جامعة أم القرى تعلن بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
جامعة أم القرى تعلن بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات

جامعة أم القرى تعلن بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات

أعلنت جامعة أم القرى بدء القبول لحملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس ودبلومات كلية المجتمع للعام الجامعي 1443هـ، عبر بوابة القبول الموحدة، وذلك من اليوم 1 ذي القعدة ويستمر 27 يومًا.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد الثقفي أن آلية القبول تمر بـ 5 خطوات إلكترونية تبدأ مع فتح بوابة القبول وتنتهي بتأكيده، مع إتاحة تسجيل البيانات الشخصية وفتح الملف الشخصي من الآن، ويجري خلال مرحلة القبول تقديم الطلبات واختيار التخصصات، وإجراءات الاختبارات والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك، منوهًا بضرورة التأكد من رصد درجات القدرات العامة والتحصيلي أثناء تقديم طلب القبول، علماً أنه لن يكون هناك أولوية لمن بادر بالتقديم خلال الأيام الأولى، باعتبار أن المفاضلة تعتمد على النسبة الموزونة والمقاعد المتاحة حسب الشروط والضوابط المعلنة في دليل القبول.

وبين الدكتور الثقفي أن مرحلة الاختبارات والمقابلات الشخصية تنعقد خلال الفترة 1 – 14 من ذي الحجة القادم، ونتائج القبول المبدئي ستعلن في 22 ذي الحجة، وعلى الطلبة المرشحين تأكيد قبولهم بالدخول عبر بوابة القبول خلال الفترة 22-26 من ذي الحجة، حتى تصدر أرقامهم الجامعية بشكل فوري.

وأفاد أن القبول في برامج السنة التأهيلية والدبلومات المدفوعة سيكون متاحًا للمتقدمين ابتداءً من 7 – 13 محرم للعام القادم 1443هـ، وستعلن نتائج القبول في تلك البرامج يوم 17 محرم 1443هـ، ويتطلب من المرشحين إكمال إجراءات القبول من 17-23 محرم 1443هـ.
ودعت الراغبين بالاطلاع على آلية القبول وشروطه والتخصصات المتاحة زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة القبول والتسجيل ‏https://uqu.edu.sa/App/News/99478 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
 
الوسوم
ام القرى جامعة
عودة
أعلى