كيفية زيادة معدل ذكائك

  • تاريخ البدء

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
كيفية زيادة معدل ذكائك

كيفية زيادة معدل ذكائك


ببساطة ، معدل الذكاء هو تقييم لقدرتك على الافتراض والعقل. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تعريف أشمل ، فعليك أن تفعل وتدرك مفهوم اختبار الذكاء الأولي بأقصى قدر من الصبر لأنه ليس بالأمر السهل. نميل إلى استخدام كلمة "محاولة" لأن الذكاء لن يقاس بدقة أبدًا. ومن ثم ، علينا أن نظل سعداء بـ "الذكاء النسبي" ، ولكن تم أيضًا اتهام اختبار الذكاء بتقسيم المتقدمين للاختبار بطريقة غير عادلة حسب العرق والجنس والفئة والثقافة ؛ للتقليل من أهمية الإبداع والشخصية والمعرفة المعقولة ؛ ونشر مفهوم أن الأفراد يولدون مع موهبة ثابتة من الإمكانات الفكرية التي تحدد نجاحهم في الحياة.

الاختبارات التي تعيش في معدل الذكاء للأطفال موحدة ويتم تسجيل متوسط الدرجة لكل مجموعة عمرية. لذلك فإن الطفل الذي يبلغ من العمر عشر سنوات أكثر من النضج والذي يسجل النتائج المتوقعة لطفل يبلغ من العمر اثني عشر عامًا سيكون لديه معدل ذكاء يبلغ مائة وعشرين ، 100 = (12/10) مائة = مائة وعشرون ولكن نتيجة القليل جدًا أو لم يتم العثور على أي تحسن في تصنيف معدل الذكاء لدى البالغين ، فيجب الحكم عليهم من خلال اختبار معدل الذكاء الذي يبلغ متوسط درجاته مائة وتصنيف نتائجهم أعلى من هذا المعيار وتحته تمشيا مع الدرجات المعروفة. على مدار الـ 25-30 عامًا الماضية ، تم استخدام اختبار معدل الذكاء على نطاق واسع من قبل أرباب العمل الذي يُعزى إلى حصولهم على التأكد من أنهم يضعون الأشخاص المناسبين في الوظيفة المناسبة منذ البداية. أحد أكثر أسباب ذلك في عالم اليوم من سلاسل المحفظة الضيقة ،

يجب تدريب الدماغ بشكل شاق لتوسيع أدائك الفكري ، لذلك تحتاج إلى إبقاء عقلك نشطًا من خلال المشاركة في المهام التي ستشحذ مهاراتك العقلية وتضخيم الأداء الدماغي. ألعاب مثل ألغاز الكلمات هي بفضل رائعة لتمرين العقل والترفيه بنفسك ، فإن إنهاء ألغاز اختبار معدل الذكاء سيعزز كفاءتك ، ولكن لا يزال الشطرنج يُعتقد على نطاق واسع أنه التسلية الفكرية الأولى في العصر الحديث. عليك أن تتعلم كيفية الحصول على إجابات حقيقية وغنية بالمعلومات ودقيقة وإلا يمكنك الوقوع في الإغراء الذي يفعله العديد من المفكرين الكسالى ، فإن قدرتك على إنشاء تقييمات حيوية ستتضاءل بشدة.


تتمثل الخطة الكاملة لاختبار الذكاء في أن تعيش إمكانات عقلك باستخدام المشكلات المطروحة عليك على الورق. حل العيب المكتوب هو أن الخطة الأساسية لاختبارات معدل الذكاء. ثم تتم مقارنة نتائجك بالأشخاص ، حيث يبلغ متوسط درجة الذكاء مائة. أي درجة تزيد عن مائة تعني أنك أكثر ذكاءً من المتوسط.
 
عودة
أعلى