تعرف على شرح برنامج ليبر أوفيس بيس

ثقتي بالله

المشرف العام
تعرف على شرح برنامج ليبر أوفيس بيس

ليبر أوفيس هو عبارة عن حزمة تطبيقات مكتبية من إنتاج مؤسسة غير هادفة للربح تدعى مؤسسة المستند ، حيث أن إنتاج هذا البرنامج حدث عن طريق مجموعة من المساهمين والمطورين الذين تشاركوا في تطوير هذا البرنامج بهدف وجود برنامج مجاني يكون بديل ل برنامج الأوفيس متوفر على مواقع الانترنت ، وكذلك فإن عملية التطوير مستمرة طوال الوقت لبرنامج ليبر أوفيس عن طريق المتطوعين ، وهما أخرين يدعمون البرنامج عن طريق المال .

تعرف على شرح برنامج ليبر أوفيس بيس

ويتوفر برنامج ليبر أوفيس بأكثر من 30 لغة عالمية مما يجعل انتشاره أوسع في دول العالم المختلفة ، وبالإضافة إلى اللغات المتعددة التي تتيح استخدام برنامج ليبر أوفيس بشكل كبير ، فقد تم تصميم هذه الحزمة من التطبيقات المكتبية لتعمل على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الحاسوب مثل ( ويندوز ، وماكنتوش ، لينكس ) مما جعل نسب مستخدمي ليبر اوفيس يزداد كل يوم حول العالم .

ما هي الخصائص التي يوفرها لك ( ليبر أوفيس )​

1- writer​

هو الجزء الخاص بالكتابة والتحرير الخاص ببرنامج ليبر أوفيس ، وكذلك يعتبر هو معالج النصوص الخاص بالبرنامج ، حيث يمكنك استعماله بكل سهوله لكتابة كل شيء مثل طباعة الرسائل الصغيرة بالإضافة إلى فهرست المحتويات الكتابية بشكل تلقائي ، كما يوفر لك برنامج ليبر أوفيس مجموعة من الخصائص التي توفر عليك الكثير من العناء في عمل عرض تقديمي لشركتك او لعملك مثل :


1- الرسوم التوضيحية .
2- إضافة الجداول .
3- إضافة ملفات الصيغ الرياضية والرسوم البيانية .
4- يدعم برنامج ليبر أوفيس الإكمال والتصحيح التلقائي عند الكتابة ، وأيضاً التنسيق التلقائي للنصوص .
5- وإذا كنت لا ترغب في أي من الخصائص التي تعمل بشكل تلقائي فيمكنك توقفه بسهولة .
ولذلك فإن معالج النصوص الخاص باليبر أوفيس هو الاختيار الأفضل لك إذا كنت تقوم بمهام النشر المكتبي ، وإنشاء نشرات متعددة الأعمدة والكتيبات أيضاً .


2- برنامج (Calc)​

إذا كنت تحتاج إلى برامج تحليل البيانات ومعالجتها ، فيمكنك استخدام (Clac )لأنه يقوم بمعالجة البيانات وتحليلها ، وكذلك يدعم البرنامج الرسوم البيانية كما أن البرنامج يحتوي على نظام مساعدة متكامل يجعل من إدخال الصيغ المعقدة عملية سهلة ، كما يتميز البرنامج بإمكانية استرداد البيانات الخارجية ، كما يدعم البرنامج استخدام الرسوم البيانية بخاصية 2D , 3D .


3- برنامج IMPRESS​

وهو البرنامج المسئول عن انشاء العروض التقديمية وكذلك المؤثرات الايضاحية مثل العروض القياسية التي يستخدمها المدراء في الشركات الكبرى بطريقة احترافية .


أهم مميزات برنامج ( ليبر أوفيس )​

1- البرنامج مجاني .
2- ﻻ وجود لعوائق اللغة – فهو متوفر في عدد كبير من اللغات، و هذا العدد في ارتفاع مستمر .
3- مرخص تحت الرخصة العموميةالتي تمكنك من استخدام البرنامج ، تعديله و نسخه بالشكل والعدد الذي تريد مع الدعم المجاني للمستخدم ، ودعم المطورين عن طريق مجتمع نشيط و فريق واسع من المطورين ذوي الخبرة والكفاءة .
4- هو مشروع مفتوح المصدر: تطويره مفتوح أمام ذوي المواهب و أصحاب الأفكار الجديدة ، و برنامجنا مجرب و مستخدم يوميا من قبل مجتمع واسع و وفي لنا ولمبادئنا ، أنت أيضا يمكنك المشارقة و التأثير في مسيرة تطوره .
5- يمنحك جودة عالية في الإنتاج .
6- سهولة الاستعمال .
7- واجهة البرنامج قوية وسهلة قابلة للتخصيص ، مستخدمو مايكروسوفت أوفيس لن يجدوا مشكلة في التأقلم بسبب الواجهة المألوفة
8- متوافق مع جميع الصيغ المنافسة ، يمكنك بسهولة استيراد الملفات من مايكروسوفت أوفيس وورد وإكسل وباوربوينت وصيغ أخرى عديدة ، ويمكنك أيضا الحفظ بصيغ مايكروسوفت أوفيس وغيرها من الصيغ عند الحاجة .
9- تم تجريبه على نطاق واسع من قبل خبراء آمن والحماية من التجسس والاختراق وأثبت كفاءته في حماية المعلومات الشخصية .


أبرز عيوب برنامج ( ليبر أوفيس ) بحسب المستخدمين​

1- هناك بعض ملفات قواعد البيانات لا يمكن استخدامها مع ( ليبر أوفيس ) .
2- البرنامج لا يدعم حفظ ملفات (ماكرو بويربوانت و إكسيل وورد ) .
3- يجب تثبيت الجناح بأكمله في وقت واحد .

فعلى الرغم من أن برنامج ( ليبر أوفيس ) لا يحظى بنفس الشهرة التي يحظى بها برنامج ميكروسوفت ، إلا أنه يقدم لك عدد كبير من المميزات المجانية التي تسهل عليك عملية الكتابة وتقديم الرسوم البيانية الخاصة بالشركات ، على عكس البرامج الأخرى التي يتم شراءها بمبالغ كبيرة حتى تستطيع استخدامها ، والرائع في برنامج ( ليبر أوفيس ) أنه يمكنك الاستعانة بأحد مطورين البرنامج بشكل مباشر ليقدم لك الدعم والنصيحة ، وايضاً للرد على أي تساؤل خاص بطريقة عمل البرنامج ومحتوياته .

وفي النهاية إذا كنت تريد تجربة برنامج ( ليبير أوفيس ) فسوف تجده متوفر على مواقع التحميل الإلكترونية المجانية .




---------
 
الوسوم
برنامج ليبر أوفيس بيس
عودة
أعلى