كيفية الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية

كيفية الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية

إذا كنت من ذوى الاحتياجات الخاصة وتحتاج لقرض فيمكنك الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة،حيث قامت المملكة بتوفير العديد من الأبواب لمواطنيها للحصول على حياة كريمة وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، لذلك سوف نتحدث عن كافة التفاصيل فيما يلي.


كيفية الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية

طريقة الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة​

يمكنك الحصول علية بكل سهوله من خلال بنك التنمية الاجتماعية فقط أتبع الخطوات الآتية:

  1. يجب عليك أن تحضر كافة المستندات والأوراق المطلوبة ليسهل عليك الحصول على القرض من بنك التنمية الاجتماعية .
  2. هذه الأوراق يجب أن يكون من بينهم شهادة تثبت حالتك الصحية ونوع الإعاقة.
  3. يمكنك التقديم على القرض من خلال الموقع الخاص ببنك التنمية الاجتماعية.

شروط قروض لذوى الاحتياجات الخاصة السعودية​


مؤخرا قد صرحت هيئة رعاية الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة ولديهم حرف ومهن بسيطه، يمكنهم الآن الحصول على قرض من بنك التنمية الاجتماعية يصل القرض إلى 50 ألف ريال سعودي ليساعدهم في حياتهم كما أن البنك يقدم العديد من القروض أيضا ويتم الحصول عليها وفقا للشروط المحددة له.

إذا كنت مواطن سعودي وتحتاج إلى قرض يساعدك في الحياه أو للبدا في مشروع مثلاً فمن خلال بنك التنمية الاجتماعية يمكنك الحصول عليه ويصل القرض الواحد حتى 120 ألف ريال سعودي ولكن يجب أن تتوفر لديك بعض الشروط وهى:

  • يجب أن يكون السجل الائتماني المتقدم سليم.
  • أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عام.
  • تقديم ما يثبت أنك تعمل في عمل حر ويجب ألا يزيد المرتب الشهرى للمتقدم عن 20 ألف ريال .

مستوى المعيشة اللائق لذوى الاحتياجات الخاصة في السعودية​

تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير حياة كريمة لكافة مواطنيها بغض النظر عن إذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة أو غير ذلك، فكلهم في الدولة متساويين لا فرق بينهم فهي توفر لهم الأجهزة الطبية لمساعدتهم ومجانية العلاج والتأهيل والرعاية المنزلية، أيضا ورعاية اجتماعية وتوفر الدعم المالي لمشاريع ذوى الاحتياجات الخاصة ولا تفرض رسوم أو ضرائب أجهزتهم ومن التسهيلات التي توفرها لهم أعانه الأجهزة التأهيلية.

حيث أنها تقوم بتوزيع أجهزة مُعدة خصيصاً لكى يستخدموها مثل العكاز والمراتب الهوائية والكراسي المتحركة والأسرّة أيضاً وتقدم لهم أيضا الإعانات التعليمية، حيث أنها تقدم دعم مالي لكل طالب منتظم في دراسته ويكون الدعم المالي 90 إلى 180 ريال للطلاب الذين يعيشون في الأقسام الداخلية ومن يقيم مع أسرته يقدمون له دعم مالي أيضا ما بين 300 إلى 450 ريال سعودي.

كما تقدم لهم أيضا أعانة برامج تأهيلية فمن يلتحق ببرنامج تأهيل يحصل على مكافأة قدرها 400 أو 800 ريال وهى قابلة للزيادة إذا كانوا يعينوا أسرة بأكملها وإذا تخرجت فيقدم لك 50 ألف ريال حتى تبدأ مشروع خاص بك متعلق بالتدريب الذي حصلت عليه.

كما توفر والإعانات المادية وهذه يتم منحها لذوى الإعاقة وأسرته ولكنه مبلغ غير ثابت فيختلف باختلاف الإعاقة فمثلاً إذا كانت إعاقة متوسطة يحصل على 8000 ريال وإذا كانت شديده جدا يحصل على 20 ألف ريال وإذا كانت بسيطه يحصل على 4000 ريال وإذا كانت شديده يحصل على ١٦ ألف ريال سعودي.



---------
 
الوسوم
السعودية قروض بنك لذوي الاحتياجات الخاصة
عودة
أعلى