الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: إحذري النوم على بطنك

  1. #1
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    Exclamation إحذري النوم على بطنك

    النوم على البطن....يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى


    حذر الباحثون اليابانيون,من أن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابه بحصوات الكلى . واوضحت الدراسه أن المرضى ممن تعرضوا للإصابه بحصوات الكلى , هم اكثر نوما على بطووونهم,مقااارنه بالذين كانوا يستلقون على ظهورهم ولم يعانوا من المرض.

    ووجد الباحثون بعد تسجيل الحركات البدينه وتقلبات النوم لـ 57 مريضا بحصوات الكلى , و214 من المتطوعين الاصحاء الذين لم يشكوا ابدا من الحصوات, أن 25.6 % من المرضى, يستلقون على بطوونهم لفترات طويله أثناء النوم مقابل 17.1 % من الاصحاء .

    وقال هولاء إن الدراسه تهدف الى تحديد اثر الحركات البدنيه اثناء النوم وليس وضعيته في تشكل حصوات الكلى , مشيرين الى انه تم تحليل عناصر اخرى من حركات النوم التي تشمل عدد التقلبات وزواياها , إضافة الى النوم على الجانب الايمن او الايسر التي تبين عدم اختلافها بين المجموعات المشاركه.

    واعرب الاختصاصيون عن اعتقادهم بأن تحريك الجسم أثناء النوم يمنع تكون الكلى, الذي لاتزال اسبابه الحقيقه غير معروفه حتى الأن,, موضحين أن مثل هذه الحصوات تتشكل عندما يتحد عنصر الكالسيوم مع مادة كيماويه موجوده طبيعيا تسمى الاوكزالات, لذلك فمن الضروري تقليل نسبة عنصر الكالسيوم في غذاء المرضى الذين يعااانون من الحصوات, واولئك الذين يبدون استعدادا للإصابة بها.


    منقول للإفاده


  2. = '
    ';
  3. #2
    الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    يسلمووووو اخي الكريم على النقل المفيد
    تقبل مروووووري

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي


  5. #4
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    عشووووق تقبل ونام احسن شي ... لا تفهم غلط يعني نام باتجاه القبلة وعلى جهتك اليمين
    مع انه المثل الشعبي بقول كل واحد بنام على الجنب الي بريحه
    يسلمووو عالمعلومات القيمة

  6. #5
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    ســـــــارة

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

  7. #6
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    يعطيك العافية عشوووووووق
    معلومات مهمة

  8. #7
    كبار الكتاب

    User Info Menu

    افتراضي

    عاشق مصر

    مشكوووووور على المعلومه

    تقبل تحياتى

  9. #8
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    ايفليــن

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

  10. #9
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    بسمـــــــــة

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مفارش لسراير النوم 2013, مفارش لأسرة النوم 2013
    بواسطة المنسي في المنتدى الديكور والاثاث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-05-21, 02:58 AM
  2. انتبه أطعمة تساعدك على النوم .. وأطعمة تمنعك من النوم
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2013-04-26, 07:58 PM
  3. مرض شلل النوم
    بواسطة المنسي في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2012-11-12, 06:07 PM
  4. إحذري هـــز طفـــلك عند البكـــاء
    بواسطة رنون في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-07-19, 01:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •