15 نصيحة لإنقاص من 2 - 3 كيلو من الوزن في شهر !!

صفاء النعمان

ادارة الموقع
طاقم الإدارة
2/11/13
20,555
2
15 نصيحة لإنقاص من 2 - 3 كيلو من الوزن في شهر !!

WipeOut٣٩_١٥_٢٠٢١_٠٥٣٩٤٦.١٥٨٠٠٠.jpg


15 نصيحة لإنقاص من 2 - 3 كيلو من الوزن في شهر !!
تتوقف نجاح عملية إنقاص الوزن على نمط الحياة المتبع وفقا لكل فرد، فأنت لسه في حاجة إلى اتباع حميات غذائية قاسية أو التردد على صالات الألعاب الرياضية بشكل مكثف لفقدان الوزن، وإنما يمكنك أن تحصل على جسم مثالي ورشيق دون اتباع نظام غذائي ثابت من خلال اتباع نمط حياة صحي بعيدا عن الوجبات الجاهزة والتدخين والكحوليات من أجل صحة أفضل وجسم رشيق.
ويستعرض موقع Lifehack نصائح لمن يرغبون في إنقاص وزنهم، إذا اتبعوها سيخسرون 5-2 كيلو من أوزانهم في غضون ثلاثة أسابيع..
1- الحرص على تناول وجبة الإفطار
الإفطار من أهم وجبات في اليوم، فيجب أن تكون مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والسكريات، لتجنب الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، كما أكدت العديد من الدراسات أن الفطور الذي يحتوي على بروتين وكربوهيدرات يساعد على إنقاص الوزن لأنه يكبح الشهية لفترات طويلة من اليوم، كما أن سرعة حرق السعرات الحرارية ستكون أسرع مقارنة بوجبة العشاء.
2- تناول قدر كافِ من الماء
الحرص على تناول قدر وافر من الماء على مدار اليوم بشكل منتظم، نظرا لأن الماء من المكونات الطبيعية التي تساعد على تخلص الجسم من السموم وإذابة الدهون وحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما أن تناول الماء قبل الطعام يساعد على استهلاك كميات قليلة من الأطعمة.
3- اجعل القهوة خير صديق لك
القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ومفيد لخسارة الوزن، فهي تساعد على حرق الدهون في الجسم، لذا اجعلها الصديق المقرب لك فاحرص على مقابلتها 3 مرات في اليوم.
4- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على جرعة خفيفة من الكافيين ومضادات الاكسدة التي تعمل على حرق الدهون بالجسم.
5- تخطي السكر الدايت
لا تنجرف وراء ما يسمي بالمشروبات الدايت أو السكر الدايت، نظرا لأنه يحمل في طياته العديد من الاضرار البالغة التي قد تضر بصحة الجسم وتعزز من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، لذا يمكنك استبدال السكر العادي بعسل النحل الطبيعي للتحلية.
6- تجنب الدقيق الأبيض
الكوكيز والخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والكعك، والدونتس، جميع هذه الأطعمة لا بد من التخلي عنها نهائيا في حال أخذ قرار بإنقاص الوزن، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف، ويمكنك اختيار الشوفان كبديلا للدقيق الأبيض.
7- المكسرات والفواكه الطازجة
يمكنك استبدال السكريات والعصائر المعلبة بالمكسرات الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، والفواكة الطازجة.
8- الإكثار من تناول الخضراوات الورقية
لا يقتصر دور الخضروات الورقية على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون فحسب، وإنما تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كالسرطان وامراض القلب والشرايين التاجية.
9- الفلفل الحار
تعزز مادة الكابسيسن من رفع معدل الإيض لحرق الدهون بغية إنقاص الوزن، كما يساعد على كبح الشهية لأطول فترة ممكنة.
10- الزيوت الطبيعية كبديل للمهدرجة
يمكنك استبدال الزيوت المهدرجة والزبد بالزيوت الطبيعية في القلي وطهي الأطعمة كزيت جوز الهند والزيتون لاحتوائهما على دهون صحية من أجل طعام صحي وجسم رشيق.
11- البروتين الصحي
لا تتخلي عن البروتين، ولكن تناول الصحي منه مثل اللحوم الحمراء، الدجاج بدون جلد، الإكثار من تناول الأسماك الغية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، البيض المسلوق وفول الصويا، والألبان.
12- ابتعدي عن الوجبات السريعة
تحتوي الوجبات السريعة على مزيد من السعرات الحرارية التي قد تكسبم مزيدا من الوزن، لذا احرص على تناول الطعام المنزلي المطبوخ بطريقة صحية.
13- صحن السلاطة "بطل" مائدتك
صحن السلطة يجب أن يكون طبقك الرئيسى على مائدتك ، مع مرعاة ان يكون غني بالخضروات والفيتامينات والمعادن، فاحرصِ على تناوله قبل البدء في تناول الطعام لأنه يساعد على استهلاك كميات قليلة من الأطعمة، بخلاف دور السلاطة في خفض مخاطر الإصابة بالامراض المزمنة وتحسن الجهاز المناعي.
14- تجنب النوم بعد العشاء
لا تجعل وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل، حتي يكون لديك وقت لحرق الطعام من خلال ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدرجات أو الحركة في المنزل.
15- الحصول على قسط كاف من النوم
النوم من العوامل الفعّالة التي تساعد على فقدان الوزن، لذا احرص على أخذ قسط وافر النوم لمدة 7 : 8 ساعات يوميا، حيثُ اثبتت العديد من الدراسات من وجود ثمة علاقة بين قلة النوم والسمنة.
 

المواضيع المتشابهة

إحصائيات المنتدى

المواضيع
137,159
المشاركات
455,906
الأعضاء
36,032
آخر عضو مسجل
ثناء
أعلى