أسباب رئيسية تصعب كتابة السير الذاتية

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
أسباب رئيسية تصعب كتابة السير الذاتية

أسباب رئيسية تصعب كتابة السير الذاتية


لماذا يصعب كتابة السير الذاتية هو أننا لا نعرف حقًا ماذا نقول عن أنفسنا. صحيح أنه لا أحد يعرفنا أفضل مما نعرفه ، لكن حتى الآن ، يصعب نشرها على الورق.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس لا يحبون كتابة سيرتهم الذاتية ، ولكن الأسباب الأربعة التالية تسود في الأعلى.

  1. من الصعب دائمًا أن نتحدث عن أنفسنا
لا يجد معظمنا الكلمات المناسبة لقولها عن أنفسنا. قد يكون المجتمع الذي نشأنا فيه قليلًا من اللوم هنا. أثناء نشأتك ، أنا متأكد من أنك سمعت عدة مرات "لا تدق بوقك الخاص".

هذا النوع من العقلية هو الذي يمنعنا من قول الأشياء التي نحتاج لقولها للحصول على وظيفة. هذا ليس بالأمر السهل ، لكن يجب أن تفهم أن الوظائف التي ستؤديها بها منافسة كبيرة من الآخرين. عليك أن تبرز مهما حدث.

كل ذلك يعود إلى إدراك أن قطعة من الورق يجب أن تبيعني أولاً. أدى هذا إلى حقيقة أنه لن يتمكن أي شخص آخر من قول أشياء جيدة عني بالطريقة التي أستطيعها.

مع التركيز على البيع المسبق ، أصبح من السهل في النهاية كتابة أشياء جيدة عني.

  1. من الصعب معرفة ما يبحث عنه مديرو التوظيف
فقط إذا تمكنا من التفكير في عقل الشخص الذي يقوم بالتوظيف ، فسيكون من السهل كتابة الكلمات الدقيقة التي يحتاجون إلى رؤيتها.

على الأقل هذه هي الطريقة التي كنت أفكر بها. لكنني الآن أعرف أفضل. إنهم لا يبحثون عن أي شيء محدد ، ولكن أكثر مما يمكن أن يفعله الشخص الذي يرسل السيرة الذاتية لهم.

يخشى معظمنا وضع الأشياء التي قد تبدو غير مهمة بالنسبة لنا ، ولكن بالنسبة لمدير التوظيف ، يمكنهم التحدث عن قدر كبير من قدراتنا.


ألا تعتقد أنه سيكون من الأفضل ترك الأمر والسماح لمدير التوظيف أن يقرر بنفسه ما الذي يبحثون عنه؟

تكمن الحيلة في الكتابة الموجهة لمديري التوظيف في العثور على كلمات أفعال جيدة لتوصيل رسالتك.

  1. لا يحب الجميع الكتابة
بعض الناس لا يحبون الكتابة ، وبعض الناس لا يمتلكون المهارات اللازمة. من المهم أن ندرك في الوقت المناسب أن الأخطاء التي يتم ارتكابها في السير الذاتية قد تكون مكلفة. إنه لأمر عجيب لماذا يختار الكثير من الناس عدم كتابة سيرتهم الذاتية.

الخوف من الكتابة ورؤية الآخرين لعملهم المكتوب يمكن أن يجعل الأشخاص الأصعب يتجمدون في الداخل. يمكن لأي شخص أن يأتي بمشتتات فقط لتجنب الخوف من مهمة الكتابة. عادة ، يستغرق الأمر بضع سنوات قبل أن يبدأ الشخص في تطوير مهارات الكتابة ، ولكن جوهر ذلك يبدأ في الكتابة 5 دقائق كل يوم. لا تقلق بشأن ذلك إذا كان جيدًا أو سيئًا ، فقط افعله.

سيساعدك هذا أيضًا على تطوير مهاراتك الإبداعية في تطوير المزيد من المفردات.

  1. هناك حاجة لأن تكون مثاليًا لشخص لا نعرفه
الحاجة لإثارة إعجاب شخص غريب تفوق الحاجة إلى إقناع الأشخاص الذين نعرفهم.

الآن ، هل تعرف لماذا هذا؟ فكرتي في هذا هي أننا نجد أننا بحاجة إلى أن نكون شخصًا مختلفًا للحصول على الوظيفة ، وليس من نحن حقًا.


إنها صفة فطرية يمتلكها الكثير منا ، وليس شيئًا يخرجه معظمنا عن طريقنا. بدلا من ذلك ، إنه مجرد شيء يحدث.

في نهاية اليوم ، أهم شيء يجب تذكره هو أن الشخص الذي يقرأ سيرتك الذاتية هو مجرد إنسان آخر يحاول شغل منصب بأفضل مرشح ممكن.

بدلاً من محاولة أن تكون مثاليًا ، تصبح المرشح من خلال السماح لهم بصفاتك الرائعة التي يمكنك تقديمها إلى مؤسستهم.

من الواضح أن كتابة السيرة الذاتية مهمة صعبة تتطلب مستوى خاصًا من المهارات ، ولكن مع الممارسة ، سيكون الأمر أسهل في كل مرة. لا يزال ، الحيلة هي أن تبدأ. عندها فقط سينفتح عقلك للبدء في إطلاق العظمة على الورق.
 
عودة
أعلى