ماذا يحدث في الدوري الايطالي في 8 مناسبات قبل الجولة العاشرة ؟

نرصد لكم أبرز نتائج المواجهات المباشرة التي أقيمت بين الفرق الستة الكبار في الدوري الإيطالي في الجولات التسع الأولى من المسابقة.

استفاق فريق اي سي ميلان هذا الموسم وبات يقدم مستويات رائعة، حيث يتصدر ترتيب الدوري الايطالي الدرجة الأولى برصيد 23 نقطة، بعدما فاز «الروسونيري» في سبع مباريات من أصل تسع مباريات، أما انتر ميلان فيحل في المركز الثاني بالترتيب برصيد 18 نقطة، ساسولو يأتي في المركز الثالث برصيد 18 نقطة أما يوفنتوس فرابعًا بـ 17 نقطة، أما نابولي فخامسًا بـ 17 نقطة.


وتنطلق الجولة العاشرة يوم السبت 5 ديسمبر الجاري بمباراة بين سبيزيا ولاتسيو إلى جانب لقاء بين يوفنتوس وتورينو ومباراة بين إنتر ميلان وبولونيا، كما تقام لقاءات يوم الأحد 6 ديسمبر 2020 بين هيلاس فيرونا وكالياري ومباراة بين بارما وبينفينتو ومباراة بين روما مع ساسولو، لقاء بين أودينيزي أمام أتالانتا وكروتوني يستضيف نابولي وأخيرًا سامبدوريا يقابل ميلان، ويوم الإثنين 7 ديسمبر 2020 فريق فيورنتينا يواجه جنوى وستكون أخر مباراة في الجولة العاشرة.


الفرق الست الكبرى يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وروما ونابولي يحتلون المركز الست الأوائل إلى جانب ساسولو، و«نسور العاصمة» تحتل المركز التاسع.


المواجهات المباشرة بين الستة الكبار لعب منها 8 لقاءات هي ميلان واجه إنتر في الديربي وروما واجه ميلان، ميلان قابل نابولي، وإنتر ميلان واجه لاتسيو ويوفنتوس لعب أمام روما ونابولي واجه «البيانكونيري» وواجه أيضًا لاتسيو ونابولي وواجه روما.


ديربي الغضب

واجه فريق إنتر ميلان نظيره آي سي ميلان على ملعب «جوزيبي مياتزا» في الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي، تفوق الروسونيري بشكل لافت حيث سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين 13 و16، أما روميلو لوكاكو فسجل لإنتر في الدقيقة 29


بعد هذه المباراة بعث ميلان رسالة لكل جماهيري ومتابعي الكرة الإيطالية أن عملاق أوروبا على سينافس على اللقب أو على الأقل سيصعد لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


مباراة ميلان وروما

كانت من أفضل المباريات في الموسم الحالي بالسيريا آه، حيث تعادل فريقين بثلاثة أهداف لمثلها، في الأسبوع الخامس، سجل لميلان زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الثانية وأليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة 47 ثم سجل مرة أخرى «السلطان» في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.


أما لـ روما فسجل إيدين دجيكو في الدقيقة 14 وجوردان فيرتو في الدقيقة 71 وتعادل بعد ذلك مارش كومبولا في الدقيقة 84.


إنتر أمام لاتسيو

تقابل إنتر ميلان مع لاتسيو على ملعب الأوليمبكو في العاصمة الإيطالية، وتقدم أولًا لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 30 إلا أن سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش سجل التعادل في الدقيقة 55.


الفريقان هذا الموسم يعانيان من هبوط في المستوى مقارنة بالذي يسبقه.

يوفنتوس روما


في الجولة الثانية بعدما قدم يوفنتوس مباراة جيدة أمام سامبدوريا، اصطدم بروما، والذي قدم مباراة رائعة فتقدم «الجيالورسي» بهدفين عن طريق جوردان فيرتو في الدقيقة 31 من ضربة جزاء، ثم سجل الهدف الثاني نفس اللاعب في الدقيقة 45، أما يوفنتوس فسجل التعادل في الدقيقة 44 عن طريق كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء، ثم أحرز الثاني من رأسية رائعة في الدقيقة 69



ميلان واجه نابولي

في الأسبوع الثامن دخل ميلان في اختبار صعب أمام نابولي ومدربه جينارو جاتوزو، وفاز الأسود والأحمر بنتيجة 3-1، وسجل الأهداف زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين و20 و54 إلى جانب ينس بيتر هاوجي في الدقيقة 90، أما نابولي فسجل في الدقيقة 63 عن طريق درايس ميرتينز.


يوفنتوس ونابولي

المباراة التي ينتظر كل محبين الكرة الإيطالية لم تُلعب بسبب عدم حضور لاعبي نابولي بسبب الحظر الذي فرض من المقاطعة لتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» وبعد مناوشات واعتراضات تم اعتبار الفريق الجنوبي منسحبًا وخصم نقطة له ويوفنتوس فاز اعتباريًا بنتيجة 3-0.


يوفنتوس ولاتسيو

في الأسبوع السابع تقابل يوفنتوس مع لاتسيو على ملعب الأوليمبيكو وقد تقدم اليوفي في الدقيقة 15 بهدف لكريستيانو رونالدو وسيطر على المباراة وكان قريبًا من الفوز إلا أن المدافع فيليبي كايسيدو فسجل التعادل في الدقيقة 90.


ديربي الشمس

مباراة نابولي وروما دائمًا ما تكون قوية فتقابل الفريقين على ملعب سان باولو، لكن «البارتينوبي» ودع أسطورتهم دييجو أرماندو مارادونا بأفضل طريقة حيث فاز على النادي العاصمي بنتيجة 4-0.


لورنزو إنسيني سجل في الدقيقة 31 من ركلة حرة رائعة، ثم فابيان رويز سجل من تصويبة أرضية في الدقيقة 64 ثم سجل درايس ميرتينز في الدقيقة 81 من متابعة، وأخيرًا سجل ماتيو بوليتانو هدف مارادوني في الدقيقة 87 بعدما راوغ ثلاث لاعبين والحارس.


 
عودة
أعلى