كيف تصبح أذكى طالب في صف مدرستك الثانوية

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
كيف تصبح أذكى طالب في صف مدرستك الثانوية

كيف تصبح أذكى طالب في صف مدرستك الثانوية


أنا مدرس سابق أبلغ من العمر 74 عامًا وأعمل الآن بدوام جزئي كمدرس لتعليم السائقين في مدرسة لتعليم قيادة السيارات تابعة للقطاع الخاص تقع في الضواحي الغربية لشيكاغو. بشكل عام ، تجذب مدرسة القيادة هذه الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عامًا ، والذين يميلون إلى الناحية الأكاديمية والذين يفضلون تعلم القيادة خارج اليوم الدراسي. يتيح خيار القطاع الخاص هذا لهؤلاء الطلاب تحميل جداول الفصول الدراسية الخاصة بهم مع فصول دراسية مع مرتبة الشرف (وليس دورات السائقين) والتي ، عند التخرج من المدرسة الثانوية ، تزيد من احتمالات قبولهم في الكلية التي يختارونها.

باختصار ، أقود سيارتي مع الكثير من الأطفال الرائعين حقًا من 6 مدارس ثانوية عامة مختلفة و 4 مدارس ثانوية خاصة مختلفة ، ونسبة كبيرة منهم من الطلاب المباشرين. وكل واحد من هؤلاء الأطفال ، بطريقته الفريدة ، مهتم بشدة باستكشاف مختلف القضايا التي ينطوي عليها عيش حياة تستحق العيش. لكن من المفارقات أن واحدة فقط من هذه المدارس الثانوية العشر التي تحظى بتقدير كبير في الضواحي الغربية تقدم فصلًا في المجال مصمم خصيصًا لاستكشاف ما يعنيه عيش حياة تستحق العيش - أي مجال الفلسفة.


وفي هذه المدرسة الثانوية ، يتم تقديم الفلسفة بشكل صارم على أنها اختيارية. هذا يعني أن نسبة صغيرة جدًا من طلاب تلك المدرسة يذهبون إلى مقلة العين ويتصارعون مع أكثر المفكرين عمقًا وتأثيراً في التاريخ بدءًا من سقراط وأفلاطون وأرسطو عبر الأكويني وديكارت وروسو وسبينوزا ولوك وهيوم وكانط وهيجل كيركيغارد ، ماركس ونيتشه ، على سبيل المثال لا الحصر. في حين أن الأطفال في المدارس التسع الأخرى ليس لديهم أي فرصة لتعلم أي شيء عن هؤلاء العمالقة الفكريين بخلاف أسمائهم في سياق تاريخي.

حل بسيط لمشكلة عميقة

لكن لحسن الحظ بالنسبة للأطفال الذين أقود السيارة معهم ، لدي حل بسيط. اسمحوا لي أن أقدم لكم بودكاست بعنوان "PHILOSOPHIZE THIS". يقوم المنتج / الراوي في سياتل ستيفن ويست بعمل مذهل للغاية في ترجمة بعض المفاهيم الفلسفية المعقدة للغاية إلى اللغة الإنجليزية البسيطة. يتحدث إلى الجيل الحالي بشروطهم. يقوم أيضًا بعمل رائع في توفير سياق يمكن من خلاله فهم هذه الشخصيات المميزة وتقديرها تمامًا لمساهماتها في تاريخ الجنس البشري.

يقوم ويست بإنتاج البودكاست الرائع (المجاني للمبتدئين) منذ عام 2013. ويضم حاليًا ما يقرب من 150 حلقة من 25 إلى 30 دقيقة. السياق الذي يقدمه يسمح لكل حلقة أن تقف بمفردها. هذا يعني أنه يمكنك الاستماع إليهم بترتيب زمني. أو يمكنك الاختيار والاختيار بشكل عشوائي وما زلت تنتهي بثروة من المعرفة التي لن يستفيد منها سوى عدد قليل جدًا من طلاب المدارس الثانوية أو الجامعات في هذه الأمة.

ستجعل عجلاتك تدور ..

أعترف ، في حالتي الخاصة ، أن "فلسفة هذا" حد من كونه إدمانًا. بالكاد أستطيع أن أضع الشيء الملطخ بالدم. ولكن الأهم من ذلك بالنسبة لهذا البيان ، أن أي طالب يجد الوقت لإعطاء البودكاست لستيفن ويست فرصة عادلة ، سيتم تقديمه لتجارب التفكير النقدي التي ، باسم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، يتم تجاهلها من قبل الأنظمة التعليمية الحديثة في جميع أنحاء البلاد. على النقيض من ذلك ، فإن West سوف يتسبب في دوران عقلك بطرق لم تختبرها من قبل. أعدك! ونظرًا لأن عددًا قليلاً جدًا من الطلاب سوف يستفيدون من هذه الاحتمالات الثاقبة للغاية ، فسوف تصبح تلقائيًا أذكى طفل في فصلك بشكل افتراضي!
 
عودة
أعلى