تعرف الى جامعة ميديبول الخاصة في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة ميديبول الخاصة في تركيا

ميديبول-350x260.jpg


تأسست جامعة ميديبول في عام 2009 كـ جامعة خاصة ، و استطاعت فى تلك الفترة القصيرة ان تصبح من الجامعات المميزة فى تركيا و على مستوي اوروبا .. و من المهم التأكيد على حقيقة أن جامعة ميديبول تلعب دورًا مهمًا للغاية في مجال الصحة من خلال خلق بيئة تعليمية مميزة تضم مستشفيات للطب البشري وطب الأسنان تمنح الطلاب فرصة التطبيق العملى بجانب الدراسة الاكاديمية .

تحظي جامعة Medipol بالاعتراف من قبل مجلس التعليم العالي التركي .. كما لا تشترط الجامعة اختبار القدرات (يوس ) للقبول و تعد واحدة من افضل الجامعات التركية فى التخصصات الطبية و الصحية .. حيث ان مؤسس الجامعة هو وزير الصحة التركي الحالي : فخر الدين كوجة .. ليس فقط " وزير الصحة " تضم الجامعة نخبة من الاساتذة و الاكاديمين و الاداريين المتميزين الذي استطاعوا الارتقاء بالجامعة لتصبح الجامعة الافضل و تحتل المركز #1 فى تدريس الطب البشري و طب الاسنان بين الجامعات التركية .

لماذا ننصح طلابنا بالدراسة فى جامعة ميديبول​

  1. تقع جامعة ميديبول فى الجانب الأوروبي و تحديداً منطقة هاليتش Haliç .. و الجانب الآسيوي من اسطنبول و تحديداً في منطقة كاواجيك Kavacık كما أن هناك العديد من وسائل النقل المتوفرة سواء Marmaray أو المترو أو الحافلات بين الجامعات والمطارات.
  2. تضم الجامعة الأكاديميين المؤهلين تأهيلا جيدا في مجالاتهم الذين يعتبرون كلاهما عضوا في TÜBA كعضو منتظم ويتم دعم مشاريعهم وأبحاثهم من قبل TUBİTAK و İSTKA و مجلس البحوث الأوروبي.
  3. تعتمد الجامعة نظام الساعات المعتمد European Credit Transfer System (ECTS) مما يسهل على الطالب استكمال دراستة فى اى دول اخري و معادلة شهادته بكل سهولة .
  4. تجدر الإشارة إلى أن الطلاب غير الراغبين في الإقامة في مساكن الجامعة لديهم فرصة الإقامة في مساكن اخرى أو في المناطق المجاورة. كما يمكن بسهولة استيعاب الطلاب في مساكن Haliç في أحد النزل أو المهاجع العديدة القريبة.
  5. فيما يتعلق بحياة الطلاب تنظم جامعة ميديبول العديد من الأنشطة الثقافية داخل منشآتها بدءًا من الحفلات الموسيقية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي ، ودورة كرة الشوارع ، إلخ.
  6. تعتمد الجامعة اللغة الانجليزية لغة تدريس اساسية فى كلا من كلية الهندسة والعلوم الطبيعية ، كلية الطب البشري و طب الأسنان (الإنجليزية) , العلاج الطبيعي ، كلية إدارة الأعمال والعلوم الإدارية: أقسام الإدارة والاقتصاد والمالية والتجارة الدولية والمالية ، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: أقسام علم النفس والعلوم السياسية والعلاقات الدولية ، كلية الفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية: الهندسة المعمارية.
  7. تتيح الجامعة لطلابها دراسة تخصصين في نفس الوقت Double Major بشرط تخطي معدل الطالب 2.7 .


التعليم النظري و التدريب العملي في جامعة ميديبول​

  1. تم إنشاء عيادة المحاكاة لكلية طب الأسنان بـ جامعة ميديبول في عام 2013 لكي يكتسب طلاب طب الأسنان المهارات اليدوية اللازمة أثناء تعليمهم. في العيادة ، يقوم الطلاب بإجراء عمليات للمرضى الاصطناعيين. و يوجد بالعيادة 44 مريض اصطناعي.. كما يستطيع الطلاب مشاهدة العروض التوضيحية التي يقوم بها طاقم التعليم في الوقت الفعلي من شاشات LCD في كل وحدة.
  2. يتم استخدام مختبرات التحضير والتغذية في قسم التغذية وعلم التغذية في جامعة اسطنبول ميديبول لإعطاء المعلومات وجعل الطلاب يكتسبون المهارات بشأن التطبيق المناسب للإعداد المناسب وطرق الطهي وبعض الوصفات الأساسية والتقليدية في بيئة المختبر.
  3. تعطي المختبرات الموجودة في مجمع أبحاث الحرم الجامعي Kavacık الفرصة لـ طلاب الصيدلة على مساحة تزيد 1000 متر مربع على البحث العلمي و استخدام احدث التقنيات المعملية حيث تجهيز المختبرات بتكنولوجيا عالية وبنية تحتية للاعتماد تتماشى مع احتياجات البحث والتطوير عالمياً .

المصاريف الدراسية بعد الخصم – جامعة ميديبول​



  • التخصصلغة الدراسةالرسوم الدراسية
    الطب البشرياللغة الانجليزية22,380 دولار
    الطب البشرياللغة التركية17,700 دولار
    طب الأسناناللغة الانجليزية15,390 دولار
    طب الأسناناللغة التركية14,235 دولار
    الصيدلةاللغة الانجليزية8,040 دولار
    الصيدلةاللغة التركية7,310 دولار
    التمريضاللغة الانجليزية3,750 دولار
    التمريضاللغة التركية3,750 دولار
    العلاج الطبيعياللغة الانجليزية3,750 دولار
    العلاج الطبيعياللغة التركية3,750 دولار
    الإدراة الصحيةاللغة الانجليزية3,750 دولار
    الإدراة الصحيةاللغة التركية3,750 دولار
    علم التغذيةاللغة التركية3,750 دولار
    علاج النطق و اللغةاللغة الانجليزية3,750 دولار
    القبالةاللغة التركية3,750 دولار
    تقويم العظام و الاطراف الاصطناعيةاللغة التركية3,750 دولار
    إدراة الأعمالاللغة الانجليزية3,500 دولار
    المالية و الأقتصاداللغة الانجليزية3,500 دولار
    التجارة الدوليةاللغة الانجليزية3,500 دولار
    العلاقات العامة و الدعايةاللغة الانجليزية3,500 دولار

    ترتيب جامعة ميديبول​

    تحتل جامعة ميدبول المرتبة ال ( 65 ) على مستوي الجامعات التركية
    و المرتبة ( 2570 ) على مستوي الجامعات عالمياً

    المصدر
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى