ما هي مساحة ومحيط مثلث Scalene

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
16/8/10
14,268
1
ما هي مساحة ومحيط مثلث Scalene

ما هي مساحة ومحيط مثلث Scalene.png


يمكن تعريف المثلث على أنه مضلع له ثلاثة جوانب وثلاثة رؤوس متصلة من طرف إلى طرف لتشكيل شكل مغلق. عندما يتعرف الطالب على المثلثات ، يبدأ في التعرف على الأنواع المختلفة من المثلثات مثل المثلثات متساوية الأضلاع ، والمثلثات اليمنى ، والمثلثات المتدرجة ، وما إلى ذلك. كما يتعرفون أيضًا على الخصائص المختلفة المرتبطة بها وحسابات معينة ، مثل العثور على منطقة مثلث Scene..


في هذه المقالة ، سوف نتعلم المزيد عن المثلث المتدرج وكيفية إيجاد محيطه ومساحته.

ما هو مثلث Scalene؟​

عندما نصنف المثلثات على أساس الأضلاع ، لدينا ثلاثة أنواع ، وهي مثلث متساوي الأضلاع ، ومثلث متساوي الساقين ، ومثلث متدرج. المثلثات متساوية الأضلاع جميع الأضلاع متساوية ، في حين أن المثلثات متساوية الساقين لها ضلعان متساويان. المثلث المتدرج هو المثلث الذي تكون فيه جميع الجوانب غير متساوية. هذا يعني أن كل جوانب المثلث المتدرج لها طول مختلف. قد يكون شراع المراكب الشراعية مثالًا واقعيًا لمثلث Scene. يكون الشراع على شكل مثلث غير متساوي الطول في جميع جوانبه.

خصائص مثلث Scalene​

  • كل الزوايا غير متساوية
  • لا يحتوي المثلث المتدرج على خط تماثل ولا يمكن تقسيمه إلى جزأين متساويين
  • الزاوية المقابلة لأقصر ضلع هي الأصغر والعكس صحيح

مساحة مثلث Scalene​

يمكن تعريف مساحة المثلث على أنها المنطقة المحاطة بالأضلاع الثلاثة لهذا المثلث. هناك عدة طرق يمكن استخدامها لحساب مساحة المثلث بثلاثة أضلاع أطوال غير متساوية ، على النحو المبين أدناه.

1. صيغة هيرون​

عندما يكون طول الأضلاع الثلاثة معروفًا ، يمكن تطبيق هذه الصيغة. لنفترض أن لدينا مثلثًا أطوال أضلاعه هي t و v و w. ثم يتم إعطاء صيغة هيرون من خلال:

A = s (s - t) (s - v) (s - w) حيث s تعني نصف محيط المثلث وتعطى بواسطة:

s = (t + v + w) / 2

2. قاعدة وطول الصيغة​

إذا عرفنا طول أي ضلع والارتفاع المقابل له ، فيمكن استخدام هذه الصيغة. لنفترض أن لدينا مثلثًا طول ضلعه t وارتفاعه u. يتم تطبيق معادلة القاعدة والارتفاع على النحو التالي:

أ = ½ (القاعدة) (الارتفاع)

أ = ½ (ر) (ش)

3. منطقة بدون ارتفاع​

لنفترض أننا نعرف زاوية واحدة لمثلث (لنقل S) وطول ضلعين يقول (t و v) ، يمكننا إيجاد المساحة بالصيغة التالية.

A = (t * v) / 2 * sinS

محيط مثلث Scalene​

يُعطى محيط المثلث بجمع أطوال الأضلاع أو الحدود الثلاثة. لنفترض أن لدينا مثلثًا أطوال أضلاعه t و v و w ، إذن المحيط مُعطى من خلال

المحيط = مجموع كل الأضلاع

= t + v + w

استنتاج​

تشكل المثلثات موضوعًا مهمًا في الهندسة. إذا لم يكن لدى العقول الشابة فهم واضح لكيفية حل المشكلات بناءً على المثلثات ، فسيكون أساسها الهندسي مهتزًا. وبالتالي ، فمن الأفضل الاقتراب من مؤسسة موثوقة لهذا الغرض. Cuemath هي عبارة عن منصة تعليمية رائعة عبر الإنترنت توفر تعليمًا جيدًا للطلاب. يستخدم المعلمون المعتمدون موارد مثل أوراق العمل عبر الإنترنت ، والألغاز ، والألعاب التفاعلية ، وما إلى ذلك ، لشرح المفاهيم للأطفال. يؤدي هذا إلى استيعاب أكثر فعالية للمعرفة. فهي تجمع بين المرح والدراسات وتساعد الأطفال على التعلم بشكل أسرع. ابدأ رحلتك في تعلم المثلثات مع Cuemath اليوم!
 

إحصائيات المنتدى

المواضيع
137,159
المشاركات
455,906
الأعضاء
36,027
آخر عضو مسجل
MS Mummy
أعلى