ما الفرق بين استضافة وردبريس واستضافة WordPress المُدارة ؟

بدر الاسلام

منسق الموقع
ما الفرق بين استضافة وردبريس واستضافة WordPress المُدارة ؟

ما الفرق بين استضافة وردبريس واستضافة WordPress المُدارة ؟.jpg

إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب لعملك أو مدونتك ، فإن اختيار استخدام WordPress هو واحد فقط من العديد من القرارات التي ستحتاج إلى اتخاذها. لا يزال يتعين عليك تحديد السمة المناسبة لموقعك ، ومعرفة المكونات الإضافية التي يجب استخدامها ، وتحديد ما إذا كنت تريد استخدام استضافة WordPress المُدارة أم لا.

تعني استضافة WordPress المُدارة أن خبير استضافة WordPress ذي خبرة يعتني بموقعك على الويب بعد إنشائه. إنهم يتعاملون مع جميع وظائف الصيانة الفنية المملة (ولكن المهمة للغاية) مثل تحديث السمات والمكونات الإضافية ، والنسخ الاحتياطي للموقع ، وتحسين سرعته وأدائه ، بالإضافة إلى حماية موقعك من المتسللين.

بالطبع ، تستبعد استضافة WordPress المُدارة مهمة أخرى من قائمة المهام الخاصة بك ، ولكن إذا كنت قد بدأت للتو في عمل جديد ، فمن المحتمل أنك تحاول توفير المال كلما استطعت. قد تتساءل "هل هناك حقًا فرق كبير بين استضافة WordPress المُدارة واستضافة WordPress العادية؟"

لا تقلق ، فنحن لا نشعر بالإهانة عندما يسأل الناس هذا السؤال. فيما يلي شرحنا لما هو الفرق بين استضافة WordPress المُدارة والعادية.

استضافة WordPress مقابل استضافة WordPress المُدارة - ما الفرق؟​

ستقوم كل شركة استضافة WordPress بإدارة خادم موقع الويب نفسه. الخادم هو مثل المنزل الفعلي لموقع الويب الخاص بك ، والمضيف يعتني به. إنهم يتأكدون من أن الخادم آمن ويعمل بشكل صحيح ، ولكن بالنسبة لاستضافة WordPress العادية ، فهذا أقصى ما يمكن القيام به.

مع الاستضافة المنتظمة ، فإن مهام صيانة مواقع الويب الروتينية مثل النسخ الاحتياطية والتحديثات وفحص الأمان هي مسؤوليتك بالكامل. ستكون أيضًا بمفردك عندما يتعلق الأمر بترحيل المعلومات من موقع ويب آخر ، وبناء موقع جديد ، وإنشاء مواقع مرحلية حتى تتمكن من تجربة أساليب جديدة. إذا كان موقعك يتباطأ أو توقف عن التحميل بسلاسة ، فأنت الشخص الذي يتعين عليه معرفة ما يعيق أدائه وكيفية إصلاحه.

تخيل الآن أنك تستخدم استضافة WordPress مُدارة . سيكون لديك خبير تحت تصرفك من ذوي الخبرة في مواقع WordPress. بالإضافة إلى أنهم يعرفون الخادم من الداخل والخارج. إذا أدى شيء ما إلى إبطاء موقعك ، أو وقعت ضحية لهجوم إلكتروني ، فهم يعرفون بالضبط كيفية التعامل مع المشكلة ، لذلك سيتم معالجة موقعك في أقصر وقت ممكن.

هل استضافة WordPress المُدارة هي نفسها استضافة WordPress الخاصة؟​

الجواب لا.

تعني استضافة WordPress الخاصة أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على خادم خاص به ، مما يجعله أكثر أمانًا ، ولكن لا يزال يتعين عليك التعامل مع جميع المشكلات الفنية والصيانة. إذا كنت تستخدم استضافة WordPress مشتركة ، فإن موقع الويب الخاص بك يشارك خادمًا وموارد مع العشرات ، وربما المئات ، من المواقع الأخرى ، والتي يمكن أن تؤثر على كل من الأمان والأداء.

سواء كنت تستخدم استضافة مواقع مشتركة أو خاصة ، سيكون الخادم موطنًا لمواقع الويب التي تستخدم العديد من الأنظمة الأساسية المختلفة ، لذلك يحتاج الخادم إلى توفير بيئة عامة. ولكن مع استضافة WordPress المُدارة ، سواء كانت مشتركة أو خاصة ، يقع موقعك في بيئة مصممة خصيصًا لمواقع WordPress.

من يحتاج إلى استضافة WordPress مُدارة؟​

المواقع التي تستخدم الاستضافة المشتركة

من المرجح أن تحتاج إلى ضبط سرعة موقعك وأدائه إذا كنت تستخدم استضافة مواقع الويب المشتركة ، لأنه إذا رأى أحد مواقع الويب الأخرى زيادة في حركة المرور ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك نتيجة لذلك.

كما يصبح من المهم أيضًا أن يكون لديك شخص ما في متناول اليد للحفاظ على الدفاعات الإلكترونية لموقعك. إذا تم اختراق موقع واحد على الخادم ، فيمكن للقراصنة الدخول إلى مواقع أخرى على نفس الخادم بسهولة أكبر.

الشركات الصغيرة التي لا يمكنها تحمل تكاليف خبير تقني داخلي

عادة ما تعمل الشركات الصغيرة مع موظفين صغير ، ويجب على الجميع أن يثقل كاهلهم. من غير المحتمل أن يكون لدى أي شخص في شركتك الوقت لإضافة صيانة موقع الويب إلى قائمة مسؤولياته الطويلة.

لكن تعيين خبير تقني يعني راتبًا آخر ، وهذا ليس بالأمر السهل جدًا في الشركات الصغيرة. لا تكلف استضافة WordPress المُدارة أكثر من الاستضافة العادية ، ولكنها أقل بكثير من راتب آخر. يمكنك العثور على مترجم مستقل ، ولكن بعد ذلك ستواجه صعوبة في البحث عن شخص متاح ، بالإضافة إلى أنك قد لا تكون دائمًا قادرًا على استخدام نفس الشخص المستقل. عمال WordPress المُدارون دائمًا في خدمتك.

أصحاب الأعمال الذين ليس لديهم تفكير فني

إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالتكنولوجيا وعلى دراية بمواقع WordPress الإلكترونية ، فمن المحتمل أن تكون لديك المهارات التي تحتاجها لإدارة موقع الويب الخاص بك بنفسك (سواء كان لديك الوقت أم لا ، فهذا سؤال آخر).

لكن معظم أصحاب الأعمال ليسوا تقنيين في الجانب. إن الطريق إلى إدارة موقع WordPress شديد الانحدار ، وهذا ليس سبب بدء عملك الخاص. استضافة WordPress المُدارة تأخذ كل شيء من على عاتقك.

مواقع الويب المشغولة التي لا يمكنها تحمل وقت التوقف عن العمل

إذا كنت تدير مدونة هادئة ، أو كان موقع الويب الخاص بك مجرد "بطاقة اتصال" ولكنك لا تستخدمه للمبيعات ، فمن المحتمل ألا يكون الأمر مهمًا إذا كان يتم تحميل موقعك ببطء أو يستغرق بضعة أيام للحصول عليه النسخ الاحتياطي بعد حدوث خلل.

لكن المواقع المزدحمة لا تستطيع تحمل حتى ساعة من التوقف. فكر فقط في المبيعات التي قد تفوتها إذا كان موقعك لا يعمل لمدة ساعة! سيرتد العملاء الإضافيون إذا استغرق تحميل موقعك وقتًا طويلاً. تعد استضافة WordPress المُدارة أمرًا حيويًا عندما يكون وقت التشغيل المستمر والأداء السلس والسريع أمرًا ضروريًا لتحقيق الأرباح.

كيف تساعد استضافة WordPress المُدارة عملك؟​

مع استضافة WordPress المُدارة ، سترى هذه الفوائد:​

  • راحة البال ، حتى تتمكن من التركيز على تنمية عملك بدلاً من القلق بشأن موقع الويب
  • المزيد من الحركة إلى موقعك ، لأن Google الآن تأخذ في الاعتبار سرعة الموقع وأدائه عندما يصنف مواقع الويب على صفحة النتائج الخاصة به
  • المزيد من العملاء الراضين ، لأن الزائرين لا يشعرون بالإحباط بسبب بطء تحميل الصفحات ولأن موقعك على الويب يتمتع بوقت تشغيل أكبر
  • تعافي أسرع بعد وقوع حادث أمني
نأمل أن نتمكن من شرح الفرق بين استضافة WordPress المُدارة واستضافة WordPress العادية.
 
الوسوم
wordpress استضافة وردبريس وردبريس
عودة
أعلى