طريقة تحسين جودة زوار موقعك من خلال تحسين الصفحة المقصودة

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة

طريقة تحسين جودة زوار موقعك من خلال تحسين الصفحة المقصودة​


أنت تكتب نسخة مقنعة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وإجراء اختبار A / B ، والاستثمار في الحملات المدفوعة ، وتصميم الصفحة ، وتقديم مواد مجانية وخصومات خاصة - كل ذلك على أمل تحويل زوار موقع الويب الخاص بك إلى عملاء متوقعين مؤهلين.

ومع ذلك ، في حوالي 70٪ إلى 90٪ من الوقت ، لا يقدر الزائرون جهودك ، لأن هذا هو متوسط معدل ارتداد الصفحة المقصودة ، أي النسبة المئوية للزائرين الذين حمّلوا صفحة لكن لم ينقروا على أي شيء.

لتقليل معدل ارتداد الصفحة المقصودة لموقع الويب الخاص بك وزيادة العملاء المتوقعين ، ستحتاج إلى اللجوء إلى تحسين الصفحة المقصودة.


طريقة تحسين جودة زوار موقعك من خلال تحسين الصفحة المقصودة

ما هو تحسين الصفحة المقصودة؟

يعني تحسين الصفحة المقصودة تعديل عناصر صفحة الويب (التصميم والنسخ والحث على اتخاذ إجراء والمزيد) لإنشاء أداء أفضل للصفحة وتجربة مستخدم ، وبالتالي إشراك الزائرين وإبلاغهم جيدًا بما يكفي لتشجيعهم على تنفيذ الإجراء المطلوب.

إلى جانب ضمان أقصى قدر ممكن من التحويلات من الزوار الذين يصلون إلى هذه الصفحات ، فإن تحسين الصفحة المقصودة ضروري أيضًا وراء الكواليس.

إذا كنت تدير حملة مدفوعة عبر إعلانات Google أو الأنظمة الأساسية الاجتماعية ، فإن تحسين صفحتك المقصودة سيؤدي إلى تحسين جودتها ومدى ملاءمتها ، وبالتالي خفض سعر النقرة لإعلانك.

في حال كنت تهدف إلى تحسين حركة المرور العضوية الخاصة بك ، فإن تحسين صفحتك المقصودة لتحميل أسرع والكلمات الرئيسية المستهدفة سيعزز تصنيفات نتائج البحث الخاصة بها.

الآن بعد أن غطينا فوائدها ، تحدثنا مع خبراء التحسين من شركة تصميم ويب مخصصة لمشاركة خطواتهم من أجل تحسين ناجح وفعال للصفحة المقصودة.

1. ركز صفحتك المقصودة على إجراء واحد​

يقدّر كل من زوار موقع الويب وخوارزمية الترتيب في Google الهبوط على صفحة تعبر بشكل لا لبس فيه عن نيتها.

على العكس من ذلك ، فإن الصفحة المقصودة التي تقدم منتجًا ، وتقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا ، وتدعو للاشتراك في الرسائل الإخبارية ، وتدعوك لتقديم طلب للحصول على ندوة عبر الإنترنت ، هي في كل مكان بحيث لا بد أن تفشل.

في مثل هذه الصفحة المقصودة غير المنظمة ، لن يعرف المستخدمون ما يُتوقع منهم فعله ، ولن يفهم Google الكلمات الرئيسية التي تحاول الصفحة ترتيبها.

لتحسين صفحتك المقصودة للتحويل ، اختر إجراءً هدفًا واحدًا وأنشئ محتوى ومرئيات وعبارات حث على اتخاذ إجراء تعزز الرسالة الرئيسية.

ضمن نسخة الصفحة المقصودة ، حاول استخدام النقاط للتركيز على الجوانب الرئيسية لعرضك وتسهيل استيعاب المعلومات.

2. تحسين سرعة الصفحة​

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن ثانيتين هي الحد الأدنى الجديد لتوقع المتسوق عبر الإنترنت لتحميل الصفحة. علاوة على ذلك ، لن ينتظر ما يقرب من نصف المستخدمين الذين تم استجوابهم لأكثر من ثلاث ثوانٍ قبل ترك موقع الويب.

إلى جانب توقعات العملاء ، يعد وقت تحميل الصفحة عاملاً رئيسيًا في ترتيب Google. تفيد سرعة الصفحة الجيدة تصنيفاتك العضوية ، بالإضافة إلى جودة موقعك للحملات المدفوعة.

3. نماذج اتصال مباشرة​

فكر في نماذج الاتصال الخاصة بموقعك كخطوة إضافية في مسار إنشاء قوائم العملاء المحتملين. إن العملاء المحتملين الذين يستغرقون وقتًا للاتصال بك هم مهتمون حقًا بعرضك وبالتالي يزداد احتمال إجرائهم للتحويل.

قد تؤدي نماذج الاتصال الطويلة والفضولية إلى تثبيط عزيمة العملاء المحتملين ، لذا تأكد من أن تطلب فقط الحد الأدنى من المعلومات التي تحتاجها لإنشاء اتصال فعال مع العملاء المحتملين.

حث زائري موقع الويب الخاص بك على الاتصال بك عن طريق تمكين ميزة الملء التلقائي التي تملأ نموذج الاتصال تلقائيًا بالمعلومات الشخصية للمستخدمين.

4. تحسين CTAs الخاصة بك​

أخبر المستخدمين لديك بما ترغب في أن يفعلوه باستخدام عبارات الحث على اتخاذ إجراء لا لبس فيها.

اجعل الأزرار مميزة عن باقي الصفحة باستخدام ألوان متباينة لتلك المستخدمة على موقع الويب. كن موجزًا وواضحًا ومباشرًا ، وتجنب الكلمات الفاخرة أو المعقدة في نص الزر. يعد تحسين دعوتك إلى اتخاذ الإجراءات خطوة أساسية في تحسين جودة عملائك المحتملين ، ولا عجب أن توصي جميع الوكالات الرقمية الإبداعية بهذا باعتباره أحد الأشياء الرئيسية التي تحتاج إلى التركيز عليها.

5. تقديم دليل اجتماعي​

تشير دراسة أجريت في عام 2021 إلى أن أكثر من 50٪ من المستهلكين يقرؤون المراجعات عبر الإنترنت قبل شراء المنتج. سيبحث عملاؤك المحتملون عن دليل اجتماعي لعلامتك التجارية ، فلماذا لا تقدمه بنفسك؟

يمكن أن تساعد إضافة الشهادات أو المراجعات إلى صفحتك المقصودة في بناء الثقة مع العملاء المحتملين الجدد. بطبيعة الحال ، فإن نشر تقييمات حقيقية من عملاء سابقين حقيقيين أمر بديهي. إذا بدت هذه الخطوة معقدة للغاية ، فيمكنك دائمًا العثور على أفضل وكالة علامات تجارية يمكنها مساعدتك.

6. عرض نسخة تجريبية مجانية​

مع وجود خيارات وفيرة ، من الطبيعي أن تواجه آفاقك صعوبة في تحديد من تثق بهم. إن مطالبة العملاء المحتملين بالزواج من عائلتك سيكون أمرًا صعبًا إذا لم تأخذهم في موعد غرامي.

اسمح لعملائك المحتملين بتجربة علامتك التجارية من خلال تزويدهم ببرنامج تجريبي مجاني أو إصدار منتج تجريبي أو أي اتفاقية أخرى ذات منفعة متبادلة قصيرة الأجل.

7. إجراء اختبار A / B منتظم​

فهم ما يصلح وما لا يصلح هو مفتاح تحسين الصفحة المقصودة.

لإجراء اختبار A / B ناجح ، تذكر تغيير عنصر صفحة واحد في كل مرة لتحديد ما الذي يقدم نتائج أفضل بالفعل. عناوين الاختبار ، وأزرار الحث على الشراء ، ونسخ الصفحة ، وما إلى ذلك ، ودمج أفضلها أداءً في تصميم صفحتك المقصودة.

====
مواضيع ذات صلة - إقرأ أيضاً
?
====
 
الوسوم
seo جوجل سيو زوار الموقع
عودة
أعلى