فقدان الشغف مشاكله وحلوله
فقدان الشغف بإختصار هو انك تبدأ تنفر من اشياء كنت تعملها بنشاط وحيويه شغوف بها وتحبها وتعملها يومياً كمثال ( عملك ) و ممكن مو شرط ممكن تكون تحب تقرأ او تحب تصمم او تحب ترسم او تبحث .. الخ ، تجيك فترة ركود تصير بارد اتجاه كل شي تكره كل شي وكل ما حاولت تسويه تصير نفسك ثقيله ..
و ممكن يجيك بسبب أمر كنت في انتظاره لكن قدر الله وشاء ان لا يصير من نصيبك حدوثه ، ممكن بسبب مديرك في العمل ممكن بسبب شخص قال لك كلمة مو كويسه اياً كان ، هنا تصير مرحلة فقدان الشغف من وجهة نظر ايجابية ان ممكن الجميع يمر بهذي المرحله ، نقدر نقول انها مرحلة تجديد للطاقة
و بما اننا ما بنسوي شي بنعتبرها فترة اجازة ، هنا نجي لوجهة النظر السلبيه و هي توابع فقدان الشغف !!
بيتكون فراغ كبير في ايامنا وبنواجه الضيقه و الاحباط بسبب فقداننا لشغفنا و مع انها مرحله يمر فيها الكل ، انا مريت فيها وبحكيكم عن تجربتي
في فترة من الفترات تحديداً فترة كورونا من بدايتها الى الان ،قررت اني ابدأ رحلة العمل الحر بشكل جِدّي كنت متحمسة و اشوف هذا و اقرأ عن هذا واتدرب على اشياء رهيبه بالتصميم وكنت اطبق وشفت نتائج حلوة كانت بتظهر يعني وقتي من بداية كورونا الى الان كان عبارة عن تعليم ذاتي في شتى المجالات
وأستمر شغفي و اختلاطي مع الناس الي بمجالي و كنت بكل مره اجرب شي جديد الى قبل فترة ماهي قصيرة فجأه وبدون اي سابق انذار صحيت الصباح ما ابغى اسوي اي شي قلت ممكن يوم بمزاج سيئ ويعدي جاء اليوم الثاني وجاني عميل واستقبلته وقتها حسيت وانا اصمم اني ثقيله و أماطل بشغلي وامدد فترة التسليم
بعدها قفلت استقبال الطلبات خرجت من جميع الفُرق واجهت فراغ كبير بأيامي طاقة سلبيه كنت اقضي وقتي بالنوم فقط ، واجهني بفترتها وفاة اخوي رحمة الله عليه اعتقد و هنا اعتقد اني عالجت فترة فقدان الشغف بفترة فقدان اخوي ، عشان ما يتغلب عليا الاكتئاب بدأت امارس انشطة مختلفه
اولها ؛ مسكت كتاب قرأته ختمته وهو كتاب الرقص مع الحياة كان له أثر في هذيك الفترة ، بعدها استمريت بالتغذيه البصريه بعدها بدأت بمرحلة التأمل ( مرحلة التأمل كنت أعملها من قبل ) لكن في هذي الفترة صارت اكثر صرت ابتعد عن كل شي لفترة من الوقت تتجاوز ال ٣ ساعات و ابدأ اتأمل كل شي حولي
و استشعر خلقة الله في هذي الحياة و أمتن لكل شي عندي و أشكر الله على نعمة الوجود ونعم كثير حولنا لكن ما نستشعر فيها ، كمان جلسة البيت بتزيد علينا فترة فقدان الشغف لان من سلبياتها هو اننا مانبغى نخرج نشوف الناس حتى !
لازم نحاول مع أنفسنا اننا نخرج من البيت نتنفس الطبيعة من حولنا ممكن ممشى حديقة البحر لو كان فيه امكانيه ، نخرج على الاقل نشوف السماء الشوارع ونرجع ..
و على طاري ممشى المشي والرياضه لها أثر كبير في الطاقة الايجابية تعتبر هي واحد من الاشياء الي تطرد الطاقة السلبية !
و قبل هذي الأشياء كلها الصلاة و الدعاء هي من اوائل الاشياء الي لازم نحرص عليها ونسويها ، و هنا أقدر اقول اني حالياً بفترة تحسن والحمدلله و بدأت أجدد شغفي وطاقتي واستقبلت اكثر من ٤ عملاء بصدر رحب وانا مبسوطة وبكل فخر اقول اني بدعت بشغلهم ولقيت شكر وثناء على شغلي ، يارب لك الحمد
في النهاية بمرحلة فقدان شغفكم حاولوا مع انفسكم بالقراءة و لو كنت قارئ مارس البقية ، اقرأ تأمل خليك ممتن أشكر الله على كل شي من نعمة بصر حركة كلام سمع شم تذوق كل شي استشعر خلقة الله ، اخرج من البيت تنفس شوف الناس شوف الحياة احمد الله على ما اعطاك
حاول واكسب شرف المحاوله لا تسمح لفقدان الشغف انه يتملكك لا تسمح له انه يهدم الي بنيته كله حاول تجرب اشياء جديده بعيداً عن عملك الاساسي ، و ان كان عملك يتكون من مجموعه تخصصات جرب تخصص جديد واقرأ عنه وتدرب عليه ، كل ما بالامر هو المحاولة بتجديد طاقتك وشغفك
فقدان الشغف بإختصار هو انك تبدأ تنفر من اشياء كنت تعملها بنشاط وحيويه شغوف بها وتحبها وتعملها يومياً كمثال ( عملك ) و ممكن مو شرط ممكن تكون تحب تقرأ او تحب تصمم او تحب ترسم او تبحث .. الخ ، تجيك فترة ركود تصير بارد اتجاه كل شي تكره كل شي وكل ما حاولت تسويه تصير نفسك ثقيله ..
و ممكن يجيك بسبب أمر كنت في انتظاره لكن قدر الله وشاء ان لا يصير من نصيبك حدوثه ، ممكن بسبب مديرك في العمل ممكن بسبب شخص قال لك كلمة مو كويسه اياً كان ، هنا تصير مرحلة فقدان الشغف من وجهة نظر ايجابية ان ممكن الجميع يمر بهذي المرحله ، نقدر نقول انها مرحلة تجديد للطاقة
و بما اننا ما بنسوي شي بنعتبرها فترة اجازة ، هنا نجي لوجهة النظر السلبيه و هي توابع فقدان الشغف !!
بيتكون فراغ كبير في ايامنا وبنواجه الضيقه و الاحباط بسبب فقداننا لشغفنا و مع انها مرحله يمر فيها الكل ، انا مريت فيها وبحكيكم عن تجربتي
في فترة من الفترات تحديداً فترة كورونا من بدايتها الى الان ،قررت اني ابدأ رحلة العمل الحر بشكل جِدّي كنت متحمسة و اشوف هذا و اقرأ عن هذا واتدرب على اشياء رهيبه بالتصميم وكنت اطبق وشفت نتائج حلوة كانت بتظهر يعني وقتي من بداية كورونا الى الان كان عبارة عن تعليم ذاتي في شتى المجالات
وأستمر شغفي و اختلاطي مع الناس الي بمجالي و كنت بكل مره اجرب شي جديد الى قبل فترة ماهي قصيرة فجأه وبدون اي سابق انذار صحيت الصباح ما ابغى اسوي اي شي قلت ممكن يوم بمزاج سيئ ويعدي جاء اليوم الثاني وجاني عميل واستقبلته وقتها حسيت وانا اصمم اني ثقيله و أماطل بشغلي وامدد فترة التسليم
بعدها قفلت استقبال الطلبات خرجت من جميع الفُرق واجهت فراغ كبير بأيامي طاقة سلبيه كنت اقضي وقتي بالنوم فقط ، واجهني بفترتها وفاة اخوي رحمة الله عليه اعتقد و هنا اعتقد اني عالجت فترة فقدان الشغف بفترة فقدان اخوي ، عشان ما يتغلب عليا الاكتئاب بدأت امارس انشطة مختلفه
اولها ؛ مسكت كتاب قرأته ختمته وهو كتاب الرقص مع الحياة كان له أثر في هذيك الفترة ، بعدها استمريت بالتغذيه البصريه بعدها بدأت بمرحلة التأمل ( مرحلة التأمل كنت أعملها من قبل ) لكن في هذي الفترة صارت اكثر صرت ابتعد عن كل شي لفترة من الوقت تتجاوز ال ٣ ساعات و ابدأ اتأمل كل شي حولي
و استشعر خلقة الله في هذي الحياة و أمتن لكل شي عندي و أشكر الله على نعمة الوجود ونعم كثير حولنا لكن ما نستشعر فيها ، كمان جلسة البيت بتزيد علينا فترة فقدان الشغف لان من سلبياتها هو اننا مانبغى نخرج نشوف الناس حتى !
لازم نحاول مع أنفسنا اننا نخرج من البيت نتنفس الطبيعة من حولنا ممكن ممشى حديقة البحر لو كان فيه امكانيه ، نخرج على الاقل نشوف السماء الشوارع ونرجع ..
و على طاري ممشى المشي والرياضه لها أثر كبير في الطاقة الايجابية تعتبر هي واحد من الاشياء الي تطرد الطاقة السلبية !
و قبل هذي الأشياء كلها الصلاة و الدعاء هي من اوائل الاشياء الي لازم نحرص عليها ونسويها ، و هنا أقدر اقول اني حالياً بفترة تحسن والحمدلله و بدأت أجدد شغفي وطاقتي واستقبلت اكثر من ٤ عملاء بصدر رحب وانا مبسوطة وبكل فخر اقول اني بدعت بشغلهم ولقيت شكر وثناء على شغلي ، يارب لك الحمد
في النهاية بمرحلة فقدان شغفكم حاولوا مع انفسكم بالقراءة و لو كنت قارئ مارس البقية ، اقرأ تأمل خليك ممتن أشكر الله على كل شي من نعمة بصر حركة كلام سمع شم تذوق كل شي استشعر خلقة الله ، اخرج من البيت تنفس شوف الناس شوف الحياة احمد الله على ما اعطاك
حاول واكسب شرف المحاوله لا تسمح لفقدان الشغف انه يتملكك لا تسمح له انه يهدم الي بنيته كله حاول تجرب اشياء جديده بعيداً عن عملك الاساسي ، و ان كان عملك يتكون من مجموعه تخصصات جرب تخصص جديد واقرأ عنه وتدرب عليه ، كل ما بالامر هو المحاولة بتجديد طاقتك وشغفك