نصائح لمنع الانهيار العصبي في امتحانات الجامعية

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
نصائح لمنع الانهيار العصبي في امتحانات الجامعية

نصائح لمنع الانهيار العصبي في امتحانات الجامعية

تعتبر امتحانات الجامعية خاصة ولكنها مرهقة لطلاب الصف العاشر والثاني عشر. عادة ما يكون لدى الطلاب مشاعر مختلطة أثناء امتحانات المجلس ، متوترة ومتحمسة. ومع ذلك ، إذا كان التوتر يطغى على الشعور الآخر ، فقد ينتهي الأمر بالطلاب بانهيار عصبي وهو أمر محزن للغاية لأي شخص. في الواقع ، قد ينسى الطالب المصاب بانهيار عصبي كل شيء ، خاصةً أثناء دخوله قاعة الامتحان في D-day. الآن السؤال الذي يخطر ببال المرء هو كيف يمكن للمرء أن يمنع حدوث الانهيار العصبي أثناء امتحانات المجلس؟ لدينا الجواب. تدرب على نماذج أوراق CBSE 2021 واتبع النصائح الموضحة أدناه لتجنب مثل هذا الموقف الفوضوي أثناء امتحانات المجلس.

كن منتظمًا

لتجنب ضغوط اللحظة الأخيرة ، كن منتظمًا في فصولك وذلك أيضًا بتركيز كامل. سيؤدي حضور الفصول الدراسية عبر الإنترنت / دون اتصال بالإنترنت إلى تخفيف التوتر تلقائيًا حيث ستفهم كل مادة بشكل أفضل وأكثر وضوحًا ولممارسة ما قمت بدراسته في الفصول الدراسية ، احصل دائمًا على أفضل نماذج أوراق CBSE لعام 2021.

يكتب ملاحظات

لا يكفي حضور الفصول للتحضير لامتحانات مجلس CBSE. تحتاج إلى بذل بعض الجهود لجعل دراستك منتجة. لذلك ، أثناء دراستك بشكل مكرس من خلال مواد الدراسة وعينة ورقة CBSE 2021 فئة 10 ، تأكد من تدوين ملاحظات النقاط الحيوية (مثل الصيغ والتعريفات والنظريات والجداول) من أجل مراجعة مستمرة وأيضًا لليوم السابق امتحان المجلس. يمكنك أيضًا عمل مخططات للرسوم البيانية والمخططات الهامة التي قد تعلقها على حائط غرفتك.

اذهب مع التخطيط السليم

التخطيط مهم لأي هدف وتسجيل درجات ممتازة في امتحانات المجلس هو هدفك في الوقت الحالي. فكيف يمكنك تحقيق ذلك؟ قم بإعداد جدول زمني عملي ، يمكنك اتباعه بدقة كل يوم. يجب أن يحتوي هذا الجدول الزمني على كل موضوع على أساس بديل ووقت الراحة ووقت القيلولة ووقت الأسرة وفواصل الفاكهة وغيرها من فترات الراحة القصيرة يجب أن تكون جزءًا منه. أيضًا ، يجب أن تكون ممارسة موضوعاتك من خلال أنسب ورقة عينة CBSE 2021 فئة 10 مثل معًا مع عينات أوراق CBSE 2021 في جدولك اليومي. إذا كنت تخطط بشكل مثالي ، فيمكنك تسجيل العلامات التي كنت ترغب فيها!

تعرف على أفضل وقت للدراسة

في الأيام القليلة الأولى من الاستعدادات للاختبار ، حدد أوقاتًا مختلفة للدراسة كل يوم. وبعد ذلك ، قل بعد أسبوع أو نحو ذلك ، قم بتحليل الوقت الذي وجدته هو الأفضل للدراسة بوتيرة سلسة وعقل جديد. يمكن للعديد من الطلاب الدراسة بشكل أفضل في وقت متأخر من الليل ، بينما قد يجد البعض الآخر أنه من الجيد الدراسة في الصباح الباكر. لذلك نترك هذه النصيحة لك. أنت تقرر بنفسك ما هو أفضل وقت للدراسة. اتبعه ولا تنسى التدرب على موضوعاتك من خلال نموذج ورقة CBSE 2021 class 10!

خذ فترات راحة في المنتصف

سنبسط سبب وجوب عدم الدراسة لساعات أطول. وفقًا للعديد من التقارير الموثوقة ، يمكن للفرد دراسة أي موضوع لمدة ساعة واحدة على امتداد. إذا حاول المرء الدراسة لفترة أطول دون أي استراحة ، فلن يعمل الدماغ بالطريقة التي ينبغي أن يكون عليها ، ولن تتعلم الكثير في هذه الفترة الطويلة من وقت الدراسة. لذا خذ فترات راحة قصيرة (حوالي 10-15 دقيقة) بين فترات الراحة الطويلة (30-45 دقيقة) خلال أوقات الوجبات. ستعود منتعشًا ومتجددًا للدراسة مرة أخرى وممارسة موضوعاتك بمساعدة CBSE Sample Papers Class 10.

اتبع النظام الغذائي المطلوب ونم جيدًا

تناول طعامًا صحيًا ونم جيدًا لأن هاتين العمليتين لهما تأثير غير مباشر على ما تدرسه وتمارسه من خلال أفضل أوراق عينة CBSE 2021. بينما تأكل بشكل صحي ، يكون مستوى السكر في الدم مستقرًا وأثناء نومك بشكل مثالي (أي حوالي 8 ساعات في الساعة). night) ، تستيقظ منتعشًا في صباح اليوم التالي. يؤثر كلا العاملين على استعداداتك للاختبار في الغالب.

أيها الناس ، لا تقرأ فقط وتنسى كل ما هو موصى به في هذه المقالة. اتبع هذه النصائح بصدق واستمتع بنتائج CBSE أفضل مما كنت تتوقع! اشترِ معًا مع نماذج أوراق CBSE للفصل 10 اليوم ومارسها بكل إخلاص لملء الفراغ في دراستك في هذا الوقت الوبائي. كن طالبًا لا يعتبر اختبار المجلس عبئًا لأنه المفتاح الرئيسي لمهنك المتوقعة.
 
الوسوم
الامتحانات الجامعية الماجستير
عودة
أعلى