أهمية تعلم اللغات

  • تاريخ البدء

ثقتي بالله

المشرف العام

أهمية تعلم اللغات​


أهمية تعلم اللغات

أهمية اللغات​

هناك الكثير من المزايا اليومية الواضحة للتحدث بلغة أجنبية ، مثل إثارة إعجاب أصدقائك ، والتغلب على تاريخ سيئ وأحد أقوى مشاعر الفخر والإنجازات التي يمكنك تحقيقها , يمكن أن يفتح أيضًا العديد من الأبواب الوظيفية المحتملة ، ليس فقط من حيث نطاق الوظائف ، ولكن أيضًا من حيث مجموعة الوجهات للعثور على وظيفة في الخارج.

لحسن الحظ ، لا احد الان يقول كيف اتعلم الانجليزي او غيرها من اللغات , لقد ولت الأيام التي كانت الطريقة الوحيدة لتعلم لغة ثانية هي زيارة بلد أجنبي أو العودة إلى فصول اللغة في المدرسة الثانوية الآن أصبح تعلم اللغات امر بسيط جداً بسبب وجود العديد من الدروس والبرامج التعليمية المختلفة عبر الإنترنت لمساعدتك على إتقان اللغة التي تختارها بدأ من تعليم الحروف الانجليزية او اي لغة الى التحدث بطلاقة.


الاتصال​

من فوائد تعلم اللغة الانجليزية او غيرها من اللغات هي اتاحة القدرة على التواصل مع الآخرين , إن القدرة على التواصل مع شخص ما بلغته هي هدية رائعة , حيث يتمتع ثنائيو اللغة بفرصة فريدة للتواصل مع مجموعة واسعة من الأشخاص في حياتهم الشخصية والمهنية.

من اهمية اللغة الانجليزية او غيرها هو أن تجعلك محليًا بغض النظر عن مكان وجودك ، مما يفتح عالمك بالمعنى الحرفي والمجازي. سوف تتفاعل في المجتمعات ويتم معاملتك بلطف من قبل الغرباء , ايضاً سوف تبني صداقات مدى الحياة , ولهذه الأسباب وحدها ، ستجني فوائد تعلم اللغات لسنوات عديدة قادمة.

تعميق العلاقات بالثقافات الأخرى​

من أهمية اللغات في حياة الإنسان هي تعزيز الروابط المباشرة مع الثقافات الأخرى , إن القدرة على التواصل بلغة أخرى يعرضنا ويعزز التقدير لتقاليد وديانات وفنون وتاريخ الأشخاص المرتبطين بهذه اللغة , يعزز الفهم الأكبر ، بدوره ، قدرًا أكبر من التسامح والتعاطف وقبول الآخرين – مع الدراسات التي تظهر أن الأطفال الذين درسوا لغة أخرى أكثر انفتاحًا تجاه الثقافة المرتبطة بتلك اللغة ويعبرون عنها.


الوصول الى المصدر​

في عالم يضم أكثر من 6000 لغة منطوقة ، نحتاج أحيانًا إلى ترجمة ، لكن التحدث بلغة إضافية واحدة على الأقل يمكّننا من الوصول إلى المعلومات مصادرها الاساسية . على سبيل المثال ، الأفراد الذين يتقنون لغات أخرى قادرون على التنقل كمواطنين عالميين حقيقيين – يستهلكون ويقيمون وسائل الإعلام والترفيه الأجنبية.


تعزز الثقة بالنفس​

يمكن لأي متعلم لغة أن يشهد على ارتكاب اخطاء معينة أثناء تعلم لغة جديدة – غالبًا أمام الجمهور , الجانب الإيجابي هو الإحساس المذهل بالإنجاز الذي ستشعر به عند التحدث مع شخص ما بلغته الأم.


تعزز اتخاذ القرارات​

تُظهر دراسات أن القرارات التي يتم اتخاذها بلغتك الثانية مدفوعة بالعقل أكثر من تلك التي يتم اتخاذها بلغتك الأصلية , بالتالي ينتج عن تعلم لغات أخرى هي قرارات منهجية واضحة تستند إلى الحقائق فقط.


اكتساب منظور​

بينما نستكشف لغة وثقافة جديدة ، فإننا بشكل طبيعي نقارن بين ما هو مألوف أكثر , إن التعلم عن ثقافة أخرى يلقي الضوء على جوانب ثقافتنا – الإيجابية والسلبية – ربما لم نفكر بها من قبل , قد تجد تقديراً أكبر لما لديك ، أو قد تقرر تغيير الأمور .


التعرف على أشخاص جدد​

من فوائد تعلم اللغة الانجليزية او اي لغة جديدة , هي الأبواب تكون مفتوحة لك حول العالم , إذا كنت تتعلم مع مجموعة ، فسيكون لديك أصدقاء جدد على الفور لمشاركة لغتك الجديدة معهم .


تعزز الإبداع​

يستنتج الباحثون أيضًا أن المتحدثين متعددي اللغات أكثر إبداعًا من المتحدثين أحاديي اللغة , من فوائد تعلم اللغة الانجليزية او غيرها من اللغات لا يحسن فقط قدرتك على حل المشكلات والتفكير بشكل أكثر منطقية ، بل يجعلك أيضًا تجرب كلمات وعبارات جديدة. إن رفع مستوى مهاراتك اللغوية الثانية يجبرك على الوصول إلى كلمات بديلة عندما لا تتذكر تمامًا الكلمة الأصلية التي تريد استخدامها. إنه يحسن مهاراتك في التفكير المتشعب ، وهو القدرة على تحديد حلول متعددة لمشكلة واحدة.


تكون أكثر قابلية للتوظيف​

يعد تعلم لغة جديدة طريقة رائعة لتميزك عن المنافسة , مع تزايد العولمة في العالم ، يزداد الطلب على المتحدثين اللغويين من الشركات مع توسيع عملياتها في أسواق جديدة , لذلك ، تحتاج هذه الشركات إلى متحدثي اللغة لتلبية متطلبات عملائهم في جميع أنحاء العالم. من الأسهل بكثير بناء علاقة مع شخص ما عندما تتحدث نفس لغته. يمكنك ببساطة التواصل معهم على مستوى شخصي أكثر وكسر حواجز الاتصال إذا كنت تتحدث نفس اللغة.


المكاسب المالية​

هناك مكاسب مالية يمكن الاستمتاع بها من تعلم لغة ثانية أيضًا. حتى أنه من المقدر أن يكسب متعددو اللغات 8٪ أكثر من نظرائهم أحاديي اللغة.


تحسين المهارات​

يوضح تعلم لغة جديدة أيضًا أن لديك مجموعة من المهارات الأخرى , وفقًا للدراسات ، فإن متعددي اللغات أفضل في حل المشكلات ، وأكثر إبداعًا ، وهم أفضل في تعدد المهام. كل هذه المهارات جذابة للغاية لأي صاحب عمل محتمل , ايضاً يساعد تعلم اللغة أيضًا على جعلك أكثر تسامحًا – عادة ما يكون متعددو اللغات أكثر انفتاحًا وقبولًا للتغيير.


تساعد في تعلم أكثر​

يمكن أن يساعدك أيضًا في تعلم اللغات الأخرى بسهولة أكبر , بالنسبة للكثيرين ، يمكن لحاجز الإحراج الأولي أن يمنع المتعلمين من إتقان اللغة , يمكن أن يساعد تجاوز هذا الحاجز في تحسين ثقتك بنفسك ومساعدتك على مواصلة تعلم المزيد من اللغات. يمكن أن تساعد الثقة التي تكتسبها أيضًا في إعطاء دفعة للقيام بأشياء لم تفعلها من قبل ، مثل السفر إلى الخارج.


تحسين فرص السفر​

من خلال تعلم لغة جديدة ، فإنك تفتح قسمًا جديدًا بالكامل من العالم لتستكشفه بشكل مريح , تذكر ،عند تعلم لغة واحدة فقط ، فلا يمكنك التواصل إلا مع 20٪ من سكان العالم. على سبيل المثال ، إذا تعلمت لغة أخرى واسعة الانتشار ، فإنك تفتح على الفور نسبة مئوية أخرى كاملة من سكان العالم يمكنك التفاعل معهم. تعد القدرة على السفر بلغتك طريقة رائعة للقاء أشخاص جدد وإنشاء صداقات دائمة .


مفيدة للدماغ​

وفقًا لدراسات ، فإن تعلم اللغات الاخرى يؤدي إلى زيادة حجم مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة ، وهي القشرة الدماغية والحصين. مثل أي عضلة في الجسم ، يمكن أن يؤدي تدريب عقلك بانتظام إلى جعله أقوى وأكثر مرونة. علاوة على ذلك ، فقد تم اقتراح أن تعلم لغة ثانية يساعد في الوقاية من أمراض الدماغ مثل الخرف والزهايمر ، ويمكن أن يكون له تأثير عميق على قدرتك على فهم الموسيقى.


رؤية العالم​

في حين أن المسافرين أحاديي اللغة قادرون على زيارة نفس الأماكن ، فإن المسافرين الذين يعرفون أكثر من لغة يكونون أكثر قدرة على التنقل خارج الفقاعة السياحية والتواصل والتفاعل مع المكان وأفراده بطريقة يتعذر الوصول إليها غالبًا لمن لا يملكون لغة , من فوائد تعلم اللغة الانجليزية او اي لغة ثانية يفتح أيضًا أبواباً إضافية لفرص الدراسة أو العمل في الخارج.

تعزيز القدرة على تعدد المهام​

يعد تعدد المهام مرهقًا جدًا لأولئك الذين لم يعتادوا عليها أو لا يقومون بها بشكل جيد , وفقًا لدراسات فإن الأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة ويتقنون الانزلاق من نظام لغوي إلى آخر يمارسون في هذا العمل الشاق للغاية للدماغ , الأشخاص الذين طوروا القدرة على التفكير بلغات مختلفة والانتقال من لغة إلى أخرى يصبحون أفضل بكثير في تعدد المهام ، مما يقلل من مستويات التوتر.

---
 
عودة
أعلى