السيرة النبوية العطرة تبت يدا أبي لهب

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
السيرة النبوية العطرة  تبت يدا أبي لهب


?? هذا الحبيب ♥️ «٤٩»
السيرة النبوية العطرة (( تبت يدا أبي لهب ))

? أول من تصدى للنبي صلى الله عليه وسلم في دعوته جهراً لعشيرته خاصة أبو لهب وزوجته حمالة الحطب ، وانفض المجلس بسبب أبو لهب ، ولم يستجب من أقاربه أحد صلى الله عليه وسلم
وما هي إلا أيام ، حتى أنزل الله عليه أن يجهر بالدعوة ، قال تعالى : فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين ، وجاءه جبريل في أحسن صورة وأطيب رائحة.
وقال : يا محمد إن الله يقرئك السلام
ويقول لك : أنت رسول الله إلى الجن والإنس كافة ، فادعهم إلى قول لا إله إلا الله .

? فصعد النبي صلى الله عليه وسلم إلى جبل الصفا ، وكان من عادة قريش أي رجل أراد أن يستغيث أو ينذر يصعد على جبل الصفا ، ( الذي ذهب للعمرة يعرف جبل الصفا ) ، فصعد على الصفا صلى الله عليه وسلم في صبيحة يوم وقريش جالسين في أنديتهم ثم نادى بأعلى صوته صلى الله عليه وسلم : واااا صباحا
وااا صباحا ( وهذه صيغة إستغاثة ونذير لمن أراد أن ينذر قومه ) ، يا بني فهر يا بني كذا يا بني كذا ، وينادي على بطون قريش ، فلما سمع الناس الصوت أخذوا يهرولوا إلى الصفا .
ويقولون : هذا صوت الصادق الأمين هذا صوت محمد !! والذي عجز عن الحضور ، لأنه كبير بالسن وسمع النداء ، كان يرسل رجل آخر مكانه يستطلع له الخبر !! وما زال صلى الله عليه وسلم ينادي حتى ازدحم الناس عنده والكل يريد أن يسمع ما الأمر ؟!!

? وحضر في من حضر أعمام النبي ، وإذا بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ينظر فيهم ويقول :
يا معشر قريش ! أريتم لو أحدثكم أن خلف هذا الوادي خيل تريد أن تغير عليكم أكنتم تصدقوني ؟ ( يعني لو حذرتكم أن هناك عدو يريد أن يغزو عليكم هل تصدقوني ).
قالوا : ما جربنا عليك الكذب وإنك فينا لصادق أمين !!
قال : فإني رسول الله إليكم ( يريد أن يكمل ) ، قاطعه أبولهب وصرخ بصوت عالي : ألهذا جمعتنا ؟ تب لك سائر اليوم !!!
وأخذ حجر بيده كان يريد أن يرميه على الرسول صلى الله عليه وسلم ، فلما رأى الناس عمه أبو لهب يصرخ عليه ويتهجم عليه ، انفضوا من المكان دون أن يكمل كلامه صلى الله عليه وسلم أو يوصل لهم أي فكرة .

? فوقف حزين على الصفا صلى الله عليه وسلم ، وقبل أن يحرك قدمه وإذا بجبريل من فوق سبع سماوات يتنزل بأمر الله ، ويهبط على الصفا يتلو على النبي كلام الله ( تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ، مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ ، سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ ، وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ ، فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ ) .

? تبت يدا أبي لهب وتب أي هلكت يده ، وتب أي ليس يده فقط التي هلكت ولكن كله من رأسه لأسفل قدمه قد هلك .

? لو سألنا هذا السؤال ؟ لو كان هذا القران من عند غير الله ، ما الذي يضمن لنا أن أبو لهب وزوجته بعد أيام أو اشهر أو سنوات ان لا يدخلوا في دين الله ؟؟؟

? في أول يوم في الدعوة ، سورة كاملة في حق أبو لهب وزوجته ، كثير من الصحابة أسلموا بعد أشهر ، بعد سنوات ، أسلموا بعد الهجرة ، فممكن ابولهب بعد فترة يسلم أو زوجته .فأين سنذهب بهذه السورة من القران ( تبت يدا ابي لهب وتب ) وتخبر السورة أنه سيصلى نارا ذات لهب ؟؟!!! إنه كلام الله العلي العظيم
الذي يعلم الحاضر والمستقبل ، ويعلم ما كان ، ويعلم ما يكون ، ويعلم ما سيكون ، ويعلم ما لم يكن لو كان كيف كان يكون. هذا علم الله علم مطلق ،
والإنسان حينما يعلم أن الله يعلم يستقيم .

? علم الله جل جلاله أن أبا لهب لن يهتدي ، ولا يمكن له أن يهتدي لأن فيه عزة نفس وكبرياء ، ولأن الكفر عناد
وانتشرت هذه الآيات بين أصحاب الرسول وصار الناس يتناقلوها ،
حتى صار الأطفال الصغار من أبناء قريش يرددوها مثل أي طفل يتعلم شيء ويردده ، تبت يدا أبي لهب ويذكروا زوجته حمالة الحطب .
فلما سمعت زوجة ابو لهب حمالة الحطب الناس يرددون هذه الآيات ويذكرونها ، أشتعلت من الغضب واتجهت نحو الكعبة .

الأنوار المحمدية ❤
صلى الله عليه وسلم

يتبع بأذن الله …
 
عودة
أعلى