تمتمات روح

تمطر حبا.. تنساب دموع السماء رأفة. وتغسل الأرض بحنان. قلوبنا القاسية تجعل المطر يتسخ باوزارنا تفر قطراته إلى البحر تغتسل من جديد. ومتى نتطهر من قبحنا؟
 
تشد الأنظار ورقات خضر تزين اغصانا كانت موحشة،وتسعد الروح زهرات تتفتح على اماتها تعد بموسم خير. هل سألت نفسك كم من الأيام الباردة الموجعة انتظرت حتى تنعم بدقائق هذا الجمال؟ ابتسم فالغد أفضل لكن الولادة يسبقها سقم الحمل ووجع المخاض. نرقب سرورا يقرع ابوابنا ويبشر أبناءنا بمستقبل واعد رغم كل ما يحدث.
 
الحرب أحرقت بلهيبها الأحلام، والأزمات اوجعت الكبار والصغار في اللهاث خلف رغيف الخبز لإشباع الأفواه الجائعة،أسطوانة الغاز لطهو وجبة طعام استطاع الأب اصطيادها رغم غلاء الأسعار ، وليتر المازوت لمواجهة برد يخترق العظام.وحدهم الفتية يتحرقون شوقا لغدهم وقفت ارقب رقصهم في الساحة المعتمة سعداء بزفاف صديقهم، يزغردون، يهللون وهم يقفون على الأكتاف. ندعو لهم بأيام سعيدة ونتمنى للعروسين حياة رغيدة. واحيي ابناء بلدي الذين ما زالوا قادرين على صنع الفرح.
 
يوجعنا الإهمال حين يجلدنا بسوط استهتار، ويستخف بنا حين نعتاده، لكنه يؤلم الروح التي مازالت تؤمن بانسانيتها عندما يتقن المرء ممارسته ليغدو صورة عمن كان يوجعه. رهيب هو الإنسان!!!!!
 
‏لستُ شخصاً يسعىٰ للأنتقام من أحد ولا تحقيق انتصارات تسحق الآخرين، أنا أُريد السلام فقط وأن أحمل الطمأنينة معي وأنشرها أينما حللت، أن أجد الهدوء في أيامي دون أن تمر بها أعاصير تهدم راحتها، وأن لا أفقد ضوئي مهما واجهت من عتمة.
 
كيف تسلم أعصابك من التلف؟
عامل القدر بالرضى ، وعامل الناس بالحذر، وعامل أهلك باللين ،
وعامل إخوانك بالتسامح ،
وعامل الدهر بانتظار تقلباته ، تسلم أعصابك من التلف

تمتمات روح
 
الليالي الماضيه كانت رديئة ، أكثر الليالي بؤساً . لم أنم جيداً . لم أقرأ جيداً .لم أتذكّر جيداً .
لم أفلح جيداً . لم أخفق جيداً . لم أتحدث جيداً . لم أسمع جيداً . لم أمش جيداً . لم أقف جيداً .

- واسيني الأعرج
 
الليالي الماضيه كانت رديئة ، أكثر الليالي بؤساً . لم أنم جيداً . لم أقرأ جيداً .لم أتذكّر جيداً .
لم أفلح جيداً . لم أخفق جيداً . لم أتحدث جيداً . لم أسمع جيداً . لم أمش جيداً . لم أقف جيداً .

- واسيني الأعرج
 
" في حياتي القادمة ‏سيمنحني الله بيتاً جميلاً
لأنه ادرك أنني احب البيوت
سيمنحني نهارات كاملة من السكينة .‏لأنني استهلكت نصيبي من القلق
وسيكون هناك كثيراً من الورود والشمس المشرقة
وروائح العطور ‏سيدللني الرب."

حنان كمال
 
‏"أتعجّب كيف يستهين البعض بالكلمة وقد بلغ من أمرها ما بلغ؛ إنّها لتؤرق مضجعًا، وتُعكّر مزاجًا، وتُبدِّلُ حالًا، وتُريق دمعًا، وتُوحِشُ أنسًا، وتُميتُ شعورًا، وتُورث ضغينةً، وتُفزع سكينةً، وتأتي بما قد لا تقدر حوادث الأيام وخطوب الزمان على المجيء بمثله."
 
الوسوم
تمتمات روح
عودة
أعلى