توتنهام هوتسيبر بيتصدر و يحسم معركة ( الكبار ) ومانشستر يونايتد فيه اسوء نسخة.

بعد مرور 9 جولات من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، نرصد لكم ما حدث في المواجهات المباشرة بين الفرق الستة الكبار بالمسابقة.
وصلت مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج» إلى محطتها العاشرة، وسط مفاجآت وظواهر عديدة، إلا أن أبرز ما يمكن ملاحظته هو معركة المواجهات المباشرة بين الفرق الستة الكبرى «مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وليفربول، وتوتنهام هوتسبير، وآرسنال، وتشيلسي».

وقبل قمة توتنهام وارسنال على ملعب «توتنهام هوتسبير» في الجولة الـ11 من البريميرليج يوم الأحد المقبل، ترصد صحيفة «آس آرابيا» نتائج الستة الكبار في مواجهاتهم المباشرة خلال الجولات العشر الأولى من المسابقة، على النحو التالي:


توتنهام هوتسبير في الصدارة

يتصدر توتنهام هوتسبير جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و3 تعادلات، وهزيمة وحيدة خلال الجولات العشر الأولى.


المثير أن توتنهام أيضا يتصدر جدول مواجهات الستة الكبار حتى الآن، حيث لعب 3 مباريات، فاز في اثنتين، وتعادل في مرة، ولم يتعرض للهزيمة.
وسجل رجال المدرب جوزيه مورينيو 8 أهداف، وتلقوا هدفا واحدا، بفارق أهداف +7.


وافتتح توتنهام مواجهاته أمام الكبار في الجولة الرابعة بملاقاة مانشستر يونايتد بمعقله «أولد ترافورد»، ليكتسحه بسداسية مقابل هدف، في إحدى أبرز مفاجآت الموسم حتى الآن.


وفي الجولة التاسعة، تمكن توتنهام من التغلب على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، قبل أن يخرج بتعادل سلبي ثمين من معقل تشيلسي «ستامفورد بريدج» في الجولة العاشرة.


ليفربول ثانيا

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة أيضا، متخلفا بفارق الأهداف عن المتصدر توتنهام هوتسبير، ويرجع السبب الرئيس لتراجع الريدز في سباق الأهداف إلى الهزيمة المذلة التي تجرعها على يد أستون فيلا بنتيجة 2-7، مقابل انتصار السبيرز بسداسية على اليونايتد.


ولعب ليفربول، بقيادة الألماني يورجن كلوب، 3 مواجهات مباشرة مع الفرق الكبرى حتى الآن، تمكن أيضا من الفوز باثنتين، والتعادل في واحدة، بينما لم يتلقى أي خسارة


وأحرز لاعبو الريدز 6 أهداف، بينما تلقوا هدفين، بفارق +4، أي أقل من توتنهام.


ففي الجولة الثانية، عاد ليفربول بانتصار مهم على تشليسي في عقر داره بهدفين دون رد، بفضل ثنائية السنغالي ساديو ماني.


وواصل ليفربول تألقه واجتاز عقبة ضيفة آرسنال بثلاثية مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة، قبل أن تتراجع نتائج الفريق وقتها ويتلقى خسارة أستون فيلا بالسبعة، ثم يتعادل مع إيفرتون.


وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم أمام الكبار، حين تعادل مع مضيفه مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في الجولة الثامنة بهدف لمثله.
مانشستر سيتي بسجل متوازن

يأتي مانشستر سيتي في المرتبة الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، لكن لديه مباراة مؤجلة في الجولة الأولى، قد تعيده إلى أجواء المنافسة في المربع الذهبي حال فوزه بها.


ولعب مان سيتي 3 مواجهات ضد الكبار، فاز في واحدة، وتعادل في أخرى، وخسر في مثلها.


وتمكن رجال المدرب بيب جوارديولا من تسجيل هدفين فط في تلك المواجهات الثلاث، بينما استقبلوا 3 أهداف، بفارق -1.


ففي الجولة الخامسة، نجح مانشستر سيتي في الفوز على آرسنال بهدف وحيد أحرزه رحيم ستيرلينج، ثم تعادل مع ليفربول في الجولة الثامنة بهدف لمثله.


لكن مانشستر سيتي تلقى أول خسارة من الفرق الكبرى على يد توتنهام هوتسبير بهدفين في الجولة التاسعة.


آرسنال يعاني

يقبع آرسنال في المركز الـ14 في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 13 نقطة فقط، وبالتالي ليس غريبا أن يأتي في المركز الرابع في جدول مواجهات الستة الكبار ضد بعضهم.


فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا لعب 3 مواجهات ضد الكبار، فاز في واحدة، لكنه خسر في اثنتين، وسجل هدفين فقط، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف، بفارق -2


وافتتح آرسنال مواجهاته أمام الكبار في الجولة الثالثة بمباراة ليفربول، لكنه سقط بهدف مقابل 3 للريدز، وتكرر سقوطه في الجولة الخامسة بهدف على يد مانشستر سيتي.


الفوز الوحيد على حساب الكبار جاء ضد مانشستر يونايتد بهدف، في الجولة السابعة من البريميرليج.


تشيلسي بلا انتصار

رغم احتلال تشيلسي المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 نقطة، خلف توتنهام وليفربول بفارق نقطتين فقط، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح في مواجهاته ضد الكبار حتى الآن.


تشيلسي خاض 3 مباريات، تعادل في مرتين، وسقط في مرة واحدة، بينما لم يذق طعم الانتصار على فريق من الستة الكبار، بل إن لاعبوه لم ينجحوا في تسجيل أي هدف، واستقبلوا هدفين، بفارق -2.


وسقط تشيلسي في الجولة الثانية أمام ليفربول بملعب ستامفورد بريدج بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل بدون أهداف مع كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام في الجولتين السادسة والعاشرة على الترتيب.


مانشستر يونايتد الأسوأ

يحتل مانشستر يونايتد المركز التاسع برصيد 16 نقطة بعد 10 جولات، لكنه يملك مباراة مؤجلة من الجولة الأولى، يمكن أن تعيده إلى حسابات المنافسة إذا حصد منها النقاط الثلاث.


وقد يكون موقف مانشستر يونايتد مقبولا هذا الموسم إذا حقق الفوز في المباراة المؤجلة، إلا أنه أثبت فشله في المواجهات الجماهيرية أمام الكبار.


رجال المدرب النرويجي أولي سولسكاير خاضوا 3 مواجهات كبرى، تعادلوا في مباراة، وخسروا مرتين، بينما لم يحققوا أي انتصار، بل إن الأسوأ من ذلك أنهم سجلوا هدفا واحدا، واستقبلوا 7 أهداف، بفارق -6.


وبدأ مانشستر يونايتد مواجهاته أمام الكبار بلقاء توتنهام في الجولة الرابعة، الذي شهد سقوطه المروع على ملعب أولد ترافورد بهدف مقابل ستة.


في الجولة السادسة، سيطر التعادل السلبي على مواجهة مانشستر يونايتد أمام ضيفه تشيلسي، قبل أن يسقط الشياطين الحمر مجددا في الجولة التالية على يد آرسنال بهدف.

 
عودة
أعلى