التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا

اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا تعدّ هولندا من أهم الوجهات التي يقصدها الطلاب من مختلف أنحاء العالم للبحث عن الدراسة المجانية، فهي من أكثر الدول

  1. #1
    الصورة الرمزية دعم المناهج
    دعم المناهج
    دعم المناهج غير متواجد حالياً

    مشرف الاقسام التعليمية Array
    تاريخ التسجيل: Aug 2010
    المشاركات: 4,596
    التقييم: 50

    22 اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا

    اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا

    اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا 147323742241.jpg

    تعدّ هولندا من أهم الوجهات التي يقصدها الطلاب من مختلف أنحاء العالم للبحث عن الدراسة المجانية، فهي من أكثر الدول في أوروبا شيوعاً إلى جانب ألمانيا والمملكة المتحدة التي تقدّم المنح والهبات. فيمكنك الحصول على شهادة معترف بها عالمياً إذا أردت الدراسة في هولندا بالإضافة إلى تمويل دراستك عن طريق العدد الكبير المتوفّر من المنح المقدّمة من الكليات والجامعات الهولندية بالإضافة إلى المنح المقدمة من الحكومة الهولندية.منح هولندا المقدمة من الحكومة الهولندية أو الأوربية للطلاب الأجانب


    برنامج الزمالة الهولندية NFP

    يقوم هذا البرنامج بتعزيز بناء القدرات في المؤسسات في أكثر من 50 بلد من خلال توفير منح الزمالة لتدريب وتعليم المهنيين. يموّل هذا البرنامج وزارة الشؤون الخارجية الهولندية من ميزانية التعاون من أجل التطوير. ويوفّر منح في مراحل الماجستير، الدكتوراه أو حتى البرامج القصيرة في الجامعات والمعاهد الهولندية.منح هولندا




    تخصص هذه المنح للطلاب الأجانب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية والذين يريدون القيام بدراساتهم (بكالوريوس أو ماجستير) في إحدى الجامعات الهولندية المشاركة. وتبلغ قيمة هذه المنحة حوالي 5,000 يورو تتلقاها في أول سنة دراسية لك.

    منحة برنامج ايراسموس موندس

    تشارك الجامعات الهولندية في العديد من برامج الدراسة والتي تموّل من قبل برنامج ايراسموس مندس. وتمكّن هذه المنحة الطلاب الأجانب من الحصول على دراسة في الخارج مجاناً. ويمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة من البرامج المتوفّرة للماجستير والدكتوراه.
    الجامعات والكليات الأوروبية التي تقدّم منح دراسية في هولندا


    منح جامعة لايدن للتميز

    يمكن للطلاب الأجانب المتميزين التقديم لهذا البرنامج إذا كانوا يرغبون بالدراسة في إحدى البرامج المختلفة التي تقدّمها الجامعة. وتأتي المنحة بإحدى الأشكال التالية: 10,000 يورو من الرسوم الجامعية، 15,000 يورو من الرسوم الجامعة، أو كافة الرسوم الجامعية بدون مصاريف السكن.

    منح جامعة ماستريخت للقدرات العالية

    تقدّم هذه المنح للطلاب الموهوبين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية للالتحاق بأي برنامج ماجستير أو دراسات عليا في الجامعة، ماعدا كلية الاقتصاد والأعمال. وتغطّي هذه المنحة الأقساط الدراسية، تكاليف المعيشة الشهرية، التأمين، وتكاليف الفيزا.

    برنامج جامعة رادبود للمنح

    تقدّم هذه الجامعة عدداً من الفرص للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية للحصول على منحة لدراسة ماجستير كامل باللغة الإنكليزية في جامعة رادبود. ولا يتم تقديم مبلغ من المال إلى حسابك البنكي في هذه المنحة، فهي عبارة عن تنازل جزئي عن الرسوم الدراسية. حيث سيتم تكليفك برسوم دراسية كما لو كنت طالباً تمتلك جنسية أوروبية. لكن هذه المنحة تقوم بتغطية رسوم الفيزا، رخصة الإقامة، التأمين الصحي والتأمين ضد المسؤولية.

    منح جامعة أوتريخت للتميز

    تقدّم هذه الجامعة للعديد من الطلاب المتميزين فرصة الحصول على شهادة بكالوريوس أو ماجستير في بعض المجالات الدراسية المقدمة من الجامعة. ويمكن للطلاب الفائزين الحصول على منحة تغطي التكاليف الدراسية بمبلغ يعادل 10,000 يورو سنوياً.

    منح ايريك بلومينك من جامعة جرونينجين

    تقدّم هذه المنح للطلاب الراغبين بالدراسة في أي برنامج ماجستير مؤلف من سنة أو سنتين أو برنامج دكتوراه مؤلف من 4 سنوات في هذه الجامعة. وتغطي المنحة الرسوم الدراسية بالإضافة إلى تكاليف السفر، العيش، الكتب، والتأمين الصحي.

    منح جامعة ديلفت التكنولوجية للتميز

    تقدم هذه الجامعة العديد من المنح للطلاب الأجانب المتميزين. وتعدّ منحة جستس ولويس فان ايفن منها، وتهدف إلى دعم طلاب الماجستير الأجانب الذين يرغبون بالدراسة في هذه الجامعة. وهي منحة كاملة تغطي كافة التكاليف الدراسية والمصاريف الشهرية.

    منح أمستردام للتميز

    تقدّم المنح للطلاب الموهوبين بشكل استثنائي من خارج الأراضي الأوروبية ليتمكنوا من الالتحاق ببرامج الماجستير المقدّمة من جامعة أمستردام. وهي منحة كاملة تبلغ 25,000 يورو تغطّي كامل التكاليف الدراسية والمعيشية.

    منح جامعة توينت

    هي منح مقدمة للطلاب المتميزين من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ليستطيعوا التقدم إلى برامج الماجستير في جامعة توينت. وتتراوح قيمة هذه المنحة من 6,000 يورو إلى 25,000 يورو لسنة واحدة.

    برامج الزمالة في الجامعة الحرة بأمستردام

    تقدم للطلاب الأجانب المتميزين من خارج الاتحاد الأوروبي فرصة فريدة للحصول على شهادة ماجستير في عدد من البرامج في الجامعة. وتقدم هذه الجامعة مبلغاً قدره 15,000 يورو للطلاب الذين يدفعون أقساط دراسية مخصصة للطلاب القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

    منح لاهاي العالمية

    تقدّم المنح للطلاب المتميزين من خارج الاتحاد الأوروبي والذين يرغبون بالالتحاق بإحدى برامج الجامعة لشهادة البكالوريوس. وتبلغ قيمة المنحة 5,000 يورو، وتعدّ كافية لتغطية ثلثي قيمة الأقساط الدراسية للسنة الأولى ولا تعطى سوى مرة واحدة.مع هذا العدد الكبير من منح الدراسة في هولندا المقدمة من الحكومة أو الجامعات الهولندية، فإن فرص حصولك على تمويل لدراستك في هولندا تصبح أكبر، فهدف هذا المقال هو مساعدة الطلاب الذين لا يستطيعون تحمل كامل تكاليف الدراسة في هولندا من خلال منح هولندا وبالطبح منح دراسية في هولندا .. نأمل أن نكون قد قدمنا المساعدة اللازمة، نتمنى لكم التوفيق دائماً!


    مواضيع مرتبطة :


  2. روابط دعائية
    = '
    ';
  3. [2]
    ام البشاير
    ام البشاير غير متواجد حالياً
    كاتبة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2016
    المشاركات: 1,359
    التقييم: 50

    افتراضي رد: اليك اهم المنح المقدّمة من اجل الدراسة في هولندا

    الله يعطيك العافية

    من مواضيع ام البشاير :


    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •