لا تربي ابنتك كي تكون ممسحة للأرجل JWL4Jl1ozy3dFhCchGog
كثيرا ما نربي أبناءنا وبناتنا على عادات نظن أنها سليمة فإذا بهذه العادة او السلوك يؤذيهم ويضرهم. وأكثر ما نركز عليه هو بناتنا . من العادات التي نربي بناتنا عليها ولكنها عادة مؤذية لها ولشخصيتها هذه العادة:
تعلمينها ان كون مؤدبة وهادئةلا تربي ابنتك كي تكون ممسحة للأرجل TUNRUJki2yy5yVelAHVq
هناك خط رفيع جداً ما بين أن تحسن ابنتنا السلوك وما بين أن نجعلها ممسحة للأرجل ولكن الواقع أننا ندفع بناتنا بدون قصد منا إلى أن يكنّ ممسحة للأرجل"
" على الفتاة ان تكون حلوة، ومؤدبة ولطيفة دائماً" . هذا في الواقع ما نبرمج بناتنا عليه " إننا نعلمهن بشتى الطرق أن يكنّ لطيفات ، وأن يتجنبن الشجار والا يزعجن الآخر،والأ يواجهن الواقع، وما كل ذلك إلا في سبيل ان تكون ابنتنا في المستقبل امرأة مرغوبة، محببة ولطيفة"
ما الذي قد يعنيه هذا في المستقبل؟ إن هذا قد يؤدي إلى امتناع الفتاة عن التفاوض من أجل ان تحصل على راتب عال، فعليها ألا تزعج الشخص الذي يحتمل ان يصبح مديرهاوعليها ألا تتكلم في الصف أو مستقبلاً في الاجتماعات لئلا تتهم بأنها غير لطيفة. ناهيك عن العلاقة التي ستكون عليها مع الزوج"
كيف نتجنب هذا : مع أن ما نريده من أولادنا دائماً هو حسن السلوك، إلا أن علينا أن ندرب ابنتا ونعلمها بأن لا بأس أن تناقش الآخرين وأن تتفاوض معهم والأ توافقهم الرأي عندما يخطئون. شجعي ابنتك على التعبير عن رأيها في الصف وأن ترفع صوتها حين يكون هناك حاجة للاعتراض وأن تدافع عن آرائها بكل قوتها.