تحذير الخبراء:عدم تناول الدواء بملعقة المطبخ..!!

  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سـSARAـاره

من الاعضاء المؤسسين
25144.imgcache.jpg


حذر خبراء أميركيون من خطر سكب الدواء في ملعقة مطبخ عادية لما قد يسبب ذلك من أخطاء في الكمية.

* وذكر موقع "هيلث دايلي نيوز" أن غالبية الأشخاص
يستخدمون ملعقة المطبخ العادية لسكب الدواء.

* فكما يؤثر حجم الطبق على كمية الطعام الذي يتم سكبه، يؤثر حجم الملعقة على كمية الدواء.

* ونشرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كورنيل كرسالة في "سجلات الطبي الداخلي".

* وشملت الدراسة 195 طالب جامعي طلب منهم سكب 5 ميليليترات من الدواء السائل باستخدام ملعقة متوسطة الحجم وملعقة أكبر حجماً.

* وأظهرت النتيجة أن الكمية المسكوبة كانت أقل بـ8% عند استخدام الملعقة الصغيرة وأكثر بـ12% عند استخدام الملعقة الأكبر حجماً.

* واعترف المعد الرئيسي للدراسة فان إيترسوم أن تناول كمية زائدة من دواء السعال مثلاً لن يقتل الشخص ولكن في حالات المرض الشديد قد يزيد حالة المريض سوءاً.

* وأشار الباحثون إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية حذرت من استخدام أي من أدوات المطبخ لقياس كمية الدواء
 
يسلموووو
ســـااارونه
تقبلي مرووري
مع خالص تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الوسوم الوسوم
الخبراءعدم الدواء المطبخ بملعقة تحذير تناول
عودة
أعلى