تعرف الى جامعة أنطاليا بيليم في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة أنطاليا بيليم في تركيا
تعرف الى جامعة أنطاليا بيليم في تركيا


تحت شعار "المستقبل بين يديك" تم تأسيس جامعة أنطاليا بيليم فى 31 من يوليو عام 2010 فى مدينة انطاليا وتعد واحدة من أهم الجامعات التركية التي تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا للطلاب الأتراك والأجانب حيث يوجد 74 جنسية مختلفة من الطلاب الدوليين بالجامعة و تعتمد الجامعة اللغة الانجليزية لغة تدريس و تواصل اساسية بجانب اللغة التركية.

تضم الجامعة 6 كليات ( كلية طب الاسنان - كلية الهندسة - كلية القانون - كلية السياحة - كلية الاعمال و العلوم الاجتماعية - كلية الفنون و العمارة ) بالأضافة لمعهد الدراسات العليا . و تقع الجامعة بمدينة أنطاليا على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا ، وتحظى مدينة انطاليا بشعبية كبيرة في تاريخها القديم ونمط الحياة العصرية. أصبحت المدينة بسرع كبيرة مقصد للسياح من مختلف انحاء العالم نظرا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المشمس. ليس فقط درجة الحرارة الدافئة التي تجذب السياح ، فالحي الروماني العثماني المحفوظ جيدًا في كاليسي يوفر منظرًا رائعًا للجبال المحيطة ، بالإضافة إلى الميناء الروماني.



توفر جامعة أنطاليا بيليم برامج للتبادل الطلابي الدولي من خلال برانامج ال ERASMUS الممول من قبل الاتحاد الاوربي بميزانية 4.7 مليار يورو فقط لخدمة الحركة التعليمية ودعم مجالات الشباب والرياضية والتدريب على مستوي العالم مع اكثر من 200 جامعة حول العالم فى العديد من الدول منها : المانيا, سلوفاكيا ,النمسا , بولندا, المجر,النمسا ,اسبانيا ,البرتغال, رومانيا,بلغاريا و ايطاليا وت سير الجامعة وفقا لنهج معين للحفاظ على مكانتها الدولية.



الشراكات الدولية لـ جامعة أنطاليا بيليم​

• University of Bucharest
• HWTK University of Applied Sciences
• Universidad Europea del Atlantico
• STING ACADEMY
• Instituto Politecnico De Portalegre
• Cracow University Of Economics
• Pan European University
• University of Sopron
• Peloponnese University



المصاريف الدراسية بعد الخصم – جامعة أنطاليا بيليم​

  • درجة البكالوريوس
  • السكن الجامعي
التخصصلغة الدراسةرسوم الدراسة
هندسة الكمبيوتراللغة الانجليزية - EN3,735 $
هندسة الكهرباء و الالكترونياتاللغة الانجليزية - EN3,735 $
الهندسة الصناعيةاللغة الانجليزية - EN3,735 $
الهندسة الميكانيكيةاللغة الانجليزية - EN3,735 $
الهندسة المدنيةاللغة الانجليزية - EN4,140 $
الهندسة المعماريةاللغة الانجليزية - EN4,590 $
العمارة الداخليةاللغة الانجليزية - EN4,590 $
الحقوقاللغة الانجليزية - EN3,735 $
السياحة و إدارة الفنادقاللغة الانجليزية - EN3,735 $
فنون الطهياللغة الانجليزية - EN3,735 $
الاقتصاداللغة الانجليزية - EN3,735 $
إدارة الأعمالاللغة الانجليزية - EN3,735 $
العلوم السياسية و العلاقات الدوليةاللغة الانجليزية - EN3,735 $
علم النفساللغة الانجليزية - EN4,590 $


لماذا ننصح طلابنا بالدراسة في جامعة أنطاليا بيليم​

  1. توفر الجامعة منح و خصومات دراسية تصل الى 75% للطلاب الدوليين
  2. تتيح جامعة انطاليا امكانية دراسة تخصص مزدوج Double Major Degree بحيث يحصل الطالب على درجتي بكالوريوس فى الوقت ذاته " يشترط ان يكون معدل الطالب 2.8 على الأقل "
  3. فرص متنوعة للتبادل الطلابي بالاضافة الى العديد من التعاونات و الشركات المحلية و الدولية التى تهدف لتوفير فرص تدريب للطلاب اثناء دراستهم .
  4. الجامعة توفر افضل برامج تدريس لطلاب البرامج المتعلقة في تركيا بقطاع السياحة بالاضافة الى فرص تدريب و عمل فى فنادق فئة ال5 نجوم .
  5. تحرص الجامعة على اكساب الطلاب لغة ثالثة اضافية بالاضافة الى لغتهم الام و اللغة الانجليزية ( اللغة التركية / اللغة الصينية / اللغة الاسبانية ).
  6. تولى جامعة انطاليا بيليم اهتمام خاص بالحياة الاجتماعية و الرياضية بدرجة لا تقل عن الجانب الاكاديمي من خلال ما يزيد عن 20 فريق رياضي و اكثر من 35 نشاط طلابي .
  7. تحظي الجامعة بالاعتراف من الاتحاد الاوروبي و اغلب الدول العربية ( العراق - الأردن - مصر - ... )

أحرم جامعة أنطاليا بيليم​

يوجد بـ جامعة انطاليا بيليم 3 أحرم لخدمة العملية التعليمية والطلاب بالأضافة لأعضاء هيئة التدريس الناجحين الحاصلين على أهم الشهادات الدولية، وكل هذه المقومات تضمن لطالب جامعة أنطاليا بيليم دراسة تساعده على تطوير قدراته الإجتماعية والفكرية وتؤهله للإحتراف في مجال دراسته.
1-ABU MARKANTALYA CAMPUS
2-ABU PERGE CAMPUS
3-ABÜ PERGE YERLEŞKESİ

رسالة و رؤية الجامعة​

• احترام حقوق الإنسان واعتبر الخلافات ثراء للثقافات وليس للتعصب
• الايمان بان التعلم المستمر ضروريًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية المستدامة
• تطبيق التكنولوجيا الحديثة واستخدام المعرفة لرفاهية المجتمع
• التفاعل بين الثقافات المختلفة
و تتمثل رؤية الجامعة في أن تكون الجامعة الرائدة في المنطقة (التي تضم آسيا الوسطى وروسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق أوروبا) وتقديم أفضل تعليم ممكن في المرحلة الجامعية والدراسات العليا ، مع فريق أكاديمي متميز مكرس للتدريس والبحث والعلمي.

السكن الطلابي بـ جامعة أنطاليا بيليم​

توفر الجامعة خيارات متنوعة للسكن الطلابي داخل و خارج الحرم الجامعي .. بالنسبة للثكنات الطلابية داخل الحرم الجامعي فهي خاصة بالطالبات فقط " اناث " و يوفر السكن الطلابي كافة احتياجات الطلاب بالضافة الى الرقابة على مدار اليوم طوال الاسبوع .
كما يستطيع الطالب بكل سهولة اختيار سكن خاص مع توافر العديد من الخيارات فى مدينة انطاليا ذات الطابع السياحي و التكلفة المنخفضة .

نظام الدفع و الأقساط الدراسية لـ جامعة انطاليا بيليم :​

فور حصول الطالب على القبول المبدئي يقوم بدفع 1000 دولار كدفعة مبدئية للحصول على القبول النهائي وتخصم من إجمالي الرسوم الدراسية ويسهل القبول للطالب إجراءات الحصول على فيزا طلابية ومن ثم يقوم بدفع الرسوم المتبقية على هيئة أقساط فيستطيع الطالب دفع قسط ثاني بخلاف الـ 1000 دولار مع بداية السنة الدراسية والقسط الثالث والأخير يتم دفعه في بداية التيرم الثاني .

المصدر
 
عودة
أعلى