شرح برنامج سوني فيغاس

ثقتي بالله

المشرف العام
شرح برنامج سوني فيغاس

هذا المقال هو نظرة مفصلة على أساسيات تحرير فيلم باستخدام برنامج Sony Vegas Pro . من خلال استخدام الإصدار 10/1 ، ولكن هذا ينطبق أيضاً على جميع إصدارات Sony Vegas Pro الأخرى . سيساعدك استخدام هذا المقال في إنشاء أفضل مقاطع الفيديو باستخدام أفضل برامج التحرير المتاحة .


شرح برنامج سوني فيغاس


خطوات استخدام سوني فيغاس​

الخطوة الأولى إستيراد المقاطع​

لنبدأ باستيراد المقاطع لتحريرها . أنقر أولاً على “ملف” في الجانب العلوي الأيمن من شاشتك . ضع مؤشر الفارة او الماوس على خيار “استيراد” ستظهر قائمة جانبية ، حدد “الوسائط” التي ستفتح متصفح الملفات ، ثم حدد الملفات التي تريد استيرادها من “مستعرض الملفات” ، بعد وقت تحميل قصير ، ستظهر الملفات في علامة تبويب الوسائط على الجانب الأيسر من الشاشة . الآن يمكنك النقر على تلك المقاطع المستوردة وسحبها .


الخطوة الثانية مسارات الصوت والفيديو​

يحتوي المخطط الزمني على مسارات صوتية ومرئية . فتحتوي هذه المسارات على المقاطع أثناء عملية تحريرها . مسارات الفيديو تُحمل فيها الصور والفيديو والنص . تقوم المقاطع الصوتية بعقد المؤثرات الصوتية والموسيقى . يمكنك إضافة مسار إضافي إلى المخطط الزمني عن طريق النقر بزر الفارة الأيمن على مساحة فارغة في المخطط الزمني وتحديد “إضافة مسار فيديو” .

الخطوة الثالثة المؤثرات الخاصة​

الآن بعد أن أصبح لديك بعض المحتوى على مخططك الزمني ، يمكنك إضافة المؤثرات . لإضافة تأثير ، أنقر فوق علامة تبويب التأثيرات على الجانب الأيسر من الشاشة لإظهار قائمة التأثيرات . إبحث في أنواع المؤثرات المختلفة واختر ما تريد . أنقر واسحب التأثير الذي تريده فوق مقطع الفيديو وسيظهر قائمة لتعديل نسب التأثير . بعد ضبط تأثير لتتناسب مع الوضع ، سيتم تطبيق إغلاق معدل تأثيرات .


الخطوة الرابعة الحجب​

الحجب هو أداة متعددة الاستخدامات ، يمكنك استخدامه لقطع بعض الكائنات من مقطع بدون التأثير على الشاشة . لتفعيل الحجب ، أنقر أولاً بزر الفارة الأيمن فوق قصاصة الفيديو التي تريد قناعها masking . حدد الخيار “الاقتصاص الشامل ل مقاطع الفيديو” ، ضع علامة في المربع الموجود أسفل علامة “Masking” . الآن سيكون لديك شريط أدوات للحجب . حدد “Anchor Creation Tool” واستخدم هذه الأداة بعناية لإنشاء نقاط حول الكائن الذي تريد حجبه . بمجرد توصيل الكائن بأكمله مع “Anchor Creation Tool” ، سيقوم البرنامج بالكشف عن الكائن ويسمح لك بالتلاعب به . حرِّك الكائن في أي مكان تراه مناسبًا وانقر على تطبيق . هناك العديد من الطرق المتقدمة لتحريك مقطع محجوب باستخدام التأثيرات .


الخطوة الخامسة التصدير​

لقد حان الوقت الآن لتصدير الفيديو المعدل إلى ملف يمكن تحميله . في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، حدد “ملف” ثم حدد “تصدير” ستظهر قائمة الخيارات . حدد تنسيق الفيديو الذي تريد أن يقوم البرنامج بتصديره إليه ( (.avi,.mov,.mpg,.mp4. الآن سيتم عرض الفيديو ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت . يجب أن يكون مقطع الفيديو موجودًا على سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويكون جاهز للمشاهدة أو التحميل .


----------
 
الوسوم
برنامج سوني فيغاس
عودة
أعلى