اختبار نهاية الفصل الثاني دراسات اسلامية ثالث ابتدائي عام 44

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
اختبار نهاية الفصل الثاني دراسات اسلامية ثالث ابتدائي عام 44

اختبار نهاية الفصل الثاني دراسات اسلامية​


الدراسات الاسلامية.jpg

اختبار نهائي الدراسات الاسلامية الثالث الابتدائي الفصل الثاني الصفوف الاولية

اختبار نهائي الدراسات الاسلامية الثالث الابتدائي الفصل الثاني المناهج السعودية

---
👇
لمشاهدة و تحميل الملف اضغط هنا

====

الأهداف العامة لدراسة التربية الإسلامية​


1-سلامة الفهم لكتاب الله عزوجل ،وإتقان قراءته من حيث ضبط الحركات والسكنات،وإخراج الحروف من مخارجها.
2-ربط الإسلام بالحياة الواقعية لحل مشكلاتها،إذ أن الإسلام ليس مجرد دين يربط الإنسان بربه فحسب ، وإنما هو نظام الحياة الكامل، لتنظيم العلاقات بين الإنسان وأخيه الإنسان في مختلف المجالات الحيوية.
3-عصمة الأبناء من الانزلاق في المبادئ الوافدة والأفكار الدخيلة المستوردة ، فحينما يتبين لهم الطريق السليم لا يتركونه إلى غيره ، إذ شتان بين توجيه الخالق وتوجيه المخلوق .
4-أن يعرف الطالب أن الغاية من تدريس الدين ليست مجرد درجة ، وأن الدرجة في جميع المجالات الدراسية دليل فهم واستيعاب ، أما في الدين فهي ليست مقياس تدين ، وإنما التدين الصادق هو السلوك الفاضل المدرك لمعاني الإسلام في واقع الحياة .
5-متابعة تحقيق الولاء لله وحده ، وجعل الأعمال خالصةً لوجه، ومستقيمة في كافة جوانبها على شرعه .
6-دعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون وما فيه من عجائب صنع الله في خلقه من إنسان وحيوان ونبات وجماد وتزويده بالمفاهيم الإسلامية ، والثقافة التي تجعله يعتز
بالإسلام ، وقادر على الدعوة إليه ، والدفاع عنه .
7-تمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام الحاملة لراية التوحيد ، وتحقيق الوفاء للأمة ، مما يوافق هذا السن من اتساع في الأفق ، وتطلع إلى العلياء .
8-تعهد قدرات الطالب واستعداداته المختلفة التي تظهر في هذه الفترة ، وتوجيهها وفق ما ينا سبها،وما تحققها أهداف التربية الإسلامية في مفهومها العام .
9-تنمية التفكير العلمي لدى الطالب ، وتعميق روح البحث والتجريب ، والتتبع المنهجي ، واستخدام المراجع ، والتعود على الطرق الدراسية السليمة .
10-إتاحة الفرصة أمام الطالب القادر ، وإعداده لمواصلة الدراسة بمستوياتها المختلفة ، وفى جميع التخصصات .
11-تهيئة الطالب للعمل في ميادين الحياة بمستوى لائق ، وتحقيق الوعي الأسري لبناء أسرة إسلامية سليمة وإكسابه فضيلة المطالعة النافعة ، والرغبة في الازدياد من العلم النافع ،والعمل الصالح ، واستغلال أوقات الفراغ في وجه مفيد .
12-تكوين الوعي الإيجابي لدى الطالب ليواجه به الأفكار الهدامة والاتجاهات المضللة.

====
مواضيع ذات صلة - إقرأ أيضاً
👇
====
 
الوسوم
اختبار اختبار الدراسات الاسلامية اختبار نهائي اختبار نهاية الفصل الثاني اختبارات اختبارات نهائية الابتدائي الاختبار الاختبار النهائي الاختبارات الاختبارات النهائية الدراسات الاسلامية الصفوف الاولية المناهج السعودية
عودة
أعلى