الملف التفاعلي لبرامج المعمل للمقررات الرقمية كافة المراحل

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
الملف التفاعلي لبرامج المعمل للمقررات الرقمية كافة المراحل

برامج المعمل للمقررات الرقمية​



الملف التفاعلي لبرامج المعمل للمقررات الرقمية كافة المراحل

الملف التفاعلي لبرامج المعمل للمقررات الرقمية​


المقررات التي يشملها هذا الملف في المناهج السعودية
الحاسب الآلي
المهارات الرقمية
التقنية الرقمية
مسار علوم الحاسب والهندسة

مقدمة عن المهارات الرقمية​

في العصر الحديث الذي نعيش فيه، أصبحت التقنية والحواسيب جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، وأدى ذلك إلى تفتح العديد من المجالات والفرص في مختلف المجالات والصناعات. ومع تطور التكنولوجيا، أصبح التدريس الرقمي هو أحد الوسائل الأكثر فاعلية لنقل المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم العمل الرقمي.

ومن بين المواد الدراسية التي يتعين على الطلاب دراستها في الوقت الحاضر هي مقرر الرقمي. وتهدف هذه المادة إلى تزويد الطلاب بالمفاهيم والأساسيات الضرورية لفهم تقنيات الحوسبة وتطبيقاتها في حل المشاكل والوصول إلى النتائج المرجوة.

ومن بين العناصر الرئيسية في مقرر الرقمي هي البرامج العملية، والتي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في استخدام الحواسيب والبرامج المختلفة لتحليل البيانات وإنشاء العروض التقديمية والمستندات الإلكترونية والمزيد. وتعتبر هذه البرامج العملية أحد الجوانب الأكثر أهمية لمقرر الرقمي، حيث تساعد الطلاب على تطبيق المفاهيم والمهارات التي يتعلمونها بطريقة فعالة وعملية.

وتتضمن هذه البرامج العملية العديد من التطبيقات المهمة، مثل برامج معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية، بالإضافة إلى برامج الجرافيكس والتحرير الصوتي والمرئي. وتشمل البرامج العملية أيضًا برامج التحليل الإحصائي والتعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة، والتي تعد مهارات حيوية


---
الملف من اعداد المدرس الاستاذ يحيى الحكمي
?
لمشاهدة و تحميل الملف اضغط هنا

====
====
مواضيع ذات صلة - إقرأ أيضاً
?
====
 
الوسوم
التقنية الرقمية الحاسب الالي المناهج السعودية المهارات الرقمية مسار علوم الحاسب والهندسة
عودة
أعلى