#منقوووووولة
الجزء الأول
حطت تلفونها على جنبها عالتخت… وهيي فاتحة على صفحتها عالفيس… فتحت الدرج اللي حدها… انتقت اجمل لون طلاء… الاسود… أكتر الألوان اللي بتعشقها… رفعت ايدها وصارت تطلي اظافرها… وكل ثانية تلقي نظرة عالتلفون حدها وتبتسم… وتكون ابتسامتها أخف او اعرض حسب التعليق وجماليتو… ع اخر منشور نزلتو من دقايق…..
خلصت طلاء اظافرها مع اخر تعليق قرتو… وجذبها لدرجة خلاها تقراه مرة وتنين وتلاتة….. حملت تلفونها ورجعت رددتو على صوت عالي…
-لؤلؤة: أوتعلمين أمرا أيتها الفتاة… محظوظ من سيحظى في قلبك… محظوظ لدى رؤيته لتلك الأنامل التي تكتب بتلك البراعة… محظوظ لدى رؤيته لعينيك التي لم أرها ولكنني على يقين بأنها ستُربك ذاك الذي تاب عن العشق… أستطيع وصفك دون أن أراكِ… فـ مخيلتي ترسمك باحترافية… أتريدين أن أصفك ؟ انتظر ردك من بين الكم الهائل من تلك التعليقات التي تمدح كتابتك الرائعة…
حطت التلفون ع جنب…… جابت كعبها العالي الفضي المميز… اللي بناسب فستانها الاسود الناعم الطويل… واللي فيه شاحط قصير… جهزتن عالتخت… نطرت لنشفو اظافرها… خطت كحلة بسيطة على عيونها الزرق… ومكياج خفيف… حمرة شفافة…….. رفعت شعرها الاحمر بطريقة مميزة… لبست تيابها… وطلعت من غرفتها بمشية متزنة……
-لؤلؤة: بدك شي بابا… انا رايحة… بس بدك شي عليا هون… واذا بدك قلها تدقلي بدقايق بكون عندك يا روحي…….
باستو ع جبينو… حرك راسو وابتسم…. رف عيونو شوي وهيي فهمت عليه… قلها بهالحركة (الله يسهل أمرك)….
طلعت من البيت من بعد ما وصت الممرضة عليا بـ بيها… ركبت سيارتها…. شغلتها… وقبل ما تمشي مسكت تلفونها وردت على التعليق… ابتسمت وسكرت التلفون… ومشيت ع حفلتها……
___________________________________
-جااك جااااك تاع عالسريع….
-جاك (من التواليت): شو في رامي….
-رامي: ادمن صفحة "إلى مجهول" ردت على تعليقك…….
ضهر جاك على عجل من التواليت… ومسك التلفون وقرا على صوت عالي…
-جاك: لا تحلّق في أحلامك كثيرا يا فتى… فإنني لست جميلة كما تعتقد…
-رامي: اووه…. لك ارجع اقرالي شو المنشور اللي نزلتو…
-جاك: اعتراني شعور غريب مجرد استيقاظي اليوم… بدأت ابحث في مخيلتني هنا وهناك… فتذكرت ذاك الطيف في منامي… طيفك أنت يا مجهولي… أنت الذي سأزور معه المريخ وكذلك الزهرة… سنقيم شهر عسل على القمر… سنطفو فوق السحاب… ونحن على اريكة منزلنا البسيط… سنحلم بكل ذلك… وسنتخيله أيضا معا…… لا أتذكر ملامحك جيدا… لكنني ما اتذكره حتما هو جمالية روحك… وعشقي لك…
-رامي: قولك مين هوي هالمجهول ؟…
-جاك: غريب امرا… ما بعرفا ولا عندي فكرة عن شكلا… بس صرت بعرف شخصيتها كتير منيح… وبعرف نقاط ضعفا… شو بتحب وشو بتكره… غريب كيف شدتني لعندا بمنشوراتا… قولك رح التقي فيها شي نهار… لو بعرف حسابها الأساسي بس…
-رامي: هيي الغريبة او انت… حدا بيتعلق بشخص من خلال كم عبارة وفقرة…
-جاك: هدول ابدا مانن عبارات عابرة… هدول حياة كاملة… بعدين انا غبي لاتعلق فيها من ورا الشاشة… بس بشكل عام شخصيتها بتجذب الناس لتتعرف عليها…
-رامي: لك عنجد انت انسان متناقض… هلأ شو رح ترد عليها…
-جاك: هلأ بتشوف…
_______________________________وصلت عالحفلة… ونزلت… اعطت المفاتيح للموظف لياخدلا السيارة عالكراج… مشيت عالصالة… وقبل ما تفوت… وقفت عالباب… فتحت تلفونها… وقرت ردو عالتعليق…
-لو أجمع العالم كله على عبارة واحدة… "أنك قبيحة"… ستكونين في نظري الجمال بحد ذاته… ثقي بي… أعلم ما يساور عقلك الآن… وأعلم ما سيكون ردك… سأقول لك… ستردين بكل بساطة "لا أثق بمن حولي، فـ كيف لي أن أثق بمن لا اراه"…
سكرت التلفون… حطتو بجزدانها… وفاتت عالحفلة… استقبلها عالباب داني… بسلها ايدها… وفتح ايدو ودعاها للدخول……..
-داني: نورت الحفلة…… طالعة بتجنني……..
تخطتو… ومشيت مبتسمة… مع عبارة (من زوقك)……. مشي حدها… وهوي عم يحكي…
-داني: بتشكرك لانك ما خجلتيني ورفضتي دعوتي…..
-لؤلؤة: ما تنسى انو صاحبة الحفلة رفيقتي….
-داني: اي بعرف… بس خطبتها ع خيي اذا متذكرة……
طبعت عينها ع اناقة رفيقتها اماني وترتيبها وانوثتها….. وابتسامتها… راقبتها بابتسامة عريضة وعيون عم تدمع فرح… كيف كانت عم تمشي بين المعازيم وتسلم عليهن…. شافتها اماني وركضت لعندا… وبعّد داني عنن…
-اماني: اجيتي حبيبتي….. طالعة بتاخدي العقل…. اجمل مني….
-لؤلؤة: حبيبة قلبي……. ما في اجمل منك…. وانشالله عقبال الفرحة الكبيرة….
-اماني: ليكي داني كيف عم يسرق النظر عليكي…… انا متأكدة انو ح يكون مجهولك…
-لؤلؤة: هشش… ما تعللي صوتك… ما حدا غيرك بيعرف انو صفحة "الى مجهول" الي… دخيلك شوفي البنات هون ما بِسلم منهن…. كلهن بالصفحة……
-اماني: اي اي بغموني ضحك بس اقرا تعليقاتن… بيعملو منشن لحبيبن وبقولو انو هالحكي الو…… هههه….
-لؤلؤة: هههه لك خففي ضحك…..… مجهولي ما في منو تنين…. ولا في شبهو اربعين… وبالتالي… مانو بالكرة ارضية كلها من الاساس…….
-اماني: شو رأيك دورلك عليه بالمريخ……. هههه…….
-لؤلؤة: هش اجا خطيبك… لعنا…….
-ماهر: نورت الحفلة لؤلؤة……..
-لؤلؤة: ليه عم تقولا من غير نفس……… ههه….
-اماني: بغار منك…. ههه…….
بلشت الحفلة البسيطة اللي عملوها ماهر واماني ليأعلنو خطوبتن…….. واجا وقت الرقص… وكل ثنائي مشي للوسط وبلش يرقص….. حتى اهل ماهر رقصو… واهل اماني…. كانت واقفة لؤلؤة حد طاولتها وعم تراقب الكل…. علقت الدمعة بعينا لما تمنت لو بيها قادر يجي وامها عايشة… اديه رح تكون هالرقصة مميزة……….. طلعت من افكارها لما انمدت ايد قدامها…….. اطلعت فيه…..
-داني: بتشرف برقصة معك……
ما فكرت كتير…. وقفت وعطتو ايدها……. مشيو للوسط……… حطت ايد ع كتفو والايد التانية شبكتها بايدو…… وهوي ايدو التانية ع خصرا……. اخدت نفس عميق…... وبلشت ترقص معو….. وهوي مركز عيونو ع عيونا……
-داني: من لما شفتك كرهت كل النسوان……. جمالن مات… قدام جمالك…… قليل ما منشوف حدا حلو من برا ومن جوا…..
ابتسمتلو واتذكرت منشور من منشوراتها…….
-المنشور: أريدك ان تحبني انا… لذاتي… لنفسي… لشخصيتي…… دعك من جمالي… دعك من موقعي الاجتماعي… دعك من تلك السخافات… انظر الي من الداخل…...... اريدك ان تضيف الى حبك لي شيئا واحدا…. هو ان تكره باقي نساء الارض اجمعين…… إلى #مجهولي…-داني: بشو شردتي ؟
-لؤلؤة: لا ولا شي…… بس تعبت…. بفضل اني اقعد وارتاح……..
راحت وقعدت بعيد…… حملت تلفونها… فاتت عالصفحة وبلشت تكتب….
-أين أنت يا مجهولي…. احتاجك جدا….. إنني اجلس الان والدمعة في عيني….. لا استطيع ان اخرجها……. تعال ارجوك….…… اشعر بوحدة فظيعة…. اشعر انني اتوق الى عناقك….. اتصدق شيئا سأقوله… أنني عند رؤيتك لأول مرة…… سأفعل ذلك الشيء الذي من المستحيل أن افعله…….. في داخلي مشاعر تفيض…. بركان يؤلمني… اريد ان اخرجه الآن بين ذراعيك…. اريد ان ادمره بقربك مني……. لن تسلم مني يا هذا عند لقائي بك…… إلى #مجهول….
من بعد ما نزلتها… ضلت دقايق عم تراقب بحسرة التلفون… وهيي بعالم تاني مختلف… ما وعيت الا عالكم الهائل من الاعجابات… والتعليقات اللي عم تتمنالا تلتقي فيه… قرت اخر تعليق من وحدة…
-(كتير متشوقة اعرف مين هوي هالمجهول… يا ريت لو بتحطي اسمو بدل كلمة مجهول)……….
ابتسمت لؤلؤة بحزن… مسكت التلفون منيح… وكتبت…
-(كيف لي أن اكتب اسمه… وانا شخصيا لا اعرفه… هي عبارات عابرة راقت لي وكتبتها… لا شيء اخر…)
سكرت التلفون من بعد ما قرت ردها للبنت… (ما بعتقد انها مجرد عبارات عابرة عالقليلة بالنسبة الك)………..
خلصت الحفلة… وباركت لؤلؤة لاماني وماهر… ومشيت ع بيتها… فاتت عالبيت… اطمنت ع بيها اللي صار نايم… غطتو منيح… وفاتت ع غرفتها… بدلت تيابها… واتسطحت عالتخت…….. وكتبت ع صفحتها…
-(أي مساء خرافي سيكون… لو أنك بجانبي الآن… انتظرك #مجهولي…)
حطتو ع جنب وقبل ما تغفى رن تلفونها…….. مسكتو وردت…
-لؤلؤة: شو في رامي اخر هالليل…
الجزء الثاني:
-رامي: ولا شي كان بدي نلتقي بكرا… عندي عطلة وحابب شوفك…….
-لؤلؤة: بس انا ما عندي عطلة… لما افضى بحكيك…..
-رامي: انت كل الاسبوع بضلك شغل…… براحتك… بس حاولي نلتقي……
سكرت التلفون….. دقايق وغفيت………
____________________________________
تاني يوم الصبح……… بشركة فريد للنسيج….. رفع فريد سماعة التلفون وحكا مع موظف المحاسبة……
-فريد: حجزت المطعم متل ما خبرتك…….
-الموظف: بعتت رائد يا بيك… يحكي مع المدير شخصيا وينبه عن التفاصيل اللي طلبتا……
سكر الخط… وسند ضهرو ع كرسي المكتب… وهوي عم يفكر بحفلة المسا……..
سكر الموظف السماعة…. تنهد وسألو الموظف التاني……. (شو صار؟)…
-الموظف: كنا رح ناكلا بهدلة مرتبة…… نط يا رائد ع مطعم الاوركيد مع هاي الورقة تفاصيل الحفلة فيها واحجزو… كنت ناسي الموضوع…….
-رائد: يلا رايح……. اكيد ما تشكرك….
-الموظف: هههه ما احلاه يتشكرني……. يلا روح عالسريع…..
______________________________________اندق باب المكتب ع لؤلوة……… فات الطارق بعد سماع اذن الدخول…….
-امجد: في واحد اسمو رائد برا يا خانوم…. بدو يحكيكي بموضوع…..
-لؤلؤة: دخلو…….
فات رائد… سلم وقعد…….
-رائد: انا موظف من شركة فريد للنسيج….. بدو يحجز المطعم كلو اليوم من الساعة ٦ المسا لبعد نص الليل….. كرمال حفلة…… رح قللك ع تفاصيلها…..
-لؤلؤة: انا اسفة المطعم محجوز…
-رائد: لا تقوليها…… ما فيكي تدبريها….. والله فريد بيك بيشحطني من الشغل اذا بيعرف…… هوي من مبارح امرنا وانا لليوم لتذكرت…
زمت شفافها ورفعت بحواجبها انو ما فيها….
-رائد: يا انسة والله انتي ما بتعرفي البيك…. رح يشيل الدنيا وما يحطها…. رح ندفعلك ضعف المبلغ…….
-لؤلؤة: انا ما دخلني فيه للبيك تبعكن…. ما فيني اخلف بمواعيدي… مانا سمعة منيحة للمطعم….
-رائد: هوي عصبي كتير…. وقسوتو رح تنفيني لبرا البلد…. اذا ما كان لتحت التراب….
-لؤلؤة: ما بتصور الموضوع هالقد كبير….. في الاف المطاعم…. وبعدينا انتو مانكن عبيد عندو…..
-رائد: لو كل المدراء متلك كنا عشنا بنعيم…….. بس هاي الحفلة كتير مهمة عند البيك لانو بدو يعملها لخيو…. ولانو خيو بحب هالمطعم كتير…… من زوارو الدائمين اكيد بتعرفيه……
دق التلفون……. رفعت ايدا شوي…..
-لؤلؤة: عن اذنك…… الو….. اي……. ماشي ماشي…… ولا يهمك……. مع السلامة…….. انت محظوظ كتير….. التغى الحجز…….
-رائد: خي……. كتييير منييح……… لكن لنحكي بالتفاصيل……. هوي البيك الصغير اتخرج من ادارة الاعمال….. وبعد حفل التخرج الحافل من يومين…. قرر فريد بيك انو يعملو حفلة هون…. والتفاصيل كلها بهاي الورقة….. تفضلي……
-لؤلؤة: قلتلي البيك الصغير من زوار المطعم….. مين بكون……
-رائد: اسمو فادي بحر……. الا ما تكوني بتعرفيه…..
ضربت راسا بالقلم بخفة…… زمت شفافها وصغّرت عيونا……. ونطقت باندفاع….
-لؤلؤة: اي اي عرفتو……. اغلب الوقت بيجي مع صاحبو…….
-رائد: بالزبط…. وين فادي… بمطعم الاوركيد…. من وين جاي… من مطعم الاوركيد… لوين رايح… كمان مطعم الاوركيد…
-لؤلؤة: ههههه…..
-رائد: مطعمكن معروف بأكلاتو المميزة… والخدمة الرائعة… موقعو الممتاز…. وكبرو… وخدمو المتنوعة……
-لؤلؤة: شكرا الك……. من زوقك….
_________________________________
المسا….. بعد تجهيز المطعم من كل شي…….. بلشت توصل المعازيم….. ولؤلؤة وكم موظف موجودين عالباب ليستقبلو البيك فريد وخيو فادي……… واخيرا صفت سيارة فخمة قدام الباب…. ونزل الشوفير فتحلن……. نزل شب ثلاثيني مطقم…… طويل… اسمر… وعيونو باللون العسلي….. ونزل وراه شب باول العشرينات…… ضحكتو لورا ادانو…… ابيضاني وشعرو اسود… ولون عيونو بني غامق…….... ابتسمتلو لؤلؤة……. وهوي نزّل راسو باحترام الها………. وفاتو عالمطعم……..
كان فريد راسو بالارض……. رفعو وطلع عالدرج…… طبعت عينو ع لؤلؤة…… قرب منها ووقف مقابيلها….. حدق مطولا بعيونا اللي متل لون البحر…….. رفع عيونو شوي ناح تسريحة شعرا الاحمر…. حط كف ايدو ع بطنو… وانحنى باحترام……
-لؤلؤة: اهلا وسهلا يا بيك……..
بقي فادي صافن بمحلو عم يحاول يفهم شو عمل خيو….. الاستاذ فريد بحر على سن ورمح… حط جبروتو وكبريائو ع جنب وانحنى لبنت !!!!…
-فريد: جمال عيونك جبرني انحني……. اهلا فيك يا ست ؟…….
-لؤلؤة: لؤلؤة…. لؤلؤة نجم…….
-فريد: اوه… ما توقعت انو يكون اسمك اقل من هيك….. هالجمال بدو هالاسم النادر… انا فريد بحر…. اسمك وكنيتي مناسبين كتير…….. ع كل حال فرصة سعيدة…..ابتسملا ابتسامة عريضة… ومشي لجوا المطعم بتعجرف…..
بلشت الحفلة… وفاتت لؤلؤة ع مكتبها……. رن تلفونها….. ردت مبتسمة…
-لؤلؤة: اوووه مين شاف حبابو نسي صحابو…
-اماني: ههههه حقك عليي…. بس هلأ لرجعني ماهر عالبيت….. اي احكيلي كيفك….
-لؤلؤة: تعبانة…. كنا عم نحضر لحفلة هون بالمطعم….
-اماني: حلوو…... كيفك انتي ورامي… ؟
-لؤلؤة: انا ورامي مجرد اصدقاء… ليه بدو يكون كيفنا !!…..
-اماني: لؤلؤة انتي بتعرفي انو ما بشوفك صديقتو…… عطيه فرصة….
-لؤلؤة: لك انتي بدك طفشيني بأيا طريقة…. شي رامي عطيه فرصة… شي داني….
-اماني: ههههه عم دور ع مجهولك….. بس احساسي بقللي داني بحبك اكتر….
-لؤلؤة: ما بدي اللي بحبني اكتر… بدي اللي يصوني اكتر… يحافظ عليي اكتر… يهتم فيني اكتر……
انهت المكالمة بعد حديث وجدال طويل…… مع دقة الباب….
-لؤلؤة: اتفضل…. اي امجد قللي… في مشاكل….
-امجد: لا يا خانوم… كل شي ماشي عالساعة متل ما امرتي… بس استاذ فريد بدو يشوفك…. و قللي…..
قبل ما يكمل كلامو كان فريد مقتحم المكتب….. هيبتو وجاذبيتو مبينين واضحين… ريحتو عبت المكتب…. قعد عالكرسي واشر لامجد يطلع ويسكر الباب…… ولؤلؤة سحبت نفس طوييل…… يا اما لتبهدلو… يا اما لتتنشق عطرو المميز……
الجزء الثالث:
-فريد: اسف ع دخولي بهالطريقة….. بس انا بدي احكي معك…..
-لؤلؤة(هديت شوي بعد اعتذارو اللائق): ولا يهمك… في مشاكل ؟… في شي بالحفلة مش ع زوقك… ؟
-فريد: لا بالعكس… كلو رائع….. بس بدي اسألك انتي المديرة هون؟
-لؤلؤة: اي نعم… صاحبة المطعم ومديرتو…..
-فريد: حلو… مبين من التنسيق انو المدير انسان مزوق وعندو براعة….
-لؤلؤة: من زوقك… شكرا……
-فريد: لا هيدا الواقع….. هلأ لنفوت بالمهم….. انا بتمنى انو نفوت شراكة سوا…. متل ما بتعرفي شكرتي للنسيج…. وممكن اني اعمل حفلات الشركة هون… وعروض الازياء… طبعا بعد توقيع عقد الشراكة وزيادة قسم للعروض هون…..
-لؤلؤة: بتشكرك ع هالعرض… بس انا ما عندي وقت اني شارك حدا… ولا بحاجة اني طور عملي… بيكفيني الارباح اللي بطلعها انها بطعميني وبطعمي البابا….. ما مهم الباقي…
-فريد: الواحد لازم يطور مجالات عامل… بالتالي لترتفع الارباح…..
-لؤلؤة: الانسان طماع… كل ما يرتفع ح يطلب الاعلى… بس انا مكتفية باللي عندي…. الحمدلله…..
-فريد: بس….
رفعت ايدها بوجو…. ومنعتو يكمل…..
لؤلؤة: رجاءً استاذ فريد… هيدا قراري وما ممكن عدل عنو……
وقف فريد بغضب…… برم ضهرو بدون ما يلتفت عليها او يستأذن… ومشي لبرا هوي وعم يتوعد لاول حدا بيرفض شي هوي بقدمو…. صح اتسرع وتاه بجمال عيونا… بس هوي بدو قربها بأي طريقة… بس خلص مشي الحال وفات بهالمعركة… ولازم يربحا بأي تمن……
_________________________________
وصلت لؤلؤة ع بيتا بتعب بعد هالنهار الطويل… لقت رامي ناطرها عالباب……
-رامي: واخيرا اجيتي….
-لؤلؤة: شو جابك رامي…….
-رامي: ما لقيت غير طريقة لشوفك… ما بعرف ليه عم تتهربي مني….
-لؤلؤة: رامي انا ما عم بتهرب منك… بس انا عندي اشغالي وبضل مضغوطة… وبوقت فراغي البابا اولى من كل العالم……-رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…
-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……
مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…
-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________
كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…
-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………
ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________
-جاك: شو صااير معك…
-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…
-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……
دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…
-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….
-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..
-رامي: لؤلؤة…….
-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……
-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….
-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….
-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….
-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..
-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……
-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________
تاني يوم….
وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…
-الطباخة: امرك ستنا
رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…
-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……
مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…
-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________
كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…
-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………
ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________
-جاك: شو صااير معك…
-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…
-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……
دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…
-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….
-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..
-رامي: لؤلؤة…….
-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……
-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….
-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….
-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….
-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..
-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……
-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________
تاني يوم….
وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…
-الطباخة: امرك ستنا….-لؤلؤة: جهزي الترويقة… رح افطر اليوم مع بابا… في وقت….. وابعتيلي الممرضة….
طلعت الطباخة… ثواني وفاتت الممرضة…..
-لؤلؤة: كيف صار بابا…. حاسستو ما عم يتحسن…
-عليا: ع حالو والله… عم بعطيه الادوية بانتظام…
-لؤلؤة: اي عال منيح… الله يوفقك خدي بالك منو دايما…. عم خاف عليه كتير…… يلا روحي وبس تجهز الترويقة نادولي…
قامت وفاتت عالحمام لتاخد دوش قبل ما تجهز الترويقة……… بيتها شبه كبير وبسيط…. وفيه طباخة وممرضة وخادمة وحدة…….
خلصت حمامها عالسريع وضهرت….. نشفت شعرا ولبست….. قعدت عالتخت وفتحت ع صفحتها بالفيس……. وكتبت….
-صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…
الجزء الرابع:
اندق الباب ونادلتها الطباخة تجي بعد ما جهزت الترويقة… عملت للمنشور نشر… تركت التلفون… وضهرت من غرفتها… لقت بيها عالكرسي المتحرك حد طاولة الاكل ناطر… والممرضة حدو….
-لؤلؤة: عليا فيكي ترتاحي… انا بدي طعمي بابا اليوم……..
ابتسم بيها… وراحت عليا… قربت لؤلؤة منو…. قعدت حدو…… مسكت لقمة وطعمتو… مسكت التانية وطعمتو… والتالتة ما فتح تمو…….
-لؤلؤة: بابا اشبك شي يا روحي…
عمللها حركة بعيونو ع تمها…. ابتمست وحطت اللقمة بتمها…
-لؤلؤة: تؤبر قلبي… هاي اكلت….. يلا دورك……..
__________________________________
وصل جاك عالعيادة…… فات بعد ما القى نظرة ع كل الغرف وانعجب بالديكور الجديد…..
-جاك: ايمتا اول موعد…
-السكرتيرة: بعد ربع ساعة دكتور….
هز براسو وفات ع غرفتو…. قعد ورا المكتب…. وحمل تلفوني… واول شي خطر ع بالو انو يفوت ع صفحة الى مجهول……. وقرا اخر منشور…
(صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…) #نسمات_الليل
ابتسم ورد عليه…….(يا له من أبله ذاك الذي يدعك تتكلمين وحدك… دون أن يغرقك قبلات لتصمتي… لو انني انا ذاك المجهول… فلن اسمح لك بالتكلم ابدا… سأكتفي بالنظر الى عينيك ووصفها….. وستصمتين خجلا يا فتاة………)
دقايق وبلشت يستقبل المرضى……
__________________________________
بعد الظهر… بمطعم الاوركيد……. فات فريد بحر….. واخد اكتر مكان مميز…….. قرب الجرسون… وعطاه المنيو…..
-فريد: ما بدي ياها…. جبلي كاسة شاي…….
وصلت كاسة الشاي…. وهوي ناطر انو يلمح خيال لؤلؤة…….. لحد ما طلعت من المكتب… ابتسم وزبط قعدتو……. لمحتو من بعيد… نزلت راسها بمعنى سلام…… وراحت تحكي مع الموظف…….
راقب تمتمات شفافها… عيونها… ووقفتها…….. فستانها النبيتي القصير……
شافها برمت لترجع ع مكتبها… عصب كيف شافتو وما قربت حكيتو… اكتفت بالابتسام من بعيد………… ناداها…..
-فريد: لو سمحتي…. لؤلؤة خانوم……
برمت ضهرا ومشيت لعندو…..
-لؤلؤة: عم بسمعك….
-فريد: فيكي تقعدي ؟…
-لؤلؤة: اذا لذات العرض…
-فريد(قاطعها): لا لا….. حابب نتحدث سوا……
-لؤلؤة: انا اسفة ما بقعد مع غربا ع ذات الطاولة… بالاضافة لهيك انا مشغولة وماني فاضية للتسلية….
برمت ومشيت فورا قبل ما يحكي شي…… ترق ايدو بالطاولة بعصبية ووقعت كاسة الشاي عالارض وانكسرت……. نأزت واطلعت عليه فورا… صاروا عيونو حمر متل الجمر…. ومستعدين يلسعو مين ما بمر قدامن…….. كابرت ع حالها ومشيت بالاتجاه المعاكس الو ع مكتبها…. رفعت ايدا ناح الجرسون الجاي باتجاهو… ومنعتو يروح لعندو…..
-لؤلؤة: تركو….. بس يفل بتنضفو وراه……
وفاتت ع مكتبها………… صفنت دقايق… عرفت انو فريد مانو انسان سهل… انسان بحب التملك… انسان عصبي… مغرور… ومستعد يمحي العالم كلها من الوجود ليحصل ع اللي بدو ياه…
حملت تلفونها… وكتبت…
-لا اعلم ان كنت هو… الذي يفصلنا الآن حائط واحد… أويعقل أن احصل عليك بتلك البساطة… بكلمة واحدة مني سأحضرك الى جانبي… واستطيع ان اتجاوز هذا الحائط واركض لعناقك… لكن ما الذي يمنعني…. ما الذي يقف في طريقي ويمنعني من ان افعل معك الذي من المستحيل ان افعله… لربما لم تكن انت #مجهولي… شعور متناقض… احتاج قليل من الوقت… وكثير من الصبر… لألقاك…….. إن انتَ كنت هو…
ثواني واندق الباب….. فات داني والعقدة بين عيونو….
-داني: الي يومين برا البلد… قلت برجع بلاقيكي فاتلة الدنيا عليي… اتاريكي مانك سائلة وكلو على حالو……. وجودي متل عدمو….
-لؤلؤة: اهلين داني….. شو صرلك ؟…
قرب منها وبرم من قدام المكتب لعند كرسيها….. فتل الكرسي بثانية لعندو… حط كل ايد من ايديه ع ايدين الكرسي… قرب وجو من وجها…… حدق بعيونا… بلعت ريقها… وهيي عم تراقبو…….
-داني: كيف لي أن أتحمل رؤية عيون البحر… لؤلؤة البحر… وذلك القارب الأحمر بوسطه…. دون ان امتلكهم……… أنت اللؤلؤة… والبحر عيناك… والقارب شعرك الذي اتوق للمسه……. اما السماء فهي ملجإي إن رحلتِ بعيدا عن أعيني…… انا وانت والبحر… وقارب صغير… اي حياة خرافية سنعيش…
حط ايدو ع شعرا الاحمر… بعد خصلها عن عيونها…… تحسس خدها بإبهامو… وقرب اكتر…. بعدت الكرسي فجأة وانتفضت من مكانها…….. وقفت عالباب واشرتلو يطلع… ابتسملا وطلع…. سكرت الباب وراه…. وقعدت ورا مكتبها…. وحطت ايدها ع جبينها…
-لؤلؤة: لك شو صرلي انا………!!!!!!!
___________________________________
-رامي: مطول بعد جااك ؟……
-السكرتيرة: اخر مريض عندو جوا…. صرلو نص ساعة... ما بقا الا يطلع….
-رامي: لك انا بس بدي افهم شو عاجبو بعلاج المجانين هدول…. اوه هلأ بيسمعني… هول مرضى نفسيين…. وكلنا عنا امراض نفسية….. ههه….
ضحكت السكرتيرة…… وقعد رامي ع كرسي الانتظار……. وشرد بـ لؤلؤة… ثواني وضهر المريض… وفات رامي عند صاحبو…….-جاك: لك انت بضل فاضي…. الله يعينو بيك علييك…. لهلأ بيعطيك مصروفك… لك كمان الله يعينا اللي بدا تاخدك…..
-رامي: به به….. قوم نروح نتغدا بشي مطعم….. او قللك بمطعم الاوركيد… بدي عرفك عاد ع خاطفة عقلي لؤلؤة…….
-جاك: لحظة لشوف خاطفتي انا اذا منزلة شي جديد….
-رامي: ههههه… لك يا رجل كون منطقي….. ولا كإنك دكتور نفسي… صار بدك مين يعالجك……. انا عالاقل حبي مانو مستحيل متلك…… لك ع اساس مانك غبي لتتعلق بوحدة من ورا شاشة وحروف….
-جاك: مين قللك ماني غبي…. روق لاقرأ…….
عقد حواجبو… وكتبلها رد ع منشورها… (لا هو ليس مجهولك… لانه لو كان كذلك… لما ترددتي لحظة بفعل المستحيل الذي لن تفعليه الا من اجل مجهولك…)…
-رامي: ليش انقلب وجك هيك….
-جاك(بهمس): اكيد انا مجنون… ليه غرت هيك…. حدا بغار ع وحدة ما بيعرفا ومن واحد ما بيعرفو……
-رامي: مع مين عم تحكي جاك….
-جاك: لك ما بعرف شو حسيت….. انشالله ترد عليي…. لك الي من زمان بعلق ع منشوراتها… سائبت مرة وحدة شافت تعليقي وردت… هلأ ببطل فيي انطر… ليك كم واحد بعلق بالدقيقة… كيف رح تشوفو للتعليق……
-رامي: لك شيلنا منا وقوم… جعت… وبدي عرفك ع لؤلؤة…
-جاك: اي يلا يلا……..
قام وراسو مخربط….. ركب سيارتو وطلع معو رامي… بعد ما ترك سيارتو حد العيادة….. صار يدلو عالطريق…. لحد ما وصلو… وصف السيارة……. نزلو واخدو طاولة……. صار رامي يراقب يمين شمال….
-رامي: لك وينا….. اكيد بمكتبها… ادعي معي جاك تطلع…….. اها ليكاا… شوف هديك الناحية حد الشباك… ماسكة تلفونها وعم تحكي….. لك مش لهاي الجهة جاك… هونيك….
-جاك: وين……. هديك اللي بارمة ضهرا وعم تحكي تلفون…
-رامي: بذاتها……
لؤلؤة برمت راسا…. مع نظرة جاك الها….
الجزء الخامس:
-لؤلؤة: لا حبيبتي اماني… عيشي ايامك الحلوة مع خطيبك… لاحقة عليي… بشوفك بعدين… باي يا روحي…….
انهت المكالمة…. ومشيت ع مكتبها بلا ما تطلع يمين او شمال… بس جاك لهلأ مصدوم… شعور غريب اقتحمو… عم يراقبها بتمعن… همس (حاسس حالي بعرفا)…………
وصلت ع باب مكتبها… حطت ايدها عالمقبض… والتفت عالصوت اللي نادالا…
-رامي: لؤلؤة….. لؤلؤة…….
ابتسمتلو وقربت……. وهيي عم تحكي…….
-لؤلؤة: كيفك رامي….. ؟
وقفت تماما بوجو لحد ما مد ايدو ع صاحبو وقلها…
-رامي: بحب عرفك ع صاحبي المقرب… جاك…..
برمت راسا لعندو شوي شوي… خفت ابتسامتها… وعقدت حواجبها… ووقف هوي… مد ايدو اللي طولت لاستوعبت وجودا…….. حطت ايدها بإيدو…….. بس هالمرة يمكن تكون للأبد…….
///ما الذي يحدث… ما هذا الشعور الغريب… كيف ومتى ولماذا !!… أشعر أنني الآن أريد أن أفعل ذاك المستحيل… نعم نعم… بدون تردد… أريد فعله……. ولكن كيف وهناك الآلاف من الحواجز بيننا……..... هه يا لسذاجتي… سأتخطاها من أجلك أعدك
يتبع ......
رح كملا بكرا كلا
الجزء الأول
حطت تلفونها على جنبها عالتخت… وهيي فاتحة على صفحتها عالفيس… فتحت الدرج اللي حدها… انتقت اجمل لون طلاء… الاسود… أكتر الألوان اللي بتعشقها… رفعت ايدها وصارت تطلي اظافرها… وكل ثانية تلقي نظرة عالتلفون حدها وتبتسم… وتكون ابتسامتها أخف او اعرض حسب التعليق وجماليتو… ع اخر منشور نزلتو من دقايق…..
خلصت طلاء اظافرها مع اخر تعليق قرتو… وجذبها لدرجة خلاها تقراه مرة وتنين وتلاتة….. حملت تلفونها ورجعت رددتو على صوت عالي…
-لؤلؤة: أوتعلمين أمرا أيتها الفتاة… محظوظ من سيحظى في قلبك… محظوظ لدى رؤيته لتلك الأنامل التي تكتب بتلك البراعة… محظوظ لدى رؤيته لعينيك التي لم أرها ولكنني على يقين بأنها ستُربك ذاك الذي تاب عن العشق… أستطيع وصفك دون أن أراكِ… فـ مخيلتي ترسمك باحترافية… أتريدين أن أصفك ؟ انتظر ردك من بين الكم الهائل من تلك التعليقات التي تمدح كتابتك الرائعة…
حطت التلفون ع جنب…… جابت كعبها العالي الفضي المميز… اللي بناسب فستانها الاسود الناعم الطويل… واللي فيه شاحط قصير… جهزتن عالتخت… نطرت لنشفو اظافرها… خطت كحلة بسيطة على عيونها الزرق… ومكياج خفيف… حمرة شفافة…….. رفعت شعرها الاحمر بطريقة مميزة… لبست تيابها… وطلعت من غرفتها بمشية متزنة……
-لؤلؤة: بدك شي بابا… انا رايحة… بس بدك شي عليا هون… واذا بدك قلها تدقلي بدقايق بكون عندك يا روحي…….
باستو ع جبينو… حرك راسو وابتسم…. رف عيونو شوي وهيي فهمت عليه… قلها بهالحركة (الله يسهل أمرك)….
طلعت من البيت من بعد ما وصت الممرضة عليا بـ بيها… ركبت سيارتها…. شغلتها… وقبل ما تمشي مسكت تلفونها وردت على التعليق… ابتسمت وسكرت التلفون… ومشيت ع حفلتها……
___________________________________
-جااك جااااك تاع عالسريع….
-جاك (من التواليت): شو في رامي….
-رامي: ادمن صفحة "إلى مجهول" ردت على تعليقك…….
ضهر جاك على عجل من التواليت… ومسك التلفون وقرا على صوت عالي…
-جاك: لا تحلّق في أحلامك كثيرا يا فتى… فإنني لست جميلة كما تعتقد…
-رامي: اووه…. لك ارجع اقرالي شو المنشور اللي نزلتو…
-جاك: اعتراني شعور غريب مجرد استيقاظي اليوم… بدأت ابحث في مخيلتني هنا وهناك… فتذكرت ذاك الطيف في منامي… طيفك أنت يا مجهولي… أنت الذي سأزور معه المريخ وكذلك الزهرة… سنقيم شهر عسل على القمر… سنطفو فوق السحاب… ونحن على اريكة منزلنا البسيط… سنحلم بكل ذلك… وسنتخيله أيضا معا…… لا أتذكر ملامحك جيدا… لكنني ما اتذكره حتما هو جمالية روحك… وعشقي لك…
-رامي: قولك مين هوي هالمجهول ؟…
-جاك: غريب امرا… ما بعرفا ولا عندي فكرة عن شكلا… بس صرت بعرف شخصيتها كتير منيح… وبعرف نقاط ضعفا… شو بتحب وشو بتكره… غريب كيف شدتني لعندا بمنشوراتا… قولك رح التقي فيها شي نهار… لو بعرف حسابها الأساسي بس…
-رامي: هيي الغريبة او انت… حدا بيتعلق بشخص من خلال كم عبارة وفقرة…
-جاك: هدول ابدا مانن عبارات عابرة… هدول حياة كاملة… بعدين انا غبي لاتعلق فيها من ورا الشاشة… بس بشكل عام شخصيتها بتجذب الناس لتتعرف عليها…
-رامي: لك عنجد انت انسان متناقض… هلأ شو رح ترد عليها…
-جاك: هلأ بتشوف…
_______________________________وصلت عالحفلة… ونزلت… اعطت المفاتيح للموظف لياخدلا السيارة عالكراج… مشيت عالصالة… وقبل ما تفوت… وقفت عالباب… فتحت تلفونها… وقرت ردو عالتعليق…
-لو أجمع العالم كله على عبارة واحدة… "أنك قبيحة"… ستكونين في نظري الجمال بحد ذاته… ثقي بي… أعلم ما يساور عقلك الآن… وأعلم ما سيكون ردك… سأقول لك… ستردين بكل بساطة "لا أثق بمن حولي، فـ كيف لي أن أثق بمن لا اراه"…
سكرت التلفون… حطتو بجزدانها… وفاتت عالحفلة… استقبلها عالباب داني… بسلها ايدها… وفتح ايدو ودعاها للدخول……..
-داني: نورت الحفلة…… طالعة بتجنني……..
تخطتو… ومشيت مبتسمة… مع عبارة (من زوقك)……. مشي حدها… وهوي عم يحكي…
-داني: بتشكرك لانك ما خجلتيني ورفضتي دعوتي…..
-لؤلؤة: ما تنسى انو صاحبة الحفلة رفيقتي….
-داني: اي بعرف… بس خطبتها ع خيي اذا متذكرة……
طبعت عينها ع اناقة رفيقتها اماني وترتيبها وانوثتها….. وابتسامتها… راقبتها بابتسامة عريضة وعيون عم تدمع فرح… كيف كانت عم تمشي بين المعازيم وتسلم عليهن…. شافتها اماني وركضت لعندا… وبعّد داني عنن…
-اماني: اجيتي حبيبتي….. طالعة بتاخدي العقل…. اجمل مني….
-لؤلؤة: حبيبة قلبي……. ما في اجمل منك…. وانشالله عقبال الفرحة الكبيرة….
-اماني: ليكي داني كيف عم يسرق النظر عليكي…… انا متأكدة انو ح يكون مجهولك…
-لؤلؤة: هشش… ما تعللي صوتك… ما حدا غيرك بيعرف انو صفحة "الى مجهول" الي… دخيلك شوفي البنات هون ما بِسلم منهن…. كلهن بالصفحة……
-اماني: اي اي بغموني ضحك بس اقرا تعليقاتن… بيعملو منشن لحبيبن وبقولو انو هالحكي الو…… هههه….
-لؤلؤة: هههه لك خففي ضحك…..… مجهولي ما في منو تنين…. ولا في شبهو اربعين… وبالتالي… مانو بالكرة ارضية كلها من الاساس…….
-اماني: شو رأيك دورلك عليه بالمريخ……. هههه…….
-لؤلؤة: هش اجا خطيبك… لعنا…….
-ماهر: نورت الحفلة لؤلؤة……..
-لؤلؤة: ليه عم تقولا من غير نفس……… ههه….
-اماني: بغار منك…. ههه…….
بلشت الحفلة البسيطة اللي عملوها ماهر واماني ليأعلنو خطوبتن…….. واجا وقت الرقص… وكل ثنائي مشي للوسط وبلش يرقص….. حتى اهل ماهر رقصو… واهل اماني…. كانت واقفة لؤلؤة حد طاولتها وعم تراقب الكل…. علقت الدمعة بعينا لما تمنت لو بيها قادر يجي وامها عايشة… اديه رح تكون هالرقصة مميزة……….. طلعت من افكارها لما انمدت ايد قدامها…….. اطلعت فيه…..
-داني: بتشرف برقصة معك……
ما فكرت كتير…. وقفت وعطتو ايدها……. مشيو للوسط……… حطت ايد ع كتفو والايد التانية شبكتها بايدو…… وهوي ايدو التانية ع خصرا……. اخدت نفس عميق…... وبلشت ترقص معو….. وهوي مركز عيونو ع عيونا……
-داني: من لما شفتك كرهت كل النسوان……. جمالن مات… قدام جمالك…… قليل ما منشوف حدا حلو من برا ومن جوا…..
ابتسمتلو واتذكرت منشور من منشوراتها…….
-المنشور: أريدك ان تحبني انا… لذاتي… لنفسي… لشخصيتي…… دعك من جمالي… دعك من موقعي الاجتماعي… دعك من تلك السخافات… انظر الي من الداخل…...... اريدك ان تضيف الى حبك لي شيئا واحدا…. هو ان تكره باقي نساء الارض اجمعين…… إلى #مجهولي…-داني: بشو شردتي ؟
-لؤلؤة: لا ولا شي…… بس تعبت…. بفضل اني اقعد وارتاح……..
راحت وقعدت بعيد…… حملت تلفونها… فاتت عالصفحة وبلشت تكتب….
-أين أنت يا مجهولي…. احتاجك جدا….. إنني اجلس الان والدمعة في عيني….. لا استطيع ان اخرجها……. تعال ارجوك….…… اشعر بوحدة فظيعة…. اشعر انني اتوق الى عناقك….. اتصدق شيئا سأقوله… أنني عند رؤيتك لأول مرة…… سأفعل ذلك الشيء الذي من المستحيل أن افعله…….. في داخلي مشاعر تفيض…. بركان يؤلمني… اريد ان اخرجه الآن بين ذراعيك…. اريد ان ادمره بقربك مني……. لن تسلم مني يا هذا عند لقائي بك…… إلى #مجهول….
من بعد ما نزلتها… ضلت دقايق عم تراقب بحسرة التلفون… وهيي بعالم تاني مختلف… ما وعيت الا عالكم الهائل من الاعجابات… والتعليقات اللي عم تتمنالا تلتقي فيه… قرت اخر تعليق من وحدة…
-(كتير متشوقة اعرف مين هوي هالمجهول… يا ريت لو بتحطي اسمو بدل كلمة مجهول)……….
ابتسمت لؤلؤة بحزن… مسكت التلفون منيح… وكتبت…
-(كيف لي أن اكتب اسمه… وانا شخصيا لا اعرفه… هي عبارات عابرة راقت لي وكتبتها… لا شيء اخر…)
سكرت التلفون من بعد ما قرت ردها للبنت… (ما بعتقد انها مجرد عبارات عابرة عالقليلة بالنسبة الك)………..
خلصت الحفلة… وباركت لؤلؤة لاماني وماهر… ومشيت ع بيتها… فاتت عالبيت… اطمنت ع بيها اللي صار نايم… غطتو منيح… وفاتت ع غرفتها… بدلت تيابها… واتسطحت عالتخت…….. وكتبت ع صفحتها…
-(أي مساء خرافي سيكون… لو أنك بجانبي الآن… انتظرك #مجهولي…)
حطتو ع جنب وقبل ما تغفى رن تلفونها…….. مسكتو وردت…
-لؤلؤة: شو في رامي اخر هالليل…
الجزء الثاني:
-رامي: ولا شي كان بدي نلتقي بكرا… عندي عطلة وحابب شوفك…….
-لؤلؤة: بس انا ما عندي عطلة… لما افضى بحكيك…..
-رامي: انت كل الاسبوع بضلك شغل…… براحتك… بس حاولي نلتقي……
سكرت التلفون….. دقايق وغفيت………
____________________________________
تاني يوم الصبح……… بشركة فريد للنسيج….. رفع فريد سماعة التلفون وحكا مع موظف المحاسبة……
-فريد: حجزت المطعم متل ما خبرتك…….
-الموظف: بعتت رائد يا بيك… يحكي مع المدير شخصيا وينبه عن التفاصيل اللي طلبتا……
سكر الخط… وسند ضهرو ع كرسي المكتب… وهوي عم يفكر بحفلة المسا……..
سكر الموظف السماعة…. تنهد وسألو الموظف التاني……. (شو صار؟)…
-الموظف: كنا رح ناكلا بهدلة مرتبة…… نط يا رائد ع مطعم الاوركيد مع هاي الورقة تفاصيل الحفلة فيها واحجزو… كنت ناسي الموضوع…….
-رائد: يلا رايح……. اكيد ما تشكرك….
-الموظف: هههه ما احلاه يتشكرني……. يلا روح عالسريع…..
______________________________________اندق باب المكتب ع لؤلوة……… فات الطارق بعد سماع اذن الدخول…….
-امجد: في واحد اسمو رائد برا يا خانوم…. بدو يحكيكي بموضوع…..
-لؤلؤة: دخلو…….
فات رائد… سلم وقعد…….
-رائد: انا موظف من شركة فريد للنسيج….. بدو يحجز المطعم كلو اليوم من الساعة ٦ المسا لبعد نص الليل….. كرمال حفلة…… رح قللك ع تفاصيلها…..
-لؤلؤة: انا اسفة المطعم محجوز…
-رائد: لا تقوليها…… ما فيكي تدبريها….. والله فريد بيك بيشحطني من الشغل اذا بيعرف…… هوي من مبارح امرنا وانا لليوم لتذكرت…
زمت شفافها ورفعت بحواجبها انو ما فيها….
-رائد: يا انسة والله انتي ما بتعرفي البيك…. رح يشيل الدنيا وما يحطها…. رح ندفعلك ضعف المبلغ…….
-لؤلؤة: انا ما دخلني فيه للبيك تبعكن…. ما فيني اخلف بمواعيدي… مانا سمعة منيحة للمطعم….
-رائد: هوي عصبي كتير…. وقسوتو رح تنفيني لبرا البلد…. اذا ما كان لتحت التراب….
-لؤلؤة: ما بتصور الموضوع هالقد كبير….. في الاف المطاعم…. وبعدينا انتو مانكن عبيد عندو…..
-رائد: لو كل المدراء متلك كنا عشنا بنعيم…….. بس هاي الحفلة كتير مهمة عند البيك لانو بدو يعملها لخيو…. ولانو خيو بحب هالمطعم كتير…… من زوارو الدائمين اكيد بتعرفيه……
دق التلفون……. رفعت ايدا شوي…..
-لؤلؤة: عن اذنك…… الو….. اي……. ماشي ماشي…… ولا يهمك……. مع السلامة…….. انت محظوظ كتير….. التغى الحجز…….
-رائد: خي……. كتييير منييح……… لكن لنحكي بالتفاصيل……. هوي البيك الصغير اتخرج من ادارة الاعمال….. وبعد حفل التخرج الحافل من يومين…. قرر فريد بيك انو يعملو حفلة هون…. والتفاصيل كلها بهاي الورقة….. تفضلي……
-لؤلؤة: قلتلي البيك الصغير من زوار المطعم….. مين بكون……
-رائد: اسمو فادي بحر……. الا ما تكوني بتعرفيه…..
ضربت راسا بالقلم بخفة…… زمت شفافها وصغّرت عيونا……. ونطقت باندفاع….
-لؤلؤة: اي اي عرفتو……. اغلب الوقت بيجي مع صاحبو…….
-رائد: بالزبط…. وين فادي… بمطعم الاوركيد…. من وين جاي… من مطعم الاوركيد… لوين رايح… كمان مطعم الاوركيد…
-لؤلؤة: ههههه…..
-رائد: مطعمكن معروف بأكلاتو المميزة… والخدمة الرائعة… موقعو الممتاز…. وكبرو… وخدمو المتنوعة……
-لؤلؤة: شكرا الك……. من زوقك….
_________________________________
المسا….. بعد تجهيز المطعم من كل شي…….. بلشت توصل المعازيم….. ولؤلؤة وكم موظف موجودين عالباب ليستقبلو البيك فريد وخيو فادي……… واخيرا صفت سيارة فخمة قدام الباب…. ونزل الشوفير فتحلن……. نزل شب ثلاثيني مطقم…… طويل… اسمر… وعيونو باللون العسلي….. ونزل وراه شب باول العشرينات…… ضحكتو لورا ادانو…… ابيضاني وشعرو اسود… ولون عيونو بني غامق…….... ابتسمتلو لؤلؤة……. وهوي نزّل راسو باحترام الها………. وفاتو عالمطعم……..
كان فريد راسو بالارض……. رفعو وطلع عالدرج…… طبعت عينو ع لؤلؤة…… قرب منها ووقف مقابيلها….. حدق مطولا بعيونا اللي متل لون البحر…….. رفع عيونو شوي ناح تسريحة شعرا الاحمر…. حط كف ايدو ع بطنو… وانحنى باحترام……
-لؤلؤة: اهلا وسهلا يا بيك……..
بقي فادي صافن بمحلو عم يحاول يفهم شو عمل خيو….. الاستاذ فريد بحر على سن ورمح… حط جبروتو وكبريائو ع جنب وانحنى لبنت !!!!…
-فريد: جمال عيونك جبرني انحني……. اهلا فيك يا ست ؟…….
-لؤلؤة: لؤلؤة…. لؤلؤة نجم…….
-فريد: اوه… ما توقعت انو يكون اسمك اقل من هيك….. هالجمال بدو هالاسم النادر… انا فريد بحر…. اسمك وكنيتي مناسبين كتير…….. ع كل حال فرصة سعيدة…..ابتسملا ابتسامة عريضة… ومشي لجوا المطعم بتعجرف…..
بلشت الحفلة… وفاتت لؤلؤة ع مكتبها……. رن تلفونها….. ردت مبتسمة…
-لؤلؤة: اوووه مين شاف حبابو نسي صحابو…
-اماني: ههههه حقك عليي…. بس هلأ لرجعني ماهر عالبيت….. اي احكيلي كيفك….
-لؤلؤة: تعبانة…. كنا عم نحضر لحفلة هون بالمطعم….
-اماني: حلوو…... كيفك انتي ورامي… ؟
-لؤلؤة: انا ورامي مجرد اصدقاء… ليه بدو يكون كيفنا !!…..
-اماني: لؤلؤة انتي بتعرفي انو ما بشوفك صديقتو…… عطيه فرصة….
-لؤلؤة: لك انتي بدك طفشيني بأيا طريقة…. شي رامي عطيه فرصة… شي داني….
-اماني: ههههه عم دور ع مجهولك….. بس احساسي بقللي داني بحبك اكتر….
-لؤلؤة: ما بدي اللي بحبني اكتر… بدي اللي يصوني اكتر… يحافظ عليي اكتر… يهتم فيني اكتر……
انهت المكالمة بعد حديث وجدال طويل…… مع دقة الباب….
-لؤلؤة: اتفضل…. اي امجد قللي… في مشاكل….
-امجد: لا يا خانوم… كل شي ماشي عالساعة متل ما امرتي… بس استاذ فريد بدو يشوفك…. و قللي…..
قبل ما يكمل كلامو كان فريد مقتحم المكتب….. هيبتو وجاذبيتو مبينين واضحين… ريحتو عبت المكتب…. قعد عالكرسي واشر لامجد يطلع ويسكر الباب…… ولؤلؤة سحبت نفس طوييل…… يا اما لتبهدلو… يا اما لتتنشق عطرو المميز……
الجزء الثالث:
-فريد: اسف ع دخولي بهالطريقة….. بس انا بدي احكي معك…..
-لؤلؤة(هديت شوي بعد اعتذارو اللائق): ولا يهمك… في مشاكل ؟… في شي بالحفلة مش ع زوقك… ؟
-فريد: لا بالعكس… كلو رائع….. بس بدي اسألك انتي المديرة هون؟
-لؤلؤة: اي نعم… صاحبة المطعم ومديرتو…..
-فريد: حلو… مبين من التنسيق انو المدير انسان مزوق وعندو براعة….
-لؤلؤة: من زوقك… شكرا……
-فريد: لا هيدا الواقع….. هلأ لنفوت بالمهم….. انا بتمنى انو نفوت شراكة سوا…. متل ما بتعرفي شكرتي للنسيج…. وممكن اني اعمل حفلات الشركة هون… وعروض الازياء… طبعا بعد توقيع عقد الشراكة وزيادة قسم للعروض هون…..
-لؤلؤة: بتشكرك ع هالعرض… بس انا ما عندي وقت اني شارك حدا… ولا بحاجة اني طور عملي… بيكفيني الارباح اللي بطلعها انها بطعميني وبطعمي البابا….. ما مهم الباقي…
-فريد: الواحد لازم يطور مجالات عامل… بالتالي لترتفع الارباح…..
-لؤلؤة: الانسان طماع… كل ما يرتفع ح يطلب الاعلى… بس انا مكتفية باللي عندي…. الحمدلله…..
-فريد: بس….
رفعت ايدها بوجو…. ومنعتو يكمل…..
لؤلؤة: رجاءً استاذ فريد… هيدا قراري وما ممكن عدل عنو……
وقف فريد بغضب…… برم ضهرو بدون ما يلتفت عليها او يستأذن… ومشي لبرا هوي وعم يتوعد لاول حدا بيرفض شي هوي بقدمو…. صح اتسرع وتاه بجمال عيونا… بس هوي بدو قربها بأي طريقة… بس خلص مشي الحال وفات بهالمعركة… ولازم يربحا بأي تمن……
_________________________________
وصلت لؤلؤة ع بيتا بتعب بعد هالنهار الطويل… لقت رامي ناطرها عالباب……
-رامي: واخيرا اجيتي….
-لؤلؤة: شو جابك رامي…….
-رامي: ما لقيت غير طريقة لشوفك… ما بعرف ليه عم تتهربي مني….
-لؤلؤة: رامي انا ما عم بتهرب منك… بس انا عندي اشغالي وبضل مضغوطة… وبوقت فراغي البابا اولى من كل العالم……-رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…
-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……
مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…
-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________
كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…
-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………
ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________
-جاك: شو صااير معك…
-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…
-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……
دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…
-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….
-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..
-رامي: لؤلؤة…….
-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……
-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….
-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….
-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….
-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..
-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……
-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________
تاني يوم….
وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…
-الطباخة: امرك ستنا
رامي: فهمت والله فهمت… بس بيك بكون نايم هلأ…. تعي نشرب فنجان قهوة بشي كافيه…
-لؤلؤة: والله تعبانة…. وعندي وعية بكير… خليها لغير نهار……
مشي رامي بخيبة امل….. ومعصب من عدم مبالاتها وصدها الو….. رفع تلفونو وحكي اتصال…
-رامي: جاك… واصلة معي للسما…. جاي نام عندك…….... مشوار الطريق…..
_________________________________
كان قاعد فريد بغرفتو… ورا مكتبو الصغير بالزاوية… وعم يمرق قدامو صورة عيون لؤلؤة… اتذكر اول نظرة بينن… كيف اخدتو لعالم تاني……. فتح الدرج… اخد ورقة وقلم…. وصار يكتب…
-"للمرة الألف سأقول لكي يا أمي… إنني لست ضد الزواج… وليس هناك اية حرب بيني وبين جنس حواء… لكنني الى الآن لم ألتقي بمن ستسرق قلبي من النظرة الاولى"… أتتذكرين يا امي هذه الجملة التي لطالما سمعتيها مني… الآن واليوم بالتحديد وجدتها…. وجدت تلك الفتاة التي انحنى لها جبروتي… التي سرقت نبض قلب ابنك الذي لطالما رأيتيه انانيا ومغرورا… هذا الذي لطالما عهدته الناس ذو كرامة تخرّ له الجبابرة… الآن هو من انحنى… اعلم انني تأخرت… ولكنني متأكد بأنك رأيتها وعلمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………
ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________________
-جاك: شو صااير معك…
-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…
-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……
دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…
-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….
-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..
-رامي: لؤلؤة…….
-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……
-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….
-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….
-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….
-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..
-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……
-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________________
تاني يوم….
وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…
-الطباخة: امرك ستنا….-لؤلؤة: جهزي الترويقة… رح افطر اليوم مع بابا… في وقت….. وابعتيلي الممرضة….
طلعت الطباخة… ثواني وفاتت الممرضة…..
-لؤلؤة: كيف صار بابا…. حاسستو ما عم يتحسن…
-عليا: ع حالو والله… عم بعطيه الادوية بانتظام…
-لؤلؤة: اي عال منيح… الله يوفقك خدي بالك منو دايما…. عم خاف عليه كتير…… يلا روحي وبس تجهز الترويقة نادولي…
قامت وفاتت عالحمام لتاخد دوش قبل ما تجهز الترويقة……… بيتها شبه كبير وبسيط…. وفيه طباخة وممرضة وخادمة وحدة…….
خلصت حمامها عالسريع وضهرت….. نشفت شعرا ولبست….. قعدت عالتخت وفتحت ع صفحتها بالفيس……. وكتبت….
-صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…
الجزء الرابع:
اندق الباب ونادلتها الطباخة تجي بعد ما جهزت الترويقة… عملت للمنشور نشر… تركت التلفون… وضهرت من غرفتها… لقت بيها عالكرسي المتحرك حد طاولة الاكل ناطر… والممرضة حدو….
-لؤلؤة: عليا فيكي ترتاحي… انا بدي طعمي بابا اليوم……..
ابتسم بيها… وراحت عليا… قربت لؤلؤة منو…. قعدت حدو…… مسكت لقمة وطعمتو… مسكت التانية وطعمتو… والتالتة ما فتح تمو…….
-لؤلؤة: بابا اشبك شي يا روحي…
عمللها حركة بعيونو ع تمها…. ابتمست وحطت اللقمة بتمها…
-لؤلؤة: تؤبر قلبي… هاي اكلت….. يلا دورك……..
__________________________________
وصل جاك عالعيادة…… فات بعد ما القى نظرة ع كل الغرف وانعجب بالديكور الجديد…..
-جاك: ايمتا اول موعد…
-السكرتيرة: بعد ربع ساعة دكتور….
هز براسو وفات ع غرفتو…. قعد ورا المكتب…. وحمل تلفوني… واول شي خطر ع بالو انو يفوت ع صفحة الى مجهول……. وقرا اخر منشور…
(صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…) #نسمات_الليل
ابتسم ورد عليه…….(يا له من أبله ذاك الذي يدعك تتكلمين وحدك… دون أن يغرقك قبلات لتصمتي… لو انني انا ذاك المجهول… فلن اسمح لك بالتكلم ابدا… سأكتفي بالنظر الى عينيك ووصفها….. وستصمتين خجلا يا فتاة………)
دقايق وبلشت يستقبل المرضى……
__________________________________
بعد الظهر… بمطعم الاوركيد……. فات فريد بحر….. واخد اكتر مكان مميز…….. قرب الجرسون… وعطاه المنيو…..
-فريد: ما بدي ياها…. جبلي كاسة شاي…….
وصلت كاسة الشاي…. وهوي ناطر انو يلمح خيال لؤلؤة…….. لحد ما طلعت من المكتب… ابتسم وزبط قعدتو……. لمحتو من بعيد… نزلت راسها بمعنى سلام…… وراحت تحكي مع الموظف…….
راقب تمتمات شفافها… عيونها… ووقفتها…….. فستانها النبيتي القصير……
شافها برمت لترجع ع مكتبها… عصب كيف شافتو وما قربت حكيتو… اكتفت بالابتسام من بعيد………… ناداها…..
-فريد: لو سمحتي…. لؤلؤة خانوم……
برمت ضهرا ومشيت لعندو…..
-لؤلؤة: عم بسمعك….
-فريد: فيكي تقعدي ؟…
-لؤلؤة: اذا لذات العرض…
-فريد(قاطعها): لا لا….. حابب نتحدث سوا……
-لؤلؤة: انا اسفة ما بقعد مع غربا ع ذات الطاولة… بالاضافة لهيك انا مشغولة وماني فاضية للتسلية….
برمت ومشيت فورا قبل ما يحكي شي…… ترق ايدو بالطاولة بعصبية ووقعت كاسة الشاي عالارض وانكسرت……. نأزت واطلعت عليه فورا… صاروا عيونو حمر متل الجمر…. ومستعدين يلسعو مين ما بمر قدامن…….. كابرت ع حالها ومشيت بالاتجاه المعاكس الو ع مكتبها…. رفعت ايدا ناح الجرسون الجاي باتجاهو… ومنعتو يروح لعندو…..
-لؤلؤة: تركو….. بس يفل بتنضفو وراه……
وفاتت ع مكتبها………… صفنت دقايق… عرفت انو فريد مانو انسان سهل… انسان بحب التملك… انسان عصبي… مغرور… ومستعد يمحي العالم كلها من الوجود ليحصل ع اللي بدو ياه…
حملت تلفونها… وكتبت…
-لا اعلم ان كنت هو… الذي يفصلنا الآن حائط واحد… أويعقل أن احصل عليك بتلك البساطة… بكلمة واحدة مني سأحضرك الى جانبي… واستطيع ان اتجاوز هذا الحائط واركض لعناقك… لكن ما الذي يمنعني…. ما الذي يقف في طريقي ويمنعني من ان افعل معك الذي من المستحيل ان افعله… لربما لم تكن انت #مجهولي… شعور متناقض… احتاج قليل من الوقت… وكثير من الصبر… لألقاك…….. إن انتَ كنت هو…
ثواني واندق الباب….. فات داني والعقدة بين عيونو….
-داني: الي يومين برا البلد… قلت برجع بلاقيكي فاتلة الدنيا عليي… اتاريكي مانك سائلة وكلو على حالو……. وجودي متل عدمو….
-لؤلؤة: اهلين داني….. شو صرلك ؟…
قرب منها وبرم من قدام المكتب لعند كرسيها….. فتل الكرسي بثانية لعندو… حط كل ايد من ايديه ع ايدين الكرسي… قرب وجو من وجها…… حدق بعيونا… بلعت ريقها… وهيي عم تراقبو…….
-داني: كيف لي أن أتحمل رؤية عيون البحر… لؤلؤة البحر… وذلك القارب الأحمر بوسطه…. دون ان امتلكهم……… أنت اللؤلؤة… والبحر عيناك… والقارب شعرك الذي اتوق للمسه……. اما السماء فهي ملجإي إن رحلتِ بعيدا عن أعيني…… انا وانت والبحر… وقارب صغير… اي حياة خرافية سنعيش…
حط ايدو ع شعرا الاحمر… بعد خصلها عن عيونها…… تحسس خدها بإبهامو… وقرب اكتر…. بعدت الكرسي فجأة وانتفضت من مكانها…….. وقفت عالباب واشرتلو يطلع… ابتسملا وطلع…. سكرت الباب وراه…. وقعدت ورا مكتبها…. وحطت ايدها ع جبينها…
-لؤلؤة: لك شو صرلي انا………!!!!!!!
___________________________________
-رامي: مطول بعد جااك ؟……
-السكرتيرة: اخر مريض عندو جوا…. صرلو نص ساعة... ما بقا الا يطلع….
-رامي: لك انا بس بدي افهم شو عاجبو بعلاج المجانين هدول…. اوه هلأ بيسمعني… هول مرضى نفسيين…. وكلنا عنا امراض نفسية….. ههه….
ضحكت السكرتيرة…… وقعد رامي ع كرسي الانتظار……. وشرد بـ لؤلؤة… ثواني وضهر المريض… وفات رامي عند صاحبو…….-جاك: لك انت بضل فاضي…. الله يعينو بيك علييك…. لهلأ بيعطيك مصروفك… لك كمان الله يعينا اللي بدا تاخدك…..
-رامي: به به….. قوم نروح نتغدا بشي مطعم….. او قللك بمطعم الاوركيد… بدي عرفك عاد ع خاطفة عقلي لؤلؤة…….
-جاك: لحظة لشوف خاطفتي انا اذا منزلة شي جديد….
-رامي: ههههه… لك يا رجل كون منطقي….. ولا كإنك دكتور نفسي… صار بدك مين يعالجك……. انا عالاقل حبي مانو مستحيل متلك…… لك ع اساس مانك غبي لتتعلق بوحدة من ورا شاشة وحروف….
-جاك: مين قللك ماني غبي…. روق لاقرأ…….
عقد حواجبو… وكتبلها رد ع منشورها… (لا هو ليس مجهولك… لانه لو كان كذلك… لما ترددتي لحظة بفعل المستحيل الذي لن تفعليه الا من اجل مجهولك…)…
-رامي: ليش انقلب وجك هيك….
-جاك(بهمس): اكيد انا مجنون… ليه غرت هيك…. حدا بغار ع وحدة ما بيعرفا ومن واحد ما بيعرفو……
-رامي: مع مين عم تحكي جاك….
-جاك: لك ما بعرف شو حسيت….. انشالله ترد عليي…. لك الي من زمان بعلق ع منشوراتها… سائبت مرة وحدة شافت تعليقي وردت… هلأ ببطل فيي انطر… ليك كم واحد بعلق بالدقيقة… كيف رح تشوفو للتعليق……
-رامي: لك شيلنا منا وقوم… جعت… وبدي عرفك ع لؤلؤة…
-جاك: اي يلا يلا……..
قام وراسو مخربط….. ركب سيارتو وطلع معو رامي… بعد ما ترك سيارتو حد العيادة….. صار يدلو عالطريق…. لحد ما وصلو… وصف السيارة……. نزلو واخدو طاولة……. صار رامي يراقب يمين شمال….
-رامي: لك وينا….. اكيد بمكتبها… ادعي معي جاك تطلع…….. اها ليكاا… شوف هديك الناحية حد الشباك… ماسكة تلفونها وعم تحكي….. لك مش لهاي الجهة جاك… هونيك….
-جاك: وين……. هديك اللي بارمة ضهرا وعم تحكي تلفون…
-رامي: بذاتها……
لؤلؤة برمت راسا…. مع نظرة جاك الها….
الجزء الخامس:
-لؤلؤة: لا حبيبتي اماني… عيشي ايامك الحلوة مع خطيبك… لاحقة عليي… بشوفك بعدين… باي يا روحي…….
انهت المكالمة…. ومشيت ع مكتبها بلا ما تطلع يمين او شمال… بس جاك لهلأ مصدوم… شعور غريب اقتحمو… عم يراقبها بتمعن… همس (حاسس حالي بعرفا)…………
وصلت ع باب مكتبها… حطت ايدها عالمقبض… والتفت عالصوت اللي نادالا…
-رامي: لؤلؤة….. لؤلؤة…….
ابتسمتلو وقربت……. وهيي عم تحكي…….
-لؤلؤة: كيفك رامي….. ؟
وقفت تماما بوجو لحد ما مد ايدو ع صاحبو وقلها…
-رامي: بحب عرفك ع صاحبي المقرب… جاك…..
برمت راسا لعندو شوي شوي… خفت ابتسامتها… وعقدت حواجبها… ووقف هوي… مد ايدو اللي طولت لاستوعبت وجودا…….. حطت ايدها بإيدو…….. بس هالمرة يمكن تكون للأبد…….
///ما الذي يحدث… ما هذا الشعور الغريب… كيف ومتى ولماذا !!… أشعر أنني الآن أريد أن أفعل ذاك المستحيل… نعم نعم… بدون تردد… أريد فعله……. ولكن كيف وهناك الآلاف من الحواجز بيننا……..... هه يا لسذاجتي… سأتخطاها من أجلك أعدك
يتبع ......
رح كملا بكرا كلا