هل يجب أن أكون كاتبًا جيدًا لكي أتمكن من التدوين؟

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة

هل يجب أن أكون كاتبًا جيدًا لكي أتمكن من التدوين؟​


هل يجب أن أكون كاتبًا جيدًا لكي أتمكن من التدوين؟


سألني العديد من الأشخاص الذين أرادوا بدء التدوين هذا السؤال عدة مرات. كنت مثل "لا! لست بحاجة إلى أن تكون كاتبًا جيدًا حتى تبدأ مدونتك."

أنا لست كاتبًا جيدًا. أنا فقط أحاول أن أكون أفضل نسخة من نفسي. عندما يتعلق الأمر بالتدوين ، فإن كل شخص لديه مكانته الخاصة. سوف تكتب فقط بناءً على مكانتك. عندما تختار موضوعًا لتكتب عنه ، من الواضح أنك جيد فيه. هيا! لا يمكنك اختيار شيء ما ولكنك لا تعرف أي شيء عنه.

لكي تبدأ مدونتك ، لا يجب أن تكون كاتبًا جيدًا. شريطة أن تكون جيدًا في ترتيب جملك لإضفاء معنى مفيد وكامل للقارئ ، فأنت على ما يرام. في المدونة ، نكتب أشياء غالبًا ما نعرفها ونهتم بها. شيء مألوف لك ، لن يكون من الصعب عليك كتابة أي شيء عنه.


لا تحتاج إلى استخدام لغة إنجليزية معقدة. استخدم اللغة الإنجليزية البسيطة التي يفهمها الجميع. أنت تكتب عن الحقائق ، لذا استمر في الحقائق. لا تستخدم الكثير من المفردات في مدونتك. عليك أن تعرف أنه ليس كل القراء لديهم نفس المستوى من المعرفة. أفضل ما يجب فعله هو الحفاظ على الحياد حتى يفهمه الجميع.

سيكون مملًا جدًا للقارئ أن يأتي إلى مدونتك ويقرأ مدونتك أثناء الإشارة إلى القاموس. لست متأكدًا من أنه سيعود إليها. الأمر نفسه ينطبق علي. إذا كنت أبحث عن معلومات موثوقة حول شيء ما ، فسأفضل الحصول على معلومات من المصدر يمكنني فهمها بسهولة. عليك أن تعرف أن الهدف الرئيسي لمدونتك هو مشاركة وتقديم المعرفة لجمهورك بطريقة واضحة وبسيطة.

ليس من الضروري أن تكون كاتبًا جيدًا لبدء مدونة. ما يمكنني أن أخبرك به هو أنه كلما زاد شغفك بالكتابة حتى لو لم تكن جيدًا فيها ، ستجد نفسك تنفث كلمات مثل النار على الكمبيوتر المحمول. إذا اعتدت على الكتابة ، فإن اللحظة التي تبدأ فيها الكتابة عن شيء ما سوف تتدفق أفكارك ببساطة. يجب أن تعلم أنني لم أجلس أبدًا وأفكر فيما أكتب عنه. لقد بدأت للتو بالسؤال كعنوان لي وها أنا ذا.


الكتابة ممتعة. بالنسبة لي ، الكتابة تجعل ذهني مسترخيًا. يبدو أنني أزيل ثقل الكلمات من ذهني. يصبح رأسي أخف وزنا وسريع في التفكير. لذلك إذا كنت تريد أن تكتب فلا تفكر كثيرًا. عليك أن تكتب وتدع الناس يقرؤون ويقدمون لك ملاحظات. نحن لسنا ممتازين. حتى أفضل الكتاب يخطئون. ليس عليك أن تكون كاتبًا جيدًا لبدء مدونة.

يمكنك الحصول على الدافع والكتابة أكثر عندما تقرأ مدونة الآخرين. إنه لأمر جيد حقًا قراءة مدونة الأشخاص الآخرين الذين يديرونك. سيساعدك هذا في التعرف على كيفية هيكلة كلماتك. عليك أن تعرف أن لكل شخص صوته في الكتابة. لذا ، لا تحاول الكتابة مثل أي شخص آخر. اكتب بكلماتك وصوتك. اكتب بالطريقة التي تتحدث بها ، وستجد أنه من السهل والممتع الكتابة عن أي شيء يخطر ببالك.

شيء آخر يجب أن تعرفه هو أن معظم الأشخاص الذين ينغمسون في عالم التدوين يثقون في كتاباتهم. الثقة تمنح أي شخص القوة والشجاعة للكتابة عن أي شيء. ليس عليك أن تكون كاتبًا جيدًا لبدء مدونة. عليك أن تتحلى بالشجاعة لتتمكن من الكتابة والازدهار! ها أنت ذا. آمن بصديقك. يمكنك أن تفعل ذلك.


أريد أن أترك لك هذه العبارة ، "كلما زادت القوة التي تضعها فيه ، كلما كنت جيدًا فيه" ، لا شيء مستحيل ، بدأنا جميعًا في الزحف قبل أن نتمكن من المشي. نسقط ونقف ونواصل السباق.
 
عودة
أعلى