نصائح احترافية للتصوير الفوتوغرافي

  • تاريخ البدء
نصائح احترافية للتصوير الفوتوغرافي

نصائح احترافية للتصوير الفوتوغرافي

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في التصوير الفوتوغرافي ، يمكن أن تكون الجوانب التقنية للحصول عليها بشكل صحيح وإنتاج الصور إلى المستوى الاحترافي ساحقة إلى حد ما. الفتحة والتعرض وسرعة الغالق والتكوين والإضاءة - هناك الكثير لنتعلمه. ناهيك عن معرفة كيفية تجميع كل ذلك وهندسة الوضع السحري "في الوقت المناسب والمكان المناسب".
ومع ذلك ، بينما مع الوقت والتفاني ستكتسب المعرفة الفنية ، فإن فهم المخاطر التي يجب تجنبها يمكن أن يكون مفيدًا بنفس القدر.

المزالق التي يجب تجنبها

حتى أشهر المصورين قد ارتكبوا نصيبهم العادل من الأخطاء ، لكن الشيء المهم هو أنهم تعلموا منها. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين.

تكوين تشوش

التكوين الرائع هو مهارة جزئية وغريزة جزئية ، ولكن أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا للمبتدئين هو المحاولة بجد وملء إطارك بالكثير من العناصر المتضاربة والمتنافسة. التركيب اللافت للنظر هو الذي لا يربك المشاهد - بعبارة أخرى ، البساطة هي المفتاح. إن فهم تقنيات مثل قاعدة الأثلاث مفيد جدًا ، ولكن مجرد الانتباه إلى ما تنظر إليه بالضبط من خلال العدسة سيسمح لك باتخاذ قرارات تركيبية أفضل.

مفاجآت الخلفية

لقد رأينا جميعًا تلك الصور الجديدة حيث يبدو أن شخصًا ما لديه عمود طاقة يخرج من رأسه ، أو فرع شجرة يخرج من أذنه. ومع ذلك ، إذا كنت جادًا بشأن حرفتك ، فبينما سينصب تركيزك بالطبع على ما هو موجود في المقدمة ، تحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية كبيرة بخلفيتك قبل إغلاق المصراع. احذر من أي عناصر تشتت الانتباه وأعد تركيبها إذا لزم الأمر.

اهتزاز الكاميرا

خطأ شائع آخر للمبتدئين هو الميل إلى استخدام سرعة غالق بطيئة جدًا دون إدراك ذلك. قد تعتقد أنك ثابت ، لكن الاهتزاز يتضخم كلما كانت سرعة الغالق أبطأ. المعادلة الأساسية الجيدة التي يجب تطبيقها هي أن سرعة الغالق يجب ألا تكون أبطأ من العدسة البؤرية. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالتصوير بعدسة 50 مم ، فلا تعمل بسرعة أبطأ من 1/50 ثانية.

تسليم كبير بعد الإنتاج

عندما تعمل مع الصور الرقمية ، من المغري جدًا أن تقوم بالمبالغة في المعالجة عندما تكون خارج الكاميرا وعلى الكمبيوتر. في حين أنه من المذهل ما يمكن إخراجه أو تصحيحه أو تحسينه في برنامج التحرير ، فإن المفتاح هو استخدام أدواتك برفق. سيؤدي الكثير من تشبع اللون أو التباين إلى نتائج مبالغ فيها وغير واقعية.

فشل النسخ الاحتياطي للملفات

يعد فشل التكنولوجيا أكثر شيوعًا مما يعتقده الكثير من الناس ، كما أن عدم وجود نظام نسخ احتياطي جيد لصورك يمكن أن يؤدي إلى حسرة. تأكد من أن لديك محرك أقراص احتياطي خارجي ثانٍ (بصرف النظر عن محرك الأقراص الثابتة) أو ادفع مقابل زيادة التخزين السحابي.

تعلم نصائح مهنية من خبير في دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري

ما سبق هو مجرد بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئون ، ولكن الشيء الوحيد الذي ليس خطأً بالتأكيد هو قرار تعلم النصائح والحيل من خبير. تعد دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري عبر الإنترنت واحدة من أكثر الطرق إلهامًا ليس فقط لاكتساب الخبرة التقنية ، ولكن أيضًا لاكتشاف عمليات عمل هذا الفنان الشهير. إنها فرصة رائعة للتعلم بالسرعة التي تناسبك بينما تعمل من خلال مجموعة من الدروس مع المعلم نفسه. قد تكون دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري هي ما تحتاجه للانتقال من الهواة إلى المحترفين.
 
الوسوم
تصوير الفوتوغرافي
عودة
أعلى