كيف تحفز طلابك / أطفالك على مراجعة الرياضيات

  • تاريخ البدء

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
كيف تحفز طلابك / أطفالك على مراجعة الرياضيات

كيف تحفز طلابك / أطفالك على مراجعة الرياضيات


نحن ، كمعلمين وأولياء الأمور ، ندرك الأهمية القصوى للمراجعة المنتظمة للمعايير والمفاهيم الرياضية المغطاة مسبقًا. مع أكثر من 30 معيارًا للولاية لكل مستوى صف ، هناك قدر كبير من المواد التي يحتاج الطلاب إلى الاحتفاظ بها.

ومع ذلك ، بصرف النظر عن التعليمات الأولية لمعيار معين ، كيف يمكننا ضمان الاستبقاء على مدى شهور ، والأهم من ذلك ، طوال العام الدراسي بأكمله؟

مع زيادة الضغط للحصول على درجات أعلى في الاختبارات ، من الضروري كما هو الحال دائمًا أن نتأكد من أن طلابنا يتذكرون كل شيء تم تدريسه لهم على مدار العام على أمل أن يؤدوا أداءً جيدًا بشكل استثنائي عند الحاجة.

حل مشكلة الاستبقاء هو المراجعة المنتظمة: مراجعة المعايير. مراجعة المفاهيم. مراجعة الصيغ. مراجعة الخطوات اللازمة لحل كل نوع معين من المشاكل.


لسوء الحظ ، من وجهة نظر الطلاب ، غالبًا ما تنشأ مشاعر الملل والتهيج والانزعاج. هذا هو المكان الذي تلعب فيه وظيفتنا دورًا حاسمًا في التأكد من تنفيذ عملية المراجعة بنجاح.

أثناء تدريس الصف الخامس على مدار الاثني عشر عامًا الماضية في مقاطعة لوس أنجلوس الموحدة للمدارس ، أعلم أنه كلما قلت "دعونا نراجع بعض الرياضيات!" ، كان يتم الترحيب بي دائمًا بالتمتمات و / أو الانفعالات من "Ahhhhhhh!" أو "Noooooooo!".

من وجهة نظر المعلم ، ليس هذا هو نوع رد الفعل الذي تريده في بداية النشاط. أولاً ، يبدأون بموقف سلبي تجاه ما تقدمه. ثانيًا ، لن تحصل على الأرجح على أفضل أعمالهم لأنهم غير مقتنعين إلى حد كبير بقيمة المهمة.

ما هو حيوي يجب أخذه في الاعتبار عند التعامل مع موضوع المراجعة هو جعل كل ما تصممه ممتعًا وجذابًا. بغض النظر عن الموضوع أو الموضوع أو المعيار ، فكر خارج الصندوق عند إنشاء تمارين المراجعة.


على سبيل المثال ، قمت بإنشاء نشاط مراجعة رياضيات منتظم لفصلي يسمى "10 Quickies" وقد أحبها طلابي تمامًا!

في جوهرها ، هي عبارة عن نشرات مكونة من نصف صفحة تتضمن مجموعة متنوعة من 10 مسائل رياضية مستمدة من معايير الولاية التي قمنا بتغطيتها معًا بالفعل. ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها هو أن المشكلات منسوجة في مشاهد فريدة من نوعها مصممة خصيصًا. لذلك في كل مرة يحصل فيها الطلاب على تجربة علامة تجارية جديدة.

أنا لا أمزح - يحب طلابي حقًا 10 Quickies!

أحد الأسباب التي تجعلهم يستمتعون بها كثيرًا هو أنهم لا يعرفون ماذا سيكون المشهد التالي - شاطئ جذاب ، ريف هادئ ، كرنفال مثير ... التشويق هو ما يولد الإثارة!


كثيرًا ما يُسأل ، "هل سنفعل 10 Quickies اليوم؟" أو "السيد جوميز ، دعني أرى 10 Quickies التالية من فضلك!"

سماع هذا يجعلني أبتسم فقط لأن هذه كلها علامات على أن الطلاب متفاعلون ومتحمسون لما يفعلونه: مراجعة معايير الرياضيات التي تعلمناها.

في الختام ، بغض النظر عن كيفية معالجة موضوع "المراجعة" لصفك ، لا تنس أبدًا أهمية خلق الإثارة والحماس لطلابك. سيؤدي ذلك إلى بذل جهد أكبر وتركيز أكبر من طلابك ، وسيكون للنشاط تأثير أكبر ويفيدهم بشكل أعمق ، وهذا كل ما أردناه في المقام الأول.
 
عودة
أعلى