مناقشة موضوعات تربوية مفصلية في اجتماع مجلس إدارة مركز القياس والتقويم التربوي
محاور رئيسة نوقشت اليوم خلال اجتماع مجلس إدارة مركز القياس والتقويم التربوي، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ومعاونيه الدكتور عبد الحكيم الحماد والدكتور المهندس محمود بني المرجة، وأعضاء مجلس الإدارة؛ حيث أكد الوزير طباع وجوب إعداد خطة وطنية توظف لصالح وزارة التربية، بعد رصد المتطلبات التربوية في مديريات الإدارة المركزية والتربية في المحافظات، إلى جانب متابعة عمل المركز، و الاستعانة بالخبرات من خارج المركز و سورية عند الحاجة، ليكون عمل المركز تقديم مؤشرات لنجاح العملية التربوية، ومنح تغذية راجعة لأصحاب القرار في العملية التربوية، لافتاً إلى أهمية رصد الآراء ورفدها بدراسة تقويمية للمقارنة، و إعداد ملخصات للدراسات المنجزة للاستفادة منها؛ ليكون عمل مركز القياس والتقويم تحديد المشكلات ومعالجتها.
وقدم مدير المركز الدكتور رمضان درويش عرضاً حول ما تم إنجازه خلال النصف الأول من خطة عام ٢٠٢١، ومناقشة كل من : خطة النصف الثاني من عام ٢٠٢١، والخطة المالية للمركز لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢ م، وتعديل مرسوم إحداث المركز، فضلاً عن استعراض مقترحات إضافية لاسيما إعداد بطاقات تقويم مدرسية تتضمن درجات المتعلمين بعد تحويلها إلى درجات ميئينية مما يمكن من تتبع نتائج كل متعلم ومعلم و مدرسة، وإجراء اختبار باللغة العربية أسوة باختبار توفل للغة الإنكليزية.
وتركزت مداخلات أعضاء مجلس الإدارة حول وجوب إعداد دراسات حول متطلبات الواقع التربوي الراهن، وضرورة الاستفادة من الخبرات المتنوعة، والعمل على زيادة الحوافز.
محاور رئيسة نوقشت اليوم خلال اجتماع مجلس إدارة مركز القياس والتقويم التربوي، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ومعاونيه الدكتور عبد الحكيم الحماد والدكتور المهندس محمود بني المرجة، وأعضاء مجلس الإدارة؛ حيث أكد الوزير طباع وجوب إعداد خطة وطنية توظف لصالح وزارة التربية، بعد رصد المتطلبات التربوية في مديريات الإدارة المركزية والتربية في المحافظات، إلى جانب متابعة عمل المركز، و الاستعانة بالخبرات من خارج المركز و سورية عند الحاجة، ليكون عمل المركز تقديم مؤشرات لنجاح العملية التربوية، ومنح تغذية راجعة لأصحاب القرار في العملية التربوية، لافتاً إلى أهمية رصد الآراء ورفدها بدراسة تقويمية للمقارنة، و إعداد ملخصات للدراسات المنجزة للاستفادة منها؛ ليكون عمل مركز القياس والتقويم تحديد المشكلات ومعالجتها.
وقدم مدير المركز الدكتور رمضان درويش عرضاً حول ما تم إنجازه خلال النصف الأول من خطة عام ٢٠٢١، ومناقشة كل من : خطة النصف الثاني من عام ٢٠٢١، والخطة المالية للمركز لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢ م، وتعديل مرسوم إحداث المركز، فضلاً عن استعراض مقترحات إضافية لاسيما إعداد بطاقات تقويم مدرسية تتضمن درجات المتعلمين بعد تحويلها إلى درجات ميئينية مما يمكن من تتبع نتائج كل متعلم ومعلم و مدرسة، وإجراء اختبار باللغة العربية أسوة باختبار توفل للغة الإنكليزية.
وتركزت مداخلات أعضاء مجلس الإدارة حول وجوب إعداد دراسات حول متطلبات الواقع التربوي الراهن، وضرورة الاستفادة من الخبرات المتنوعة، والعمل على زيادة الحوافز.
اختبار