12 مبدأ لمهنة ناجحة في الهندسة

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
16/8/10
14,268
1
12 مبدأ لمهنة ناجحة في الهندسة

مبدأ لمهنة ناجحة في الهندسة.jpg


هناك بعض الدروس التي لا يمكن للمهندس الشاب تعلمها حتى في أفضل كليات هندسة العلوم التطبيقية في UP وولايات أخرى. تأتي بعض الدروس عن طريق التجربة وبالتأكيد لا يوجد نموذج رياضي يمكن أن يدعو إلى النجاح. ومع ذلك ، هناك بعض الأفكار التي توصل إليها الخبراء للتحقق من صحتها وهم يعلمون جيدًا أنه يمكنهم تحسين فرص النجاح. يعتقد الخبراء أن هذه المبادئ الاثني عشر عند ممارستها باستمرار يمكن أن تعطي مهنة هندسية واعدة.

توجيه المرء نحو الأعمال

يحتاج المهندسون الشباب إلى معرفة كيفية عمل المنظمة أو الشركة بسرعة ، والتكاليف التي تؤثر على قراراتها ، والاقتصاد الكلي للمكان. يجب أن ينظروا عن كثب إلى الأرقام بما في ذلك الفوائد والرواتب والتكاليف العامة ومقدار الشركة التي تستثمر فيها. بهذه الطريقة يمكنهم العمل في حدود الميزانية والالتزام بالأطر الزمنية. هذه واحدة من أهم الطرق التي تزدهر بها الشركة ، مما يساهم في نمو المحترف الشاب.

كن منفتحًا على المشكلات متعددة التخصصات

على الرغم من أن أفضل كليات هندسة العلوم التطبيقية في الهند تقدم تعليمًا شاملاً وموحدًا ، إلا أن التعلم أثناء العمل مهم. يجب أن يتوقع المحترفون الشباب مواجهة مشاكل متعددة التخصصات ، والتي هي خارج المعرفة التقنية التي لديهم. لذلك ، يُطلب منهم أن يتعلموا بسرعة أساسيات التخصصات المختلفة لتحسين البحث والتصميم والتحليل. ومع ذلك ، يجب أن يفهموا أن هذا قد يكون له تأثير أيضًا على التكاليف العامة. يجب أن يحاول المهندسون الشباب معرفة كيفية تعريف عملاء الشركة للجودة والقيمة والعمل على تحقيق هذه المعايير.

كن موجهًا نحو الفريق

هذا هو أحد أهم المبادئ التي يجب على المحترفين الشباب وضعها في الاعتبار. على الرغم من أن السعي الأكاديمي يمكن أن يكون منعزلاً ، إلا أن العمل لعبة كرة مختلفة تمامًا. يجب أن يتعلموا بسرعة للعمل في مجموعات وأن يكون لديهم نهج لحل النزاعات. بالإضافة إلى ذلك ، مطلوب من المهندسين الشباب العمل مع تخصصات مختلفة ، والتعاون في مشاريع مهمة. تظل مهارات التواصل والشبكات خبرة لا يمكن الاستغناء عنها.

تطوير التفاهم الشمولي

هناك الكثير من الاختلاف بين بيئة الجامعة وبيئة الصناعة. تختلف القواعد المطبقة داخل الأوساط الأكاديمية عن تلك الموجودة في الصناعة. يجب أن يتعلم المهنيين الشباب بسرعة حول ظروف العمل المختلفة ومتابعتها.

إعطاء أفضل ما لديكم

يجب أن يعمل المحترفون الشباب بجد لمعرفة نقاط القوة والضعف لديهم. يجب أن يحاولوا تدقيق أنفسهم باستمرار والعمل على إصلاح نقاط ضعفهم. هؤلاء المحترفون هم الذين ينتهي بهم الأمر بتقديم نتائج متسقة ، ويجمعون الأشخاص معًا لتحقيق الأهداف ، والمضي قدمًا بالصناعة.

معرفة ثقافة عملك

من الضروري للمهنيين أن يتعلموا عن ثقافة العمل ، وما هي القيم المرغوبة ، وما هي الأساليب التي يتم احترامها. إذا تم تبنيها في وقت مبكر ، فيمكنها مساعدة المحترف للوصول إلى ارتفاعات عالية.

قبول الأفكار الجديدة

بدون البقاء منفتحين على الاتجاهات والأفكار الجديدة ، لا يمكن للمهنيين أن يتخطوا حياتهم المهنية. يجب أن يكونوا مستعدين لقبول الأفكار الصحيحة ورفض الأفكار التي لا تعمل بشكل جيد.

وضع النزاهة كأولوية

النزاهة هي أحد أهم المبادئ المطلوبة في أي صناعة وطوال حياته المهنية. مهما كان العمل الذي يعملون عليه ، سواء كان تصميمًا أو تحليلًا ، يجب أن يفهم المهنيون الشباب أن كل شيء ينطوي على مخاطر بيئية واجتماعية واقتصادية. كمبدأ رئيسي ، يجب على المهندسين الشباب اللجوء إلى الحفاظ على النزاهة وتجنب الممارسات التي تسبب الضرر.

جعل رئيسك ناجحًا

من المحتمل أن يجد المحترفون الشباب أن رؤسائهم يرهبونهم نظرًا لقوتهم التي يتمتعون بها عليهم. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالترقية والتقييمات والمشاريع الأفضل. يجب أن يفهم المهندسون الشباب أن نجاحهم يساهم في نجاح رؤسائهم. قد يكون العداء في هذه الحالة مدمرًا للجميع.

يعيد

بغض النظر عن المكان الذي تعلم فيه المرء ، يدين المهنيون بالكثير من نجاحهم لجامعاتهم وأساتذتهم. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلهم يحاولون دائمًا البقاء على اتصال مع مدرستهم الأم ، ويعيدوا ما في وسعهم. هذه مساهمة قيمة من المعروف أن المحترفين الناجحين في جميع أنحاء العالم يقدمونها.

أخذ المسؤولية

سيتعين على المحترفين الشباب تعلم نحت مساراتهم الخاصة. لا أحد يتحمل مسؤولية القيام بذلك. يجب أن يحاولوا قبول المهام والمشاريع المتنوعة ، والتعلم من المؤتمرات والبرامج التدريبية ، وتحديث أنفسهم باستمرار.
 

إحصائيات المنتدى

المواضيع
137,159
المشاركات
455,906
الأعضاء
36,027
آخر عضو مسجل
MS Mummy
أعلى