طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

تعد Google Trends واحدة من تلك الأنظمة الأساسية التي غالبًا ما يتجاهلها كتاب محتوى تحسين محركات البحث (SEO). وهذا عار.

بادئ ذي بدء ، إنها منصة مجانية تمامًا. والأهم من ذلك ، أنه المكان الذي ستجد فيه البيانات بناءً على أحجام البحث الفعلية.

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك


عادةً ما تقدم أدوات تحسين محركات البحث المدفوعة تقديرات مستقراء من مزودي البيانات المختلفين. أنا لا أقول أنها عديمة الفائدة - لا على الإطلاق! إنها توفر أكثر من بيانات حجم البحث ، لذا فإن الأدوات المدفوعة دائمًا شيء جيد في ترسانة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

ولكن إذا كنت تريد المزيد من البيانات (وبيانات أكثر دقة) ، فحاول إقران المعلومات من أداة تحسين محركات البحث المدفوعة التي تختارها مع بعض استعلامات Google Trends.

1. اكتشف كيف تسير كلمتك الرئيسية أو الموضوع الرئيسي في المستقبل​

SEO هي لعبة طويلة المدى. ما لم تكن تقوم بالتحسين لمحتوى حساس للوقت (مثل إصدار تطبيق جديد أو خبر) ، فستريد أن تحتل مقالتك مرتبة عالية لسنوات قادمة. لكن حجم البحث مهم هنا أيضًا.

لذا اكتشف ما إذا كان ما ستكتب عنه سيكون موضع اهتمام في المستقبل. على سبيل المثال ، نظرًا لأنني أعمل في تحسين محركات البحث ، فقد أكون مهتمًا بنظرة الصناعة الخاصة بي:

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

في العام الماضي ، كان هناك اهتمام متزايد بهذا المصطلح. على الرغم من أن تحسين محركات البحث (SEO) ليس مفهومًا جديدًا بأي حال من الأحوال ، فمن الجيد معرفة أنه لا يزال بإمكانه إثارة الاهتمام. والأكثر إثارة للاهتمام ، يمكنك أن ترى كيف تتعامل تحسين محركات البحث مع صناعة "منافسة" معروفة ، مثل إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC):

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

2. قارن الكلمات الرئيسية أو الاهتمام بالموضوعات​

عند العمل على موضوعات جديدة لمدونة وكالتي ، غالبًا ما يتعين عليّ أنا وفريقي أن نقرر ما إذا كان يجب علينا إضافة مُحسنات محركات البحث إلى المزيج أو الالتزام بكتابة المحتوى أو كتابة الإعلانات بشكل عام. يمكن لمؤشرات Google إلقاء بعض الضوء على ما يهتم به جمهورنا أكثر.

تخبرني هذه النظرة العامة لمدة 5 سنوات بوضوح أن هناك اهتمامًا بكتابة المحتوى أكثر من كتابة محتوى تحسين محركات البحث:

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

الآن يمكنك القول أن الاختيار واضح. لكن ضع في اعتبارك أن حجم البحث ليس كل شيء. إذا كانت الكلمات الرئيسية المتعلقة بكتابة محتوى تحسين محركات البحث ذات قيمة تجارية أكبر ، فيمكنني بالتأكيد العيش مع حركة مرور أقل ولكن ذات مغزى أكبر. ما يهم هنا هو أن الاهتمام بهما يبدو ثابتًا.

هذا هو السبب في أنه من المهم مراجعة Google Trends باستمرار. بصفتنا جهات تسويق ، نحتاج إلى معرفة ما إذا كانت المنتجات أو الخدمات التي نبيعها قد بدأت تفقد قوتها. تذكر أقراص DVD؟ عدد أقل وأقل من الناس يفعلون:

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

هكذا يبدو زوال المنتج. ويمكن أن تجعلك خدمة Google Trends على علم بذلك قبل فوات الأوان.

3. البحث عن مواضيع ذات صلة والمصطلحات ذات الصلة​

نعم ، يمكنك القيام بذلك في بحث Google البسيط والقديم أيضًا. لكن Google Trends تضيف بيانات إلى هذه المعلومات. يمكنك معرفة مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا والموضوعات الأخرى المرتبطة عادةً بمصطلحاتك.

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

يمكن أن يساعدك هذا في التخطيط لاستراتيجية تحسين محركات البحث على المدى الطويل ، بالإضافة إلى الجزء الحالي من المحتوى الخاص بك. يمكن أن يكون قسم الاستفسارات ذات الصلة منجم ذهب لكاتب تحسين محركات البحث إذا تم استخدامه بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يمكنك تحويل جميع الاستعلامات ذات الصلة إلى ترجمات مصاحبة وبالتالي زيادة فرصك في الترتيب الأعلى لمجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية.

والأهم من ذلك ، أن النتائج التي تم تمييزها بـ "Breakout" قد شهدت مؤخرًا زيادة كبيرة في وتيرة البحث ، عادةً بسبب كونها مواضيع جديدة أو بسبب التغييرات الأخيرة في المجال. هذه فرصة أخرى لا يجب أن تفوتها.

4. تعلم أين تركز جهودك الترويجية​

تحظى كتابة المحتوى بشعبية كبيرة في حالات قليلة:

طرق مفيدة للاستفادة من مؤشرات جوجل لرفع مستوى SEO لموقعك

في دول أخرى ، يبدو أن الناس لا يهتمون بالموضوع تقريبًا. إذا كنت سأقوم بالترويج لمقالاتي حول كتابة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال ، فلماذا أهدر المال على الجماهير التي لا تهتم بما أحاول بيعه؟

ولكن حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام الإعلانات المدفوعة للترويج لما تكتبه ، يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين مقالاتك. لنفترض أن لديك مقالة مرتبة جيدًا بالفعل في موضوع شائع في كانساس ، مثل مقالتي. يمكنك إضافة بعض الإشارات إلى الولاية أو بعض عناصر ثقافة البوب المحلية لجذب جمهور كانساس أكثر.

افكار اخيرة​

تُعد Google Trends طريقة رائعة لبدء البحث في موضوعك والكلمات الرئيسية. في الواقع ، مع قليل من الخبرة في النظام الأساسي وفي مجال عملك ، قد لا تحتاج إلى أي أداة أخرى لمساعدتك في وضع خطة تحسين محركات البحث.

====
مواضيع ذات صلة - إقرأ أيضاً
?
====
 
الوسوم
seo جوجل مؤشرات جوجل
عودة
أعلى