توقعات إنترنت الأشياء لعام 2022

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
توقعات إنترنت الأشياء لعام 2022

توقعات إنترنت الأشياء لعام 2022

إن إنترنت الأشياء (IoT) هو موضوع ساخن للمحادثة بين العاملين في مجال التكنولوجيا والصناعات التحويلية. إن إنترنت الأشياء (IoT) هي تقنية مستقبلية فائقة التطور معروفة بمعجزاتها الاجتماعية والتكنولوجية. تظهر أحدث اتجاهات إنترنت الأشياء أن هذه التكنولوجيا قد غيرت عددًا من الصناعات.

لقد مهدت إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار الذكية الطريق بالفعل لتحسينات الأتمتة في مجموعة متنوعة من الصناعات ، فضلاً عن زيادة استخدام السحابة وتطوير شبكة الجيل الخامس. يناقش هذا المقال بعضًا من أهم تطورات وتوقعات إنترنت الأشياء لعام 2022.

يتطور إنترنت الأشياء بسرعة فائقة. حتى أكثر المتخصصين معرفة يجدون صعوبة في التنبؤ بمستقبل توحيد معايير إنترنت الأشياء بسبب التقدم السريع للتكنولوجيا. وفقًا لمعهد ماكينزي العالمي ، بحلول عام 2025 ، يمكن لإنترنت الأشياء أن تنتج ما يصل إلى 11.1 تريليون دولار من القيمة الاقتصادية في مجموعة متنوعة من السياقات ، بما في ذلك الصناعات والمدن وبيئات البيع بالتجزئة والجسم البشري.

تعمل إنترنت الأشياء على تحسين العمليات ليس فقط للأفراد ولكن للشركات والمؤسسات. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الفرص للأجهزة المتصلة في العديد من قطاعات السوق المختلفة. ومن ثم ، فإن نشر إنترنت الأشياء على أي نطاق لأي مجال عمل يتطلب خبرة شركة رائدة في تطوير البرمجيات بما في ذلك تطوير البرمجيات المخصصة لمواصلة الاستفادة من تدفقات الإيرادات الجديدة .

إذا كنت تتطلع إلى توسيع نطاق عملك ، فإليك بعض أهم اتجاهات وتوقعات إنترنت الأشياء التي يجب الانتباه إليها لعام 2022.

الأمن المتقدم​

سيشهد قطاع إنترنت الأشياء تركيزًا متزايدًا على الأمن. من المتوقع أن يصبح اختراق شبكة إنترنت الأشياء أمرًا روتينيًا بحلول عام 2022 ، وفقًا للخبراء. سيتم منع المتطفلين من التسبب في أي ضرر من قبل مشغلي الشبكات الذين يعملون كموظفين للأمن السيبراني. قامت شركات مثل Sierra و Wireless وغيرهما ممن تعرضوا لهجمات إلكترونية في الماضي بتطبيق تقنيات إلكترونية تعتمد على إنترنت الأشياء نتيجة للزيادة الأخيرة في عمليات التطفل. على سبيل المثال ، طورت شركة Ericsson و Microsoft و U-Blox تقنيات خدمات الأمان والكشف عن التهديدات الخاصة بها.

التحليلات والتعلم الآلي والتقنيات التخريبية​

يتم الكشف عن التطبيقات في شبكات إنترنت الأشياء باستخدام بيانات وتحليلات إنترنت الأشياء. أثناء نقل كميات كبيرة من البيانات إلى مراكز الشبكة ، تولد هذه الأنظمة إنذارات. يقوم مقدمو الخدمات وقادة الأعمال بشكل متزايد بدمج التحليلات المتكاملة في منتجاتهم من أجل تسريع تحليل البيانات. تسهل هذه التقنيات تبني وتحسين أجهزة إنترنت الأشياء والعمليات والتطبيقات والبنية التحتية ، مما يؤدي إلى تحسين الأداء حيث تعمل الشبكات في بيئة ذات زمن انتقال منخفض.

نماذج أعمال تحويل إنترنت الأشياء​

هناك العديد من الأدلة والدراسات وحالات النشر الفعال لإنترنت الأشياء في نماذج الأعمال التي حسنت أداء الشركة من خلال زيادة الإنتاج وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف التجارية الأخرى. يقوم المصنعون بتحويل نماذج أعمالهم بالكامل إلى نماذج أكثر إبداعًا وإنتاجية بمساعدة الأتمتة.

AR و VR مع إنترنت الأشياء​

باستخدام إنترنت الأشياء ، قد يربط الواقع الافتراضي والواقع المعزز العالمين المادي والرقمي. يفتح إمكانية استخدام بيانات إنترنت الأشياء في تقنية AR و VR. لاستخدام إنترنت الأشياء في تقنيات مختلفة العديد من الفوائد الاقتصادية ، بما في ذلك انخفاض التكاليف وزيادة الأرباح والفرص الجديدة. يمكن أن يساعد الجمع بين هذه التقنيات المؤسسات في تعليم الموظفين حول نماذج افتراضية للعناصر وأنواع مختلفة من المعدات وأساليب مختلفة لنمو الأعمال.

اعتماد إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية​

لسنوات ، كانت صناعة الرعاية الصحية تختبر تقنية إنترنت الأشياء (IoT). يحتل هذا القطاع موقع الصدارة في تبني وابتكار إنترنت الأشياء. يستخدم إنترنت الأشياء لاكتشاف العديد من أشكال المعدات مثل أجهزة الاستشعار والأجهزة القابلة للارتداء والتتبع وتكنولوجيا الملاحة الداخلية. من خلال توصيل أنظمة الإضاءة بأجهزة مراقبة الصحة ونشر أجهزة الاستشعار ، يمكن أيضًا تحسين أنظمة الإضاءة.

تعزيز خدمة العملاء​

كان لتقنية إنترنت الأشياء تأثير كبير على خدمة العملاء وتقديم المعلومات. يمكن لـ IoT تعزيز قدرات أنظمة CRM ، مما يسمح لها باكتشاف مشكلات العملاء والإبلاغ عنها للشركات. تمكّن هذه الحلول أيضًا الشركات من المشاركة في مناقشات العملاء ، مما يؤدي إلى زيادة مشاركة المستهلك ، وفي النهاية ، الاحتفاظ بالعملاء. خلال الوباء ، كان الاستخدام المتزايد لإنترنت الأشياء لفرض تدابير التباعد الاجتماعي واضحًا.

Blockchain في إنترنت الأشياء​

بالنسبة لدعم إنترنت الأشياء ، تعد blockchain تقنية واعدة للغاية. من خلال الجمع بين الاثنين ، يمكن تلبية أمن إنترنت الأشياء وكذلك المخاوف التشغيلية والامتثالية والقانونية بطريقة موحدة. بصرف النظر عن تنفيذ منطق الأعمال عبر العقود الذكية ، توفر تقنية blockchain أساسًا أساسيًا للأجهزة الذكية لتعمل بشكل مستقل. ستتمكن أنظمة إنترنت الأشياء التي تستخدم تقنية blockchain من التسجيل وتأكيد نفسها على الشبكة ، وكذلك نقل البيانات مباشرة بين الأجهزة.

إنترنت الأشياء وتطوير البرمجيات عند الطلب​

بحلول عام 2020 ، سيتطلب إنترنت الأشياء ملايين مطورين آخرين ، وقد قلت دائمًا أن تكنولوجيا المعلومات هي المستقبل ، ويجب علينا أن ندرك أن تطوير البرمجيات عند الطلب يغير كيفية قيامنا بالأشياء الآن ، جنبًا إلى جنب مع إنترنت الأشياء التي تأخذ المركز المرحلة كذلك.

مع التغييرات في سلوك المستهلك وزيادة توافر الوصول المجاني إلى الإنترنت في مدننا وبلداتنا ، سنرى المزيد والمزيد من التكيفات مع التطبيقات حسب الطلب. أنا أتحدث عن تطبيقات مثل Uber و Lyft وأنظمة التجارة الإلكترونية الأخرى التي دخلت السوق لجعل حياتنا أسهل. لم يعد استخدامها مجرد عبث. نعتمد عليهم لأنهم جاءوا لإنقاذنا بطرق عديدة.

تلخيص الأفكار​

نظرًا لاستمرار قيمة واستخدامات إنترنت الأشياء في الارتفاع ، فإن نمط تطوير إنترنت الأشياء له الكثير من الإمكانات وحصة كبيرة في السوق. الهدف هو التوصل إلى أفضل الحلول من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والمعرفة العملية والخبرة والمهارة.

ستكون حلول المؤسسات الفائقة في جميع الصناعات ، والإنتاجية المتزايدة ، ومستوى المعيشة اللطيف ، وأنماط الحياة نتيجة لتقدم إنترنت الأشياء كمصدر دقيق للبيانات واسعة النطاق.

استعد للانفجار الوشيك لإنترنت الأشياء. يمكنك التأكد من أن إنترنت الأشياء ملتزم بالتسلل إلى الأعمال التجارية من أي نطاق أو شركة تطوير برمجيات رائدة عند الطلب. نتيجة لذلك ، تذكر أنه من الأفضل أن تكون مستعدًا بدلاً من أن تتخلف عن الركب في قطار إنترنت الأشياء.
 
الوسوم
إنترنت الأشياء الانترنت
عودة
أعلى