كيف يمكنني تعلم المحاسبة المتوسطة ؟

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
كيف يمكنني تعلم المحاسبة المتوسطة ؟

كيف يمكنني تعلم المحاسبة المتوسطة ؟


المحاسبة هي تحليل المعاملات التجارية. تركز مبادئها الأساسية على الاستثمار الرأسمالي وأنواع الملكية وإنشاء الميزانية العمومية. توضح المحاسبة المتوسطة هذه الأساسيات من خلال إدخال مفاهيم جديدة. قبل دراسة المحاسبة المتوسطة ، يجب تصفية أساسيات المحاسبة الخاصة بك. لتعلم هذه الوحدة ، يمكنك اختيار دورة الوساطة ، وشراء دليل الحلول المحاسبية الوسيطة عبر الإنترنت ، وفهم التدفقات النقدية والمعاملات المالية.

نصائح لتعلم المحاسبة المتوسطة

اختر دورة محاسبة متوسطة

في دورة المحاسبة المتوسطة ، ستعرف المعلومات اللازمة لتحليل المعلومات المالية للشركة. يمكنك الالتحاق بدورة محاسبة متوسطة عبر الإنترنت أو في إحدى الكليات الأهلية.

شراء دفتر محاسبة وسيط

يشرح المصنف كل مفهوم ويوفر أمثلة مرئية مثل نموذج المعاملات. سيساعدك على فهم كيفية تطبيق المعلومات على المساعي التجارية. من أجل راحتك ، قدمت CFS الإصدار الثاني من دليل الحلول المحاسبية الوسيطة لتسهيل مهمتك. بمساعدة هذا الدليل ، يمكنك التعرف على مفاهيم مثل المحاسبة المناسبة للأدوات المالية ، والتطورات الجديدة المتعلقة بالتأجير ، والاعتراف بالإيرادات ، وما إلى ذلك.

افهم المسؤوليات

في بداية المحاسبة ، يتم تقديمك لتعريف الالتزام. في المحاسبة المتوسطة ، تتعرف على المسؤوليات الحالية وطويلة الأجل. المسؤولية هي المبلغ الذي تدين به شركة إلى شركة أخرى. الالتزامات الحالية التي يتعين عليك سدادها في غضون عام. الذمم الدائنة ومبالغ الإفراج المشروط والأوراق المالية التي لم يتم دفعها لأكثر من عام هي أمثلة على الخصوم المتداولة. الالتزامات طويلة الأجل المبالغ التي يتعين عليك دفعها هي أكثر من عام. يعد تمديد مدفوعات الرهن العقاري وعقود الإيجار والسندات والأوراق النقدية لأكثر من عام أمثلة على الالتزامات طويلة الأجل.

افهم التدفق النقدي

التدفق النقدي هو الأموال التي تتلقاها الشركة والأموال التي سيتم استخدامها لدفع الأعمال. المكونات الرئيسية للتدفق النقدي هي الأنشطة والاستثمار والأنشطة المالية. أنشطة التشغيل عبارة عن تحويلات نقدية يومية من الشركة ، أي مدفوعات من العملاء. ترتبط الأنشطة الاستثمارية بتقدم الأعمال واستدامتها. تتوافق الأنشطة المالية مع مدفوعات الالتزامات طويلة الأجل. كل هذه المعلومات ضرورية لفهم جميع جوانب التدفق النقدي. لفهمها الموجز ، يمكنك شراء دليل حلول الأعمال والمحاسبة عبر الإنترنت. سوف يساعدك على مسح جميع الأساسيات.

فهم البيانات المالية

عند تعلم المحاسبة المتوسطة ، تحتاج إلى فهم أهمية الإعلان ، والذي يمكن استخدامه لتقييم نجاح الأعمال التجارية. يتم تحليل البيانات المالية من حيث الاتجاهات والأحجام والنسب المتاحة. يركز تحليل الاتجاه على تغيير النسبة المئوية للحساب. يشير تحليل الحجم العادي إلى حساب النسبة المئوية من حيث إجمالي الأصول في ميزانية عمومية واحدة. تحليل النسب هو حساب النسب بناءً على جوانب مختلفة من العمل ، مثل الخصوم والأصول.

تدوين ملاحظات على الفصول اليدوية

أثناء القراءة عن البيانات المالية ، يمكنك تدوين الملاحظات بجميع أنواع الطرق لتحليل المفاهيم. يمكن أن يساعدك تدوين الملاحظات على تذكر المعلومات بشكل أكثر فعالية.
 
عودة
أعلى