كلية العلوم الصحية السورية

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
كلية العلوم الصحية هي تلك الكلية حديثة الولادة والفريدة في مجتمعنا السوري، فقد تم إحداثها في جامعة البعث- 2005 وتخرجت منها الدفعة الأولى عام 2009( و)افتحتت في عام 2018ب دمشق .

كما يوحي اسمها فهي كليّةٌ تحتضن المجالات الصحية وتشكل الحلقة المفقودة في سلسلة الصحة في مجتمعنا. تسعى هذه الكلية لإعداد وتاهيل مجازين واختصاصيين ذوي كفاءاتٍ وقدراتٍ علميةٍ في مختلف المجالات الصحية، وبهذا تُغلق الثغرة الموجودة في النظام الصحي في مجتمعنا.

خريج، كلية العلوم الصحية لهم الدور الكبير في المساعدة في تشخيص وتدبير الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع القطاعات الصحية الأخرى. وتختلف مهامهم مساهمتهم في المجتمع بحسب الاختصاص الذين قد تابعو دراستهم فيه.

يحصل خريجو كلية العلوم الصحية على إجازة في العلوم الصحية- (حسب القسم) وذلك بعد إتمام المدة الدراسية التي تبلغ 4 سنوات، حيث يتلقى الطلاب في السنتين الأولى والثانية المعلومات الأساسية المتعلقة بمجموعة من المواد الطبية-الصحية العامة مثل: علم الخلية، الوراثة والجنين، التشريح والجراحة العصبية، الفيزياء الطبية، الكيمياء العامة والعضوية والحيوية وعلم الأحياء والطفيليات، وغيرها من المواد التي تعتبر حجر البناء الأساسي في مجال الصحة.

- ما هي المواد الدراسية التي تقدم للطالب؟

يتلقى الطالب كل ما يحتاج إليه في علم الحركة، الرضوض، إعادة التأهيل في أمراض الأطفال،المعالجة الفيزيائية للرياضيين، المعالجة بالكهرباء وغيرها.

• الدراسات العليا في الكلية:
بالنسبة لبرامج الدراسات العليا التابعة للكلية، لم يتم افتتاح أي دراسات بعد و إنما هي قيد التجهيز

كلية العلوم الصحية موجودة بالجامعات الحكومية في دمشق وحمص ، أما الجامعات الخاصة فهي أيضاً تحتوي هذه الكلية.
 
الوسوم
السورية الصحية العلوم كلية
عودة
أعلى