طريقة استخدام AirDrop على iPhone و iPad

بدر الاسلام

منسق الموقع
طريقة استخدام AirDrop على iPhone و iPad

طريقة استخدام AirDrop على iPhone و iPad


أصبحت مشاركة الملفات والصور بين الأجهزة الآن أسهل من أي وقت مضى. يسمح لك AirDrop بإرسال الملفات من iPhone إلى Mac أو iPad بنقرة واحدة ، طالما أنها ضمن النطاق. الآن ، ما هو هذا النطاق؟ ينقل AirDrop الملفات باستخدام مزيج من Bluetooth و Wi-Fi ، لذلك يجب أن يكون جهاز iPhone أو iPad أو Mac على بعد 30 قدمًا من بعضهما البعض.

كيفية تشغيل AirDrop على iPhone و iPad؟​

يعد تشغيل AirDrop على جهاز iPhone أو iPad أمرًا سهلاً للغاية. اتبع الخطوات التالية لتحقيق هدفك أثناء التنقل:

  1. انتقل إلى إعدادات iPhone الخاصة بك
  2. انقر على "عام".
  3. اختر "AirDrop" في الصفحة العامة.
  4. الآن ، اختر من يمكنه رؤيتك من خلال النقر على "جهات الاتصال فقط" أو "الجميع".
انت انتهيت! يعد قصر AirDrop على جهات الاتصال الخاصة بك أسلوبًا آمنًا ، ولكن اختيار "الجميع" يكون مناسبًا إذا كنت تتلقى ملفات من أفراد مختلفين بشكل متكرر.

كيف يمكنك استخدام AirDrop؟​

على غرار Bluetooth ، يستخدم مستخدمو iPhone AirDrop لمشاركة الملفات واستلامها مع أجهزة Apple الأخرى القريبة.

قبل ان تبدأ:​

  • تأكد من أن الشخص الذي ترسل إليه قريب وضمن نطاق Bluetooth و Wi-Fi.
  • تأكد من قيامك أنت والشخص الذي ترسل إليه بتشغيل Wi-Fi و Bluetooth. قم بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية إذا قام أي منكما بتمكينها.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي ترسل إليه قد تم ضبط AirDrop على الاستلام من جهات الاتصال فقط. إذا فعلوا ذلك ، وكنت في جهات الاتصال الخاصة بهم ، فيجب أن يكون لديهم معرف البريد الإلكتروني الخاص بـ Apple ID أو رقم الهاتف المحمول في بطاقة جهة الاتصال الخاصة بهم حتى يعمل AirDrop.
  • إذا لم تكن في جهات الاتصال الخاصة بهم ، فاطلب منهم تغيير إعداد الاستلام عبر AirDrop إلى "الجميع" لاستلام الملف.

كيفية استخدام AirDrop (على جهاز iPhone11 والإصدارات الأحدث)​

  • لمشاركة أحد التطبيقات ، افتحه ثم اضغط على Share أو أيقونة Share. يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين لتحديد عدة صور عند مشاركة صورة من تطبيق الصور.
  • حدد خيار AirDrop.
  • إذا كان الشخص الذي ترغب في مشاركة طراز iPhone 11 أو 12 معه يمتلك أيضًا جهاز iPhone ، فقم بتوجيه iPhone الخاص بك في اتجاه iPhone الآخر.
  • في الجزء العلوي من الشاشة ، انقر فوق صورة ملف تعريف المستخدم. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام AirDrop لنقل الملفات بين أجهزة Apple الخاصة بك. إذا كان زر AirDrop به شارة مرقمة باللون الأحمر ، فهناك العديد من الأجهزة القريبة التي يمكنك المشاركة معها. اضغط على زر AirDrop ، متبوعًا بالمستخدم الذي ترغب في المشاركة معه. تعرف على ما يجب فعله إذا كان مستخدم AirDrop أو جهازك الآخر غير مرئي.
إذا كان الشخص الذي تتبادل معه المواد جهة اتصال ، فسترى صورة بجانب اسمه. ومع ذلك ، إذا لم يكونوا في جهات الاتصال الخاصة بك ، فسترى فقط أسمائهم ولا صورة. لمزيد من المعلومات حول هذا الجانب ، تواصل مع الخبراء الذين يقدمون خدمات مساعدة المهام العالمية . مع اقتراحاتهم ، ستصبح الأمور أسهل بالنسبة لك.

على جهاز iPhone XS أو الإصدارات الأقدم و iPad​

  • افتح أحد التطبيقات ، ثم حدد "مشاركة" أو الزر "مشاركة" من شريط القائمة. عند مشاركة صورة من تطبيق الصور ، يمكنك اختيار صور متعددة عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار على الشاشة.
  • لاستخدام AirDrop ، اضغط على زر AirDrop.
  • حدد مستخدم AirDrop الذي تريد مشاركة الملف معه. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام AirDrop لنقل الملفات بين أجهزة Apple الخاصة بك.
  • تشير رؤية شارة مرقمة باللون الأحمر على زر AirDrop إلى وجود العديد من الأجهزة القريبة التي يمكنك مشاركة ملفاتك معها. أولاً ، اضغط على زر AirDrop ، ثم اضغط على اسم الشخص الذي ترغب في إرسال الملف إليه.
سواء كان الشخص الذي تشارك المواد معه موجودًا بالفعل في جهات الاتصال الخاصة بك ، فسترى صورة بجوار اسمه. إذا لم يكونوا في جهات الاتصال الخاصة بك ، فسترى اسمهم فقط وليس صورة لهم.

كيف يتم قبول AirDrop؟​

عندما يستخدم شخص ما AirDrop لمشاركة أي شيء معك ، ستتلقى تنبيهًا بمعاينة العنصر. لديك خيار تحديد قبول أو رفض.

إذا قبلت AirDrop ، فسيتم تسليم الرسالة داخل نفس التطبيق الذي تم إرسالها منه. على سبيل المثال ، يتم عرض الصور في تطبيق الصور ويتم فتح صفحات الويب على متصفح الويب Safari. بالإضافة إلى ذلك ، تفتح روابط التطبيق في App Store ، مما يتيح لك تنزيل التطبيق أو شرائه مباشرة من الرابط.

إذا قمت بإسقاط شيء ما لنفسك ، مثل صورة من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز Mac الخاص بك ، فلن يتم تقديم زر قبول أو رفض ؛ بدلاً من ذلك ، سيتم تسليم العنصر إلى جهازك على الفور. تأكد من تسجيل كلا الجهازين بنفس معرف Apple على كلا الجهازين.

كيفية ضبط إعدادات AirDrop؟​

للتحكم في من يمكنه الوصول إلى جهازك ويمكنه إرسال محتوى لك باستخدام AirDrop ، اتبع الخطوات التالية:

  • حدد عام من قائمة الإعدادات.
  • اضغط على AirDrop ، ثم حدد خيارًا من القائمة المنسدلة.
يمنحك مركز التحكم أيضًا نطاقًا لتعيين خيار AirDrop الخاص بك.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها​

مثل أي تقنية ، قد يتعطل AirDrop في بعض الأحيان. إذا واجهت مثل هذا الموقف ، فأنت بحاجة إلى التحقق من الجوانب التالية:

  • هل جهاز Mac / iPhone / iPad الخاص بك متوافق مع AirDrop؟ يجب أن يعمل بنظام التشغيل Mac OS X Yosemite أو إصدار أحدث.
  • تأكد من أن كل من جهاز iPad و iPhone الخاصين بك يحتويان على Bluetooth و Wi-Fi.
  • من المحتمل أن تكون الأجهزة قريبة جدًا ، خاصةً إذا لم يكن جهاز Mac مرئيًا في قائمة AirDrop الخاصة بـ iPhone. لذا أغلق المسافة بين الجهازين.
  • تأكد من أن iPhone لا يستخدم نقطة اتصال شخصية للاتصال بالإنترنت. افتح الإعدادات وتأكد من تعطيل نقطة الاتصال الشخصية.

تغليف​

الآن بعد أن فهمت التعقيدات المرتبطة باستخدام AirDrop على iPhone ، من المتوقع أنه يمكنك بسهولة تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه في ظروف الحياة الواقعية.
 
الوسوم
airdrop ipad iphone
عودة
أعلى