علاج حساسية الصدر المزمنه بالأعشاب

  • تاريخ البدء

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
علاج حساسية الصدر المزمنه بالأعشاب

علاج حساسية الصدر المزمنه بالأعشاب

FB_IMG_1641035240362.jpg

تعرف حساسية الصدر بانها انسداد فى القصبات الهوائية يصاحبها احتقان فى الرئة، مما يسبب صعوبة فى التنفس وخاصة أثناء عملية الزفير وهذا ما يسمى بمرض الربو، فقد يصاب بها جميع الأشخاص اطفالا اوكبارا .

أسباب حساسية الصدر:

- التعرض لنزلات البرد والزكام بشكل دائم نتيجة ضعف الجهاز المناعي .

- التدخين الشديد الذي يقوم به بعض الاشخاص .

- تنفس الأتربة والغبار. واستنشاق عوادم السيارات.
تلوث البيئة.

- الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية.

- التهاب الجيوب الانفيه وحساسية الانف وعدم علاجها بشكل سريع وصحيح.

أعراض حساسية الصدر:

- عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي .
- وجود صوت صفير أثناء التنفس.
- السعال الشديد. وعدم القدرة على الحديث.
- الإحساس بوجود ثقل فى الصدر.

علاج حساسية الصدر :
تختلف حالات الإصابة بحساسية الصدر من شخص إلى أخر، حسب الاسباب لذلك يجب دراسة كل حالة جيدا ومعرفة نوع الوصفات التى يجب استخدامها.لكن اجمالا هذه هى الوصفات الجيده :

- القهوة :
تحتوى القهوة على بعض المواد التى تعمل على ايقاف التقلصات التى تحدث بسبب الربو، كما تعمل على تفتيح الممرات الشعبية للرئة، لذلك ينصح بشرب القهوة عند الإصابة بحساسية الصدر.

- نبات القراص " الحريق ":
يعد القراص أحد النباتات التى تعمل على تفتيح الممرات الهوائية الرئوية، لذلك ينصح بإضافة مسحوق نبات القراص إلى الشاى أو العصير، ثم يشرب منه لعلاج حساسية الصدر.

- اليانسون " حبة الحلاوه " :
اليانسون من أكثر الأعشاب المتوفره والمعروفة عند الجميع، حيث يحتوى على العديد من المواد الكيميائية التى تعالج الربو، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلى وتركه جانبا لمدة عشر دقائق، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

- البصل :
للبصل دور فعال وقوى فى علاج الربو، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة واضافة كمية من العسل على الشرائح ، ثم يحفظ فى عبوه زجاجيه لمدة 3 ايام على الأقل، ثم يؤخذ منه مقدار ملعقة كبيرة أربع مرات فى اليوم، كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من عصير البصل الممزوجة بعسل النحل بمعدل كل ثلاث ساعات فى اليوم.

- العرقسوس :
يعرف العرقسوس بأنه من المشروبات الرمضانيه التى يفضلها معظم الناس، كما أنه يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض ومنها حساسية الصدر، حيث يمكن شرب ثلاث أكواب منه يوميا على الأقل حتى الشفاء، كما يمكن اضافة ملعقة كبيرة من مسحوق العرقسوس إلى كوب من الماء وغليه على النار لمدة دقائق، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم. مع اهمية معرفة ان العرقسوس يرفع ضغط الدم .

- الثوم :
يعد الثوم من أكثر الوصفات الفعالة التى يمكن استخدامها لعلاج حساسية الصدر، لأنه يحتوى على مضادات حيوية تقتل الجراثيم والميكروبات، لذلك ينصح بتناول ثلاث فصوص يوميا للحصول على نتيجة فعالة.

- اعواد القرنفل :
وضع ملعقة كبيرة من مسامير القرنفل في نصف كوب من الماء الدافئ وتركها لمدة ليلة كاملة، أو لمدة اثنتي عشرة ساعة، مع الحرص على تحريك القرنفل كلّ ساعة، وفي الصباح الباكر، صفّى المزيج، ثم يُشرب قبل تناول أي شيء، مع الحرص على تطبيق الوصفة لمدة خمسة عشر يوماً متتالية دون انقطاع.

- بذور الحلبه :
تُنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في نصف كوب من الماء الدافئ حتى يتحول لونها للأصفر، ثم تُؤكل البذور، ويُشرب ماؤها في الصباح.

- اوراق الجوافه والزعتر .:
شرب مغلي أوراق الجوافة بعد أن يتم نقعها ليلة كاملة. في الماء ويمكن عمل مزيج من أوراق الزعتر والجوافة بعد طحنها جيدا مع إضافة القليل من العسل لهما وأكلها يومياً.
 

المرفقات

  • FB_IMG_1641035238605.jpg
    6.5 KB · المشاهدات: 11
عودة
أعلى