أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لنمو الأعمال على شبكة الانترنت

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لنمو الأعمال على شبكة الانترنت

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لنمو الأعمال على شبكة الانترنت

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لنمو الأعمال على شبكة الانترنت

لتحقيق الازدهار في البيئة الرقمية الحالية ، لم يعد وجود وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا لأي شركة ، سواء كانت ضخمة أو صغيرة. إذا كنت تدير مشروعًا تجاريًا ، فيجب أن يكون هدفك الأول هو التخطيط ووضع الاستراتيجيات لطرق لضمان كفاءة ونمو مؤسستك.

يمكن أن تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك. تعد وسائل التواصل الاجتماعي عنصرًا أساسيًا في استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك. إنها طريقة مهمة للوصول إلى العملاء واكتساب رؤى قيمة وتطوير علامتك التجارية. وإذا كنت تريد أن يستمر عملك ، فيجب عليك الاستفادة من هذه الفرصة والاستفادة منها.

لا شك أن وسائل التواصل الاجتماعي ضرورية ، حيث قال 80٪ من رجال الأعمال إنها ضرورة مطلقة لأعمالهم و 91٪ من المديرين التنفيذيين يخططون لزيادة ميزانيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. الآن ، دعونا نناقش سبب ذلك.

1. زيادة التواجد عبر الإنترنت​

إنها حقيقة بسيطة مفادها أنه إذا لم يكن الناس على دراية بعملك ، فلا يمكنهم أن يصبحوا عملاء. يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تزيد من تواجدك على الإنترنت لأنها تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة.

تشير التقديرات إلى أن 4.55 مليار شخص ، أي 57.9٪ من سكان العالم ، يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي. يوفر لك هذا جمهورًا هائلاً لتسويق أي شيء لأي شخص. يمكنك توسيع تواجدك عبر الإنترنت لزيادة الوعي بالعلامة التجارية مع قاعدة الجمهور هذه. تشير منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram إلى وجود 60٪ من المستخدمين يجدون منتجات جديدة على نظامهم الأساسي. وفقًا لدراسة ، يقول 33٪ من العملاء عبر الإنترنت إن وسائل التواصل الاجتماعي هي طريقتهم الأساسية للعثور على منتجات جديدة لشرائها.

2. بناء الأصالة​

لا يؤدي التواجد الكبير عبر الإنترنت إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية فحسب ، بل سيزيد أيضًا من مصداقيتك كعلامة تجارية. تعد الأصالة جانبًا أساسيًا يجب مراعاته لمعدلات التحويل. وفقًا لـ Growth Gurus ، من المرجح أن يشتري 63٪ من العملاء عبر الإنترنت من علامة تجارية ذات حضور إعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي.

ابحث عن طرق لعرض معرفتك كقائد فكري في صناعتك من خلال زيادة وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك بمواد قيمة ، على سبيل المثال. سيشير ذلك إلى أن شركتك تضيف قيمة إلى حياتهم ، وبهذا ستتمكن من بناء الثقة في العملاء المحتملين.

3. تحسينات SEO​

وفقًا لبحث أجرته CognitiveSEO ، بعد تحليل 23 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، وجدوا دليلًا قويًا على وجود صلة بين تصنيفات محرك البحث العضوي ومشاركة وسائل التواصل الاجتماعي. يعد عدد المشاركات والإعجابات والتعليقات إشارات حيوية إلى أن Google والعديد من محركات البحث الكبيرة الأخرى تقوم بتقييم تصنيفات محرك البحث.

هذا لأن الكميات المتزايدة من المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي ستؤدي على الأرجح إلى ذكر علامتك التجارية عدة مرات أو زيادة في الزيارات المباشرة إلى موقع الويب ، وهو العامل الوحيد الأكثر أهمية في تحسين محركات البحث ، وفقًا لتحليل أجرته SEMrush.

4. "إضفاء الطابع الإنساني" على عملك​

يعتبر إضفاء الطابع الإنساني على عملك جانبًا مهمًا من وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يعني ببساطة أن شركتك تجري اتصالات بشرية حقيقية. لقد ثبت أن تقديم متابعيك للأشخاص الذين يشكلون شركتك وإظهار كيفية استخدام العملاء الحاليين لمنتجاتك والاستفادة منها يزيد من التحويلات.

سيساهم هذا أيضًا في الأصالة ، والأصالة تعزز الثقة. في المقابل ، تزيد الثقة من استجابة التسويق والعروض الترويجية العضوية. وغني عن القول إن وسائل التواصل الاجتماعي هي المكان المثالي لتكون أصيلًا!

يمكنك إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية من خلال إظهار كيفية احتضان قيم علامتك التجارية ، وكيف يعمل منتجك في الحياة الواقعية ، وكيف تعطي الأولوية لمصالح موظفيك وعملائك. هذه كلها طرق ممتازة لزيادة التحويلات.

5. تقديم الدعم​

نجحت منصات التواصل الاجتماعي في سد الفجوة بين الشركات وعملائها. يستخدم العديد من المستهلكين الآن Facebook أو Twitter لحل المشكلات أو تحديد موقع المعلومات بدلاً من الاتصال برقم دعم العملاء.

يمكنك بناء سمعتك كعلامة تجارية مهتمة من خلال تقديم الدعم عبر القنوات الاجتماعية ، من خلال تطوير نظام لتتبع أفكار العملاء ، والأسئلة ، والنقد على وسائل التواصل الاجتماعي ، والخروج عن طريقك من خلال أن تكون إيجابيًا ومفيدًا ، والاستماع إلى التعليقات ، وجعل العملاء أشعر بأنك مسموع.

وفقًا لـ Sprout Social ، فإن 78 ٪ من العملاء على استعداد للشراء من شركة بعد تجربة إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما سيزيد من معدل التحويل.

6. فرص الشراكة مع الناس​

يعد التعاون مع المؤثرين - الأشخاص الذين لديهم متابعون مهمون على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنهم جذب انتباه المتابعين إلى علامتك التجارية - نهجًا رئيسيًا لدفع الكلام الاجتماعي الشفهي.

تعاونت "Adore Me" مع المؤثرين من أجل سلسلة من مقاطع الفيديو غير المحظورة على Instagram ولاحظت زيادة كبيرة في حركة المرور من المحتوى المعروض مباشرة على خلاصات المؤثرين. وشمل ذلك مضاعفة نسبة النقر إلى الظهور وزيادة بنسبة 7٪ في معدل التحويل.

يمكنك أيضًا التواصل والشراكة مع شركات أخرى في مجال عملك. على سبيل المثال ، يمكنك الظهور في بودكاست خاص بشخص ما ، أو نشر مقال مميز على مدونة شركة أخرى أو استخدام شراكات ذات علامة تجارية لإنشاء هدايا ترويجية مشتركة. يمكن أن يفتح التعاون مع العلامات التجارية والمؤثرين الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي الأبواب لنمو شركتك.

7. تعرف على المزيد حول جمهورك​

في الوقت الفعلي ، تُنشئ وسائل التواصل الاجتماعي قدرًا هائلاً من البيانات عن عملائك ، بما في ذلك المعلومات السكانية وما يهتمون به عمومًا وأنماط الشراء الخاصة بهم وغير ذلك الكثير. يمكنك الاستفادة من هذه البيانات لاتخاذ قرارات عمل أفضل.

تتضمن جميع منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية إحصاءات تعرض بيانات ديموغرافية حول الأشخاص الذين يتعاملون مع عملك. قد يساعدك هذا في تعديل خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل للتواصل مباشرة مع الديموغرافية المستهدفة.

8. ابق عين على المنافسة​

من المهم أيضًا أن تكون على دراية بما يقوله الآخرون عن منافسيك. قد يشير تتبع المنافسين ، على سبيل المثال ، إلى المشكلات المتعلقة بمنتجاتهم أو خدماتهم التي قد تصل إلى معالجتها ، مما يؤدي إلى مشترين جدد. عندما يقدم منافسوك عناصر جديدة ، أو يطلقون الخصومات ، أو يصدرون تقارير أو إحصاءات جديدة ، فسيتم إعلامك أيضًا.

9. استخدام الإعلانات​

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي هو أسلوب منخفض السعر للترويج لمنتجك أو خدمتك ومشاركة المحتوى. كما يوفر أدوات استهداف متقدمة ، مما يسمح لك بالوصول إلى الجمهور المثالي مع زيادة مدى وصولك إلى الحد الأقصى.

يمكنك إنشاء رسائل مخصصة تتحدث بشكل أفضل إلى مجموعات مختلفة من المشترين المحتملين باستخدام خيارات استهداف الإعلانات مثل المعلومات الديموغرافية والمنطقة واللغة وحتى السلوكيات عبر الإنترنت ، وتدفع فقط مقابل المشاهدين المحددين الذين تريد الوصول إليهم. تُستخدم إعادة الاستهداف أيضًا لجذب عدد كبير من العملاء ذوي الجودة العالية. تقريبيا

70٪ من عربات التسوق عبر الإنترنت متروكة مهملة. لقد زار هؤلاء الأشخاص موقع الويب الخاص بك بالفعل ، ونظروا في عروضك ، وقرروا ما يريدون. يتم التخلي عن عربات التسوق لأسباب مختلفة ، ولكن لا ينبغي إغفال الشخص الذي أظهر هذا المستوى من الاهتمام بعلامتك التجارية. غالبًا ما يؤدي استخدام الإعلانات المستهدفة إلى زيادة عائد الاستثمار.

خاتمة​

إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فبعد قراءة هذا المقال ، فأنت بالتأكيد تفهم لماذا لم يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا بل ضرورة. تستفيد الشركات في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد من الأدوات الرقمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز جهودهم التسويقية.

يمكن أن يكون العمل في هذا اليوم وهذا العصر مفيدًا للغاية إذا استفاد رواد الأعمال والمسوقون والمدونون من منصات الوسائط الاجتماعية على أكمل وجه.

إذا كان عملك لا يستفيد بعد من وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب أن تبدأ في تطبيق الاستراتيجيات المذكورة أعلاه في أقرب وقت ممكن لجني الفوائد وعدم التراجع عن المنافسة.
 
الوسوم
تحسين محركات البحث وسائل التواصل الاجتماعي
عودة
أعلى