ماذا تعرف عن سلسلة مطاعم Wingstop

ماذا تعرف عن سلسلة مطاعم Wingstop


ماذا تعرف عن سلسلة مطاعم Wingstop

هناك العديد من المطاعم المشهورة عالميًا في جميع أنحاء العالم ، تمتاز تلك المطاعم بتقدم العديد من الأطعمة المختلفة عن باقي الطعام التقليدي، تلك المطاعم لا حصر لها حول أنحاء العالم، وبداخل الوطن العربي أيضًا، من ضمن تلك المطاعم سلسلة مطاعم Wingstop تلك السلسلة من ضمن سلاسل المطاعم المشهورة عالميًا، وقريبًا ستتواجد فروعها داخل كل بلد حول العالم.

مطاعم Wingstop قال عنها الكثير من الناس أنها المطاعم ألأولى عالميًا تخصصًا في عمل أجنحة الدجاج المقرمشة، وأول فرع لمطاعم Wingstop كان في ثلاثينيات القرن الماضي في مدينة تكساس، ولكن بدأ التأسيس الفعلي والبدء في فتح عدد لا بأس به من الفروع عام 1994 في جار لاند بولاية تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك بدأت مطاعم Wingstop في التطوير حتي أصبحت تمتلك حوالي ١٤٠٠ فرع حول العالم.

سلسلة مطاعم Wingstop، سلسلة متخصصة وبارعة في عمل دبوس وأجنحة الدجاج المقلية ولها طابع خاص ومميز عن باقي المطاعم المنافسة لها، ومقر تلك المطاعم الرئيسي في الوقت الحالي في مدينة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا تمتلك تلك المطاعم سلسلة كبيرة من الفروع داخل دول اوربا فقط، ولكن هناك أيضًا عدد لا بأس به من الفروع داخل الوطن العربي، حيث أن تشارلي موسرون المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم Wingstop قال أن سلسلة مطاعم Wingstop تمتلك أكثر من ٦٠ فرع داخل الوطن العربي، من ضمن تلك الفروع الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

فروع مطعم Wingstop حول دول العالم
هناك العديد من الدول التي تحتوي على عدة فروع من مطاعم Wingstop سواء كانت دول عربية أو غير عربية، ومن ضمن تلك الدول ما يلي:

أستراليا
إسبانيا
كولومبيا
ماليزيا
المملكة المتحدة
المكسيك
بنما
الكويت
روسيا
المملكة العربية السعودية
سنغافورة
الإمارات العربية المتحدة
الكويت
الولايات المتحدة الأمريكية
المكسيك
الفلبين
فرنسا
إيطاليا
بلجيكا
كندا
مصر، قريبًا
إندونيسيا
التدرج التاريخي لسلسلة مطاعم Wingstop
جميع المطاعم المشهورة عالميًا لها تدرج تاريخي من حيث التوسع والشهرة، والتدرج التاريخي الخاص بسلسلة مطاعم Wingstop كالآتي:

تأسست مطاعم Wingstop في منتصف القرن الماضي في Garland في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة المستثمر المدير أنطونيو سواد، حيث أنه قام بافتتاح فرع رئيسي في عام ١٩٤٥، وبحلول عام ١٩٩٧ كانت العلامة التجارية قد أنتجت حوالي مليار جناح مقلي.
مع بدء عام 2005 ، فتحت سلسلة مطاعة Wingstop أبوابها على مصراعيها في جميع الفروع المتواجدة في جميع مدن الولايات المتحدة الأمريكية لتناول طعام الغداء ومع بداية عام 2009 بدأت السلسلة في إنتاج الدجاج الخالي من العظم، والدجاج المطبوخ بدون زيوت للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية.
بدأ عام ٢٠١٠ وبدأت سلسلة مطاعم Wingstop الوصول للعالمية، وذلك عن طريق افتتاح أول مطعم دولي لها في إندونيسيا، وحاليًا فروع مطاعم Wingstop موجودة في أكثر من عشرين دولة.
مع بداية عام 2015، قامت مطاعم Wingstop، بفتح ما يسمى بالاكتتاب، وكان ذلك بمبلغ قدرة 19 دولارًا للسهم.
بدأ عام 2019، وبدأت سلسلة مطاعم Wingstop في اقتراحات متعددة لتغيير الشعار الخاص بها.
مع حلول عام ٢٠٢١ أصبح عدد فروع مطاعم وينج ستوب يبلغ حوالي ١٤٠٠ فرع.
اقتراح فتح ١٠٠ فرع داخل المملكة العربية السعودية
منذ عدة أيام قليلة تم افتتاح الفرع الثالث لمطعم Wingstop العالمي في الرياض، وبدأ ذلك الفرع باستقبال عدد كبير من العملاء من جميع مناطق مدينة الرياض، حيث أن مطعم Wingstop يعد من أوائل المطاعم المنتجة لأجنحة الدجاج بالعديد من النكهات المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية

وتشمل قائمة طعام مطاعم Wingstop الأجنحة الكلاسيكية المقلية، ودائما تكون طازجة لأن المطعم يمتاز بتحضير الوجبات عند الطلب.

تحتوي قائمة الطعام أيضًا على دجاج بدون عظم، ودجاج يسمى تندر بدون عظم، بنكهات مختلفة وعديدة ومتميزة عن غيرها، ويوجد نوع حار جدًا يتم عمل التحديات من خلاله داخل المطعم، كنوع من التسلية للزبائن، ودعاية للمطعم.

يوجد أيضًا في قائمة الطعام:

كآجن
الليمون مع الفلفل
النكهة الأصلية الحارة
لويزيانا رب
نكهة هاواي
وايلد
نكهة هيكوري
باربيكيو المدخن
مانجو هابارينو
جبنة البارميزان
جبنة بارميزان مع الثوم
الترياكي
وبمناسبة فتح فرع جديد بالرياض قال الأستاذ حمدي بدران رئيس مجلس إدارة شركة دار الضيافة صاحبة حق تملك مطاعم Wingstop في الرياض أن هناك الكثير من الإعلاميين والفنانين قاموا بالمشاركة في افتتاح ذلك الفرع وسوف يتم افتتاح فرع رابع في حي الغدير بمدينة الرياض.

وقال لاري كروجر المسؤول عن تلك المطاعم حول العالم أن القائمين على تلك السلاسل سعيدون للغاية بذلك الافتتاح الثالث لمطاعم Wingstop في المملكة العربية السعودية، وأن ذلك الافتتاح يعكس وضع استثمار المملكة، حيث يشهد اقتصاد السعودية في ذلك الوقت تطور ملحوظ ونمو مستمر، وأن المملكة العربية السعودية كانت من ضمن قائمة الوجهات المستهدفة لافتتاح العديد من فروع مطاعم Wingstop بداخلها.

قال العديد من الناس أنه من المتوقع افتتاح حوالي ١٠٠ فرع داخل المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة.

أشهر المطاعم المنافسة لمطعم Wingstop في مصر
هناك العديد من المطاعم المتميزة في صناعة الدجاج المقلي وتلك المطاعم تنافس مطاعم Wingstop من حيث النكهة والسعر وعدد فروع داخل مصر، من ضمن تلك الفروع، ما يلي:

مطاعم هارت أتاك: والفروع الخاصة به موجودة في:

مول سيتي ستار
124 شارع المني الرئيسي أمام كلية طب الأسنان في التجمع الخامس
أرينا مول
أمام مول hub 50 بجوار ماكدونالد زهراء المعادي
العقاد مول 50 hub
شارع الخمسين زهراء المعادي
أمام مول hub 50 بجوار ماكدونالد زهراء المعادي
مطعم kansas fried chicken، من ضمن أكثر المطاعم شهرة في تقديم الدجاج المقلي ، ويوجد لديهم في قائمة الطعام وجبات توفير، مثل :

بوكس مكونة من قطعتي فراخ، وباقة بطاطس كبير، مع طبق من الأرز، وعلبة كول سلو، بجانب عدد ٤عيش، ومشروب خاص بهم، وسعر تلك الوجبة حوالي سبعون جنية مصري.

بوكس مكونة من ثلاث قطع فراخ، وثلاث قطع فراخ ستريبس بجانب وجود قطعة موتزاريلا ستكيس، ومشروب خاص بهم، وتتوافر تلك الوجبة بسعر مئة وعشرون جنية.

الفروع:

مصر الجديدة ٢٤شارع الأهرام
أمام مول hub 50 بجوار ماكدونالد زهراء المعادي
شارع الكوربة المعادي
شارع النصر امام ستاربكس
شارع النصر مدينة الرحاب السوق التجاري.
مساكن شيراتون، ٩٩ عمارات صقر قريش
مطعم الدجاج المقلي Bazooka fried chicken: الفروع:

المحور المركزي الشيخ زايد
زايد بزينة شيل اوت المخايل
فرع التجمع مول river walk بجوار water way
التجمع لمعادي شارع الخمسين
فرع مصر الجديدة 165 شارع النزهة
شارع عباس العقاد رقم ١٣ بجانب مؤسسة البهاء للشئون القانونية
سلسلة مطاعم Wingstop من أشهر المطاعم عالميًا، تقوم تلك المطاعم بإنتاج أجنحة الدجاج المتميزة والمختلفة عن باقية المطاعم الأخرى المنافسة لها، وتبرع تلك المطاعم في عمل وجبات الدجاج الخالي من العظم، ويوجد أكثر من ١٤٠٠ فرع لتلك المطاعم حول العالم، وتتواجد بكثرة داخل الوطن العربي.
 
عودة
أعلى