قصة اليوم بعنوان ((الى المجهول))

  • تاريخ البدء تاريخ البدء

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
#منقوووووولة

الجزء الأول

حطت تلفونها على جنبها عالتخت… وهيي فاتحة على صفحتها عالفيس… فتحت الدرج اللي حدها… انتقت اجمل لون طلاء… الاسود… أكتر الألوان اللي بتعشقها… رفعت ايدها وصارت تطلي اظافرها… وكل ثانية تلقي نظرة عالتلفون حدها وتبتسم… وتكون ابتسامتها أخف او اعرض حسب التعليق وجماليتو… ع اخر منشور نزلتو من دقايق…..
خلصت طلاء اظافرها مع اخر تعليق قرتو… وجذبها لدرجة خلاها تقراه مرة وتنين وتلاتة….. حملت تلفونها ورجعت رددتو على صوت عالي…

-لؤلؤة: أوتعلمين أمرا أيتها الفتاة… محظوظ من سيحظى في قلبك… محظوظ لدى رؤيته لتلك الأنامل التي تكتب بتلك البراعة… محظوظ لدى رؤيته لعينيك التي لم أرها ولكنني على يقين بأنها ستُربك ذاك الذي تاب عن العشق… أستطيع وصفك دون أن أراكِ… فـ مخيلتي ترسمك باحترافية… أتريدين أن أصفك ؟ انتظر ردك من بين الكم الهائل من تلك التعليقات التي تمدح كتابتك الرائعة…

حطت التلفون ع جنب…… جابت كعبها العالي الفضي المميز… اللي بناسب فستانها الاسود الناعم الطويل… واللي فيه شاحط قصير… جهزتن عالتخت… نطرت لنشفو اظافرها… خطت كحلة بسيطة على عيونها الزرق… ومكياج خفيف… حمرة شفافة…….. رفعت شعرها الاحمر بطريقة مميزة… لبست تيابها… وطلعت من غرفتها بمشية متزنة……

-لؤلؤة: بدك شي بابا… انا رايحة… بس بدك شي عليا هون… واذا بدك قلها تدقلي بدقايق بكون عندك يا روحي…….

باستو ع جبينو… حرك راسو وابتسم…. رف عيونو شوي وهيي فهمت عليه… قلها بهالحركة (الله يسهل أمرك)….

طلعت من البيت من بعد ما وصت الممرضة عليا بـ بيها… ركبت سيارتها…. شغلتها… وقبل ما تمشي مسكت تلفونها وردت على التعليق… ابتسمت وسكرت التلفون… ومشيت ع حفلتها……
___________________________________

-جااك جااااك تاع عالسريع….

-جاك (من التواليت): شو في رامي….

-رامي: ادمن صفحة "إلى مجهول" ردت على تعليقك…….

ضهر جاك على عجل من التواليت… ومسك التلفون وقرا على صوت عالي…

-جاك: لا تحلّق في أحلامك كثيرا يا فتى… فإنني لست جميلة كما تعتقد…

-رامي: اووه…. لك ارجع اقرالي شو المنشور اللي نزلتو…

-جاك: اعتراني شعور غريب مجرد استيقاظي اليوم… بدأت ابحث في مخيلتني هنا وهناك… فتذكرت ذاك الطيف في منامي… طيفك أنت يا مجهولي… أنت الذي سأزور معه المريخ وكذلك الزهرة… سنقيم شهر عسل على القمر… سنطفو فوق السحاب… ونحن على اريكة منزلنا البسيط… سنحلم بكل ذلك… وسنتخيله أيضا معا…… لا أتذكر ملامحك جيدا… لكنني ما اتذكره حتما هو جمالية روحك… وعشقي لك…

-رامي: قولك مين هوي هالمجهول ؟…

-جاك: غريب امرا… ما بعرفا ولا عندي فكرة عن شكلا… بس صرت بعرف شخصيتها كتير منيح… وبعرف نقاط ضعفا… شو بتحب وشو بتكره… غريب كيف شدتني لعندا بمنشوراتا… قولك رح التقي فيها شي نهار… لو بعرف حسابها الأساسي بس…

-رامي: هيي الغريبة او انت… حدا بيتعلق بشخص من خلال كم عبارة وفقرة…

-جاك: هدول ابدا مانن عبارات عابرة… هدول حياة كاملة… بعدين انا غبي لاتعلق فيها من ورا الشاشة… بس بشكل عام شخصيتها بتجذب الناس لتتعرف عليها…

-رامي: لك عنجد انت انسان متناقض… هلأ شو رح ترد عليها…

-جاك: هلأ بتشوف…
_______________________________وصلت عالحفلة… ونزلت… اعطت المفاتيح للموظف لياخدلا السيارة عالكراج… مشيت عالصالة… وقبل ما تفوت… وقفت عالباب… فتحت تلفونها… وقرت ردو عالتعليق…

-لو أجمع العالم كله على عبارة واحدة… "أنك قبيحة"… ستكونين في نظري الجمال بحد ذاته… ثقي بي… أعلم ما يساور عقلك الآن… وأعلم ما سيكون ردك… سأقول لك… ستردين بكل بساطة "لا أثق بمن حولي، فـ كيف لي أن أثق بمن لا اراه"…

سكرت التلفون… حطتو بجزدانها… وفاتت عالحفلة… استقبلها عالباب داني… بسلها ايدها… وفتح ايدو ودعاها للدخول……..

-داني: نورت الحفلة…… طالعة بتجنني……..

تخطتو… ومشيت مبتسمة… مع عبارة (من زوقك)……. مشي حدها… وهوي عم يحكي…

-داني: بتشكرك لانك ما خجلتيني ورفضتي دعوتي…..

-لؤلؤة: ما تنسى انو صاحبة الحفلة رفيقتي….

-داني: اي بعرف… بس خطبتها ع خيي اذا متذكرة……

طبعت عينها ع اناقة رفيقتها اماني وترتيبها وانوثتها….. وابتسامتها… راقبتها بابتسامة عريضة وعيون عم تدمع فرح… كيف كانت عم تمشي بين المعازيم وتسلم عليهن…. شافتها اماني وركضت لعندا… وبعّد داني عنن…

-اماني: اجيتي حبيبتي….. طالعة بتاخدي العقل…. اجمل مني….

-لؤلؤة: حبيبة قلبي……. ما في اجمل منك…. وانشالله عقبال الفرحة الكبيرة….

-اماني: ليكي داني كيف عم يسرق النظر عليكي…… انا متأكدة انو ح يكون مجهولك…

-لؤلؤة: هشش… ما تعللي صوتك… ما حدا غيرك بيعرف انو صفحة "الى مجهول" الي… دخيلك شوفي البنات هون ما بِسلم منهن…. كلهن بالصفحة……

-اماني: اي اي بغموني ضحك بس اقرا تعليقاتن… بيعملو منشن لحبيبن وبقولو انو هالحكي الو…… هههه….

-لؤلؤة: هههه لك خففي ضحك…..… مجهولي ما في منو تنين…. ولا في شبهو اربعين… وبالتالي… مانو بالكرة ارضية كلها من الاساس…….

-اماني: شو رأيك دورلك عليه بالمريخ……. هههه…….

-لؤلؤة: هش اجا خطيبك… لعنا…….

-ماهر: نورت الحفلة لؤلؤة……..

-لؤلؤة: ليه عم تقولا من غير نفس……… ههه….

-اماني: بغار منك…. ههه…….

بلشت الحفلة البسيطة اللي عملوها ماهر واماني ليأعلنو خطوبتن…….. واجا وقت الرقص… وكل ثنائي مشي للوسط وبلش يرقص….. حتى اهل ماهر رقصو… واهل اماني…. كانت واقفة لؤلؤة حد طاولتها وعم تراقب الكل…. علقت الدمعة بعينا لما تمنت لو بيها قادر يجي وامها عايشة… اديه رح تكون هالرقصة مميزة……….. طلعت من افكارها لما انمدت ايد قدامها…….. اطلعت فيه…..

-داني: بتشرف برقصة معك……

ما فكرت كتير…. وقفت وعطتو ايدها……. مشيو للوسط……… حطت ايد ع كتفو والايد التانية شبكتها بايدو…… وهوي ايدو التانية ع خصرا……. اخدت نفس عميق…... وبلشت ترقص معو….. وهوي مركز عيونو ع عيونا……

-داني: من لما شفتك كرهت كل النسوان……. جمالن مات… قدام جمالك…… قليل ما منشوف حدا حلو من برا ومن جوا…..

ابتسمتلو واتذكرت منشور من منشوراتها…….

-المنشور: أريدك ان تحبني انا… لذاتي… لنفسي… لشخصيتي…… دعك من جمالي… دعك من موقعي الاجتماعي… دعك من تلك السخافات… انظر الي من الداخل…...... اريدك ان تضيف الى حبك لي شيئا واحدا…. هو ان تكره باقي نساء الارض اجمعين…… إلى #مجهولي…-داني: بشو شردتي ؟

-لؤلؤة: لا ولا شي…… بس تعبت…. بفضل اني اقعد وارتاح……..

راحت وقعدت بعيد…… حملت تلفونها… فاتت عالصفحة وبلشت تكتب….

-أين أنت يا مجهولي…. احتاجك جدا….. إنني اجلس الان والدمعة في عيني….. لا استطيع ان اخرجها……. تعال ارجوك….…… اشعر بوحدة فظيعة…. اشعر انني اتوق الى عناقك….. اتصدق شيئا سأقوله… أنني عند رؤيتك لأول مرة…… سأفعل ذلك الشيء الذي من المستحيل أن افعله…….. في داخلي مشاعر تفيض…. بركان يؤلمني… اريد ان اخرجه الآن بين ذراعيك…. اريد ان ادمره بقربك مني……. لن تسلم مني يا هذا عند لقائي بك…… إلى #مجهول….

من بعد ما نزلتها… ضلت دقايق عم تراقب بحسرة التلفون… وهيي بعالم تاني مختلف… ما وعيت الا عالكم الهائل من الاعجابات… والتعليقات اللي عم تتمنالا تلتقي فيه… قرت اخر تعليق من وحدة…

-(كتير متشوقة اعرف مين هوي هالمجهول… يا ريت لو بتحطي اسمو بدل كلمة مجهول)……….

ابتسمت لؤلؤة بحزن… مسكت التلفون منيح… وكتبت…

-(كيف لي أن اكتب اسمه… وانا شخصيا لا اعرفه… هي عبارات عابرة راقت لي وكتبتها… لا شيء اخر…)

سكرت التلفون من بعد ما قرت ردها للبنت… (ما بعتقد انها مجرد عبارات عابرة عالقليلة بالنسبة الك)………..

خلصت الحفلة… وباركت لؤلؤة لاماني وماهر… ومشيت ع بيتها… فاتت عالبيت… اطمنت ع بيها اللي صار نايم… غطتو منيح… وفاتت ع غرفتها… بدلت تيابها… واتسطحت عالتخت…….. وكتبت ع صفحتها…

-(أي مساء خرافي سيكون… لو أنك بجانبي الآن… انتظرك #مجهولي…)

حطتو ع جنب وقبل ما تغفى رن تلفونها…….. مسكتو وردت…

-لؤلؤة: شو في رامي اخر هالليل…

الجزء الثاني:

-رامي: ولا شي كان بدي نلتقي بكرا… عندي عطلة وحابب شوفك…….

-لؤلؤة: بس انا ما عندي عطلة… لما افضى بحكيك…..

-رامي: انت كل الاسبوع بضلك شغل…… براحتك… بس حاولي نلتقي……

سكرت التلفون….. دقايق وغفيت………
____________________________________

تاني يوم الصبح……… بشركة فريد للنسيج….. رفع فريد سماعة التلفون وحكا مع موظف المحاسبة……

-فريد: حجزت المطعم متل ما خبرتك…….

-الموظف: بعتت رائد يا بيك… يحكي مع المدير شخصيا وينبه عن التفاصيل اللي طلبتا……

سكر الخط… وسند ضهرو ع كرسي المكتب… وهوي عم يفكر بحفلة المسا……..

سكر الموظف السماعة…. تنهد وسألو الموظف التاني……. (شو صار؟)…

-الموظف: كنا رح ناكلا بهدلة مرتبة…… نط يا رائد ع مطعم الاوركيد مع هاي الورقة تفاصيل الحفلة فيها واحجزو… كنت ناسي الموضوع…….

-رائد: يلا رايح……. اكيد ما تشكرك….

-الموظف: هههه ما احلاه يتشكرني……. يلا روح عالسريع…..
______________________________________اندق باب المكتب ع لؤلوة……… فات الطارق بعد سماع اذن الدخول…….

-امجد: في واحد اسمو رائد برا يا خانوم…. بدو يحكيكي بموضوع…..

-لؤلؤة: دخلو…….

فات رائد… سلم وقعد…….

-رائد: انا موظف من شركة فريد للنسيج….. بدو يحجز المطعم كلو اليوم من الساعة ٦ المسا لبعد نص الليل….. كرمال حفلة…… رح قللك ع تفاصيلها…..

-لؤلؤة: انا اسفة المطعم محجوز…

-رائد: لا تقوليها…… ما فيكي تدبريها….. والله فريد بيك بيشحطني من الشغل اذا بيعرف…… هوي من مبارح امرنا وانا لليوم لتذكرت…

زمت شفافها ورفعت بحواجبها انو ما فيها….

-رائد: يا انسة والله انتي ما بتعرفي البيك…. رح يشيل الدنيا وما يحطها…. رح ندفعلك ضعف المبلغ…….

-لؤلؤة: انا ما دخلني فيه للبيك تبعكن…. ما فيني اخلف بمواعيدي… مانا سمعة منيحة للمطعم….

-رائد: هوي عصبي كتير…. وقسوتو رح تنفيني لبرا البلد…. اذا ما كان لتحت التراب….

-لؤلؤة: ما بتصور الموضوع هالقد كبير….. في الاف المطاعم…. وبعدينا انتو مانكن عبيد عندو…..

-رائد: لو كل المدراء متلك كنا عشنا بنعيم…….. بس هاي الحفلة كتير مهمة عند البيك لانو بدو يعملها لخيو…. ولانو خيو بحب هالمطعم كتير…… من زوارو الدائمين اكيد بتعرفيه……

دق التلفون……. رفعت ايدا شوي…..

-لؤلؤة: عن اذنك…… الو….. اي……. ماشي ماشي…… ولا يهمك……. مع السلامة…….. انت محظوظ كتير….. التغى الحجز…….

-رائد: خي……. كتييير منييح……… لكن لنحكي بالتفاصيل……. هوي البيك الصغير اتخرج من ادارة الاعمال….. وبعد حفل التخرج الحافل من يومين…. قرر فريد بيك انو يعملو حفلة هون…. والتفاصيل كلها بهاي الورقة….. تفضلي……

-لؤلؤة: قلتلي البيك الصغير من زوار المطعم….. مين بكون……

-رائد: اسمو فادي بحر……. الا ما تكوني بتعرفيه…..

ضربت راسا بالقلم بخفة…… زمت شفافها وصغّرت عيونا……. ونطقت باندفاع….

-لؤلؤة: اي اي عرفتو……. اغلب الوقت بيجي مع صاحبو…….

-رائد: بالزبط…. وين فادي… بمطعم الاوركيد…. من وين جاي… من مطعم الاوركيد… لوين رايح… كمان مطعم الاوركيد…

-لؤلؤة: ههههه…..

-رائد: مطعمكن معروف بأكلاتو المميزة… والخدمة الرائعة… موقعو الممتاز…. وكبرو… وخدمو المتنوعة……

-لؤلؤة: شكرا الك……. من زوقك….
_________________________________

المسا….. بعد تجهيز المطعم من كل شي…….. بلشت توصل المعازيم….. ولؤلؤة وكم موظف موجودين عالباب ليستقبلو البيك فريد وخيو فادي……… واخيرا صفت سيارة فخمة قدام الباب…. ونزل الشوفير فتحلن……. نزل شب ثلاثيني مطقم…… طويل… اسمر… وعيونو باللون العسلي….. ونزل وراه شب باول العشرينات…… ضحكتو لورا ادانو…… ابيضاني وشعرو اسود… ولون عيونو بني غامق…….... ابتسمتلو لؤلؤة……. وهوي نزّل راسو باحترام الها………. وفاتو عالمطعم……..
كان فريد راسو بالارض……. رفعو وطلع عالدرج…… طبعت عينو ع لؤلؤة…… قرب منها ووقف مقابيلها….. حدق مطولا بعيونا اللي متل لون البحر…….. رفع عيونو شوي ناح تسريحة شعرا الاحمر…. حط كف ايدو ع بطنو… وانحنى باحترام……

-لؤلؤة: اهلا وسهلا يا بيك……..

بقي فادي صافن بمحلو عم يحاول يفهم شو عمل خيو….. الاستاذ فريد بحر على سن ورمح… حط جبروتو وكبريائو ع جنب وانحنى لبنت !!!!…

-فريد: جمال عيونك جبرني انحني……. اهلا فيك يا ست ؟…….

-لؤلؤة: لؤلؤة…. لؤلؤة نجم…….

-فريد: اوه… ما توقعت انو يكون اسمك اقل من هيك….. هالجمال بدو هالاسم النادر… انا فريد بحر…. اسمك وكنيتي مناسبين كتير…….. ع كل حال فرصة سعيدة…..ابتسملا ابتسامة عريضة… ومشي لجوا المطعم بتعجرف…..
بلشت الحفلة… وفاتت لؤلؤة ع مكتبها……. رن تلفونها….. ردت مبتسمة…

-لؤلؤة: اوووه مين شاف حبابو نسي صحابو…

-اماني: ههههه حقك عليي…. بس هلأ لرجعني ماهر عالبيت….. اي احكيلي كيفك….

-لؤلؤة: تعبانة…. كنا عم نحضر لحفلة هون بالمطعم….

-اماني: حلوو…... كيفك انتي ورامي… ؟

-لؤلؤة: انا ورامي مجرد اصدقاء… ليه بدو يكون كيفنا !!…..

-اماني: لؤلؤة انتي بتعرفي انو ما بشوفك صديقتو…… عطيه فرصة….

-لؤلؤة: لك انتي بدك طفشيني بأيا طريقة…. شي رامي عطيه فرصة… شي داني….

-اماني: ههههه عم دور ع مجهولك….. بس احساسي بقللي داني بحبك اكتر….

-لؤلؤة: ما بدي اللي بحبني اكتر… بدي اللي يصوني اكتر… يحافظ عليي اكتر… يهتم فيني اكتر……

انهت المكالمة بعد حديث وجدال طويل…… مع دقة الباب….

-لؤلؤة: اتفضل…. اي امجد قللي… في مشاكل….

-امجد: لا يا خانوم… كل شي ماشي عالساعة متل ما امرتي… بس استاذ فريد بدو يشوفك…. و قللي…..

قبل ما يكمل كلامو كان فريد مقتحم المكتب….. هيبتو وجاذبيتو مبينين واضحين… ريحتو عبت المكتب…. قعد عالكرسي واشر لامجد يطلع ويسكر الباب…… ولؤلؤة سحبت نفس طوييل…… يا اما لتبهدلو… يا اما لتتنشق عطرو المميز……

الجزء الثالث:

-فريد: اسف ع دخولي بهالطريقة….. بس انا بدي احكي معك…..

-لؤلؤة(هديت شوي بعد اعتذارو اللائق): ولا يهمك… في مشاكل ؟… في شي بالحفلة مش ع زوقك… ؟

-فريد: لا بالعكس… كلو رائع….. بس بدي اسألك انتي المديرة هون؟

-لؤلؤة: اي نعم… صاحبة المطعم ومديرتو…..

-فريد: حلو… مبين من التنسيق انو المدير انسان مزوق وعندو براعة….

-لؤلؤة: من زوقك… شكرا……

-فريد: لا هيدا الواقع….. هلأ لنفوت بالمهم….. انا بتمنى انو نفوت شراكة سوا…. متل ما بتعرفي شكرتي للنسيج…. وممكن اني اعمل حفلات الشركة هون… وعروض الازياء… طبعا بعد توقيع عقد الشراكة وزيادة قسم للعروض هون…..

-لؤلؤة: بتشكرك ع هالعرض… بس انا ما عندي وقت اني شارك حدا… ولا بحاجة اني طور عملي… بيكفيني الارباح اللي بطلعها انها بطعميني وبطعمي البابا….. ما مهم الباقي…

-فريد: الواحد لازم يطور مجالات عامل… بالتالي لترتفع الارباح…..

-لؤلؤة: الانسان طماع… كل ما يرتفع ح يطلب الاعلى… بس انا مكتفية باللي عندي…. الحمدلله…..

-فريد: بس….

رفعت ايدها بوجو…. ومنعتو يكمل…..

لؤلؤة: رجاءً استاذ فريد… هيدا قراري وما ممكن عدل عنو……

وقف فريد بغضب…… برم ضهرو بدون ما يلتفت عليها او يستأذن… ومشي لبرا هوي وعم يتوعد لاول حدا بيرفض شي هوي بقدمو…. صح اتسرع وتاه بجمال عيونا… بس هوي بدو قربها بأي طريقة… بس خلص مشي الحال وفات بهالمعركة… ولازم يربحا بأي تمن……
_________________________________

وصلت لؤلؤة ع بيتا بتعب بعد هالنهار الطويل… لقت رامي ناطرها عالباب……

-رامي: واخيرا اجيتي….

-لؤلؤة: شو جابك رامي…….

-رامي: ما لقيت غير طريقة لشوفك… ما بعرف ليه عم تتهربي مني….

-لؤلؤة: رامي انا ما عم بتهرب منك… بس انا عندي اشغالي وبضل مضغوطة… وبوقت فراغي البابا اولى من كل العالم……-رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…

-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……

مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…

-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________

كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…

-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………

ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________

-جاك: شو صااير معك…

-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…

-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……

دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…

-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….

-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..

-رامي: لؤلؤة…….

-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……

-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….

-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….

-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….

-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..

-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……

-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________

تاني يوم….

وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…

-الطباخة: امرك ستنا

رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…

-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……

مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…

-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________

كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…

-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………

ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________

-جاك: شو صااير معك…

-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…

-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……

دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…

-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….

-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..

-رامي: لؤلؤة…….

-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……

-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….

-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….

-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….

-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..

-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……

-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________

تاني يوم….

وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…

-الطباخة: امرك ستنا….-لؤلؤة: جهزي الترويقة… رح افطر اليوم مع بابا… في وقت….. وابعتيلي الممرضة….

طلعت الطباخة… ثواني وفاتت الممرضة…..

-لؤلؤة: كيف صار بابا…. حاسستو ما عم يتحسن…

-عليا: ع حالو والله… عم بعطيه الادوية بانتظام…

-لؤلؤة: اي عال منيح… الله يوفقك خدي بالك منو دايما…. عم خاف عليه كتير…… يلا روحي وبس تجهز الترويقة نادولي…

قامت وفاتت عالحمام لتاخد دوش قبل ما تجهز الترويقة……… بيتها شبه كبير وبسيط…. وفيه طباخة وممرضة وخادمة وحدة…….
خلصت حمامها عالسريع وضهرت….. نشفت شعرا ولبست….. قعدت عالتخت وفتحت ع صفحتها بالفيس……. وكتبت….

-صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…

الجزء الرابع:

اندق الباب ونادلتها الطباخة تجي بعد ما جهزت الترويقة… عملت للمنشور نشر… تركت التلفون… وضهرت من غرفتها… لقت بيها عالكرسي المتحرك حد طاولة الاكل ناطر… والممرضة حدو….

-لؤلؤة: عليا فيكي ترتاحي… انا بدي طعمي بابا اليوم……..

ابتسم بيها… وراحت عليا… قربت لؤلؤة منو…. قعدت حدو…… مسكت لقمة وطعمتو… مسكت التانية وطعمتو… والتالتة ما فتح تمو…….

-لؤلؤة: بابا اشبك شي يا روحي…

عمللها حركة بعيونو ع تمها…. ابتمست وحطت اللقمة بتمها…

-لؤلؤة: تؤبر قلبي… هاي اكلت….. يلا دورك……..
__________________________________

وصل جاك عالعيادة…… فات بعد ما القى نظرة ع كل الغرف وانعجب بالديكور الجديد…..

-جاك: ايمتا اول موعد…

-السكرتيرة: بعد ربع ساعة دكتور….

هز براسو وفات ع غرفتو…. قعد ورا المكتب…. وحمل تلفوني… واول شي خطر ع بالو انو يفوت ع صفحة الى مجهول……. وقرا اخر منشور…

(صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…) #نسمات_الليل

ابتسم ورد عليه…….(يا له من أبله ذاك الذي يدعك تتكلمين وحدك… دون أن يغرقك قبلات لتصمتي… لو انني انا ذاك المجهول… فلن اسمح لك بالتكلم ابدا… سأكتفي بالنظر الى عينيك ووصفها….. وستصمتين خجلا يا فتاة………)

دقايق وبلشت يستقبل المرضى……
__________________________________

بعد الظهر… بمطعم الاوركيد……. فات فريد بحر….. واخد اكتر مكان مميز…….. قرب الجرسون… وعطاه المنيو…..

-فريد: ما بدي ياها…. جبلي كاسة شاي…….

وصلت كاسة الشاي…. وهوي ناطر انو يلمح خيال لؤلؤة…….. لحد ما طلعت من المكتب… ابتسم وزبط قعدتو……. لمحتو من بعيد… نزلت راسها بمعنى سلام…… وراحت تحكي مع الموظف…….
راقب تمتمات شفافها… عيونها… ووقفتها…….. فستانها النبيتي القصير……
شافها برمت لترجع ع مكتبها… عصب كيف شافتو وما قربت حكيتو… اكتفت بالابتسام من بعيد………… ناداها…..

-فريد: لو سمحتي…. لؤلؤة خانوم……

برمت ضهرا ومشيت لعندو…..

-لؤلؤة: عم بسمعك….

-فريد: فيكي تقعدي ؟…

-لؤلؤة: اذا لذات العرض…

-فريد(قاطعها): لا لا….. حابب نتحدث سوا……

-لؤلؤة: انا اسفة ما بقعد مع غربا ع ذات الطاولة… بالاضافة لهيك انا مشغولة وماني فاضية للتسلية….

برمت ومشيت فورا قبل ما يحكي شي…… ترق ايدو بالطاولة بعصبية ووقعت كاسة الشاي عالارض وانكسرت……. نأزت واطلعت عليه فورا… صاروا عيونو حمر متل الجمر…. ومستعدين يلسعو مين ما بمر قدامن…….. كابرت ع حالها ومشيت بالاتجاه المعاكس الو ع مكتبها…. رفعت ايدا ناح الجرسون الجاي باتجاهو… ومنعتو يروح لعندو…..

-لؤلؤة: تركو….. بس يفل بتنضفو وراه……

وفاتت ع مكتبها………… صفنت دقايق… عرفت انو فريد مانو انسان سهل… انسان بحب التملك… انسان عصبي… مغرور… ومستعد يمحي العالم كلها من الوجود ليحصل ع اللي بدو ياه…
حملت تلفونها… وكتبت…

-لا اعلم ان كنت هو… الذي يفصلنا الآن حائط واحد… أويعقل أن احصل عليك بتلك البساطة… بكلمة واحدة مني سأحضرك الى جانبي… واستطيع ان اتجاوز هذا الحائط واركض لعناقك… لكن ما الذي يمنعني…. ما الذي يقف في طريقي ويمنعني من ان افعل معك الذي من المستحيل ان افعله… لربما لم تكن انت #مجهولي… شعور متناقض… احتاج قليل من الوقت… وكثير من الصبر… لألقاك…….. إن انتَ كنت هو…

ثواني واندق الباب….. فات داني والعقدة بين عيونو….

-داني: الي يومين برا البلد… قلت برجع بلاقيكي فاتلة الدنيا عليي… اتاريكي مانك سائلة وكلو على حالو……. وجودي متل عدمو….

-لؤلؤة: اهلين داني….. شو صرلك ؟…

قرب منها وبرم من قدام المكتب لعند كرسيها….. فتل الكرسي بثانية لعندو… حط كل ايد من ايديه ع ايدين الكرسي… قرب وجو من وجها…… حدق بعيونا… بلعت ريقها… وهيي عم تراقبو…….

-داني: كيف لي أن أتحمل رؤية عيون البحر… لؤلؤة البحر… وذلك القارب الأحمر بوسطه…. دون ان امتلكهم……… أنت اللؤلؤة… والبحر عيناك… والقارب شعرك الذي اتوق للمسه……. اما السماء فهي ملجإي إن رحلتِ بعيدا عن أعيني…… انا وانت والبحر… وقارب صغير… اي حياة خرافية سنعيش…

حط ايدو ع شعرا الاحمر… بعد خصلها عن عيونها…… تحسس خدها بإبهامو… وقرب اكتر…. بعدت الكرسي فجأة وانتفضت من مكانها…….. وقفت عالباب واشرتلو يطلع… ابتسملا وطلع…. سكرت الباب وراه…. وقعدت ورا مكتبها…. وحطت ايدها ع جبينها…

-لؤلؤة: لك شو صرلي انا………!!!!!!!
___________________________________

-رامي: مطول بعد جااك ؟……

-السكرتيرة: اخر مريض عندو جوا…. صرلو نص ساعة... ما بقا الا يطلع….

-رامي: لك انا بس بدي افهم شو عاجبو بعلاج المجانين هدول…. اوه هلأ بيسمعني… هول مرضى نفسيين…. وكلنا عنا امراض نفسية….. ههه….

ضحكت السكرتيرة…… وقعد رامي ع كرسي الانتظار……. وشرد بـ لؤلؤة… ثواني وضهر المريض… وفات رامي عند صاحبو…….-جاك: لك انت بضل فاضي…. الله يعينو بيك علييك…. لهلأ بيعطيك مصروفك… لك كمان الله يعينا اللي بدا تاخدك…..

-رامي: به به….. قوم نروح نتغدا بشي مطعم….. او قللك بمطعم الاوركيد… بدي عرفك عاد ع خاطفة عقلي لؤلؤة…….

-جاك: لحظة لشوف خاطفتي انا اذا منزلة شي جديد….

-رامي: ههههه… لك يا رجل كون منطقي….. ولا كإنك دكتور نفسي… صار بدك مين يعالجك……. انا عالاقل حبي مانو مستحيل متلك…… لك ع اساس مانك غبي لتتعلق بوحدة من ورا شاشة وحروف….

-جاك: مين قللك ماني غبي…. روق لاقرأ…….

عقد حواجبو… وكتبلها رد ع منشورها… (لا هو ليس مجهولك… لانه لو كان كذلك… لما ترددتي لحظة بفعل المستحيل الذي لن تفعليه الا من اجل مجهولك…)…

-رامي: ليش انقلب وجك هيك….

-جاك(بهمس): اكيد انا مجنون… ليه غرت هيك…. حدا بغار ع وحدة ما بيعرفا ومن واحد ما بيعرفو……

-رامي: مع مين عم تحكي جاك….

-جاك: لك ما بعرف شو حسيت….. انشالله ترد عليي…. لك الي من زمان بعلق ع منشوراتها… سائبت مرة وحدة شافت تعليقي وردت… هلأ ببطل فيي انطر… ليك كم واحد بعلق بالدقيقة… كيف رح تشوفو للتعليق……

-رامي: لك شيلنا منا وقوم… جعت… وبدي عرفك ع لؤلؤة…

-جاك: اي يلا يلا……..

قام وراسو مخربط….. ركب سيارتو وطلع معو رامي… بعد ما ترك سيارتو حد العيادة….. صار يدلو عالطريق…. لحد ما وصلو… وصف السيارة……. نزلو واخدو طاولة……. صار رامي يراقب يمين شمال….

-رامي: لك وينا….. اكيد بمكتبها… ادعي معي جاك تطلع…….. اها ليكاا… شوف هديك الناحية حد الشباك… ماسكة تلفونها وعم تحكي….. لك مش لهاي الجهة جاك… هونيك….

-جاك: وين……. هديك اللي بارمة ضهرا وعم تحكي تلفون…

-رامي: بذاتها……

لؤلؤة برمت راسا…. مع نظرة جاك الها….

الجزء الخامس:

-لؤلؤة: لا حبيبتي اماني… عيشي ايامك الحلوة مع خطيبك… لاحقة عليي… بشوفك بعدين… باي يا روحي…….

انهت المكالمة…. ومشيت ع مكتبها بلا ما تطلع يمين او شمال… بس جاك لهلأ مصدوم… شعور غريب اقتحمو… عم يراقبها بتمعن… همس (حاسس حالي بعرفا)…………
وصلت ع باب مكتبها… حطت ايدها عالمقبض… والتفت عالصوت اللي نادالا…

-رامي: لؤلؤة….. لؤلؤة…….

ابتسمتلو وقربت……. وهيي عم تحكي…….

-لؤلؤة: كيفك رامي….. ؟

وقفت تماما بوجو لحد ما مد ايدو ع صاحبو وقلها…

-رامي: بحب عرفك ع صاحبي المقرب… جاك…..

برمت راسا لعندو شوي شوي… خفت ابتسامتها… وعقدت حواجبها… ووقف هوي… مد ايدو اللي طولت لاستوعبت وجودا…….. حطت ايدها بإيدو…….. بس هالمرة يمكن تكون للأبد…….

///ما الذي يحدث… ما هذا الشعور الغريب… كيف ومتى ولماذا !!… أشعر أنني الآن أريد أن أفعل ذاك المستحيل… نعم نعم… بدون تردد… أريد فعله……. ولكن كيف وهناك الآلاف من الحواجز بيننا……..... هه يا لسذاجتي… سأتخطاها من أجلك أعدك

يتبع ......
رح كملا بكرا كلا
 
#التكملة
لؤلؤة: اتشرفت بمعرفتك….. انا لؤلؤة…

-جاك: الشرف الي……

-لؤلؤة: امجددد… توصى بالطاولة هون…… عن اذنكن يا شباب…….

-رامي: بس انا حابب انو اعزمك عالغدا هلأ……

-لؤلؤة: بس….... رامي انت بتعرف…..

-رامي: اي بعرف… بس عطيني شوي من وقتك الثمين… انتي بمكتبك وانا هون… قراب… واكيد بدك استراحة غدا…. بتتغدي وبتكملي شغلك……

-لؤلؤة: ماشي… طلبلي ع زوقك…. رايحة خلص كم شغلة وراجعة…….

///كنت أريد الهرب عن أعينه… والمكوث بأي مكان بعيدا عن دقات قلبي التي ربما باتت للجميع واضحة… لكن ربما ستكون تلك المرة الأخيرة التي أراه بها… لذلك لن أجعلها تذهب سدًى…… وان لم يتعاون القدر معي للقياك… أنا من سأخلق الصدف…///

راحت… ورامي فرح انها وافقت…. بس جاك ابدا ما كان مرتاح… طرد هالافكار من راسو وحاول يبتسم لصاحبو…….. وهوي عم يحكي حالو (شو صرلي !!)…

-رامي: كيف لقيتا…. متل الوصف ما هيك….

-جاك: ههه… اي… هيك…
____________________________________

ضهرت من مكتبها بعد ما ناداها الجرسون عالغدا مع رامي وجاك… قربت وقعدت…. وبلشو اكل… كانت حاملة الشوكة والسكين وعم تحكي مع رامي بابتسامة مميزة…… بس جاك ما عم يسمع شي… هوي بس عم يراقب عيونا… شعرا… حركات ايديها… وتمتمات شفافا…… هز راسو بخفة ليطلع هالافكار منو… صاحبو بحبها… ما لازم يتهور……

مع اخر جملة ضحكت ضحكة عالية انثوية…. وطبعت عينا عالباب…. خفت ضحكتها شوي شوي… ورامي وجاك برمو سوا ليشوفو لوين عم تطلّع…….
كان فريد واقف… وحاطط الشر بين عيونو… عم يراقب ضحكها مع هالاغراب… اكلتو نار الغيرة… شادد ع مقبض ايدو وعاقد حواجبو…
وقفت لؤلؤة محلها… رج التلفون بإيدها… اطلعت ع المتصل… قرت (داني)…
القت نظرة ع رامي… بعدا ع جاك… فريد… وع اسم داني…

///-تلك اللحظات التي هي عبارة عن ثوان معدودة… كانت بالنسبة لي عقود ونيران… أقف بين عدد من المعجبين… وقلبي يدق كجرس كنيسة… أرجف مثل طفل لا يدرك شيئا من ألغاز الحياة بعد… أحدهم يحبني لجمالي والآخر يغار علي… وواحد يختلس النظر إلي… واخر يتصل بي……… أيُّهم يحب روحي ؟… أيّهم هائم بشخصيتي، بذاتي، بكياني ؟… كم هو جمالي نقمة إذ يقف حائلا بين قدرتي على فهم خبايا الرجال…… وفهم ما يكنّون لي من مشاعر… كم هي تلك الثواني الطويلة لعينة… تبّاً لما انا فيه… تبّاً لكل النفسيات المريضة !!……///

طلع الكل من صفنتو لما قرب فريد من الطاولة…. والمتصل فصل… ترق اصابعو عالطاولة… رفع راسو واطلع فيها….. مع محاولة شديدة لضبط اعصابو…

-فريد: بدي احكي معك كلمتين بالمكتب….

-لؤلؤة: تفضل…… بالاذن شباب………

مشيت ع مكتبها… فاتت هيي وفريد…. واتسكر الباب…… ورامي عم يراقب بصمت…

-رامي: ميين هيداااااا…….. ليه خافت بس شافتو… رح جن…

-جاك: روق رامي… هلأ منفهم…….

-رامي: لك كنت مكيف انو اول مرة بتضحك معي بهالشكل هاد….. انت وجك خير عليي ونحس بذات الوقت…

-جاك: ……………
___________________________________

-لؤلؤة: شو بتريد استاذ فريد ؟… انت ما فيك وقت بدك بتحكي معي… حاول ما تقتحم حياتي… ولا تجبرني قدام الناس على شي…….

-فريد: ميين هدوول اللي عم تضحكي معن !!!!!…

-لؤلؤة: ما دخلك بحياتي…. انت شو بدك منييي….!!

-فريد: بحبك…. وبدي ياكي……

-لؤلؤة: انت ما بتحبني الي… انت حبيت جمالي…… وبالناقص من امثالك……

قرب اكتر وخبط الطاولة بإيدو……-فريد: لطالما ما تأثرتي ابدا بكلمة بحبك معناتا سامعيتا كتير… وصار لازم تميزي ايا منن الصادقة وايا الكاذبة… ايا اللي فيها مشاعر وايا لا….

-لؤلؤة: ميزت…. مانا صادقة…..

-فريد: رح اثبتلك انها صادقة………. مع الوقت….. بس هلأ رخ خبرك شي…. انا اذا بدي شي باخدو ولو بالقوة…. ومعك عم بستعمل الرواء… شو معناتو هيدا ؟!….. انا باشارة مني بخللي الدنيا تركعلي…… بس باشارة منك انتي انا اللي بركع…….. وابدا هيدا مانو ذل… هيدا حب… عشق… غرام…….. وبهالتلات اشيا ما لازم يكون في شي اسمو ذل، كرامة، وكبرياء………

-لؤلؤة: عم تحكي حكي… انا ما بتستدرجني الكلمات….. بستدرجني المواقف….

-فريد: اي بنت بالكون بتمشي متل ما قلبا بقلها…… لانو هيي كتلة مشاعر واحاسيس…

-لؤلؤة(بتحدي): قلبي انا يقع خلف جمجمتني…….. وليس بين أضلعي………

-فريد: ما كملت حكيي…….. بس انتي بالذات استثناء……. والاستثناءات قليلة بالحياة…. وانا لازم احظى بوحدة منن… واخترتك انتي……

-لؤلؤة: وانا كمان لازم احظى باستثناءات….… وانت مانك استثناء…….

عقد حواجبو اكتر… قرب منها… غمض عيونو وسحب عطرا كلو بنفس طويل… فتح عيونو وهيي صافنة فيه…

-فريد: انتي الي……

حمل حالو وضهر من المكتب…… زور رامي وجاك…… وراح………..
سندت ضهرا لؤلؤة ع كرسي المكتب… حملت تلفونها… وفتحت عالصفحة…. بلشت تكتب…

-لا أريدك أن تكوني نصفي الثاني… لا أريدك أن تكون توأم روحي… أريدك أن تكون أنا… وأنا أن أكون أنت…… لا تتسائل كثيرا… فالنصف الثاني يخون… وكذلك التوأم… لكن أنا لن أخن نفسي بالتأكيد… يجب أن يكون غرامنا استثنائي… لا نأخذ الحذر قبل النطق بجملة ما… لا نعتذر عن الأخطاء الصغيرة… تماما كصديقتي… تلك التي أتشاجر معها أغلب الأوقات… ونستيقظ في اليوم التالي كأن شئيا لم يكن… أكره الحقد… لا أحب أن تذكرني بعيوبي او انا اذكرك بعيوبك… لأنني سأحبك كما انت… لن احاول تغييرك… صدقني سأضحي من أجلك…........… إلى #مجهول……..

قبل ما تكبس ع زر النشر اندق الباب… حطت التلفون ع جنب… وفات الطارق….

-لؤلؤة: اهلين… بشو فيي اخدمك…

-جاك: فينا نحكي بموضوع….

الجزء السادس:

-لؤلؤة: اي تفضل…

سكر الباب… وفات قعد… شبك ايديه ببعض… رفع راسو ليحكي… وطبع نظرو ع عيونها المشغولة بالتلفون… كبست زر نشر… طفت التلفون… وكلها اذان صاغية لـ جاك…..

-جاك: بصراحة موضوع خاص شوي….. عن رامي….. قبل ما ترفضي نحكي… انا حابب اسمعك… وافهم منك سبب تجاهلك الو……. واكيد رح اتفهمك……..

-لؤلؤة: استاذ جاك…. انت مبين عليك انسان واعي وفهمان… لا الحب ولا العشق ولا حتى الاعجاب بيجو بالغصب….. انا ما بحس بشي اتجاه صاحبك… اللي حابب جمالي مش اكتر…...

-جاك: مشكلتك انك بتشوفي العالم اللي حوليكي انن ما شايفين منك غير الجمال… بس لو بتفوتي لجواتن يمكن تلاقي شي مختلف… يمكن انتي تعرضتي سابقا لهيك نوع من الرجال… وكانت تجربة فاشلة… اثرت عليكي نفسيا…..… بس بدي اسألك سؤال… هلأ اذا لاسمحالله صار معك حادث… واتشوهتي… اذا بتفكري من هالمنطلق… يمكن تلاقي ناس كتير توقف حدك…….

-لؤلؤة: أماني والبابا… بس…!!! هدول اللي رح لاقيهن حدي……

-جاك: انت انسانة متشائمة…

-لؤلؤة: وانت انسان متفلسف….

-جاك: ههه هاي مقبولة منك… لاني انا من الأساس طبيب نفسي…..

-لؤلؤة: اها… كتير حلو… يعني قدرت تشوف ما وراء المظهر تبعي… وعرفت اني مستحيل شوف رامي كحبيب……… بعدينا هوي جايبك واسطة ؟!!!

-جاك: أنا طلبت منو ينطرني لاحكيكي… بس يبدو ما في نتيجة… وانا بتفهم قرارك…

-لؤلؤة: وما تنسى انو هاي حياتي…

-جاك: اكيد…

طلع من المكتب…….. وتركها تتخبط بأسئلتها ومشاعرها…… بس حالتو ما كانت ابدا احسن من حالتها…

///لو كنت أعلم يا #مجهولي أن هذا هو الأحساس الذي يقف خلف مشاعر الحب… لما فكرت في هذا وذاك…….. لم أعلم أن يوما من الايام سأقف أمام رجل ولا اتردد لحظة واحدة في الركوض الى حضنه…… لم افعلها… اعلم… لكنني لم اتردد ثق بي… لكن هناك حواجز كثيرة منعتني…………///

///ولكن ماذا…؟! ما هذا الشعور الذي أحسسته جرّاء لقياك يا فتاة… انني طبيب نفسي… أقرأ العيون… أفهم المشاعر… أقفز خلف القلب والعقل… ولكن لما أنا الآن عاجز أن اعرف ما في داخلك…!! ما الذي حصل في تلك الساعة… ماذا جرى لي !!… كيف تصرفت بدون وعي… لماذا دخلت لأكلمها عن صديقي… بما كنت أفكر عندما اقتحمت مكتبها… لا اتذكر سوى أنني بدون سابق انذار وجدت نفسي أختلق الكذبات والحجج لأكلمها… لما اطمأنيت عندما وجدت الرفض القطعي بكالمها عن مشاعرها اتجاه صديقي……. نعم هو ذاك الشعور… الذي أخاف من أن ألفظ اسمه…… !!!/// #نسمات_الليل
__________________________________المسا…
من بعد ما وصلت لؤلؤة عالبيت… ولبست بجامتها…. فاتت على غرفة بيها… ولقتو مسطح وبعدو صاحي….. قربت منو اتسطحت حدو… وحطت راسا ع حضنو… صمت طويل……. قطعو بيها لما حاول يشد ع ايدها اللي ماسكتو….. شدت ع عيونها….

-لؤلؤة: لا بابا ما عم ببكي….

شد ع ايدها اكتر… هوي حس بدموعا اللي بللت صدرو… بدو ياها تحكي بس ما عم يقدر ينطق…… بدو يمسحلا دموعا… بس ما قادر يرفع ايدو…… بدو يكون سندها متل زمان بس مانو قادر……

-لؤلؤة: لولاك انا من زمان تخليت عن هالعالم…… تعبت بابا تعبت كتير…… حاسة حالي كتير وحيدة…. اي متى بدك تتعافى وتقتل وحدتي…. بابا بنتك عم تنهار…… لا رامي ولا داني ولا اي حدا عم حس معو بالامان……. شعور دفين بضل يقللي اللي حواليكي هني معك بسبب جمالك…… متل نادر… انت اكتر واحد شفت اديه عذبني هداك الانسان….. عم شوفن كلن هوي…….. بكل مرة بقول هيدا هوي مجهولي ما بلاقي الا حيطان عم تنبنى بيناتنا… القصة مانا اني ما عم بعرف شو اختار وشو حدد… القصة خوف… اليوم اتعرفت ع دكتور نفسي… اسمو جاك….. حكا الشي اللي انا ما قدرت فكر فيه كتير… انو الرجال ورايي كرمال جمالي….............. حاسة اني ولا شي بهالحياة غير شي لوحة حلوة وعم يتخانقو عليها المعجبين… والله اعلم كل واحد اديه حاططلها سعر…… بس يمكن فريد هوي صاحب الرقم القياسي….………… بتعرف……. انا لقيتو لـ مجهولي… بس في حواجز كبيييرة بيناتنا……. رح اتخطاها بدون ما اجرح مشاعر حدا……. رح حاول…………

رفعت راسا لقتو عم يبكي… مسحتلو دموعو… وباستو ع خدو…

-لؤلؤة: لا تبكي… دموعك بتدبحني…. يلا نام يا روحي…. انا لازم نام عندي وعية بكير………

فاتت ع غرفتها…. قعدت عالتخت…. رن تلفونها رنة وصول مسج…. مسكت تلفونها وفتحت المسج… كانت من رامي…

-ظننتي نفسك أنك في ركوبك في ذاك القارب تهربين عن أعيني ؟!… إنك لا تعرفين أنني أنا القارب وأنا النجاة… أنا البحر وأنا المياه… أنا لكِ وأنتِ لي… لذلك لا تبعتدي مطولا… لأن نهاية كل لؤلؤة… البحر………. أريدك يا لؤلؤتي… كل حواسي تريدك……!!

صفنت كتيير… فكرت كتير… بكيت كتير… رجعت مسحت دموعا وردت عليه….
___________________________________

كان جاك مسطح عالتخت… وصافن بالسقف… عم يفكر بلؤلؤة…….

-جاك: ليه حاسس حالي بعرفا…. لي ماني حاسسها غريبة…… شو صرلك جاك… شيل هالافكار من راسك… هيي حبيبة رامي… صديقك المقرب… لازم اهرب من هالافكار بأي طريقة…….

حاول يطرد هالافكار من راسو… خطرت ع بالو فكرة… ابتسم… حمل تلفونو… وفات عالفيس…… غير اسمو من جاك لـ المجهول…… وراح عالمسنجر لصفحة الى مجهول… كتب شوية عبارات… وبعتن… ونطر الرد…
___________________________________

فتح رامي تلفونو… ولقا رسالة من لؤلؤة… قراها وتقطع من جوا تقطيع من القهر…

-الرسالة: أكره البحر… وأكره المياه وكذلك القارب… لذلك ابتعدت عنهم كلهم… وبالتالي ابتعدت عنك أيضا…

زت التلفون عالارض…. وقام وقف عالشباك… حط ايديه ورا ضهرو وصار يتأمل المنظر…… وبكل مكان وج لؤلؤة موجود….
___________________________________

رن تلفون لؤلؤة…. مسكتو وفتحتو…. عقدت جواجبها لما قرت من المجهول… اثار فضولها انها تفتح المسج…

-هل ستسمحي لي بأن أكون مجهولك ؟!… انا الذي سيحب روحك، كيانك، ذاتك… أنا الذي سيكون انت… انا الذي سأتقبلك بجميع عيوبك… رغم قباحتك سأحبك… رغم جمالك سأحبك… انا الذي سأكون ملكك… لكِ وحدك… صدقيني… سأتخلى عن جميع نساء الأرض من اجلك انت……..الجزء السابع

-ابتسمت وردت عليه: كيف لك أن تحب وتخلص لواحدة لا تعرفها… الذين يعرفونني خانوني… فكيف أنت…

-جاك: لا يعرفونك… صدقيني… بل انا اعرفك… وجيدا…… اعرفك داخليا… روحيا… فكريا…… لكن ما لا اعرفه عنك شكلك الخارجي… الذي من كماليات الحياة… لا يهم كيف ما يكون…… فالجمال الداخلي يعكس على الخارجي… ورغم القبح… ترى الجمال…

-لؤلؤة: ليت الجميع يفكرون بتلك الطريقة… ليتهم يعرفون أن الشكل الخارحي لا يجلب السعادة… ليتهم يعرفون أنه ليس لوحة للبيع……. من احبها يدفع الاكثر… ومن كرهها يدفع بها ثمنا بخسا…

-جاك: انهم نفسيات مريضة… دعك منهم… فكري بنفسك… بأباكِ… بصديقتك… بي ! وفقط…….!!

-لؤلؤة: لقد اضحكتني بشدة… بك !!!… كيف علمت ان محور حياتي ابي وصديقتي…

-جاك: مثلما أنا مجهولك… أنت مجهولتي التي ابحث عنها………….. ما رأيك أن نتكلم بالعامية….… أليست افضل حال….

-لؤلؤة: تكلم باللغة التي تعجبك… لا يهم… لكن للفصحى جمالية خاصة…

صمت قصير…….

-جاك: انا مش غبي لحتى ما اعرف محور حياتك… ببساطة كلامك كلو عن بيك وصديقتك ومجهولك……. مش صعب انو استنتج عدم وجود اخوة الك… او انو امك مانا حدك……. مش صعب عليي استنتج انك انسانة عندا كاريزما خاصة… جاذبية لا تقاوم…… واللي واضح هوي انو الاكيد عندك حضور… بين الناس وبالمجتمع… بتفرضي شخصيتك عالكل وبتجبريهن يحترموكي…

-لؤلؤة: هيدا بضل احساسك…… بس يمكن الواقع مختلف…….

-جاك: شو اسمك ؟ مشتهي اعرفو……

-لؤلؤة: طلعنا عن العمومية… ما بعرف ليه طول الحديث بينا… وكيف وصلنا لهون… بس في شي جذبني لحديثك….

-جاك: خلص سكتنا ما بقا نسأل عن خصوصيات… بس لا تقطعي الحديث……… ع فوقا… اللي جذبك لحديثي شيئين… الاول انو انا مجهولك… والتاني انو انا ماني شايف شكلك… متل الناس اللي حوليكي اللي حديثن عم شكلك الخارجي سواء الحلو او البشع…….…

-لؤلؤة: ممكن…

-جاك: عندك عقدة كبيرة من شكلك… هالقد مانك راضية…..

-لؤلؤة: كعقدة اي… بس كرضا… الحمدلله رب العالمين….

-جاك: اتخايلتك اسوء شكل بالعالم… وضليت عم شوفك حلوة….

-لؤلؤة: يمكن تنصدم بالواقع كتير… والاكيدة انك ما بتحبني…. ما بآمن بهيك نوع من التعارف….. انت عم تتسلى مش اكتر…..

-جاك: بعرف…… بحكيلك عن حالك ؟…

-لؤلؤة: ما بظن تعرف كل شي……

-جاك: صادقة… بتكرهي الكذب… جريئة، واكتر شي مع الناس اللي بتوثقي فيهن… لونك المفضل الاسود… غرامك بيك… صديقتك بيت اسرارك…. عندك حضور ومركز… ما بتوثقي بالرجال اللي بنتظر للمرأة كجسد… عشتي تجربة صعبة بالماضي… والاهم انو لهلأ ما تخطيتيها وعم تشوفي جنس ادم كلو متل الرجال الاول بحياتك…... بالنسبة الك الرجل ما بشوف من المرأة غير جسدها وجمالها بس……. اغلب وقتك بتحسي بالوحدة…. حابة انك تحبي وتنحبي….. بس بتطلعي هالشي بمنشوراتك لمجهولك اللي ما عارف انو يجي… ويغيرك نظرتك من التشاؤم للتفاؤل……. راضية بحياتك……. ممكن تضحي بكل شي اذا لقيتي المنقذ…... مستعدة تعيشيه بحب وغرام ما حدا عاشن من قبل… رح يكون محظوظ بكمية الاهتمام اللي رح يحظاها… رح تعملي معو الشي المستحيل تعمليه بحياتك… ونفسي اعرف شو هوي المستحيل بالنسبة الك……… واخيرا مستعدة تكرهي اللي بيكرهو وتحبي اللي بحبو حتى لو بتكرهيه من صغرك……. التطبع عندك مع الوقت ح يصير طبع كرمالو…. وبدك واحد يبادلك نفس الشي……..…

-لؤلؤة: !!!!!!!!!!-جاك: متفاجأة ؟… ما رح اسألك اذا حكيي صح لاني متأكد…. بس ممكن كون نسيت شي….

-لؤلؤة: ما رح انكر !… من وين بتعرف كل هدول…. اقرب الناس الي ما بتعرفن……

-جاك: سنتين كاملين بتابع صفحتك…. وكلماتك وعباراتك اليومية….. ما صار لازم اعرف شخصيتك……

ما انتهى الحوار بينهن للـ 3 بعد نص الليل…. انهتها لؤلؤة رغما عنها لانو عندها وعية بكير… اول مرة بتبدد حدا غير بيها ع راحتها… ع نومها…….
اما جاك حاسس شعور غريب… مختلف…

-جاك: انا اكيد جنييت…… لك شو هيدا…. مين عم بمشيني ع زوقو… هيدا مش انا… لك ع اساس اليوم شفت لؤلؤة و…… لا لا لا…. شو صاير…. وهلأ ليه هيك عم بحكي مع المخلوقة وانا ما بعرفا…….
___________________________________

تاني يوم الصبح…

-لؤلؤة: الو… اي اماني……

-اماني: حبيبتي انا بالمطعم… عندك بالمكتب… اشتقتلك… حطني ماهر وهلأ فل…

-لؤلؤة: حاسستك صرتي عايشة عندو وبعد ما تزوجتو….

-اماني: ههههه لا… مبارح نمت عند بيت عمي…. واليوم هوي ورايح عالشغل قلتلو يجيبني لهون….

-لؤلؤة: اي عال… انا هياني دقيقتين وبوصل… عالطريق… باي……

وصلت وصفت السيارة…. قبل ما تنزل لمحت ماهر رايح… مع وصلة داني…… ضلت محلها وصارت تراقبهن من المراية الامامية……

-ماهر: شو داني… ع اساس عالشغل رايح خيي…. شو جايبك… ما رح تكن عنها للبنت…

-داني: ليه بدي كن عنها قللي ؟!!!!

-ماهر: لؤلؤة بنت عزيزة عليي كتير… ما رح اسمحلك تستغلها… بعدينا من الاساس نحن ما اتفقنا تبعد عنها…..

-داني: ما رح بعّد… انت بتعرف انو بدي ياااها…… لك بتتخايل بس اتزوجها شو ح يصير…… كلن رح يأشرو عليي بالاصابع ويقولو ليكو داني مين اخد… نيالو… لك عالاقل ما بيسود وجي قدام رفقاتي اللي وعدتن انها تصير الي…….

كان صوتن عالي لدرجة سمعتن لؤلؤة… كانو عم يتجادلو وكل واحد عم يبهدل التاني…. لؤلؤة ما عادت سمعت شي ابدا… بالها صار بمكان تاني… غاص بالماضي… صارت تطلّع عالمراية وتشوف نادر بدل داني…… اتذكرت هداك المشهد الأليم……. كيف كان عم يضحك بهستيريا….. وحامل صورها هيي وياه وعم يفرجيهن لاصحابو…. وهيي بعيدة عم تراقبن……

///-نادر (بشوفة حال): شفتو شفتووو…. على غمرات على بوسات… على حضن على جماال… لك اخخ… بنت الاستاذ نجيب نجم على سن ورمح صارت متل الخاتم باصبعي…… وبتقولو صاحبكن ما في يجيبها لعندووو…… يلا كل واحد يطالع اللي تراهنا عليه… لك لك عم تستقلو بمواهبي…….. هههههههااااي….. شوف شوف هالصورة……….

-والله يا نادر نقشت معك… لك هلأ ضلك مشنكلها وماشي وشوف على غيرة وحسد… كل منافسيك رح يتخبطو ببعض… كيف لفتت نظر ملكة الجمال لؤلؤة… بنت اكبر رجل اعمال بالبلد……///

طلعت من صفنتها والدموع مبللة خدودها…… وداني وماهر صاروا رايحين… نزلت من السيارة….. ومشيت عالمطعم…….. كان قاعد داني ع طاولة من بين الطاولات ليشوفا…. لمحتو…. مسحت دموعا…. زبطت وقفتها وفاتت………
ركض لعندا داني….

-داني: لؤلؤة بكفي عااد…. لايمتا بدك ضللي هيك… عطيني فرصة وحدة بس…

رفعت ايدا وضربتو كف…الجزء الثامن:

-لؤلؤة: هاي لانك بتشبه نادر…

ضربتو كف تاني اقوا من اللي قبلو…

-لؤلؤة: هاي كرمال تعرف اني ماني لعبة تراهن عليها….

ضربتو الكف التالت وهوي بعدو واقف مصدوم….. رن صداه بالمكان…

-لؤلؤة: وهيدا كرمال تعرف اني ماني صيدة مرتبة…. وتبعد عني للابد……

برمت ضهرا… وهوي واقف وحاطط ايدو مكان الكف…… فاتح عيونو ع وسعن وعم يفكر شو ممكن يكون صاير…. وصلت ع باب المكتب وبرمت لعندو…

-لؤلؤة: صحيح….. اسأل عن نادر جمال بيطار… خليه يقللك مين بتكون لؤلؤة نجيب نجم…. كرمال ما عاد تسترجي تعتب عتبة هالباب…………. (صرخت)… شباااااب شحطوه لبرا….

فاتت ع مكتبها…

-اماني: شو صاير لؤلؤة… ليه هيك ساويتي مع الرجال….. ما استرجيت اطلع……

-لؤلؤة: ناس زبالة………

-اماني: كم مرة قلتلك مش كل الرجال متل نادر… نادر كان وصولي ووسخ…

-لؤلؤة: وداني كمان….. خلص اماني سكري عالسيرة… شلتو من لائحة المجهول…… شفتي ليه ما بتهور !!!! شفتي ليه بفكر مليون مرة قبل ما اخد قرار….. لانو ببساطة الناس كلها صايرة مخباية بتيابها…………… مش عيب انك تغلطي مرة… بس العيب انك تكرري الخطأ مرة تانية…… غلطت وقت قبلت بنادر…… بس اذا بغلط مرة تانية… وقتا انا بستاهل الدبح……. من الغباء اني ارجع اغلط……

-اماني: اي وهلأ…. شو مقررة….

-لؤلؤة: هالمهزلة لازك تنتهي… قرفت منن كلن…… داني طلع من حياتي ما بظن انو يرجع…. ورامي وفريد… رح يلحقوه كمان…. ما عاد اتحملن بحياتي اكتر…..

-اماني: شو خص رامي وفريد….

-لؤلؤة: كلن من نفس الفصيلة……… رح طلعن من بعد ما امسك عليهن ممسك مرتب… لحتى اقدر اوقف بوجن……

-اماني: واذا ما مسكتي شي ع واحد…. ؟

-لؤلؤة: ساعتها ح يكون مجهولي….. بس تأكدي انو رح امسك…

-اماني: مين في غير رامي وفريد…

-لؤلؤة: في كتييير عيون شهوانية حوليي….. بس ما عم تتجرأ تقرب….. وانا رح اقطع الرجل اللي بتحاول تعدي حدود حياتي…..

-اماني: صايرة خطيرة….

-لؤلؤة: مش قد خطر جنس الرجال……

-اماني: ليش متأكدة انك رح تمسكي عليهن شي… مش ممكن يكونو بحبو روحك…

-لؤلؤة: رامي مستهتر واتكالي ما بيطلع من امرو شي… وفريد ما بحب الخسارة مجرد ما رح يربحني رح بكبني بالشارع…….. بس بعيدة عليه……………………. ما حكيتلك اخر التطورات…….!!!

اماني: لا… شوو !!!!

-لؤلؤة: لقيت مجهولي… بس في حواجز كتير بيناتنا…… كتير اماني كتير… واهمن يمكن ما ببادلني نفس الشعور !

-اماني: ليه هوي بالذات !

-لؤلؤة: لما كنت شوف شب معجب… كنت اتردد كتيير اني اعطيه فرصة… خاف… وبالاخر ما اعطيه….. ما كنت تخايل انو ممكن شوف شب بيوم من الايام وما اتردد بقرار من ناحيتو….. وبالفعل انصدمت لما شفتو… انصدمت من احساسي… لو بعرف فيه لهالاحساس ما كنت تعبت حالي باشيا بايخة متل فريد ورامي وداني… كنت قطعتلن كرت من البداية… وقعدت انطر اول رجل رح حس معو هيدا الشعور…. ما كنت ضيعت وقت وانا فكر اذا اعطي فرصة او لا…

-اماني: والمستحيل !… لقيتي انك قادرة تعمليه……

-لؤلؤة: هه اكيد…….

-اماني: عم بسمعك…… احكيلي كل شي…..
___________________________بعد مرور يومين…

كانت لؤلؤة طالعة من المطعم… وعم دور بجزادنها عالمفاتيح…. صفو سيارتين من كل ميل… نزل منا كذا شب… وقبل ما تنطق كانت صارت ايديهن ع تما… ومفوتينا بالسيارة……..
مشيو السيارتين… ولؤلؤة محبوسة بين شبين….

-لؤلؤة: انتووو ميين… شو بدكن منيييي…… لك عم بحكي معكن…….

-اخرسي….

ما كانت تسكت… ضلت تحكي لحد ما اضرتتن انن يخدروها…… وما وعيت الا بعد كم ساعة….. فتحت عيونا… وانصدمت…… لقت حالها بغرفة ملوك… مرتبة ومميزة… مسطحينا عالتخت…. جلست قعدتها واطلعت يمين شمال…… حاولت تتذكر شو صار………

-لؤلؤة: في حدا هوون…..

انفتح الباب… وفات كمية خدم عالغرفة… وحدة حاملة فستان… التانية الكندرة… التالتة اكسسوارت….. اللي ما الها نهاية… باختصار كل ما يخص جمال المرأة…….
قربو وبلشو يشتغلو فيها….. ويرتبو فيها…. وهيي من تم ساكت… مصدومة وما عارفة شو عم يصير…… لحد ما خلصو…. ووقفت قدام المراية…… جمالا انزاد ١٠ اضعاف جمالها الاول………..

-لؤلؤة: ع فكرة انتو يمكن مغلطين…. مش انا هيي……

-الخادمة: صار فيكي تتفضلي يا خانوم عالصالة الرئيسية…!

-لؤلؤة: فيني اعرف انا وين !!!

-الخادمة: !!!!!!!!!…… في حدا ما بيعرف قصر الريس فريد بحر……

-لؤلؤة: !!!!!! فريد !!!!!!

-الخادمة: اي هيدا قصرو الخاص… مش قصر العيلة….

مشيت لؤلؤة للصالة الرئيسية وهيي عم تهدد وتتوعد… لقت فريد قاعد عم يدخن سيجارة وناطرها…. مجرد ما لمحها زت السيجارة من ايدو ووقف….… انصدم فيها… فوق حلاها جمال………. انحنى الها…. مسك ايدها وباسها….. فتح ايدو ودعاها لتقعد…

-لؤلؤة: انت كيف بتسمح لنفسك انو تجيبني لهون بهالطريقة……

-فريد: ما رح تجي الا بهالطريقة….. ويكون بعلمك من هون عالقبر… بكرا رح نتزوج….

-لؤلؤة: ههههههه…….. ههههههه…….. ههههههههههههاي….. جد !!!!!!!

-فريد: بدي ياكي… كيف ما كانت الطريقة… بدي تكوني مرتي……..

-لؤلؤة: فيك تتزوجني بالغصب… بس ما فيك تخليني حبك بالغصب….. خليك متذكر هالشي……

مسكا من ايدا…. وجرها لفوق ع غرفتو….. زتها عالكرسي…… فتح درج مكتبو وزتلها اوراق بوجها…….

-فريد: شوفي… شوفي…. كلن كتبتن كرماااالك….. لك من قبل كنت لما اتعب ما لاقي حالي غير عم بكتب وفضفض لامي اللي ماتت بحسرة تشوفني عريس…… وشو… من اول ما تهت بعيونك…. صرت دايما عم بحكيلا عنكككك…. شوفي… ما فيكي تكوني انانية وتفكري بس بحالك…….

صارت تراقب عصيبتو وصراخو…. وألمو… اول مرة بتشوفو بهالطريقة….. حملت ورقة من بين الوراق… صارت تقرا وهوي عم يصرخ عليها…. قرت كلمات… وصف… عبارات…. كلن عنها….. او بالاحرى عن جمالها…… وقفت فجأة…. مسحت دموعا……. مع اخر جملة سمعتها…..

-فريد: لك رح عيشك ملكة….. لك بمرة وحدة فتي فيها ع هالقصر صرتي معباية دهب وألماس……… كيف اذا ست هالقصر……

شدت العقد من رقبتها….. رفعتو قدامو لفوق… وفتحت ايدها….. وقع عالارض وتفرفط…. الخواتم… الأساور…. كلو زتتو عالارض…… شلحت الكعب وشحطتو لبعيد…

-لؤلؤة: ميين قللك انو فيك تشتريني بشوية مجوهرات استاذ فريد…… انا بدي فل… وهلأ…….

-فريد: حدا يدلها عالباب………

ضهرت لبرا….. اطلعت حواليها…. وهمست (هيك لكن… عارف حالك شو عامل استاذ فريد… شكلك بعد ما بتعرفني منيح)….

-فريد(موجه حكيو للحارس): خدلك كم شب ولحقوها…. البنت عنيدة… بس اخر مصيرا رح ترجع لهون….. ما رح فيها تبعد كتير…. ومجرد ما تسمع صوت الذئاب ح ترجع معكن…….. بس اذا بصرلا مكروه…. او اي شي…… رح دمركن……

-الحارس: امرك ريّس………

كانت عم تمشي بالغابة بين الشجر… عم تراقب حواليها المكان… كبريائها ما رح يسمحلها ترجع…… بلشت ستائر الليل تنزل… والخوف سيطر عليها…..

كانو الشباب عم يراقبوها من بعيد… بس فجأة ما عادت بينت… الليل خباها… الضو خافت….. ما عاد الها اثر او خيال…..

-لك الريس ح يدمرنا اذا ما لقيناها……

-احسن شي نتفرق وندور بكل مكان…….

ضلن لبعد نص ليل وهني يدورو… لحد ما رجعو لعند فريد وجارين خيبة الامل وراهن…
مجرد ما فريد سمع بالخبر… ما انسمع الا صوت كفوف رجت المكان رج……

-فريد: يا بهايم يا حميييير……. لك شقفة بنت ما قدرتو تحافظو عليها……

ركض لبرا هوي والشباب وصاروا يبرومو عليها بكل مكان… عِلي صوت الذئاب…
ضلن يمشو لحد ما صرخ واحد من الشباب…..

-ريس شوف شو في هونيك…….

قربو كلن……. وتحوكمو حولين الجثة اللي عالارض…… شعرا مخبي وجها……. وكلها دم…….

-فريد: بعدو شعراتا عن وجا…..

نزل شب عالارض…. والتاني كان مصوب الضو عالجثة….. رفعلا شعرا عن عيونا بايدين عم ترجف وقلب عم يدق بسرعة…..
مجرد ما بيّن الوج… انتفض الشب وبعّد فورا……. والكل انصدم………
الجزء التاسع:

-فريد: بعدو كلكن…. هالجثة سامة……… وانتشرو بكل مكااان بدي لؤلؤة تكون عندي قبل ما يطلع الضو والا ما رح تشوفو الضو………

بعدو الكل عن الجثة…… كانت متاكلة من كل ميل…. ووجها لا يوصف من بشاعتو….

-ريس بلكي كانت هاي هيي….

-فريد: اخرس…… لؤلؤة شعرا احمر…….. هاي اسود….. يلا تفرقووو يا شباب…

-امرك…….
___________________________________

-ريس في كووخ هوون…….

ثواني واقتحمو المكان…. وع راسن فريد بيك…. انتفض صاحب الكوخ وصار يصرخ…

-شو في يا جماعة… شو صااير…..

-عم ندور ع بنت نحيفة، طويلة… وشعرا احمر….

-فريد: لك عم تسألووه…. انفضو المكان…..

صاروا يدورو بكل مكان… والعم عم يقول (ع شو عم دورو… انا قاعد لحالي هون)…
ضلن يدورو… لحد ما فقدو الامل وضهرو…. بس اتأكد العم من رحيلن……. قرب ورفع السجادة عن الارض…. فتح باب القبو…..

-العم: بنتي فيكي تطلعي….

طلعت وهيي عم تحاول تاخد نفس…….

-لؤلؤة: انا بتشكرك كتييير… اول ما يطلع الضو ح فل بسرعة……

-العم: ولو… انتي متل بنتي….. هلأ نامي وارتاحي…. انا بكرا عندي مشوار عالمدينة باخدك معي…..

-لؤلؤة: تسلم يا عم…. بتشكرك كتييير…….

تاني يوم الضهر كانت صارت لؤلؤة عند بيها بالغرفة عم تبكي وتحكيلو اللي صار….. وهوي حاسس بالعجز من حمايتها…. عم يموت الف موتة……

-نجيب: بـ… بن… بنتي……

رفعت لؤلؤة راسا بعيون مصدومة (بابا انت حكيييت…… عليا تعي قواااااام…. الحمدلله يا ربي عم تتحسن…..)

بعد ساعة كان الدكتور عندن….

-الدكتور: تحسن ملحوظ…….. خدي هاي الادوية جيبيلو ياهن والجمعة الجاي بطل عليه برجع…….

-لؤلؤة: شكراا دكتور….. في امل انو يرجع متل ما كان… ؟

-الدكتور: بصير احسن من هيك…. بس صعب يرجع طبيعي ويمشي…. يعني ممكن يقدر يحرك ايديه… يحكي بتأتأة….. خلي املكن بالله كبير…….

-لؤلؤة: ونعم بالله…….

المسا……. حملت تلفونها…. ونزلت عالصفحة……

-كم هو صعب عندما تفقد الأمل بيوم من الأيام… ولكن الاجمل هو عندما يطل بصيص امل من غرفة ظلماء… لتركض نحو شعاع النور… فتعلم أن الله دائما يخبىء لك الأجمل…. شكرا لله……….

دقايق ووصلها مسج عالمسنجر…… فتحتها….

-المجهول: وين صرلك يومين مختفية… خفت عليكي !…

-لؤلؤة: والله في حدا طلع فاقدني….!!

-جاك: اكيد…. انا دايما بتفقدك…… احكيلي شو شاغل تفكيرك……

-لؤلؤة: ما بعرف ليه برتاح بالحديث معك… يمكن لانك ما بتعرفني….. وفيني طلع اللي بقلبي… معك…..

-جاك: عم بسمعك……-لؤلؤة: الحياة صعبة كتيير…… والاصعب اني ما عم بقدر اعرف معادن الناس……. ما عم بقدر اني اوثق بحدا… او صدق حدا…… انا تعبانة كتيير…… البابا مريض بسببي صرلو سنين…..

-جاك: اصعب شي بالحياة المرض… بس لازم نخللي املنا بالله كبير….. وما في غير المرض بتعب…. الحياة بايدينا منخليها حلوة… وسهلة… بسيطة وسلسة…. اد ما ح تحبيها ع اد ما رح تعطيكي……

-لؤلؤة: ما بأيّدك بهالشي…. الحياة مانا هيك…. هيي بفترات بتضحك عليك بكم يوم حلوين…. بس بعدا بتبلش تاخد من عمرك شوي شوي……
__________________________________

تاني يوم…… بالمطعم………. كانت قاعدة لؤلؤة بالمكتب…. ولمحت بالكاميرات وصول فريد…. انتفضت من مكانها وضهرت من المكتب…… (شو هالكابوس !!!)…… طلعت من الباب الخلفي….. صارت تركض ناح سيارتها….. بس لقت رجال فريد موجودين…. اتفحصت المكان حواليها……. لقت حدا جاي بالسيارة….. اشرتلو يوقف بسرعة…… وطلعت معو….

-لؤلؤة: امشي عالسريع……..

بالمطعم…… وقف فريد وسأل الموظفين عن لؤلؤة……

-الجرسون: كانت بمكتبها….….

اقتحم فريد المكتب وما لقاها…… فار الدم بعروقو وضهر….

-فريد: عم تستلمني……!!!!

-الجرسون: والله انها كانت هون من الصبح… يمكن تكون راحت عالبيت فجأة……

-فريد(بهمس): المهم انها منيحة………
___________________________________

-جاك: شو صاير معك… ليه وقفتيني بهالطريقة……..

-لؤلؤة: في حدا ما بدي يشوفني…. خليك عم تمشي…. بعدني عن هالكابوس…….

-جاك: لوين بتحبي اخدك ؟

-لؤلؤة: ع ابعد مكان هادي….

-جاك: في مكان براسي بطير العقلللل…… اذا بتحبي…..

-لؤلؤة: اذا مشغول انا…

-جاك(قاطعها): لا لا لا…. ما عندي شي…… كنت زهقان ومريت اكل شي عندك……. (بقلبو: وحبيت شوفك)………

جلست قعدتها وابتسمت… اول مرة بتعشق الصدفة هالقد……. وجاك ابتسم للكابوس اللي بسببو هلأ هوي بحلم………… وصلو ع مكان… شجر وورود…. خضار بكل مكان…. مكان هادي بكل ما تعنيه الكلمة… ما في غير صوت خرير الماء…

-لؤلؤة: المكااان رائع هوون…..

-جاك: يلا ننزل…….

نزلو…. صارو يتفرجو عالماي…. وجاك يسرق النظر عليها كل شوي…. وهيي صافنة بعالم تاني مختلف…….

-جاك: تعي تعي…. في بعد اماكن كتير حلوة هون مريحة للنفسية…. امشي….

-لؤلؤة: يلاا… وااو لك الوز……

ركضت عالجسر اللي فوق بحيرة الماي…… اختفى جاك شوي واجا حامل معو كيس اكل الن…… عطاها ياه….. وصارت تزتلن…… وتراقبن بعيون شبه حزينة….

-لؤلؤة: ما اجملن……

-جاك(بهمس): انتي اجمل……

-لؤلؤة: شو قلت….

-جاك: لا ولا شي…. عم قول اي حلوين……

قضو النهار سوا….. واتغير مزاج لؤلؤة كليا…. تضحك وتركض…. تفتح ايديها للسما وتبرم…. تتنشق الهوا النظيف….. عم تتصرف ع طبيعتها…… بدون حواجز…. بدون لؤلؤة القوية المكابرة الشامخة الجدية……..... وهوي ما يضيع ولا فرصة بتأملها…….

-لؤلؤة: انا جعت…….

-جاك: يلا ناكل….

اشترو سندويشات…. وقعدو ع كرسي عشط البحر……. وصاروا ياكلو بصمت……

-جاك: بتحبي البحر ؟…

-لؤلؤة: كان شي عادي بالنسبة الي…. بس هلأ ما بحبو…..

-جاك: ليه !!!

-لؤلؤة: في معجب قرر انو هوي البحر…. فقررت بدوري اني ضل عالبر بعيد عنو…..

-جاك: ههههه…. هالقد بتكرهيه لهالمعجب….

-لؤلؤة: البحر بدو عشق……… رح يحلى بعيوني وقت اجي عليه مع الشخص اللي ناطرتو……

-جاك: مين هالشخص….. ؟

-لؤلؤة: رح يكون كل حياتي…. شي يوم……………..

-جاك: ما فهمت !

-لؤلؤة: هيدا المطلوب………الجزء العاشر:

بعد مرور عدة ايام…………….…………

-رامي(متلبك ومصدوم): لؤلؤة !!!!!!!!!!!!

-لؤلؤة: اي لؤلؤة رامي بيك….. حلو… خليك مع هالقطة تسلو… بس لا بقا بدي شوف صورة وجك… (رفعت ايدا وحركت اصابعها) لانو بوقتا رح خربطلك ياه وما تعود تعرف حالك……

-رامي: لؤلؤة انا انا…… لؤلؤة انطرييييي……..

نزلت من الشقة ركض… مبتسمة… مبسوطة انو هم تاني انزاح عن قلبا… بلشت تقل الدائرة….. وبالاخير ح يبقى شخص واحد…… بس الخوف سيطر عليها فجأة… لما تخايلت انو يمكن ما يبقى ولا اي شخص….. ويكون المجهول بخار ويختفي…. وما يطلعلو اثر… غير بمناماتها… ومخيلتها……

ضرب رامي الطاولة حدو بقوة… وانسحت ميت قطعة… اجت عشيقتو بدا تنطق… ضربها كف…. (اخرسييييييي)…….

وصلت ع سيارتها تحت….. قرب منها شب… دق عالشباك… فتحتو… وعطتو ظرف…

-لؤلؤة: مهمتك انتهت….. لا بقا تراقبو… وهي حقك وفوقن حبة مسك…

-شكرا ستنا….. واي شي رقمي عندك… انا بالخدمة….

-لؤلؤة: ………….
____________________________________

-جاك: عنجد انك غبي…… لك اذا بتحبها كيييف بتخونها….. فظيييع…. لك انت انسااان متنااااقض………

-رامي: خلص خسرتا خسرتا جاك….

-جاك: ولا بيوم كانت الك لتخسرها…..…

-رامي: بس كان في امل… واتبخر جاك… اتبخرررر…… رح جنننن…. لك كيييف عرفت مكااااني كيييف…. كنت بشقة المخلوووقة…. مين خبرها…..!!!!

-جاك: وحدة متلا ما بيصعب عليها شي…..

راح رامي من عندك جاك مزعوج………… عمل جاك لحالو فنجان قهوة… وقعد… فتح عالمسنجر….

-جاك: مجهولة… ما صار لازم اعرف اسمك… ؟… صرلنا اكتر من اسبوع منحكي……

نطر دقايق… لوصلو الرد……

-لؤلؤة: عم بختنقك…. عم بختنقك……

-جاك: شو صاااير… احكي…. ما تخوفيني……

-لؤلؤة: انا بالبيت… عندي كم شغلة وبدي طل عالبابا…. وبرجعلك… اذا كنت واعي….

-جاك: اكيد اكيد ناطرك………

///أحيانا لا يكون من المنطق أن تلكم انسانا لا تعرفه عن حياتك… لكن عندما يكون هناك… في أعمق قلبك… ثغرة… تؤلمك… لا أحد يسمعك… تريد ان تتكلم… تريد أن تفجر ما بداخلك……. لا أحد من حولك يستحق الثقة…… لِمن ستشكي ؟… فترى نفسك تكلم غريبا… لعلك ترتاح… وتخرج ما بداخلك من ألم… دون الخوف من الفضيحة… لأنه ببساطة… ذلك الغريب لا يعرفك………..///#نسمات_الليلاختفت لؤلؤة…….. وقعد جاك يفكر فيها…. كيف ممكن يكون شكلا… اسما… عيونا… ثواني وتذكر حادثة رامي…..

-جاك: طيب شو عم يصرلي انا…. انا طبيب نفسي وصار بدي مين يعالجني… مجهولة بالنسبة الي معقول مجرد لغز وبدي حلو واعرفو….…… والمشاعر اللي جواتي لـ لؤلؤة هيي عبارة عن شو ؟!!! ليه انبسطت وقت طلع رامي من حياتها للأبد…. ليه….!!!… ليه لانكر انو عجبتني شخصيتا وحضورا… مكانتها وحكيها…. جمالها وانوثتها…….. انا ماني متناقض بس ليه عم يصير معي هيك…………

ضل حوالي النص ساعة يقلب الاحداث براسو….. في شي مش طبيعي…… عم يمنع حالو ومش قادر……..

خلصت شغلا لؤلؤة…. فاتت ع غرفتها ودقت لاماني…..

-لؤلؤة: اماني عم حبو…. عم حبو…. ما بقا فيييي…..

-اماني: ليه حبيتيه بالذات….. هوي اكتر شخص ممنوع تحبيه….

-لؤلؤة: هوي الوحيد ما عم يطلع عليي هديك النظرة البشعة…….

-اماني: طيب اعترفيلو……

-لؤلؤة: صعب اماني صعب…… عم بختنق من القذارة اللي حوليي…….. معقول يا ربي من بعد ما لقيت مجهولي ما يكون من نصيبي…..

-اماني: اذا ما كان من نصيبك ما بكون مجهولك…. هلأ سكري… وفكري منيح… لصبح لازم تكوني ماخدة قرار…..

-لؤلؤة: ماشي…. تصبحي على خير….

-اماني: وانت من اهلو……

بكيت شوي ورجعت فتحت عالمسنجر…..

-لؤلؤة: بعدك واعي ؟…

-جاك: اي…. قليلي…. شو بكي….

-لؤلؤة: ……………

-جاك: مجهولة…………

-لؤلؤة: ……………

-جاك: ……………

-لؤلؤة: فيني ما احكي !… واسمعك الك…. ولا مرة حكيتلي عنك… كل الوقت عني….

-جاك: انا !!…… ؟…… انا واقع بغرام وحدة… عم خاف اعترف لحالي بهالشي… لانها بحياتها ما رح تُعجب فيي….. او تطلع فيي…… وحبي الها غلطة……

-لؤلؤة: ليه غلطة…. ؟

-جاك: ما بدي خون صاحبي اللي حبها…… بس والله مش بايدي… عم بعشقها…..

-لؤلؤة: جاك…..

-جاك: كيف عرفتي اسمي ؟!

-لؤلؤة: لاني انا…….. انا…….. لازم احكي بس خايفة اندم…..

-جاك: انتي شو !!!!!! احكي…

-لؤلؤة: انا لؤلؤة……..

جلّس قعدتو جاك……. فرك عيونو… وركز بالاسم……. اي اي هاي هيي…… مستحيل تكون الصدف هالقد… التنين قعدو مع ابوهن بس…. التنين نفس التفكير نفس كل شي… التنين بحس معن باحساس غريب… ببساطة لانهن واحد…… ما رد……. وبقي مصدوم بمكانو…..

-جاك: هلأ عرفت الترابط بين مجهولة ولؤلؤة….. والمشاعر المخربطة بيناتن……
_____________________________________

خانوها دموعا للؤلؤة….. بكيت كتير…. حطت ايديها تحت راسا… وكورت حالها…… خيبة امل جديدة…… شو صار معو… ليه ما عاد رد…. معقول عم يحضر لجواب مرتب وحلو… بس هوي قلها انو حب وحدة… وهالوحدة هيي بتعرف انها هيي……. بس خلص هيي تعبت… تعبت من الوحدة… من النطرة… من الحياة…. بكفي……… طلعت من افكارها لما دق الجرس….. عقدت جواجبها…. الوقت متأخر… قامت على عجل قبل ما يفيق بيها عالصوت….. حطت عينها عالعين الساحرة… دقات قلبا تجاوزت الطبيعي………
فتحتو بايدين عم ترجف……. وقفت مكانها…. هوي بذاتو… فتاها صاحب العيون الخضر……. واقف قدامها… عم تطلع عليه وعيونها عم يهرو دموع…. لاول مرة بتبكي قدام مخلوق……. غير بيها……. عيونن كانت عم تحكي وبس……
لحد ما بدون وعي… وعدم القدرة عالسيطرة…… ركضت وغمرتو بقوة……… صارت تشهق…. وهوي شادد عليها….. ولأول مرة بيبكي…. اي اي بكي…. بكي بين احضانا اللي من زمان حابب يكون بينن……..

-لؤلؤة: جاك…… فل من هون…. نحن عم نغلط…….
 
الحزء الحادي عشر:

-جاك: بدك تبعدي عن حضني اول تـ فل…..

-لؤلؤة: مش قادرة بعّد………… ابداااا……….

-جاك: كنت حاسس…. كنت حاسس انك انتي…….

ثواني… دقايق… وهني بذات الموقف…. سكتو… ما ضل غير صوت شهقاتها الممزوجة بفرح، حزن، طمأنينة، حب….. يمكن لانو بعد عذاب سنين لقتوو… اي اي لقتو…… ما في صراع جواتها عم يقلها مانو هوي…. هوي بذاتو مجهولها……. مجهولها اللي كتبت عنو كلمات… سطور… مجلدات……. بدون ما تشوفو غير بأحلاما… وخيالا… بتمنياتها…… قصة غرام فريدة من نوعا…. معقول !!… ما في شي مستحيل…. كلو ممكن…!!!!

بعد محاولة شديدة…. فاتو وقعدو بالصالون……. قعد جنابي ومسكلها ايديها……

-جاك: كنتي بتعرفي اني انا !!!!!!

-لؤلؤة: كنت بعرف….. اي….. صح اسمك المجهول عالفيس… بس فتت ع صفحتك من فضولي بعد ما قريت تعليقاتك ع منشوراتي ولما حكيتني… وشفت صورك مع رامي…. ومع هيك ما قدرت امنع حالي من اني ضل احكيك…… ابدا….

-جاك: ليه ما قلتيلي……!!!!!!!

-لؤلؤة: نحن ما لازم نكون سوا….. انا بكره الخيانة… ونحن عم نخون رامي….

-جاك: هوي اللي خانك….. وانتِ ابدا ما عطيتيه امل….. هوي هوي…. خلص ما بدي احكي بهالتفاهات….. بدي بس اغرق بعيونك…… لؤلؤة….. انا والله بحبك… اول مرة بقولها لبنت…. اول مرة بحس اديه بحاجة اني قولها… وهالكلمة ما بتكفي لاوصف مشاعري اتجاهك…….……. قوليلي ياها…. ما تضللي ساكتة…. كتير بحاجة اني اسمعاا من تمك…..

-لؤلؤة: ما كنت متخيلة انو لما لاقيك يكون هالقد في صعوبة بعلاقتنا… ما فيي جاك… ما فيي……

-جاك: ما تغلطي بحق حالك كرمال ناس ما بتستاهل…..

-لؤلؤة: هوي صاحبك !!!!!!

-جاك: لانو صاحبي رح يوقف حدي…. واذا كان بحبني ح يتمنالي الخير……. واذا لا ما بيستحق يكون بحياتنا….

-لؤلؤة: مش منطق…. ما فيي كون انانية جاك……. فل من هون…..

-جاك: رح فيكي تعيشي بلاي……

-لؤلؤة: رح حاول……

-جاك: صرلك سنين عم تتعذبي…. وهلأ ما رح تتعذبي اكتر !!!

-لؤلؤة: تخدرت…… ما بقا عم حس بالوجع… صرت جثة عم تتحرك مش اكتر…..

-جاك: لا تظلمينا لؤلؤة…..

-لؤلؤة: …………

-جاك: انا رايح هلأ…. فكري منيح….. لا تطولي…… وشو ما يكون جوابك… رح تضللي الي…. بكرا بدي جواب…… يا انا يا انا…… ما في خيار تالت……… وما فيي اتحمل بعد اكتر….. بخاطرك……

قام ومشي… رجع قرب وباسها….. ترك قلبو معا….. واخد قلبا معوو….. وراح…..

تاني يوم……………………..

وعيت لؤلؤة… ع دق خفيف عالباب…… قبل ما تروح عليا تفتح… وقفتا… وراحت بدالها….. فتحتو…… وتنهدت…..

-فريد: بعد ما حن قلبك ؟!……

-لؤلؤة: بسبب قلبي الحنون وصلت لهون فريد……. ما بقا لازم كون حنونة…. لازم كون حجر لاقدر عيش…..

-فريد: رح تعيشي… وانتي معي…!!!

-لؤلؤة: ……………

-فريد: ما بعرف ليه وصلت لهون….. بس انتي ساحرة… سحرتيني…. وانا بدي ياكي… عطيني فرصة لتشوفي مين فريد… من جوا…. الشي اللي العالم مش شايفتو…..

-لؤلؤة: عطيني وقت تـ فكر….. يومين بس…..

اخد نفس طويل…. ابتسم ابتسامة عريضة…..

-فريد: رح استناكي بفارغ الصبرر…… يا لؤلؤتي……

سكرت الباب…. لزقت ضهرا فيه…… واخدت نفس طويل….. وراحت دقت لاماني…

-لؤلؤة: اماني لازم شوفك…..
_____________________________________التقو بكافيه ع شط البحر……

-اماني: شو هاي الشنتة……!!!!!!!!!

-لؤلؤة: بدي فل……. يومين بس…. لازم ريح راسي واقدر اخد قرار……. عرف جاك اني بعرفو…. وفريد زارني الصبح وقلتلو بدي فكر باني اعطيه فرصة ليحل عني…..

-اماني: بس انتي معروف شو بدك…… ما ضروري تفكري…..

-لؤلؤة: مش دايما القلب بودي للأماكن الصحيحة…. لازم اعرف مين اللي بحبني اكتر….

-اماني: وبلكي رسى القرار ع فريد….. رح تعيشي معو بلا قلبك !!!!!

-لؤلؤة: لما الرجال بكون بحب مرا من قلبو… صدقيني رح يقدر يخليها تحبووو… وكتيير…..

-اماني: اتأكدي اني حدك شو ما بتختاري……

-لؤلؤة: وصيت عليا ببابا وودعتو…… وانت بدي منك تطلي عليه هاليومين…… رح اختفي… وتلفوني رح اطفيه……..

-اماني: الله معك يا روحي…..

وقفت وغمرتها……. ومشيت لؤلؤة ودموعا ع خدودها…….. هيي بتعرف تماما شو بدها… بتعرف شو تختار وكيف تتصرف……. بس ليطمئن قلبها مش اكتر……

________________بعد مرور يومين_______________

-اماني: شووووووووووووو !!!!!!!!!!! بأي مستشفى…… جاية فورااااا……..

وصلت عالمستشفى وقلبها بين اجريها…… راحت ع غرفة العمليات……. مع ضهرة الدكتور….

-اماني: دكتووور طمني ارجوووك……

-الدكتور: الحادث كااان جدا فظيع……. بقدرة الخالق انها طلعت عايشة…. بس ما تتأملو كتيير….. اذا عاشت ما رح تعيش طبيعية……

-اماني: شو يعني هالحكي…. فهمنيييييي….….

بعد ساعات كانت لؤلؤة بالغرفة الخاصة قاعدة وساندة ضهرا عالمخدة….. الشاش ملفوف ع وجها…. واكتافها…. جامدة ما عم تتحرك……
اماني… ماهر… فريد… رامي… جاك… داني… كلهن حدها……
والممرضة عم تزبطلها السيروم……

-اماني: لؤلؤة انتي منيحة…..

-لؤلؤة: …………

-جاك: لؤلؤة سامعتينا….!!!!!!!!

ضهر فريد فورا ونادا للحكيم…..

-فريد: دكتور شو صاير معااا….. ليه ما عم ترد….. معقول عايشة حالة صدمة !!!!

-الدكتور: فضولنا الغرفة لنفحص المريضة لو سمحتو…….

بعد ساعات من الفحص… واجراء التحاليل والفحوصات… كانو الكل بغرفة الدكتور….

-الدكتور: حالتها جدا صعبة…. الانفجار ادى لفقد حاسة السمع والنطق عندا… بالاضافة لتشويه وجها بحروقات من الدرجة الأولى…..الجزء الثاني عشر:

-اماني(تهدت بالكرسي وهداها ماهر): ش… شش…. شووو…..

-جاك: شو صاار معاا……

-الدكتور: وقفت السيارة معا على ما يبدو…… وفتحت الغطا لتشوف المشكلة… وانفجرت السيارة بوجها…. بعد ما نشيل الشاش كلو بيتوضح…… حروقات اكتافها كانت اخف من وجها…

-فريد: منعملا عمليات تجميل…. اد ما كلفو انا جاهر…. منبعتا لبرا البلد….. شو ما كاان… بس لازم يكون في حل…..

-الدكتور: صعب كتير يرجع وجها متل ما كان….. بدي تحطو جميع الاحتمالات… وحالتها النفسية عالاكيدة رح تتدهور……..

-داني: لازم يكون في حل لازم…….

-رامي: وبالنسبة للسمع والنطق…

-الدكتور: رح نعرضا ع دكتور مختص……
__________________________________

في اليوم التالي…….

-الدكتور: ما بظن انو قادرين تشوفوها…..

-فريد: بس نحن منا نشوفا………

قرب الدكتور من لؤلؤة بعد اصرار شديد من الكل انن يشوفوها… كانت اماني حدها وماسكة ايدا….. والاربع شباب واقفين عم يتأملوها…….. خلصت اخر لفة….. والكل غمض عيونو من هول المنظر….. ما عدا جاك….... ضل عم يراقبها….
حط داني ايدو ع تمو وضهر وفورا….……. ثواني ولحقو رامي… وما عاد رجعو !!…
وقف فريد وحط ايديه بأجيابو…….

-فريد: شو الحل دكتور !!

-الدكتور: رح نبدا بداية بعمل اول عملية تجميل… وع اساسها منقرر الخطوة الجاية…

صارت لؤلؤة تتحرك بقوة وتحاول تحكي…. بس ما يطلع معا الحكي…….

-فريد: بظن بدها مراية…..

قربت الممرضة تعطيها ياها…. اخدا منها جاك….

-جاك: مش لمصلحتا تشوف حالا…. انا طبيب نفسي وعم قلكن انو رح تتعب نفسيتا….

صارت تتحرك زيادة واماني والممرضة عم يهدوها….. سحبها فريد للمراية من ايدو…. وحطها بوجها….

-فريد: رح تتعب نفسيتها اكتر اذا ما شافت حالها……

اطلعت بحالها…… كان وجها مشوه عالاخر… منظرو فظيع وصعب… رفعت ايدا ناحو… تحسستو…… برمت وجها للاتجاه المعاكس…… ورمت المراية بعيد….. وضلت مصدومة…
ضهر الدكتور لبرا ولحقو فريد…….
قرب منها جاك…… ومسكلها ايدها…. واماني عم تراقبو….… رفعلا راسا الحزين…. واشرلها ع شفافو….. لتقرا حركتن….

-جاك: بعرف انك ما رح تسمعيني… بس رح تحسي فيي… تتذكري لما قلتلك لو اجمع العالم على انك قبيحة… ستظلين بنظري الجمال بحد ذاته…. خليكي متذكرة هالشي… تمام ؟!… بحبك انا……..

وقف وابتسملها…… باس ايدها…….. وطلع…… وقف مع الدكتور…

-جاك: دكتور انا بدي اعمل اي شي ممكن يخليها تتعافى !!

-دكتور: بعدني عم خبر الاستاذ فريد…. حاليا هيي ما عم تتوجع بسبب المسكنات… ممكن نعملا كم عملية تجميل… بتتحسن حالتها شوي… بس مستحيل يرجع وجها متل ما كان…. وبالنسبة للسمع والنطق عندا… كمان منعرضا على مختص وهوي بحدد…. اذا بيمشي حالا بعملية او لا……
_____________________________________فات لعندا فريد…. وقلها لاماني تتركن لحالن…. قرب وقعد حدها عالتخت….

-فريد: وين جمالك ؟ انوثتك !… عيونك…. بشرتك…… بح…. كلو اتبخر…… لك حتى سمع ما عم تسمعيني…. شو فايدتك بالحياة….. لو محلك بنتحر….. شو بدي بهيك حياة….. لك صرلي يومين عن بركض بين الاطبا كرمالك…. وشو صار…. ولا شي….. ح تضللي هيك كل عمرك……. لك ليه عم تبتسمي… حدا بهالحالة بيبتسم !!!… فكرك عم بتغزل فيكي ؟… فكرك رح يضل نفس الحكي اللي حكيتك ياه من كم يوم…… لك بدك ياني امشي فيكي هيك بين الناس……!!!!!

رفعت ايدها وحطتها ع ايدو…. انتفض وسحبها…… وصرخ (قذارة)………..
وضهر من الغرفة…… وهربت دمعة من عينا…….

بعد مرور يومين……..

-فريد: كيف يعني بدا تشوفنا كلنا…. كيف حكت هالشي… ؟

-اماني: كتبتلي…. رامي… فريد… داني… جاك…. بدي ياهن يجتمعو عندي اليوم بعد الضهر…..

-داني: شو بدها ؟!…

-اماني: ما بعرف….. هلأ بنشوف……

ضهر الدكتور ونادالهن……. فاتو ولقو وجها راجعين لافينو بشاش……

-الدكتور: المريضة طلبت تشوفكن……

-رامي: شو بدا تقلنا وهيي لا بتحكي ولا بتسمع……

-جاك(معصب): رااااااامي……

قرب الدكتور ليشيل الشاش عن وجها…… رفعت ايدا ومنعتو…… هزت براسها بمعنى انا بدي فكو…. ورفعت ايدها وصارت تفكو على مهل…..

-فريد: شو يعني عملتولا اول عملية تجميل…. ؟

-الدكتور: لا… بعد…. في شي تاني……

-جاك: …………… (الدمعة بعينو)……..

-فريد: …………… (مش عاحبتو الحالة)……

-داني: .......... (مستعجل بدو يفل)…..

-رامي: ……………… (عم يتذكر كيف كانت وكيف صارت)……

واماني واقفة حدها وعم يكفتو دموعا ع حالة رفيقتها………. انتهت لؤلؤة من فك الشاش…… والكل انصدم………..……… وصرخت أماني………

الجزء الثالث عشر:

شال فريد ايديه من جيابو وقرب…… داني انصدم وجمد بمحلو…. رامي ركض ومسكلا ايدا………… اما جاك صار يبكي…….. نفضت ايدها من ايد رامي… واطلعت ع كل واحد نظرة……

لؤلؤة: ليه متفاجإين ؟؟!!!

-فريد: لؤلؤة انتي كيف رجع وجك هيك !!!!!!!!

-لؤلؤة: وجي ما تشوه من الأساس ليرجع متل ما كان……… بس شكلو هالجوافير اللي اسمو طوني محترف كتيير……… ع فكرة هوي بيشتغل بالمسلسلات والافلام……. وانا قبل ما عرفكن بحالتي عرضت حالي ع كذا شخص وهربو من شكل وجي واكتافي وايدي…. شو سهل التمثيل… هلأ عرفت حضراتكن كيف بتمثلو……..… دفعت اللي فوقي واللي تحتي لاعرف مين منكن شهواني وبدو ياني لجمالي……. لك تفه ع نفسياتكن المريضة…. تفه…… طلعت بلا جمال ما بسوا شي………… انا بتشكرك دكتور…. قدمتلي معروف ما رح انساه بحياتي……….. (مدت ايدها لقدام…. ناح جاك اللي واقف اخر شي)…. جاك…….. تعا بدي عرفن عليك…..

ابتسم جاك…. تخطا الشباب وقرب……. اشرتلو يقعد حدها….. مسكت ايدو…..-لؤلؤة: هيدا جاك… اللي حبني قبل ما يشوفني… اللي شافني ومنع حالو مني…. اللي حب روحي… كياني… شخصيتي…. حبني انا….. وقف حدي ونام عالقاعد ليلتين كاملين……...... هيدا اللي اغرقني غزل وانا مشوهة مع انو عارف اني ما بسمع……….. بالوقت اللي انتو كنتو عم تستغلو عدم سمعي لتحكو حكي بيجرح كتييير…. هالقد الندالة !!!!!!!!

صارت تبكي…. وجاك يمسحلا دموعا……

-لؤلؤة: ضليت فترة فكر وخطط… لانو خلص كان لازم ارسى ع قرار بدون ما خاف من النتائج… تعبت تعبت من كل شي…………. ع فكرة… كانت الفكرة منك جاك…. وقت قلتلي اذا تشوهتي مين رح تلاقي حدك…… قلتلك وقتا… اماني وبابا بس…. وبالفعل كانو بس هني…… وانت معن….. بحبك #مجهولي………….

قرب وغمرها……. شدت عليه… وصارت تراقب عيونن البشعة……. حمل حالو داني وضهر معصب……. ورامي بعدو واقف متفاجىء بصاحبو اللي فجأة طلع حبيب لؤلؤة…. من اي متى !!!!!

-فريد: لؤلؤة انا كنت……

-لؤلؤة(قاطعتو): خرااااس….. خليك رجال لمرة وحدة وطلااااع من حيااااتي…….. (سكتت شوي وضحكت ربع ضحكة…)… قذارة……..

ضهر معصب…. ركب سيارتو وصار يسوق بطريقة جنونية…….. ويضرب الدركسيون بقوة……

-فريد: لك غبي غبي غبي…….. كيف حكيت معا هييك….. كان لازم تكون هلأ معي… الي… مرتي…….... رح اخدك يا لؤلؤة بأي تمن………. بوعدك……….
__________________________________

قرب رامي من تخت لؤلؤة اكتر…. وهوي عم يضحك ويصقف…….

-رامي: حلو حلو…….. دراما رائعة…. صاحبي المقرب والبنت اللي بحبها……..

-جاك: هالبنت اللي بتحبها تخليت عنها عند اول مطب يا رامي…. وبلا ما نضحك ع بعض…. انت ولا يوم حبيتا… اي !!!……

-رامي: من اي متى !!!!!!!!!! ليه ما خبرتني….. مش كان ممكن تكون الصدمة اخف…..

-جاك: هيي ذاتا المجهولة……… !!!

-رامي: انسا انك صاحبي……. تتهنو ببعض……

برم ضهرو وفل…….. فضيت الغرفة… بقي بس جاك واماني معا……… لحد ما طلعت اماني من الكابوس وغمرتها…..

-اماني: لهلأ مصدووومة….. ما عم بقدر صدق….. لك كنت رح موت عليكي…. لك عالاقل كنتي خبريني الي…. عم تختبريني معن يا خاينة…. هههه….

-لؤلؤة: هههههههه…. لا بس انت ما بتعرفي تمثلي…. بنكشف من وراكي…..

-اماني: به به….. انا زعلت….……… (سكتت وارجعت اندفعت بالكلام)… وبيك بيعرف ؟؟!!!!!!

-لؤلؤة: اي خبرتو لشو مخططة… قبل ما اطلع من البيت…. خفت يصرلو شي اذا سمع بهالخبر الكاذب…….

-اماني: وانا قول كيف ما عم يسأل عنك…. اتاريه ممثل اكتر منك……

ضحكو كلن… وطلعت اماني عمدا لبرا… لتتركن لوحدن………. مسكلا ايديها وقرب باسها ع جبينها……..

-لؤلؤة: ما توقعت تعمل اللي عملتو…. هلأ ما اختلفنا كنت متأكدة انك ح ضل معي… بس مش بهالحب والخوف…. انا ضميتك للائحة الاختبار فقط ليطمئن قلبي……….. بكل مرة كنت اسمعك كان شي جواتي يقللي غمريه…. بس اتردد…. وخاف انزع كل اللي خطتلو……… كيف قدرت تضلك معي رغم شكلي…..

-جاك: لو ابتدى حبي الك بِحُب شكلك كان انتهى الامر هون برحيلي متل باقي الشباب………. هلأ انو ما اختلفنا انك ملكة جمال وجمالك لا يقاوم… وما فيني الا حبو….. بس داخلك هوي توأمي… هوي انا…. هوي الشي اللي حبيتو قبل كل شي…..

-لؤلؤة: جاك أنا بحبك……

-جاك: انا بعشقك… من اول كلمة… من اول نظرة…..

-لؤلؤة: ………… بشو شردت !

-جاك: لك عم حاول اتذكر اذا تركتك شي دقيقة… لقدرتي تخططتي لكل هاد……

-لؤلؤة: الدكتور كان كتير متعاون معي… وقبض حق تعاونو… اول ما جيت بهالوج كنت مخبيتو ولما شافني انصدم…… شرحتلو كل شي… وحطلي الشاش بطريقة معينة لينفك بدون ما يمحي اي اثار… ولما كنت تروح تاخد دوش وترجع وما يضل حدا عندي دق للجوافير يجي يعدلي ويفل…. واليوم بعد ما طلبت من الدكتور يقلها لاماني تبعت وراكن وانو انا كتبت هالشي بورقة…. وقتا انت كنت رايح استراحة….. نضفت وجي وحطيت رجعت الشاش……..

-جاك: خطيرةة…. هههه…. وشو اللغز ورا السمع والنطق…… اتركيني انا حلل… كرمال تسمعي اللي بدن يقولوه اللي اكيد ما رح يتجرأو يلفظوه اذا كنتي بتسمعي….. ولحتى ما تضطري تحكي…….

-لؤلؤة: هههه… بالزبط….. الصمت اهم شي لحلل شخصياتن القذرة…… وراقب عالسكت….. كانت خطة متعبة نوعا ما وبدا وقت بس بدي ارتاح… ما لقيت غير حل لحتى طلع الناس الوصولية من حياتي للابد…………

-جاك: طيب منا نضل هون بالمستشفى !!

-لؤلؤة: خلينا… مبسوطة بالغنج… كل شي بدي ياه عم يجي…..

-جاك: هههههه قومي قومي حاجتك دلال…..

-لؤلؤة: هههههه……

ضهرو من المستشفى وطلعو بالسيارة….…

-جاك: ايي لوين بتحب تروح اميرتي…..

-لؤلؤة: عالبيت…. اشتقت لبابا…. وبدي عرفك عليه……
___________________________________-لؤلؤة: استناني هون رح غير تيابي وجيب البابا واجي…… علياااا اهتمي بالضيف….

-جاك: ضيف !! له له ما حبيتا منك…..

-لؤلؤة: قصدي بـ… بحبيبي….

-جاك: اي اي قوليها……

نص ساعة…. ورجعت لؤلؤة جارّي كرسة بيها قدامها…… اطلع فيه جاك مطولا…. كان بيعرف انو مريض بس مش هيك…. قاعد بدون حركة… ايديه بحضنو… وتمو شبه ملووء… وراسو مايل…..... قام بسرعة وقرب منو….. بسلو ايدو… وابتسم…..

-لؤلؤة: بابا بحب عرفك ع جاك…….

ابتسم بيها وحاول يلفظ احرف بسيطة (أ… هلا…. ف… فيك….)

-لؤلؤة: بعدو اول تحسنو….. انشالله عن قريب بيرجع يحكي……

-جاك: كإنو بيعرفني…. انو حاسو مبسوط بشوفتي…..

-لؤلؤة: اي اكيد بيعرفك….. بضل احكيلو عنك……

-جاك: شو عمي راضي عني……

-نجيب: أ… ك… ي… د……… ششششففت ااالللضحك… ة…… ع……

-لؤلؤة(قاطعتو): لا تتعب حالك يا روحي……….. بدو يقللك انو شاف الضحكة ع وجي من جديد بسببك…….

-جاك: وبنتك كمان من لما شفتا رجعتلي الحياة…..……

قرب منو جاك….. قعد عالارض وحط ايديه بايدين نجيب…. اطلع بعيونو……

-جاك: وهلأ انا ومنحني بدي اطلبا منك على سنة الله ورسولو….. وتأكد انو ح تكون بعيوني هيي وابوها…….

الجزء الرابع عشر:

ابتسم نجيب…..

-جاك: شو عطيناااك !!؟

هزلو براسو بمعنى اكيد…… ابتسم جاك… ووقف باسو ع جبينو…… واطلع ع لؤلؤة….. وغمرها…….

-جاك: يعني بعرف انو لازم جيب اهلي… بس للاسف انا وحيد…. واهلي ماتو بحادث سيارة من خمس سنين…….

-لؤلؤة: الله يرحمن…..

-جاك: تعيشي…….

-نجيب: احح اححح……

-لؤلؤة: شكلو تعب…. علياااااا تعي خدي البابا طعميه وشربيه ادويتو وخليه يرتاح……. انا وجاك ح نطلع عالبلكون…….

طلعو عالبكون….. حطت ايديها عالحدايد…. غمضت عيونو وسحبت هوا نظيف……. كان شعرا عم يطير…… وجاك داكك عالحدايد عم يتأملها………

-جاك: بحبك يا مجهولتي…… من زمان ما عاد نزلتي عالصفحة شي عني…. ههه… بكل تواضع….

-لؤلؤة(فتحت عيونا واطلعت فيه): كمان انا… بحبك……..

قربت منو ومسكتلو ايديه……

-لؤلؤة: مش بحاجة بعد للصفحة…. مجهولي صار قدام عيوني…… حدي… بقلبي وحياتي………

قرب وباسا ع جبينا…….. ورجعو يتأملو الطبيعة سوا…..

-جاك: عذرا للتدخل… بس حابب اعرف حادث بيك كيف صار…….

-لؤلؤة: بيي…….. اااه بس……………… (صمت قصير)….. بسببي…… انا اللي كنت عم بنتقم وردلي عدووي الانتقام فيه……

-جاك: ما فهمت……-لؤلؤة: نادر…. كان هوي السبب بعقدتي اللي لازمتني سنين…… حبيتو… او بالاحرى فكرت حالي حبيتو… بس انا ما طلعت اكتر من رهان بالنسبة الو…. كان جذاب بشكل مش طبيعي………… ووقتا قررت انتقم من بعد ما اتسلى فيي وصرت مسخرتو هوي واصحابو…. بعرف انو الانتقام بيرتد ع صحابو بس كنت مجروحة….. والمرا المجروحة لا تُلام….. تصرفت بطيش لرجع كرامتي……. وزتيت ع وجو الجذاب مية نار………. ووقتا قلتلو (هيدا كرمال كل ما تطلع ع حالك بالمراية تتذكر انو البنت اللي راهنت عليها ما كانت سهلة واخدت تارها)… انا ما شوهتلو وجو… بس خدو اليمين من تحت صار عليه اثار حروق……. انا بس كان بدي يضل متذكرني كل عمرو…. ويتذكر اني متل ما اذاني اذيتو….. بس انتقم عالمزبوط…….. بيي كان رجل اعمال مهم… ممتلكات ومباني واراضي وممتلكات……. لعب لعبة وسخة وخسّرو كل شي…… وفلّسنا…….. بنفس النهار امي ماتت كانت مريضة وباخر مرضها…..… وقتا بابا ما تحملو عقلو….. موت ماما… دمار نفسيتي… افلاسنا…. اجتمعو عليه وسببولو جلطة…. وصار حالتو هيك من وقتا… من اربع سنين…… لهلأ……. ومن وقتا عم لوم حالي……. وقررت وقف مواجهة نادر…. لانو الانتقام متل الدائرة… ما رح ينتهي وما بدي اخسر اكتر……… تركت العدالة تاخد مجراها بحقو بعد ما اكتشفو ندالتو…. ولهلأ مسجون…….

-جاك: ما بعرف شو قللك…… نفسيات مريضة……. ما بقيسو هالشي ع اختن…. كيف براهنو ع بنت وبيلعبو بمشاعرا…. وفوق هيدا لما بقرر ترتد… بردولا الصاع صاعين………. بس انتي ما لازم تلومي حالك….. هيدا القدر….. يمكن لو ما امك توفت الله يرحما بمشيئة الله… ما كان صار هيك ببيك……

-لؤلؤة: ممكن…… بس بوقتا انا ادمرت كتييير…. حسيت بالعجز…. وضليت هيك شهور…. لحد ما وقفت ع اجريي وبعت القصر الوحيد اللي بقيلنا لانو كان بإسم ماما…… واشتريت هالبيت البسيط…… اشتغلت ورجعت مطعم من مطاعمنا…. كان اعز ما بيملكو بابا……. واستلمت ادارتو…..

-جاك: بتعجبني قوتك….. قدرتك ع انك توقفي من جديد رغم انك بتوقعي وقعة موجعة…….. انتي استثناء………

-لؤلؤة: دائما كنت قول انو البابا هوي الرجال الوحيد اللي بيستحق الحب… بس انت اثبتلي العكس… انت تاني رجال… والاخير…………

دق تلفونها…. وردت قبل ما تشوف المتصل….

-لؤلؤة: الو…..

-اماني: ولي يا حقيرة يا خاينة….. ويين رحتو وتركتوني بالمستشفى……

-لؤلؤة: هههههههههههه….. والله نسيتك…. طلعنا انا وجاك وجينا عند البابا…. (بترجي) حقك علييي….

-اماني: قال وبتلومني ليه بختفي وقت كون مع ماهر….. انتي بـ يوم واحد نسيتيني……

-لؤلؤة(بترجي): اسفة…….

سكرت التلفون عم تضحك…. وجاك واقف حدها… زم شفافو وقال (كيف تسيناها)……… وضحكو سواا…..
__________________________________

تاني يوم بالمطعم…….. كانت بالمكتب لما اندق الباب….. قالت تفضل وفات داني…. قرب وقعد….. حط ايديه بحضنو…. وطا راسو وبلش يحكي……

-داني: رح فل… بس ما تعصبي…. بدي بس تسمعيني…… انا اسف…… بحياة اغلى ما عندك تسامحيني……… انا والله ندمان…. رح اطلع من حياتك للابد… بس بدي اطلب السماح منك قبل…… بعرف اني استغليتك… انغريت بمظهرك وجمالك….. ولما فقدتيهن تخليت عنك ومشيت…… بعرف كل اخطائي… بس الانسان مش معصوم…. انا عارف غلطي…. وعم بجي اعتذر منك لكفر عنو…….. بدي سافر……. طيارتي اليوم المسا…. ما رح فيني فل بلا ما….

-لؤلؤة(قاطعتو): مسامحتك……

-داني: انت قلبك كبييير…….

-لؤلؤة: بس للناس اللي بتعرف خطأها…. للناس الندمانة….. وانت متل اخ بالنسبة الي…. ولتعيش مبسوط اختار بنت تحبها من جوا مش تشوف حالك فيها بين الناس….

-داني: بتشكرك…. ادعيلي…….

-لؤلؤة: الله معك….. تروح وترجع بالسلامة……..

-داني: تسلمي…….

راح داني……. دقايق وانسمع صراخ برا…… طلعت لؤلؤة عالسريع…. كان رامي واقف وماسكينو الامن…..

-رامي: اسمعي ست لؤلؤة… ما تحلموووو ترتاااحو وانا عايش انتي وهيدا اللي اسمو صاحبيي…… عم تفهمييييييي…… لك طعنتونيي بظهري وانا رح انهيييكن…..

-لؤلؤة: اعلى ما بخيلك اركبو…… شباااب زتوه برا…. ناقصني مجانين…..

-اماني: له له شو صااير….

ركضت ورا لؤلؤة وفاتو عالمكتب…..-اماني: لك هيدا عم يهدد ويتوعد…… انا دايما بوصل بالوقت البشع… والموقف المتشائم…..

-لؤلؤة: ههههه… لا تخافي ما بيطلع من امرو شي… متأكدة… بعرفو منيح… رامي عديم المسؤولية لهلأ بياخد مصروفو من بيو… اكتر شي ليقدر يعملو يجي يبهدل ويسب……. بس هدوء فريد هوي اللي مخوفني…..

-اماني: هدوء ما قبل العاصفة يعني… !!

-لؤلؤة: بالزبط……

مضى كم يوم طبيعيين لابعد حد… نفس الروتين بحياة لؤلؤة… بس اللي مختلف هوي تحسن بيها بشوفتها مبسوطة….. ومواعيدها الكتيرة مع جاك…….

-جاك: خلص صار لازم نحدد يوم العرس بقا…..

-لؤلؤة: ههههه…… ايا عرس !

-جاك: عرسي ع بنت الجيران….. ايا عرس قلتيلي لكن…..!! قربي لخربطلك هالشعرات…..

قرب منها وصار ينفشلا شعرا….

-لؤلؤة: لك بكفي…. ههه…. لك العالم كيف عم تطلع يا ولد…….

-جاك: انا ولد…!! اي لا ما رح وقف….

بعدت عنو وركضت عم تضحك….. ابتسم… فتح جزدانو ليحاسب… ترك المصاري عالطاولة…. وبرم لعندا…… اطلع يمين شمال… ما لقاها….. عقد حواجبو وركض… هلأ كانت عم تركض تضحك قدام عيونو…. وين اختفت….………… !!!!!!!!!!

الجزء الخامس عشر:

-لؤلؤة: لك يا حقير يا واطي نزلني…. نزلني… مين مفكر حالك يا…… العمى بقلبك شو بكرهك…..

صارت تضربو ع وجو بقوة (بكرهك بكرهك بكرهك… لك هاي حياتي انا شو خصك فييييي…. نزلتي هلأ…)

-رامي: لك اهدي يا متوحشة رح نعمل حادث……… ما رح اسمحلك ترتبطي بصاحبي…..

-لؤلؤة: لك ما رح كون الك حتى باحلامك سواء كان جاك بحياتي او لا…… عم قللك نزلني…….

سمعو زمور قوي وراهن….. ودق تلفون رامي…..

-جاك: رامي وقف السيارة…. رامي ما تتهور ويصير شي حادث….

-رامي: ماااا رح وقفهاااا….

-جاك: رامي بلش يطلع ديني منك لك وقفها…. لك انا متفاجئ فيييك…. انت كيف كنت صاحبييي بيوم من الايام…. يا اما انا كنت غبي او انت اتغيرت كتير…. وققققف السيااارة عم قللك……

-رامي: الحق عللييييك…. انت لفيت ودرت وما جيت الا لعند البنت اللي بحبها……

-جاك: لك لو بتحبها ما كنت تركتا يا ندل بالمستشفى وما عاد سألت عنا……

-رامي: كان عندي اشغالي……

-جاك: كذااااب…… وقف السياااارة……. اكبر اشغالك هيي انك تلاقي سيارة موديل السنة…….. طلاع من هالحركات……..

كانت لؤلؤة عم تطلع لورا وعم تشوف كيف جاك عم يلحقن…. اجا ليدوبل عنو… اطلعت قدامها وصرخت…..

-لؤلؤة: جااااااااك انتبببببه…… في سيارة جااااية…. لااااا جااااااك…….

بس جاك ما عاد شايف قدامو شي غير البنت اللي بحبها عم تنخطف…….. وخبطت السيارة بعد ما سبقتها شحطت فرام قوية………

-لؤلؤة: جااااااااااااااااااااااااااااااااااااك…….…… لك وقففف يا حققييييير يا واااطي وقققف…..

صارت تطلع لورا وتصرخ…. وهيي عم تشوف الناس عم تتحوكم حوالين الحادث……. فتحت باب السيارة….

-لؤلؤة: اذا ما بتوقف رح زت حاليييي…….

شحط فرام وسحبها لعندو….. (بلاااا جنااان…. عقلي اهدي…….)……

فتح التابلو وهوي ماسك ايدها وهيي عم تحاول تفلتها…….. رفع دوا ورش ع وجها… ثواني وفقدت الوعي……… ما فاقت الا بعد كم ساعة بمكان معتم وغريب……. ركضت عالباب وفتحتو… كانت مقفل….. ركضت عالشباك ما عم يفتح……. وصارت تصرخ بهستيريا…..… لحد ما فات رامي حامل ماي… ودفشها عالارض…

-رامي: اهدي عاااد…. خدي اشربي…. شو مفكرتيني ولد مدلل ما بيطلع من امرو شي…. لك انا ممكن اني اتحول لوحش بس بدي……

-لؤلؤة: رامي بترجاااااك…. طلعني…. بدي شوف جااك… ارجوك……

-رامي: اطمني… حاليا هوي بغرفة العمليات……. تمام !! خدي اشربي….

-لؤلؤة: ما بدي اشرب…. بعّد عني….. كلو بسببك….. لك الله لا يسامحك يا حقير……

قامت صارت تدفشو وتضربو بقوة….. دفشها وسكر الباب وقفلو…… وراح… قعدت بالارض تبكي وتشهق وما في ع لسانا غير كلمة (جاك)………
ضلت ع هالحالة يومين كاملين…. لا تاكل ولا تشرب ولا تتحرك… ولا حتى تحكي…. قاعدة وصافنة بالارض…..

-رامي: بدك تضلي ع هالحالة؟…. اي لا تردي تصطفلي…… (رن تلفونو)…… الو….. (ابتسم بسمة خبث)…… هههههاي… عنجد….. كتير منيح…. الله يجعل مثواه الجنة…. هههههههههه….انتفضت لؤلؤة من مكانا……. (لا لا لا لا….. عن مين عم تحكو…. جاك مستحيل يتركني ويروح……)…

سكر الخط وهوي عم يضحك بهستيريا…… قرب منها… (بح جاك… طار لعند ربو)…..

-لؤلؤة(بصدمة): لا لا لا لا لا……… جااااااااااااااااااااااااك….

ثواني وانسمع صوت رصاص…… اتعبت الرجال بالمكان كلو…… صار يطلع رامي حواليه بخوف…. (ميين انتو)……… ما في جواب……. لقطوه ولحشوه بالزاوية… وضلن مهديينو وهوي عم يقاوم…….. ولؤلؤة واقفة مصدومة……. ومجرد ما شافت الريس فات وراهن… وافكار موت جاك عم تسيطر ع عقلها…. ما عاد تحملت…. وفقدت الوعي……

-فريد: انتو نزلوها عالسيارة……. وانتو مسكو هالحشرة منيح……..

قرب منو…… وخبطو بوكس ع وجو…. ورامي عم يدق قلبو بسرعة…… فريد بحر بينخاف منو كتيير……

-فريد: اللي بعلّم عليها… بنفيه من الوجود…….

-رامي: والله… صدقتك…. وبس تشوهت شو صار…. تركتا وفليت……

-فريد(مع بوكس تاني): خرااااااس……

نفض ايديه رامي من ايدن الشباب بقوة……. وصار يركض لتحت…….

-فريد: مسكووووه…… ما بدي يفلت منكن…..

وصل لتحت ولقى كمية شباب كتييرة……. سحب سلاح من ايد واحد بسرعة البرق… وجهو عالكل وهوي عم يرجع لورا…. وفريد عم يقدم لعندو….…… وصل ع السيارة اللي فيها لؤلؤة….. صوب عليها المسدس من الشباك…..

-رامي: بقتلا…. اامر رجالك تبعد عالاخر وترمي سلاحها….

-فريد: شباااب…… ارمو السلاح……..

-رامي: اوعك تقرب….. عم قللك خليك مكانك……

رمو الاسلحة وفريد عم يقرب من رامي… ورامي عم يصرخ عليه يبعد………. لحد ما بلحظة…. بأقل من ثانية…… طلعت الرصاصة وخرقت القلب من الصميم…..

-فريد: ارمو الجثة بشي مكان ونضفو وراه………

طلع فريد بالسيارة اللي فيها لؤلؤة…….. ومشي ووراه الحراسة… وكم شب ضلو ليمحو اثار الجريمة اللي عملها الريس………
وصلو ع قصرو الخاص…… ومن جديد وعيت بسجن تاني………….. ولقت فريد قاعد قدامها ع كرسي وعم يتأملها……

-لؤلؤة(بهدوء تام): الله يلعن جمالي……. اي…. من وراه ما عم بخلص من نفسياتكن القذرة… لك بكرهك….. (صرخت)… بكرهككككككك…..

-فريد: يا الي ؟ يا ما لحدا… ولو اضطر الامر بقتلك لما تكوني لحدا…… هلأ انتي بتختاري…….

-لؤلؤة: بدي اطلع من هووووون…..

-فريد: لوين ؟… عند حبيب القلب….. بدك تبني بيت ع قبرو ؟!!

-لؤلؤة: لا لا لا هوي ما مات…….

-فريد: مبلا مات…… هوي فات عالمستشفى من هون وانتي اختفيتي…. برمت الدني للقيتك وخلصتك من ايدين هالواطي….. بنفس الوقت اللي وصلني فيه اتصال عن موتو…..

-لؤلؤة: انت واطي اكتر منو……… انا وجاك يا منموت سوا يا منعيش سوا…..

-فريد: بس هوي تخلى عندك وفل لدنيي تانية……..

قرب منها اكتر…… وتحسس خدها… بعدتو فورا…… وانتفضت من مكانها…..

-لؤلؤة: لا تقرب….. اوعى………………

-فريد: لازم اضمنك الي………

-لؤلؤة: لا لا لا………… بعّد عني…………الجزء السادس عشر #والاخير:

اتتفضت من مكانها وركضت عالباب…. فتحتو ونزلت….. ركض ومسكها من شعرا…. لزقها بالحيط وصرخ عالخدم…. (الكل ع شغلوووووو)…………

-فريد: اهدي…. اهدي……. ح تصيري الي وهلأ…..

-لؤلؤة: ندل….. بعّد عني….. اذا بتفكر تعمل هالشي رح بنتحر…. عم تفهمممممم…. مستحييييل اني خلليييك…. على جثتي يا فريد بحر…….

-فريد: لؤلؤة فريد بحر…… حلو الاسم كتير….

-لؤلؤة: انا لجاك وبس…. عم تفهم…..

-فريد: لك خلص بكفي….. جاك راح لـ دني تانية…….

اجا صوت من ورا خرق قلوبن…… عيون ضحكت… وعيون انتفضت……

-مين قللك اني رحت لدني تانية….………

-لؤلؤة: جااااك…………

تعبّت الشرطة بأرجاء القصر كلو… وسحبو فريد ورجالو….. وركضت لؤلؤة ع حضن جاك….

-لؤلؤة: كنت بعرف كنت بعرف انك ما متت………

شد عليها اكتر… (مستحيل فل ع مكان بلاكي)…….

بعد فجأة عنا… وضحك… مسحلا دموعا…. سألتو بعيونا شو عم يضحكك…

-جاك: ما قلتيلي شو المستحيل بالنسبة الك !… اللي كتبتي عنو بكتاباتك….

-لؤلؤة: رح قللك… شي يوم……..… فرجيني جبينك…..

تحسست جبينو المجروح…. مسكلا ايدا وباسا…..

-جاك: حبيبتي ما تخافي عليي متل القط بسبع ارواح…. ما كان حادث خطير… السيارة ما كانت مسرعة وانا شحطت فرام سريع… وانجرح جبيني مش اكتر…. ومن وقتا عم ببرم الدنيا عليكي…. جنيت هاليومين…. لحد ما لقينا رامي مقتول… توقعتك هون…. وجبت الشرطة واجيت…

-لؤلؤة: انا كتير بحبك…. كنت متأكدة ح تجي وتأنقظني من ايدين هالوحش…..

بعد مرور شهرين………………….. #نسمات_الليل

كانو عم يضحكو بالسيارة المزينة…. طايرين فوق السحاب من الفرحة……. ماسك ايدها بايد وبالتانية عم يسوق… لابسة فستانها الأبيض…… ولابس بدلتو المرتبة…….

بس بعيد عنن… كم متر… سيارة سودا مفيمة…… وفيها وج لئيم…. ما بيعرف الرحمة…. عم تلحقن……. رفع التلفون وحكا…

-فريد: عملت اللي قلتلك عنو….

-اي يا بيك… انتهت المهمة…..

استعجل جاك اكتر…. وابتسم فريد وراه…. (سبق ونبهتك يا لؤلؤة… يا الي يا ما لحدا… فإلى الجحيم)……
صار يأسرع وراهن ويزمر بقوة ليخفف جاك السرعة…..

-جاك: لك يا اخي شو صاير معك قطّع عني عاد……

-لؤلؤة: السيارة مفيمة…… خفف خفف ليقطع…….

حط اجرو عالفرام….. مرة تنين تلاتة…. ما عم تقطع….

-جاك: لؤلؤة ما في فرااام….. ما في فراااام…… لؤلؤة اتمسكي منيح……

-لؤلؤة: لااااااا….. جاك حاول خفف كمان……. جااااك……. حاول…. حاول….

صار تسرع السيارة اكتر واكتر…… وجاك يحاول يوقفها………. وفريد صار قدامن عم يراقبهن من المراية الامامية…..

-جاك: لؤلؤة اتمسكي منيح………..

برم الدركسيون……. وجلس السيارة ناح الجبل…… بعد ايديه وقرب من لؤلؤة وغمرها وخباها بجسمو…….. شد عليها بقوة…… (بحبك)…. ردت عليه (وانا بعشقك)…….. وانسمع صوت خبط السيارة بالجبل… خبطة حولت فستانها الابيض للون الاحمر……….

-فريد: هههههههههههههههاااااااي…… هههههههه الى الجحيييييم…… هيدا اللي بحاول يلعب مع فريد بحر………. هههههاااااي……….

اتخطاهن وهوي عم يضحك بهستيريا فظيعة……….. فجأة بينسمع صوت زمور قوي كتييير……. شاحنة خلتو يغمض عيونو من ضوها القوي… فقد القدرة عالسيطرة عالدركسيون…… وفات بالشاحنة….. وانتقل لدني تانية… من بعد ما استعمل نفوذو وسلطتو ليضهر من السجن بكفالة كرمال يخلّص عليهن بالعرس….
___________________________________بعد مرور اسبوع………….

-لؤلؤة: شو هاد جاك…..

فايت جاك عالعكازة ومربوط كتفو وعم يعرج… ع غرفتها…… ووراه الشيخ…… وهيي قاعدة وملفوف راسا…… وفيها شوية رضوض وجروح…

-جاك: خلص بكفي… ما عاد فيي انطر… هلأ منا نتزوج… لك بخاف يرجع يصير شي ويتفشكل العرس… بدي حطك بقلبي وخبيكي عاد…….

-لؤلؤة: ههههه… وانا قول ليه قاعدين بابا واماني وماهر هالقعدة عم يتصفنو فيي… اتاريكن عم تطبخو من ورا ضهري…..

-جاك: يلا شيخنا… عجل قبل ما يصيبني سكتة قلبية….. او تجي شي رصاصة طايشة….. ههههه….. ماهر واماني الشهود…….

_____________بعد مرور سنة____________#نسمات_الليل

-جاك: شو عم تعملي !… وين جود وبيك…

كانت ماسكة التلفون ومشغولة فيه… حكت بلا ما تطلع فيه…

-لؤلؤة: عليا عم تمشي بابا بكرسيه بالجنينة برا… وجود بحضنو…....... انا بدي سكر صفحة "إلى مجهول"…… بعد في زر النشر……. هه… ليكا مشي الحال…. فوت وشوف شو هوي المستحيل…..

حمل تلفونو على عجل… فتح عالصفحة اللي صرلها زمان ما نزلت عليها شي والناس قامت وما قعدت بالمظاهرة اللي عملوها…….. لقاها منزلو صورة الو والها مع ابنن جود وبيها…… وكاتبة فوقها….

///-لم يخطر في بالي يوما أن يأتي ذلك اليوم الذي سأكون به برفقة مجهولي… برفقة من كنت أكتب له كلماتي… برفقة من صنع لي المستحيل…
المستحيل هو أن أحب شخصا حقيقيا على وجه هذه الكرة الأرضية… عدا عن مجهولي الخيالي…
المستحيل هو أن أتزوج وأبني مستقبل مع رجل من فصيلة القذارة…
المستحيل هو أن أضيف لحبي لأبي وصديقتي شخص ثالث…
المستحيل هو أن أعطي أعز ما أملك لأحد…
المستحيل هو أن أحب، أعشق، وأُغرم…
المستحيل هو السعادة…
المستحيل هو حبي للحياة…
المستحيل هو أن أقف على العلن وأقول هذا زوجي… خشيةً من أن تشاور عليّ الأصابع ويقولون كم هي غبية… إنها لا تعرف ماذا يفعل من خلف ظهرها…
ولكن معك أنت… لم يعد هناك المستحيل… تحوّل مجهولي الخيالي الى حقيقي… أنت وطفلي وأبي في هذا العالم… لا غير…
أحبك جاك………
إلى كل من أثار فضوله ليعرف من انا ومن مجهولي….. ها نحن الان نودعكم… لم يعد هناك اهمية لتلك الصفحة… لأن مجهولي بجانبي الان… هو الذي جعل المستحيل واقع جميل……… واقع كان مستحيلا أن اعيشه مع رجل سواه… يا لروعته !!…///

نزّل التلفون من ايدو… واطلع عليها هديك النظرة… نظرة العجز عن الكلام… نظرة الحب والغرام… هزتلو براسها مع بسمة… ودمعة فرح ع خدها…… قرب منها وغمرها بقوة… دفن وجو بشعرا…… وقال (لازم يكون في كلمة اكبر من كلمة بعشقك لتعبر عن اللي جواتي…)……… ابتسمت… (يا لروعتك مجهولي !)…

النهاية
 
الوسوم الوسوم
المجهول الى اليوم بعنوان قصة
عودة
أعلى