النهم العصبي أو مرض البوليميا

  • تاريخ البدء تاريخ البدء

smile

شخصية هامة


النهم العصبي أو مرض البوليميا

النهم العصبي ...
health.372883.jpg


تحدث هذه الحالة في سن المراهقة المتأخرة بشكل اضطراب متناوب بين إقبال شديد على الطعام , ومن ثم الشعور

بالخوف من السمنة يتلوه فقدان الشهية ومحاولة إنقاض الوزن بالتخلص من الأطعمة المتناولة , ثم بزوال الخوف والشعور

بالذنب والعودة مرة آخرى إلى التناول الشره للطعام

..
gezaaaaaaaavxcxvxcx.jpg


ويمكن تشخيص المرض بالأعراض التالية


نوبات متكررة من النهم والأكل الكثير , يشعر المريض أثناءها بفقد السيطرة على تحديد كمية الطعام

وبين هذه النوبات نجد المريض يتصرف بأشكال أخرى مختلفة , فيلجأ إلى محاولة الرغبة في التقيؤ بأية وسيلة
يستطيعها , أو استعمال الأدوية المحرضة على الإسهال , أو الأدوية المدرة للبول أو اتباع النظم الغذائية القاسية , أو

الامتناع عن الأكل أو ممارسة تمرينات رياضية عنيفة كمحاولات لإنقاض وزنه .

كما أن نوبات النهم العصابي ( الأكل الكثير ) تحدث على الأقل مرتين في الأسبوع , وتستمر لمدة لاتقل عن
ثلاثة شهور , ويعتبر ذلك شرطاً لتأكيد التشخيص بالاصابة بالنهم

majorBurden.jpg




لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم
alfaris_net_1288503868.gif
 
الوسوم الوسوم
البوليميا العصبى النهم
عودة
أعلى