اهم خصائص أدد اونز add-ons من فايرفوكس

ثقتي بالله

المشرف العام
اهم خصائص أدد اونز add-ons من فايرفوكس

فايرفوكس من أشهر متصفحات الانترنت في العام ، يتميز يأنه متصفح قوي وقابل للتعديل ، غير أنه في سباق دائم مع المتصفحات لذا فهو يطالعنا يوما بعد يوم باصدار جديد به المزيد من التعديلات التي توفر المزيد من سرعة وسهولة التحميل للصفحات ، كما يتصف فايرفوكس بالاتصال الآمن وكثير من الخصوصية ، كل تلك الخصائص والمميزات نجدها في قائمة add-ons ، والتي تتوفر فيها مجموعة من الحزم التي تم اضافتها على المتصفح ، ولكل منه دور فعال ، وهذه خصائص المفيدة سنسردها في قائمتنا في السطور القليلة الآتية .

اهم خصائص أدد اونز add-ons من فايرفوكس

أفضل خصائص أدد اونز add-ons من فايرفوكس :
1. شريط بيان الحالة Statusbar : خاصية جديدة حازت على ثناء الكثيرين من متصفحى الانترنت ، والتي تمكن من اظهار ما يتم تحميله على المتصفح فايرفوكس في شريط صغير أسفل النافذة التي يتم فيها العمل ، وقد جاء هذه الخاصية بدلامن العمل بأكثر من نافذة بأكثر من موضوع ، ويتم تجميع ما تم تحميله في نافذة منفصلة .


2. تاب ميكس بلس Tab Mix Plus : تتيح هذه الخاصية مزيد من الراحة والسهولة لاستخدام عدة تابس Tabs لعدة مواقع في المتصفح في وقت واحد ، مما يوفر الوقت والعمل في عدة صفحات خاصة للشركات ورجال الأعمال .


3. أدبلوك بلس Adblock plus : من أهم الخصائص الجديدة التي تم اضافتها للفايرفوكس ، وخاصة لكثرة وجود الاعلانات الغير مرغوب فيها ، لذا يعمل ادبلوك بلس على ازالة الشريط الأيمن من الاعلانات غير المرغوب فيها على الفيسبوك ، كما تتيح خاصية لاختيار بعض المواقع التي لايجب أن تعمل عليها ادبلوك بلس ، المواقع الأخرى التي يمكنها العمل عليها .


4. خاصية عدم التعقب D’ont Track plus : هناك عدة مواقع مثل الفيسبوك ، وجوجل تقوم بتعقب البيانات التي يتم تصفحها ، وتاريخ التصفح والأنشطة التي يقوم بها الشخص كل يوم ، ولكن خاصية عدم التعقب من فايرفوكس تقوم بحجز ملفات كوكيز التي تقوم بتعقب البيانات الشخصية ، مما يقلل كم المعلومات والمواقع المتعقبة ، مما يوفر الكثير من الأمان عند تصفح الشبكات الاجتماعية .


5. آي إي تاب IE Tab : لابد أن يتميز أي موقع امكانية العمل على كل المتصفحات الموجودة بالانترنت ، ولكن هذا لا يمكن أن يكون بنسبة مائة بالمائة ، ولكن خاصية آي إي تاب تسمح بفتح المواقع التي تعمل على الانترنت اكسبلورر بضغطة واحدة فقط .

6. التحكم بكلمة السر الجديدة الخاصة بك : يختلف مستخدمو الانترنت باستخدامهم لكلمات السر ، البعض يستخدم كلمة سر واحده في أماكن متعددة وهي خطوة خاطئة ، والبعض يستخدم كلمات مختلفة لكل موقع ولا يتذكرها ، ولكن هذه الخاصية تنظم كلمات السر التي تستخدم ، وذلك بادخال آخر كلمة سر الستخدمة ، يقوم التطبيق بعدها بتكوين كلمة سر عشوائية ويتم ذكرها ليحفظها المستخدم .


7. اظهار الصور بشكلها الحقيقي : ميزة مبتكرة من فايرفوكس عند اسخدام الفيسبوك ، بعض الموسوعات التي تعرض بعض الصور ، والتي يقوم المستخدم بتكبيرها في صفحة منفصلة وقد تظهر بتعليقاتها ، أما هنا يقوم الفايرفوكس بتكبير الصورة في نفس الصفحة دون اظهار التعليقات بها وذلك يضغطة واحدة .

8. التصفح الآمن مع وت Wot : اختصار Web Of Trust ، التي تقوم بتقييم المواقع من حيث الأمان ، قدرة الأطفال على استخدامها ، كما تعطي المعلومات عن خطورة الموقع على الجهاز ، والفيروسات الموجودة به ، وكل ما يخص الموقع من معلوات الثقة والأمان .



------------
 
الوسوم
خصائص add-ons من فايرفوكس
عودة
أعلى