كومان ينتقد لاعبي برشلونة

يستضيف برشلونة مساء الأحد فريق ليفانتي بملعب كامب نو في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.


يمر فريق برشلونة بفترة عصيبة على مستوى منافسات الدوري الاسباني، فالفريق يحتل المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة حصدها من 10 مباريات وبفارق 12 نقطة عن المتصدر اتلتيكو مدريد.


ويستضيف برشلونة مساء اليوم الأحد فريق ليفانتي في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الليجا، وترغب الكتيبة الكتالونية في انتزاع الثلاث نقاط للاحتفاظ بحظوظها في المنافسة على اللقب.


وعقد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، مساء أمس السبت المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، وسُئل عن موقف ريكي بويج وعدد من لاعبي الفريق وعدم مشاركته إلا لدقائق قليلة.


وردًا على هذا السؤال، أجاب كومان بوضوح أن غياب لاعبين عن المشاركة بسبب انخفاض مستواهم مقارنة باللاعبين الذين يشاركون بصورة دائمة.


وبالتأكيد هناك لاعبين في برشلونة أدركوا أنهم هم المعنيون بتصريحات كومان، فهناك خمسة لاعبين مستواهم أقل من باقي عناصر المجموعة ولا يشاركون بصورة مستمرة.


ماتيوس

ويُعد البرازيلي ماتيوس فرنانديز الحالة الأبرز بداخل فريق برشلونة، إذ لم يشارك اللاعب سوى في 17 دقيقة فقط كانت أمام فريق دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا خلال 16 مباراة رسمية خاضها الفريق إلى الآن، كما استدعاه كومان إلى قوائم 12 مباراة فقط من الـ 16.


ويبدو أن إدارة برشلونة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو ارتكتب خطأ فادحًا بالتعاقد مع ماتيوس.


وبعد تعاقد برشلونة مع ماتيوس، لم يُقدمه النادي إلى الجمهور، ليكون بذلك الصفقة الأولى الذي يتعاقد معها النادي في العقود الأخيرة ويلعب في الفريق الأول دون أن يُقدمه إلى الجمهور.


ويتصدر ماتيوس قائمة أقل اللاعبين حصولًا على دقائق مع برشلونة منذ بداية الموسم، بالتساوي مع لاعب الرديف كونراد دي لا فوينتي.


ويتفوق لاعب الرديف أوسكار مينجيزا على ماتيوس في عدد الدقائق، فالأول شارك إلى الآن في 323 دقيقة منذ انطلاقة الموسم.


أومتيتي

أما بالنسبة إلى اللاعب الثاني فهو المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي شارك هذا الموسم في 35 دقيقة فقط، ولكنه لديه عذره، فالفرنسي ظل مصابًا لأكثر من 5 أشهر.


وحصل أومتيتي مؤخرًا على التصريح الطبي بإمكانية عودته للمشاركة، وبالفعل استدعاه كومان إلى قائمة مباراة يوفنتوس التي أُقيمت الثلاثاء الماضي في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.


وحصل أومتيتي في تلك المباراة التي انتهت بانتصار يوفنتوس على برشلونة بثلاثية نظيفة في ملعب كامب نو على أولى دقائقه هذا الموسم.


ريكي

واللاعب الثالث هو ريكي بويج، الذي يُساعد الفريق في كل مشاركة له، ولكنه لا يحظى بثقة مدربه كومان.


وفتح كومان أبواب الإعارة أمام ريكي بويج خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن الإسباني الشاب عبر عن رغبته في البقاء بداخل كامب نو وأنه يؤمن بقدرته في الحصول على فرصة مع الفريق.






وشارك ريكي بويج إلى الآن في 77 دقيقة، وهو أحد أقل لاعبي برشلونة مشاركة هذا الموسم.


ألينيا

أما بالنسبة إلى اللاعب الرابع فهو كارليس ألينيا، فقد شارك لاعب الوسط في 145 دقيقة فقط هذا الموسم.


فيربو

ويختتم القائمة الخماسية لأقل لاعبي برشلونة مشاركة الظهير الإسباني جونيور فيربو، الذي خاض إلى الآن 227 دقيقة فقط.


ويخفق جونيور فيربو في منافسة لاعب بحجم جوردي ألبا في مركز الظهير الأيسر، ومن ثم لم يحصل على فرصة المشاركة بصورة أساسية مع كومان.
وسمع هذا الخماسي كلمات كومان، وشعروا بأنهم هم المعنيون بتصريحاته، فهم أقل اللاعبين مشاركة في الفريق بأكمله.


واستمع بعض اللاعبين إلى تصريحات كومان بلا مبالاة، بينما البعض الآخر على استعداد لإظهار الظلم الكبير الذي يرتكبه كومان معهم منذ توليه مهمة قيادة برشلونة، وفي النهاية الوقت والنتائج هم من سيحددون من كان مخطئ ومن كان على صواب.



=======
مواضيع ذات صلة - إقرأ أيضاً
=======




 
عودة
أعلى