دليل المبتدئين للحصول على ترتيب جيد في جوجل باستخدام تحسين محركات البحث

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
دليل المبتدئين للحصول على ترتيب جيد في جوجل باستخدام تحسين محركات البحث

دليل المبتدئين للحصول على ترتيب جيد في جوجل باستخدام تحسين محركات البحث

يعد الترتيب في الجزء العلوي من صفحة نتائج البحث الأولى من Google هو الهدف النهائي لجميع الشركات اليوم. كما يشير البحث الذي أجراه Backlinko ، فإن النتيجة الأولى على Google تراكمت ما يقرب من 31.7٪ من نسبة النقر إلى الظهور ، بينما تميل الصفحات الثانية عمومًا إلى تلقي 0.78٪ من النقرات.

سواء كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا مزدهرًا عبر الإنترنت ، أو تعمل كمدير تسويق رقمي لشخص آخر ، أو كنت متخصصًا في تحسين محركات البحث في وكالة ، فسيتعين عليك إدارة المحتوى عبر الإنترنت وتحقيق الدخل منه والترويج له من خلال Google.

قد يبدو تحسين محرك البحث وكأنه تعديلات صغيرة على موقع ويب. ومع ذلك ، فإن التأثير المشترك لهذه التغييرات الطفيفة على أداء موقع الويب الخاص بك وتجربة المستخدم هائل.

دليل المبتدئين للحصول على ترتيب جيد في جوجل باستخدام تحسين محركات البحث

يكمن السر وراء إنشاء موقع ويب عالي المستوى في قدرتك على إرضاء المستخدمين من خلال تقديم تجربة فوق المستوى على النظام الأساسي الخاص بك. أحد هؤلاء المستخدمين هو محرك بحث يساعدك في الوصول إلى مستخدمين آخرين من خلال موقع الويب الخاص بك. دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها تحسين تصنيف Google الخاص بك.

1. فهم خوارزمية جوجل​

سواء كان جون مولر أو جاري إيليس ، فإن كل مسؤول تنفيذي ناجح في Google يذكر أن Google كثيرًا ما تغير خوارزميتها وأن غالبية هذه التغييرات لا يتم الإعلان عنها علنًا. وفقًا لـ Moz ، هناك حوالي 500-600 تغيير في خوارزمية Google كل عام.

الغرض الأساسي من الاحتفاظ بهذه التغييرات هو منع استراتيجيات واختصارات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء للحفاظ على أصالة مواقع الويب.

ومع ذلك ، تتضمن بعض تحديثات الخوارزمية البارزة التي قد ترغب في معرفتها تحديثات تجربة الصفحة والتحديثات الأساسية (المتعلقة بجودة المحتوى) وتحديثات الجوال أولاً .

يمكنك إبقاء نفسك على اطلاع دائم بهذه التغييرات من خلال إجراء فحص منتظم على مركز مشرفي المواقع من Google .

2. وضع استراتيجية لعملك​

من المؤكد أن استهداف كلمة رئيسية واحدة عبر صفحات مختلفة من موقعك على الويب فكرة سيئة! بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى الترتيب لأقصى عدد من الكلمات الرئيسية ، بنفس القدر من العمل والجهد.

هذا ممكن فقط إذا توصلت إلى استراتيجيات ذكية. ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية واختر الكلمات الرئيسية المستهدفة بعناية. تؤثر الكلمات الرئيسية المستهدفة بشكل مباشر على احتمالية نجاحك.

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلمات الرئيسية:

  • اختر الكلمات الرئيسية الخاصة بالمجال الخاص بك فقط
  • اختر كلمات رئيسية أقل قدرة على المنافسة
  • تأكد من أن الكلمات الرئيسية التي اخترتها توفر حركة مرور كافية
  • تأكد من أن الكلمات الرئيسية التي اخترتها ذات صلة بعملك
  • استهداف كلمات رئيسية متعددة في وقت واحد
يميل الناس إلى البحث عن نفس الأشياء بمليارات الطرق. ابحث عن مصدر أساسي للكلمات الرئيسية ثم ابحث في قائمة بالكلمات الرئيسية التي تمثل نفس الموضوع.

3. اكتشف الكلمة الأساسية للبذور​

لتنمية موضوع كلمتك الرئيسية ، حاول تحديد الكلمة الأساسية الأولية الخاصة بك. الكلمات الرئيسية الأولية هي أساسًا الكلمات الرئيسية الأكثر وضوحًا ذات الصلة بموضوعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع مجوهرات مصنوعة يدويًا ، فيمكن أن تكون الكلمة الرئيسية الخاصة بك هي "شراء مجوهرات مصنوعة يدويًا".

للتوصل إلى بذور كلمات رئيسية جيدة ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث ثم تبادل الأفكار المختلفة بناءً على خدماتك وأهدافك التجارية والجمهور المستهدف والكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها للإعلانات التي تخطط لشرائها.

4. تحويل نواة الكلمات الرئيسية الخاصة بك إلى موضوع الكلمات الرئيسية​

بمجرد الانتهاء من الكلمة الأساسية الأولية الخاصة بك ، قم بتطويرها إلى سمة من خلال سرد جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة. سيساعدك هذا النهج على توسيع فرصك وترتيب كلمات رئيسية متعددة في نفس الوقت.

يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مساعدة كبيرة في هذا الصدد. عادةً ما يتناسب عدد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل المستخدمة على موقع الويب بشكل مباشر مع مقدار حركة المرور الموجهة إليه بواسطة محركات البحث. يمكنك استخدام العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المدفوعة أو المجانية مثل Semrush .

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، عليك أن تضع في اعتبارك أهداف عملك ، وبالتالي ، خصوصية الكلمات الرئيسية. تأكد من أنها ليست خارج السياق أو غير ذات صلة بصناعتك.

5. خلق القيمة​

يمنحك محتوى موقع الويب الخاص بك ميزة على منافسيك ؛ تأكد من أنها رائعة وذات صلة ومدروسة جيدًا. قبل مشاركة أي قطعة مدونة أو رسم بياني أو أي تقرير آخر على موقع الويب الخاص بك ، تأكد من أنه يقدم شيئًا للمستلمين أكثر مما يحصلون عليه بالفعل من محتوى آخر ، حيث يعتمدون على نفس الكلمات الرئيسية التي تستخدمها.

تقدم Google إرشادات وبعض القرائن فيما يتعلق باستراتيجية تقييم المحتوى الخاصة بها. حاول فهمها وإنشاء المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك.

من خلال إنشاء أفضل محتوى على الإنترنت ، يمكنك إنشاء عملك كعلامة تجارية موثوق بها ، وبناء المزيد من الروابط ، وزيادة مشاركة المستخدم وحماية موقع الويب الخاص بك من التغييرات الخوارزمية غير الواعية.

إذن ، هل أنت مستعد لأخذ زمام المبادرة؟​

إذا كنت هنا ، فهناك احتمالات ، لقد بدأت بالفعل في التعامل مع تصنيف Google الخاص بك على محمل الجد ، وتهنئة ، كانت هذه هي خطوتك الأولى نحو تحسين ترتيبك.

لا تقلق إذا كانت كل تقنيات تحسين محركات البحث تجعلك تشعر بالإرهاق ، فأنت لست وحدك.

إذا كنت تبحث عن خدمات تحسين محركات البحث الموثوقة للشركات الصغيرة ، فلا تتردد في التحقق من Search Berg ، وهي منصة قائمة تقدم كتابة المحتوى وتوليد العملاء المحتملين وخدمات التسويق المدفوعة وحزم تحسين محركات البحث (SEO) للشركات الصغيرة لعملائها بأسعار معقولة.
 
الوسوم
تحسين محركات البحث جوجل
عودة
أعلى