4 أسباب تجعل البودكاست أفضل صديق للمسوق

4 أسباب تجعل البودكاست أفضل صديق للمسوق

4 أسباب تجعل البودكاست أفضل صديق للمسوق

يعرف المسوقون أنه من المهم الذهاب إلى حيث يتواجد الناس - فلماذا يجب أن تكون البودكاست مختلفة؟ تزداد شعبية هذه المنصة الصوتية ، حيث يستمع إليها حوالي 68 مليون أمريكي كل أسبوع.

4 أسباب تجعل البودكاست أفضل صديق للمسوق.jpg

إذن ماذا يعني ذلك للعلامات التجارية ، بالضبط؟

إنه يعني منصة إضافية لتسويق منتجهم أو خدمتهم ، بالطبع! يتزايد عدد الأشخاص الذين يحبون البودكاست للمجتمعات الحميمة والمحتوى المتنوع وسهولة تعدد المهام. يمكن لأي شخص الاستماع إلى أي نوع من أنواع البودكاست أثناء القيام بأي نوع من المهام! سواء كانوا يقودون سياراتهم أو يمشون أو يطبخون أو ينظفون ، أو يتطلعون فقط إلى الاستماع ، هناك الكثير من برامج البودكاست الممتعة والغنية بالمعلومات والمسلية المتاحة للاختيار من بينها.

لا يدرك الكثير من الناس قوتها كمنصة للترقيات حتى الآن ، على الرغم من أن البودكاست طريقة ممتازة لجعل الناس يفكرون ويتحدثون عن علامتك التجارية.

نظرًا لأن الناس يكرهون الإعلانات التي تظهر في وجهك ، فقد يكون من الصعب بيعها للأشخاص عندما لا يرغبون في البيع لهم. من المرجح أن يثق معظم الناس في رأي صديق شخصي حول شيء ما ، ومن قد يبدو خيارًا أفضل للثقة من شخص يقضون الكثير من الوقت في الاستماع إليه ، أليس كذلك؟ لا تقتصر قوة الدليل الاجتماعي على الأصدقاء الشخصيين فحسب ، بل إنها فعالة أيضًا في المجتمعات الصغيرة بالطبع.

هل تتساءل عما إذا كان يجب عليك اتخاذ قفزة واستخدام البودكاست لتسويق عملك؟ فيما يلي بعض الأسباب التي دفعت جهات التسويق الأخرى إلى اتخاذ القرار:

1. المنافسة المنخفضة

بينما يوجد الكثير من مستمعي البودكاست ، لا يوجد الكثير من منشئي البودكاست. بالمقارنة مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Facebook التي تحتوي على أكثر من 60 مليون صفحة أعمال تتحدث إلى ما يقرب من 2.9 مليار مستخدم ، فإن البودكاست لديها عدد أقل بكثير من المستمعين الأكثر ولاءً لبرامجها.

يوجد في الواقع حوالي 2 مليون بودكاست حول العالم!

من منظور تسويقي ، من الأسهل أن يتم ملاحظتك في البودكاست أكثر من Facebook أو Instagram. يمكن للأشخاص تمرير المحتوى الذي تنشره على صفحاتك بسهولة ، ولكن إذا تم ذكره أو الحديث عنه في بودكاست ، فليس من السهل تخطيه. عندما يتم دمجها جيدًا في كلا نصي البودكاست ، تُمنح العروض الترويجية الفرصة للشعور بمزيد من الطبيعة في القصص بدلاً من الإعلان المباشر.

2. خيارات متنوعة تساعد في الوصول إلى مجالات محددة

في حين أنه قد يكون هناك عدد أقل من البودكاست من عدد الصفحات ، إلا أن هناك بالتأكيد مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكن للمستمعين الاختيار من بينها. تشمل أفضل أنواع البودكاست الكوميديا والأخبار والجريمة الحقيقية والمساعدة الذاتية! هناك الكثير من ملفات البودكاست الأخرى ، مثل البودكاست التعليمي حول الأعمال والعلوم والتاريخ والمزيد.

إذا كان لديك سوق مستهدف معين ، فلن يكون التعاون مع منشئي البودكاست الذين يمكنهم مساعدتك في الترويج لعلامتك التجارية أمرًا صعبًا للغاية.

على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تقدم إعلانات وتحليلات مستهدفة ، إلا أن نشر منشورات وإعلانات قد لا تجذب الجمهور المستهدف يتطلب الكثير من العمل. تسمح البودكاست بالتسويق للجماهير التي تبحث عن قصد عن محتوى يتوافق مع منتجك أو خدمتك. يمكن أيضًا للمجتمعات المحيطة بالبودكاست أن تشير إلى تعزيز المحتوى حيث ذكرت.

3. اتساق المحتوى وإمكانية الوصول إليه

من المزايا الأخرى التي يتمتع بها تسويق البودكاست على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يوفر الاتساق من حيث المحتوى. على الأنظمة الأساسية الأخرى ، عليك تجربة نوع المحتوى الذي يروق لجمهورك. هل يفضلون الفيديو؟ هل هم منحازون للصور ، وإذا كان الأمر كذلك ، فأي نوع؟ يجب عليك أيضًا اختبار صيغ مختلفة للكتابة والمشاركة. يضمن الترويج من خلال البودكاست نوعًا من الاستقرار في نوع المحتوى الذي تخطط لإنتاجه وإنتاجه.

هناك أيضًا العديد من منصات البودكاست المتاحة للمستخدمين: Spotify و Apple Music هي بعض الأسماء الأكثر شيوعًا ، ولكن هناك أيضًا بدائل مثل BuzzSprout و Podbean التي تساعد في جعل البودكاست في متناول الجميع.

يساعد إنشاء محتوى متسق جمهورك على تطوير الإلمام بعلامتك التجارية ، وكذلك الولاء لها. بمجرد أن يعرف الناس أن البودكاست الخاص بك هو مصدر للمعلومات أو الترفيه الموثوق به ، يصبح من السهل جدًا العودة إلى الآخرين ومشاركتهم معهم ، لذلك لا تفوت فرصة دمج المنصات الصوتية والبودكاست في أساليب وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك .

4. العلاقة مع العميل

نظرًا لأن البودكاست توفر مكانًا أكثر حميمية للمبدعين وجمهورهم للتفاعل ، يمكن للمجتمعات أن تتشكل بسهولة. يمنح هذا منشئي البودكاست فرصة للبقاء على اتصال أكثر مع اهتمامات وآراء جمهورهم. هذه ميزة واضحة للمسوقين والمبدعين الذين يرغبون في إنشاء متابعين لعلامتهم التجارية.

من المرجح أيضًا أن يشارك الأشخاص البودكاست مع أصدقائهم - يميل مستمعو البودكاست إلى أن يكونوا أكثر ولاءً للبودكاست مقارنةً بالمبدعين الآخرين الذين لديهم محتوى مختلف على منصات أخرى. إن إنشاء حوار مع المستمعين أمر ممكن تمامًا ، مما يجعلك مصدرًا موثوقًا ومعروفًا في مجال تخصصك ، وحتى معترف به خارج مجال تخصصك.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء علاقة أكثر جدوى مع جمهورك (والعملاء المحتملين ، بالطبع) ، فإن تسويق البودكاست هو أحد أكثر الطرق فعالية لتحقيق هذا الهدف.

ملخص

مع تزايد شعبيتها ، أصبحت البودكاست منصة جذابة للأشخاص ، مما يجعلها طريقة جديدة رائعة لتسويق علامتك التجارية.

لا توفر البودكاست التنوع والترفيه فحسب ، بل إنها أيضًا قادرة على إنشاء مجتمعات ذات مغزى ومجموعة أكبر من الأشخاص المهتمين بما لديك لتقدمه. عند دمجها بشكل صحيح في خطط الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، فإنها فرصة رائعة لتكون قادرًا على التواصل مع جمهورك والعملاء المحتملين.

مثل الجوانب الأخرى للتسويق ، يتعلق الأمر بكيفية التعامل معه وجذب الجمهور الذي تريد التواصل معه. إن تعلم كيفية تصحيحها أمر يستحق الجهد المبذول بالنظر إلى الفوائد العديدة الممكنة لعلامتك التجارية.
 
الوسوم
البودكاست بودكاست
عودة
أعلى