كيفية تجنب التعب الأكاديمي

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
16/8/10
14,065
0

كيفية تجنب التعب الأكاديمي​


كيفية تجنب التعب الأكاديمي.jpg


معظم الأوقات التي يتركنا فيها العمل الأكاديمي منهكين ومتعبين. سيقول البعض بالضجر والتهالك. هذا ليس سببًا للإقلاع عن التدخين. بدلاً من ذلك ، عليك أن تتعلم روتينًا يضمن أنك تستخدم طاقتك جيدًا دون المبالغة في الأشياء.

الدراسة ليست سهلة في حد ذاتها. يصبح الأمر أكثر صعوبة إذا خلطت كل هذا مع مسؤوليات العمل أو مسؤوليات أسرتك. لكن لا يزال يتعين عليك إكمال دراستك والتفوق.

لقد ناقشنا بعض الطرق الإبداعية لمساعدتك على إدارة وقتك ولكن الطاقة وتجنب الإرهاق. سيساعدك هذا على إنهاء دراستك في وقت جيد بسهولة.

حافظ على صحتك جسديًا

تتمثل الطرق الأساسية لضمان لياقتك البدنية في تناول طعام صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة بانتظام. تشمل الأشياء الأخرى التي يجب ألا تغفل عنها أبدًا تناول كمية كافية من الماء (ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا للشخص العادي) وأخذ أنفاس عميقة من الهواء النقي بانتظام. سيساعدك هذا على تجنب الإرهاق الأكاديمي المزعج.

حدد متى تكون في أفضل حالاتك للدراسة

هناك أفضل لحظة يكون فيها لديك الكثير من الطاقة للقيام بالأشياء أكثر من غيرك. كل شخص مختلف. إذا كنت تواجه صعوبات في معرفة أفضل أوقاتك في اليوم ، راقب أنشطتك لبعض الوقت مثل أسبوع. سيعطيك هذا فكرة عن وقت القيام بأشياء معينة بشكل فعال ومتى تستريح.

احصل على فترات راحة مستمرة

ليس عليك العمل بشكل مستمر لفترة أطول لتحقيق المزيد. استراحة طويلة واحدة أو عدة فترات راحة قصيرة يمكن أن تعزز إنتاجيتك بشكل كبير. إذا تركت الأشياء لفترة قصيرة وربما تستنشق بعض الهواء النقي أو تختلط مع الأصدقاء أو تفعل شيئًا ممتعًا ، فأنت ترغب في العودة إلى العمل أو الدراسة بشكل أفضل وأكثر تركيزًا وبطاقة أكبر.

اعتد على التخلي

ليس عليك أن تفعل كل شيء مرة واحدة. أثناء عملك كطالب في قيود الوقت ، يكون العمل غير محدود. ستجد دائمًا أن هناك دائمًا المزيد من الأشياء التي يجب القيام بها. لذلك عليك تحديد أولويات المهمة التي يجب القيام بها في وقت معين. لن يساعدك ذلك في تجنب الإحباط فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على الاسترخاء.

اشحن طاقتك

هناك طرق مختلفة لتحديث طاقتك. يمكنك تناول وجبة خفيفة أو المشي أو قيلولة. نظرًا لأن كل شخص مبني بشكل مختلف ، ابحث عن الأفضل بالنسبة لك. يمكن أن يساعدك ذلك على كسر رتابة الدراسة واستعادة طاقتك.

هناك العديد من الطرق لتجنب الانغماس في عملك الأكاديمي. يمكنك حتى الانضمام إلى المجموعات والنوادي ، وطلب المساعدة ، والتعلم من تجربتك السابقة. يمكنك أيضًا الوصول إلى نفسك ومحاولة فهم ما يناسبك أكثر. ضع أهدافًا معقولة وقابلة للتحقيق.


العمل على حياتك الاجتماعية يمكن أن يصنع المعجزات لطاقتك. على سبيل المثال ، استمتع ببعض أوقات الفراغ ، وانخرط في أنشطة أخرى مثل الطهي أو أي شيء آخر من شأنه أن يرفع من معنوياتك.
 

المواضيع المتشابهة

إحصائيات المنتدى

المواضيع
135,664
المشاركات
454,047
الأعضاء
35,986
آخر عضو مسجل
طيف الشمري
أعلى