مكملات غذائية طبيعية بديلة للأنسولين

ام البشاير

منسقة المحتوى
مكملات غذائية طبيعية بديلة للأنسولين


Depositphotos_42555861_s-2019-1.jpg



ما هو الأنسولين​

الأنسولين هو هرمون ضروري لتنظيم مستويات السكر في الدم ، أو السكر في الدم ، داخل الجسم ، يتم إنتاج الأنسولين بواسطة خلايا معينة داخل البنكرياس ، وهو عضو صغير يقع بالقرب من الكبد ، عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام ، يطلق البنكرياس الأنسولين في مجرى الدم ، ثم يساعد الأنسولين السكر على ترك مجرى الدم وتمتصه الخلايا في جميع أنحاء الجسم ، تستخدم هذه الخلايا السكر كطاقة ، والتي يستخدمها جسمك ليعمل بشكل طبيعي .


بالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين بداء السكري ، لا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من الأنسولين الطبيعي لنقل الجلوكوز من مجرى الدم أو يصبح الجسم غير حساس لتأثير الأنسولين ، عندما يبقى الجلوكوز في مجرى الدم ، لا تمتلك الخلايا طاقة كافية لتعمل بشكل صحيح ، ويمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من السكر في الدم إلى مشاكل خطيرة ، ويمكن لبعض الأدوية أن تزيد من مستويات الأنسولين ، ولكن الكثير من الناس يهتمون أيضًا بطرق لمساعدة الجسم على إفراز المزيد من الأنسولين الطبيعي والتركيز على الغذاء الذي ينشط البنكرياس.

بدائل طبيعية للأنسولين​

على الرغم من أنه لا يوجد بديل للعلاج بالأنسولين ولكن هناك بعض المكملات والأطعمة التي تساعد في زيادة إفراز الأنسولين ، ولكن بعض هذه المكملات الطبيعه يمكن أن تكون ضارة في بعض الحالات وفيما يلي بعض البدائل الطبيعية:

مكملات غذائية طبيعية بديلة للأنسولين​


  • الكروم
تمت دراسة ومناقشة فائدة أخذ الكروم لعدة سنوات ، أنت بحاجة إلى المعدن لجعل عامل تحمل الجلوكوز ، مما يساعد الأنسولين على العمل بشكل أفضل ، تشير العديد من الدراسات إلى أن مكملات الكروم قد تحسن التحكم في مرض السكري ، ولكن ليس لدينا معلومات كافية للتوصية بها لعلاج مرض السكري حتى الآن.


  • الجينسنغ
يشار إلى عدة أنواع من النباتات باسم الجينسنغ ، ولكن معظم الدراسات استخدمت الجينسنغ الأمريكي ، لقد أظهروا بعض التأثيرات الخافضة للسكر في الصيام ومستويات السكر في الدم بعد الوجبة ، وكذلك في نتائج متوسط مستويات السكر في الدم خلال فترة 3 أشهر) حيث وجد الباحثون أيضًا أن كمية المركب الخافض للسكر في نباتات الجينسنغ تختلف بشكل كبير.

  • المغنيسيوم
قد يؤدي انخفاض المغنيسيوم إلى تفاقم السيطرة على نسبة السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2 ، يقول العلماء إنه يقطع إفراز الأنسولين في البنكرياس ويبني مقاومة الأنسولين في أنسجة الجسم ، وتشير الدلائل إلى أن نقص المغنيسيوم قد يساهم في بعض مضاعفات مرض السكري ، والأشخاص الذين يحصلون على المزيد من المغنيسيوم في نظامهم الغذائي (عن طريق تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء) يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 .

  • الفاناديوم
الفاناديوم مركب موجود بكميات ضئيلة في النباتات والحيوانات ، أظهرت الدراسات المبكرة أن الفاناديوم قد قام بتعديل مستويات السكر في الدم لدى الحيوانات المصابة بداء السكري من النوع الأول والنوع الثاني ، عندما أُعطي مرضى السكري الفاناديوم ، كانت لديهم زيادة طفيفة في حساسية الأنسولين وكانوا قادرين على تقليل حاجتهم إلى الأنسولين ، يريد الباحثون فهم كيفية عمل الفاناديوم في الجسم ، والعثور على الآثار الجانبية المحتملة ، وتحديد الجرعات الآمنة.

أغذية نباتية بديلة للأنسولين​

معظم الأطعمة النباتية غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن. قد يركز الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 على أغذية تفرز الأنسولين مثل:

  • خميرة البيرة
  • الحنطة السوداء
  • البروكلي والخضر الأخرى ذات الصلة
  • قرفة
  • قرنفل
  • قهوة
  • بامية
  • خضار ورقية
  • بذور الحلبة
  • حكيم

تظهر بعض الدراسات أن بعض الأطعمة النباتية قد تساعد جسمك على مكافحة الالتهاب واستخدام الأنسولين ، وهو هرمون يتحكم في نسبة السكر في الدم ، تم العثور على مقتطفات زيت القرنفل (الأوجينول) لمساعدة عمل الأنسولين وانخفاض الجلوكوز، ومجموع الكوليسترول في الدم ، LDL ، و الشحوم الثلاثية ، ومركب غير معروف في القهوة وليس الكافيين قد يعزز حساسية الأنسولين ويقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


العلاجات البديلة والتكميلية لمرضى السكر​

  • الوخز بالإبر: هو إجراء يقوم فيه الممارس بإدخال إبر رفيعة جدًا في نقاط محددة على الجلد ، ويقول بعض العلماء إن الوخز بالإبر يؤدي إلى إطلاق مسكنات الألم الطبيعية في الجسم ، ثبت أن الوخز بالإبر يخفف الألم المزمن ويستخدمه أحيانًا الأشخاص المصابين بالاعتلال العصبي ، وهو تلف الأعصاب المؤلم الذي يمكن أن يحدث مع مرض السكري.
  • الارتجاع البيولوجي: هو أسلوب يساعد على أن تصبح أكثر وعيًا وتعلم كيفية التعامل باستجابة جسمك للألم ، يركز هذا العلاج على تقنيات الاسترخاء وتقليل التوتر.
  • التخيل الموجه: هو أسلوب للاسترخاء يمارسه أيضًا بعض المتخصصين الذين يستخدمون الارتجاع البيولوجي باستخدام الصور الموجهة ، ستفكر في صور ذهنية سلمية ، مثل أمواج المحيط ، أو ربما صور للتحكم في مرضك أو علاجه ، ويقول الأشخاص الذين يستخدمون هذه التقنية أن هذه الصور الإيجابية يمكن أن تخفف من حالتهم.

أطعمة لتعزيز الأنسولين الطبيعي​

يفرز البنكرياس الأنسولين استجابةً لارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم ، كما هو الحال عند تناول وجبة ، ولكن قد يتم إفراز كميات متزايدة من الأنسولين الطبيعي إذا كنت تستهلك بعض العناصر الغذائية ، تشير الأبحاث إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين والدهون الصحية قد تساعد في تحسين مستويات الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.


من خلال الهضم ، يتم تقسيم البروتين ات التي تتناولها إلى أحماض أمينية ، والتي تلعب العديد من الأدوار الحاسمة داخل الجسم ، وبعض الأحماض الأمينية بما في ذلك تلك التي تأتي من البروتين ، تحفز خلايا البنكرياس لإنتاج وإطلاق المزيد من الأنسولين ، في حين أنه من الجيد تناول البروتينات من مجموعة متنوعة من المصادر ، تشير بعض الأبحاث إلى أن البروتينات النباتية مفيدة بشكل خاص لزيادة مستويات الأنسولين الطبيعية تأتي البروتينات النباتية من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك الفول والعدس والبازلاء والمكسرات والتوفو.


تساعد الدهون الصحية البنكرياس أيضًا على إفراز الأنسولين بشكل طبيعي ، في حين أن هذه العملية غير مفهومة تمامًا ، تظهر الأبحاث أن الدهون تزيد من احتمالية إفراز الأنسولين عندما ترتفع مستويات السكر في الدم ، توجد الدهون الصحية في العديد من المصادر الغذائية ، بما في ذلك:

  • افوكادو
  • المكسرات مثل اللوز أو الفول السوداني أو الكاجو.
  • الزيوت بما في ذلك زيت الزيتون والكانولا وبذور الكتان.
  • بعض أنواع الأسماك كالرنجة والسلمون والسردين.
  • بذور عباد الشمس أو اليقطين أو السمسم.
ولكن ضع في اعتبارك أن بعض مصادر الدهون الغذائية الصحية ، مثل المكسرات والزيوت ، غنية بالسعرات الحرارية ، من الأفضل تناول هذه الأنواع من الدهون بكميات صغيرة.
 
عودة
أعلى