ما هي الفروق بين المدارس الحكومية والخاصة؟

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة

ما هي الفروق بين المدارس الحكومية والخاصة؟​


ما هي الفروق بين المدارس الحكومية والخاصة؟


قبل التقديم إلى المدرسة ، عليك قضاء ساعات من الوقت والبحث عن أفضل خيارات المدرسة. يمكنك الاتصال والتشاور مع الخبراء في المدارس في منطقتك لمعرفة مدارس السلامة الخاصة بك في البداية. الأفراد الذين يبحثون عن المدرسة بهدف قبول طفلهم الحبيب هذه الأيام يحصلون على الكثير من الخيارات. يتم تصنيف هذه الاختيارات بشكل أساسي في المدارس العامة والخاصة. المدارس العامة مملوكة لحكومة الولاية وتشرف عليها. من ناحية أخرى ، فإن كل مدرسة ابتدائية خاصة مملوكة ومشرف عليها بشكل خاص. إذا كنت على دراية بالاختلافات الأساسية بين المدارس العامة والخاصة ، فيمكنك تحديد واختيار إحدى هذه المؤسسات.

كلفة

الرسوم الدراسية هي العامل الرئيسي الذي يجب مراعاته أثناء مقارنة المدارس العامة والخاصة. يتم تمويل المدارس العامة من خلال الضرائب والإعانات. هذه المدارس ميسورة التكلفة للآباء الذين يرغبون في السماح لأطفالهم بالدراسة في مسقط رأسهم. يتعين على كل طالب في المدرسة العامة دفع رسوم دراسية أعلى عندما يدرس خارج الولاية. يُنصح بهذا للانضمام إلى مدرستك داخل الولاية واستخدام المرافق للدراسة في حدود الميزانية. حوافز الطلاب داخل الدولة أعلى من الطلاب خارج الولاية.

يتم تمويل المدارس الخاصة من خلال التبرعات وكذلك الرسوم الدراسية. هناك قائمة كبيرة من المدارس والمؤسسات الخاصة في جميع أنحاء البلاد. بعض هذه المدارس الخاصة الشهيرة هي هارفارد وكولومبيا وييل وكلية بودوين وجامعة رايس وجامعة نورث إيسترن. تكلفة المدرسة الخاصة أعلى من تكلفة المدرسة العامة. لا تنس أن المدارس الخاصة والعامة تتلقى المنح وتجمع المساعدات المالية من الطلاب.

معدلات القبول

معدل القبول هو النسبة المئوية الإجمالية للطلاب الذين تقبلهم كل مدرسة من إجمالي مجموعات الطلبات الخاصة بهم. معدل القبول هذا يجعل طبيعة تنافسية بين المدرسة الخاصة والطلاب. تتمتع كل مدرسة ثانوية خاصة تقريبًا بمعدل قبول مرتفع. وذلك لأن المدارس الخاصة توفر الكثير من الأنشطة اللامنهجية للطلاب الذين يحتاجون إلى الحصول على درجة مرموقة في سيرتهم الذاتية. تحصل بعض المدارس الخاصة الشهيرة على طلبات من طلاب من جميع أنحاء العالم. نتيجة لذلك ، قد يكون معدل القبول في بعض هذه المدارس منخفضًا.

كل مدرسة عامة لديها معدل قبول مرتفع. هذا لأن كل تطبيق تقريبًا يأتي من أفراد في المنطقة المحلية أو نفس المنطقة من المدرسة. يمكنك التقدم بثقة إلى واحدة من أنسب المدارس العامة في منطقتك والحصول على القبول.

بحجم

تختلف المدارس الحكومية والخاصة من حيث حجم الفصول وعدد الطلاب. تضم الجامعات الخاصة عددًا قليلاً من الطلاب وحجم الفصل الدراسي صغيرًا. من ناحية أخرى ، يوجد في الجامعات الحكومية نسبة كبيرة من الطلاب إلى الأستاذ وأقصى عدد من الطلاب في كل فصل. تختلف مساحة الحرم الجامعي الإجمالية وحجم الفصل الدراسي من مدرسة إلى أخرى.
 
عودة
أعلى