لماذا يحتاج طالب المدرسة الثانوية الى خطة للنجاح

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
لماذا يحتاج طالب المدرسة الثانوية الى خطة للنجاح

لماذا يحتاج طالب المدرسة الثانوية الى خطة للنجاح


المدرسة الثانوية هي واحدة من أكثر المراحل التعليمية تحديا. لا يقتصر الأمر على المراهقين في سن صعبة ، ولكنهم يستعدون أيضًا للجامعة. تهدف المدرسة الثانوية إلى توجيه الطالب إلى قبول الكلية. ومع ذلك ، فإن عددًا من وظائف المدرسة الثانوية يتجه جنوبًا بسرعة. قد لا يعتاد الطلاب على متطلبات هذا المستوى الجديد من التعليم ، القادمة من مهام المدرسة الابتدائية وخطط الدروس. قد يعانون أيضًا من إدارة الوقت ، حيث يتم إضافة الأنشطة الرياضية واللامنهجية إلى هذا المزيج. على الرغم من أن المخطط لن يحل جميع مشكلات الطلاب ، إلا أنه يمكن أن يساعدهم كثيرًا أثناء التحضير للكلية. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل طالب المدرسة الثانوية يحتاج إلى مخطط أكاديمي.

  1. يتمتع الطلاب بفرصة أفضل لتذكر المهام.
يمكن أن تكون المدرسة الثانوية زوبعة من المهام والأنشطة. قد يواجه المراهق صعوبة في تتبع جميع الأوراق والمهام التي يحتاجون إلى القيام بها في أي أسبوع معين. يمكن أن يكون المخطط الأكاديمي بمثابة تذكير للطلاب. إذا كتبوا مهامهم في مكان واحد ، فإن لديهم فرصة أفضل لتذكر ما يحتاجون إلى القيام به كل ليلة.

  1. يمارس الطلاب إدارة الوقت بشكل أفضل.
عندما يكون لدى طالب في المدرسة الثانوية مخطط أمامهم ، يسرد ما يحتاجون إلى القيام به في أي يوم أو أسبوع معين ، فإن لديهم فرصة أفضل لممارسة إدارة الوقت بشكل أفضل. يحتاج الطلاب أحيانًا إلى رؤية الصورة الكبيرة لفهم ما يحتاجون إلى إنجازه. نظرًا لأن المخططين لديهم أقسام يومية وأسبوعية وشهرية ، يمكن للطالب أن يتخيل بشكل أفضل الأيام التي تتطلب مزيدًا من الوقت في المهام والأيام التي لا تتطلب ذلك. نتيجة لذلك ، يمكنهم ممارسة إدارة الوقت بشكل أفضل.

  1. يبني الطلاب على مهاراتهم التنظيمية.
يمكن أن يكون المنهج الجامعي شاقًا لأولئك الذين تخرجوا للتو من المدرسة الثانوية. هؤلاء الطلاب الذين يذهبون إلى المدرسة الثانوية بدون مخطط قد لا يكون لديهم حس التنظيم. من خلال سرد المهام والجداول الزمنية للفصول الدراسية ، يقوم الطلاب بالبناء على مهاراتهم التنظيمية كل يوم. تصبح هذه المهارات في متناول اليد بمجرد أن يتوجه الطالب إلى الكلية.

  1. يتعلم الطلاب عادات دراسية أفضل.
على غرار إدارة الوقت ، يميل طلاب المدارس الثانوية الذين لديهم مخطط إلى امتلاك عادات دراسية أفضل من أولئك الذين ليس لديهم مخطط. إذا لم يكن لدى طالب المدرسة الثانوية لديك مخطط ، فقد تكتشفه وهم يندفعون للامتحانات في اللحظة الأخيرة. لا تؤدي هذه الممارسة دائمًا إلى الحصول على درجات A مباشرة في تلك الاختبارات. يعطي المخطط للطالب مزيدًا من الرؤية. إذا رأوا أن الاختبار قادمًا يوم الجمعة ، فيمكنهم الاستعداد بشكل أفضل كل يوم ، بدلاً من اليوم السابق فقط. من خلال وضع تذكيرات في هذا النوع من جدول الأعمال للدراسة التي تسبق الامتحانات والاختبارات القصيرة ، لن يدرسوا للاختبارات فقط في الليلة التي تسبق الامتحان.

يمكن أن تكون المدرسة الثانوية وقتًا صعبًا في حياة المراهق. إذا كانت المدرسة الثانوية لطفلك لا توفر مخططين ، فيجب أن تفكر في شراء واحدة لطالبك. يمكن للمرء الصغير غير المكلف أن يكون له نتائج لا تقدر بثمن.
 
عودة
أعلى