إيجابيات وسلبيات إعادة تسمية Facebook إلى Meta

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
إيجابيات وسلبيات إعادة تسمية Facebook إلى Meta

إيجابيات وسلبيات إعادة تسمية Facebook إلى Meta

يعد Facebook ، أحد أكثر منصات الإنترنت شهرة ، علامة تجارية للإشارة إلى الأفكار المستقبلية واحتضانها ، باستخدام مصطلح metaverse. اسم Metaverse هو أحدث كلمة رئيسية لالتقاط خيال صناعة التكنولوجيا بهذه الطريقة. كشف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، عن تغيير اسم شركته إلى Meta Platforms Inc. ، أو Meta للاختصار.

ما هي خطة Facebook لـ Metaverse؟

يصفها مارك زوكربيرج بأنها "بيئة افتراضية" يمكنك الدخول إليها. إنه عالم لا نهاية له من المجتمعات الافتراضية المترابطة ، حيث يمكن للأشخاص الالتقاء والعمل واللعب باستخدام سماعات الواقع الافتراضي أو نظارات الواقع المعزز أو تطبيقات الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى.

يمكن للبيئة الافتراضية التي أنشأها Facebook أيضًا القيام بأشياء مثل الذهاب إلى الحفلات الموسيقية الافتراضية ، أو السفر عبر الإنترنت ، أو مشاهدة أو إنشاء أعمال فنية ، أو تجربة الملابس أو شرائها فعليًا.

أطلق Facebook برنامج اجتماعات للمؤسسات ، يسمى Horizon Workrooms ، لاستخدامه مع سماعات الرأس Oculus VR. قم بإنشاء تجربة metaverse لرؤية زملاء العمل في مربع مكالمات الفيديو ، ويمكن للموظفين الانضمام إليهم في مكتب افتراضي ، وسيتمكن المستخدمون من التنقل بين العوالم الافتراضية التي أنشأتها شركات مختلفة.

فوائد وعيوب تغيير اسم Facebook إلى Meta

في تطوير البيئة الافتراضية التي أنشأها Facebook وفي نفس الوقت تغيير اسم الشركة إلى Meta ، هناك إيجابيات وسلبيات. فيما يلي نتائج تحليلي للإيجابيات والسلبيات:

إيجابيات إعادة تسمية Facebook إلى Meta

تم تصميم بيئة Metaverse مركزيًا

تعتمد العديد من منصات metaverse الحالية على تقنية blockchain مما يجعل التحكم المركزي مستحيلاً. قال ديف كار ، رئيس الاتصالات في المنظمة التي تدير العالم الافتراضي Decentraland: "في هذا العالم الافتراضي ، يستخدم الناس العملات المشفرة لشراء الأراضي والأشياء الرقمية الأخرى في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs)."

من خلال الجمع بين تقنية blockchain و NFT crypto ، سيسهل على الأشخاص بيع كائنات رقمية محدودة الإصدار مثل NFT ، وعرضها في مساحتهم الرقمية ، وحتى إعادة بيعها إلى الشخص التالي بأمان كما نقلت رويترز كار وصف البيئة metaverse الخاصة بـ Decentraland باعتبارها لا مركزية ومن المحتمل أن تتمحور خطط Facebook.

أصبح الواقع الافتراضي أكثر شهرة

قال رد الفعل من المستخدمين الأوائل للميتافيرز إن إدراج Facebook يمكن أن يزيد الاهتمام بمفهوم العالم الافتراضي بشكل عام ، ويجذب المزيد من المستخدمين ويدعم تطوير عوالم افتراضية متعددة.

قال تريستان ليتلفيلد ، الشريك المؤسس لشركة NFT nft42 ومستخدم metaverse منذ عام 2018 ، إن رد فعله الأول على إعلان Facebook كان أن عملاقًا مثل Facebook يتدخل ويضخ مليارات الدولارات ، يمكن أن يكون شيئًا إيجابيًا "لأن ظهور أشخاص جدد سوف يجلبهم إلى الفضاء.

دعم تطوير عوالم افتراضية متعددة

ستدمج هذه التقنية أيضًا جوانب أخرى من الحياة عبر الإنترنت مثل التسوق ووسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لـ "The Metaverse" Document ، فإن الطريقة الصحيحة لاختراق جهل المستهلكين بالواقع الافتراضي هي تقديم ما يتوقعه المستخدمون ويريدونه.

تنص الوثيقة أيضًا على أن تصور المستخدمين يطورون إعلانات افتراضية من خلال عالم رقمي مليء بالسلع الافتراضية التي يمكن شراؤها. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك أيضًا أشخاص افتراضيون يتزوجون ويقضون وقتًا في هذا الفضاء المسماة "Metaverse".

وفقًا للمحلل الذي يتابع التقنيات الجديدة ، Victoria Petrock ، "هذا هو التطور التالي للاتصال حيث يبدأ كل شيء معًا في عالم مشابه سلس ، لذلك تعيش حياتك الافتراضية بنفس الطريقة التي تعيش بها حياتك المادية".

سلبيات إعادة تسمية Facebook إلى Meta

زيادة التدقيق في Facebook من قبل الكونجرس الأمريكي

يواجه فيسبوك أيضًا تدقيقًا متزايدًا من الكونجرس الأمريكي ووسائل الإعلام بعد أن قامت موظفة سابقة ، فرانسيس هاوجين ، بتسريب وثائق أو تقارير أُطلق عليها اسم "أوراق فيسبوك" تكشف عن مشاكل مختلفة على فيسبوك تم تجاهلها ولم يتم حلها بشكل صحيح.

يُظهر البحث الداخلي أيضًا أن Facebook على دراية بقضايا المخدرات والاتجار بالبشر على نظامها الأساسي ولكنها فشلت في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة هذه المشكلات.

للإضافة إلى القصة المتنامية المحيطة بفيسبوك ، يزعم تقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز أن دراسة داخلية بتكليف من الشركة وجدت أن زر "أعجبني" على المنصة يسبب "التوتر والقلق" بين العديد من المستخدمين.

تم تسجيل Meta كعلامة تجارية في الولايات المتحدة

ذكرت صحيفة الغارديان أن تغيير اسم Facebook إلى Meta قد تم الطعن فيه من قبل Meta PCs Arizona ، وهي شركة كمبيوتر ناشئة للاعبين مقرها في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال Zack Shutt ، الشريك المؤسس لشركة Meta PCs ، إن الشركة مُدرجة في نوفمبر 2020 ، ولم يكن فريقهم على علم بخطط Facebook لاستخدام Meta لإعادة تسمية العلامة التجارية ، حتى الأسبوع الماضي عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg عن ذلك.

وكشف عن تسجيل Meta كعلامة تجارية لمنتجات شركته ، وحصل على شهادة رسمية في أغسطس 2021 ، أي قبل شهرين تقريبًا من تغيير اسم Facebook إلى Meta.

قال Zack Shutt ومؤسس Meta PC آخر ، Joe Darger ، إنهم لن يبيعوا اسم Meta ، بأقل من 20 مليون دولار ، إذا حاول الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg الحصول على الاسم.

لا يؤدي تغيير اسم الشركة بالضرورة إلى زيادة الثقة

قال نائب الرئيس ومدير الأبحاث في شركة Forrester ، مايك برولكس ، إنه إذا لم تأخذ Meta مشكلاتها (الخصوصية والأمان) على محمل الجد ، فلا شك أن نفس المشكلة ستأتي إلى Metaverse أيضًا.

من نتائج بحث Forrester الذي شمل 745 شخصًا في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة ، اعتقد الغالبية (75 بالمائة) أن تغيير اسم الشركة لا يؤدي بالضرورة إلى زيادة الثقة في Facebook.

يقول أحد المشرعين من نيويورك ، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز ، إن ميتا لديها القدرة على أن تشكل تهديدًا سيئًا لمؤسسات الدولة ومستخدميها أيضًا.

ملخص

هل ستفوق الإيجابيات على سلبيات المستخدم؟ من الصعب أن نقول عندما يكون الكثير مما نعرفه عن الميتافيرس تخمينيًا. إنها مهمة كبيرة ، ونحن بحاجة إلى عمالقة التكنولوجيا لتولي زمام الأمور لأنهم الوحيدين الذين لديهم موارد كافية لإحياء الحياة. بالنسبة لكيفية حدوث ذلك ، سيخبرنا الوقت فقط.
 
الوسوم
facebook meta فيسبوك
عودة
أعلى